ما هي أفضل المنتجات المصرية للتصدير لعام 2021 وكل ما يخص السبعة منتجات

الكاتب: كارول حلال -
ما هي أفضل المنتجات المصرية للتصدير لعام 2021 وكل ما يخص السبعة منتجات

ما هي أفضل المنتجات المصرية للتصدير لعام 2021 وكل ما يخص السبعة منتجات.

 

افضل الدول التي يتم تصدير المنتجات المصرية إليها

هناك عدد كبير من الدول التي يمكن التصدير إليها ورغم أن مصر دخلت في أزمات كبيرة هددت عملية التصدير لكن لا يزال هناك دول من الممكن لمصر أن تصدر إليها المنتجات التي تصلح عالمياً وهى دول الإتحاد الأوروبي ودول أوروبا بصفة عامة مثل ” قبرص ” التي تعد الأنسب لتصدير أفضل المنتجات المصرية إليها كبداية وذلك لعدة أسباب منها قربها الشديد إلى مصر.

هذا مع انخفاض سعر الشحن إليها والمستثمر الذي يريد التصدير لها يمكنه بكل سهولة زيارتها، كما أن البضائع المصرية لا تأخذ وقت طويل في عملية التصدير ونود أن ننوه أن إختيارنا لدولة قبرص لا يعني أنها الأفضل على الإطلاق وإنما جئنا بها كمثال فقط.

أفضل المنتجات المصرية التي يمكن تصديرها إلى الخارج

هناك عدة منتجات كما ذكرنا سابقاً من الممكن تصديرها إلى الدول الأوروبية وكذلك دول الاتحاد الأوروبي وسوف نستعرض السلع والمنتجات وهى كالتالي :

1- المناديل الورقية

يمكن تصديرها إلى أوروبا بصفة عامة فيتم بيع الرول منها في دول الاتحاد الأوروبي بثمانية يورو في حين أن عملية تصديرها الكاملة لا تتكلف للرول إلا ثلاثون جنيه كنسبة تقريبية وأقل الطلبيات التي يمكن طلبها من هذه الدول تكون من واحد كونتينر إلى إثنين.

2- لوف الاستحمام

هذا النوع من المنتجات السوق المناسب لتصديره إليه هو قبرص، تباع لوفة الاستحمام بقبرص بحوالي أربعة يورو في حين أن سعر التصدير الخاص بها يصل إلى خمسة عشر جنيهات فقط.

3- صابون الوجه

مكسب صابون الوجه يصل أحياناً إلى ثلاثة دولارات لقطعة الصابون وأفضل مكان لتصدير هو الدول الأوروبية حيث أن هذه الدول تقوم في معظم الأحيان بعمل عروض تشجيعية للزبائن حتى يقوموا بشراء هذه المنتجات، لذلك هو منتج عالي الربح.

4- المربى

سعر تصدير برطمان المربى يتكلف خمسة جنيه ونصف للبرطمان الواحد في حين أنه يباع في الدول الأوروبية بحوالي ثلاثة دولارات وستون سنتاً فنجد أن الربح عالي جداً لهذا المنتج.

5- حبل الغسيل

قد يكون هذا المنتج غير مألوف على الإطلاق بل أنه هامشي عند كثير من دول أوروبا، إلا أن مصر وجدت طريقها لتصدير هذا المنتج النادر وقد بلغ حجم ما تم تصديره من حبال الغسيل سبعة مليارات وخمسة عشر مليون جنيه سنوياً وكذلك تصدير ما يسمى بالوصلات المعزولة والتي يزدهر تصديرها هذه الأيام.

6- معسل الشيشة

من المعروف أن تاريخ إنتاج المعسل في مصر يعود إلى مائة عام وقد استطاع المصدر المصري أن يقوم بتصدير المعسل لأكثر من مائة وأربعون دولة وقد بلغ حجم ما يتم تصديره من هذا المنتج إلى أنحاء العالم بنسبة تصل إلى اثنان وعشرون ألف طن.

ورغم أن الدول العربية تسيطر على معظم الصادرات المصرية من المعسل حيث بلغ ما تقوم مصر بتصدير إلى إيران من معسل الشيشة بنحو إلى أكثر من النصف لكن أيضاً استطاع المصدر المصري أن يصل إلى الدول الأوروبية، فأصبحت الآن البرازيل وإسبانيا وكذلك بعض الدول الأفريقية مثل ساحل العاج وغرب أفريقيا من ضمن الدول التي تستورد معسل الشيشة.

7- الخضار المجمد

لنمط الحياة السريع في الخارج وجد الخضار المجمد طريقه إلى التصدير حول العالم ففي الدول الأوروبية نجد ان الخضار المجمد هو الخيار الوحيد أمام المواطنين لأنهم جميعاً يعملون ولا يوجد وقتاً لديهم لشراء خضار طازج وطهيه.

ومن هنا بلغت صادرات مصر من الخضار المجمد بنحو يصل إلى أربعة عشر ألف وثمانمائة وستة وأربعون طن كما نجد أن الفواكه وخاصةً المانجو والفراولة وكذلك الطماطم وأيضاً الأرز والقطن من أفضل المنتجات المصرية الغذائية التي يتم تصديرها إلى الخارج.

ملحوظة هامة قبل التصدير إلى الخارج

إن كل ما سبق ذكره من سلع ومنتجات يمكن تصديرها إلى الخارج تخضع للجودة العالية وفقاً لمعايير الأيزو ووفقاً للمعايير الدولية فلكي يتم المسابقة على استقبال ما يتم تصديره من مصر إلى الدول المختلفة يخضع لعمليات فحص متناهية الدقة وإن كان المنتج لا يطابق المواصفات العالمية يتم رفضه من الدولة.

ومثال على ذلك أن مصر وروسيا نشأت بينهم أزمة بسبب تصدير مصر لقمح مصاب بما يسمى بالأرجوت وكذلك حدثت أزمة بين الولايات المتحدة ومصر بسبب أن الفراولة التي تم تصديرها إلى أمريكا لم تكن بالجودة المطلوبة وفقاً للمعايير العالمية.

شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

هل يتوجب على جميع لاجئي الحروب الخضوع للعلاج النفسي بالضرورة؟
لماذا نشعر بالحزن أحيانا بدون أي سبب واضح؟
لماذا يحب الناس الجهد البدني كنوع من الألم؟
هل يتحول الإدمان الإيجابي لمرض؟
ما العوامل التي تزيد من خطر الاصابة بالادمان السلوكي؟
ما هو أساس وضع الجرعة العلاجية لمريض الإدمان؟
كيف نتعامل مع ضحية اغتصاب ونقدم لها الدعم النفسي؟
ما الحل لواحد حساس جداً وبيزعل من أقل حاجة وبيكتئب بسرعة كيف يعالج نفسه ذاتياً؟
كيف يمكنني تجاوز الاحباط واليأس الذي يصيبني لأن لدي ضعف انتصاب وأرغب في الانجاب؟
كيف أبتعد عن الأفلام الإباحية؟
هل هناك أناس تتربى على الشر ولماذا؟
ماذا تفسر ظاهرة النوم كثيراً؟
كلمات اغنية ضلك معي ربيع بارود
آيات العين والحسد
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook