ما هي أفضل موقع إختصار الروابط bit.ly

الكاتب: رامي -
ما هي أفضل موقع إختصار الروابط bit.ly

ما هي أفضل موقع إختصار الروابط bit.ly

يقدمموقع bit.lyخدمة مجانيةلإختصار الروابط.يقع مقر الشركة في نيويورك، وقد قام بتأسيسها بيتر ستيرن في عام 2008.

اختصار الروابط bit.ly

يسمى Bit.ly بـURL shortener،أوإختصار الروابطبالعربية. الآن هو الرائد في السوق في إختصار الروابط بمعدل إستخدام يبلغ 46? ، وقد تجاوز مؤخرًا منافسه Tinyurl.com. إعلان تويتر كان هو المسؤول عن ذلك القفزة، فقد أعلن Twitter أنbit.lyهي خدمة قياسية لإختصار عناوين الإنترنت كبيرة الحجم.

في الوقت نفسه، يعد Twitter الخلفية الرئيسيةلظهور إختصار الروابط. لأن التغريدة لا يمكن أن تتجاوز 140 حرفًا شاملة أحرف الكلمات الموجودة في التغريدة وأحرف رابط التغريدة.

يستخدم Bit.lyخوارزميات معينةلتحويل الروابط الطويلة إلى روابط قصيرة. يتم إنشاء الروابط القصيرة بناءً على ما يسمى برموز التجزئة، والتي يمكن تحديدها بوضوح من خلال URI إلى عنوان الإنترنت المعني. يتم تقليل الإرتباط الطويل إلىإرتباط قصير بإستخدام URIكخطوة وسيطة لضمان تعيين المرجع بشكل صحيح على عنوان URL. يرى المستخدم فقط الرابط القصير، وليس URI.

شرح موقع بيتلى

يمكن تقصير الروابط من خلالbit.lyبدون تسجيل ، ولكن لم تتمكن من معرفة الإحصائيات الخاصة بالنقر علي الروابط من الزوار. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذه الإحصائيات، فلابد من أن تقوم بتسجيل الدخول.

بمجرد تسجيل دخولك في موقع bit-ly، يمكنك إختصار رابطك. ما عليك سوى أن تضع الرابط في قناع البحث bit.ly ، ثم النقر فوق &ldquoإختصار&rdquo، وسيعرض لك رابط جديد مختصر أقصر بكثير من الرابط الأول، وبعدها تقوم بنسخه ونشره في المكان الذي ترغب بالنشر فيه.

طريقة العمل بسيطة نسبيًا:يقوم Bit.ly بحفظ الرابط المُدخل وربطه بالرابط القصير الذي تم إنشاؤه حديثًا. إذا نقر المستخدم على الرابط المختصر، فسيتم إعادة توجيهه إلىعنوان الإنترنت المحفوظ. يحسب Bit.ly عدد النقرات ويعرض الإحصائيات التي يمكن عرضها حسب الحاجة.

ومع ذلك، لا تتوفر هذه إلا عندما تكون مسجلاً مسبقًا. كخيار، يوفر bit.ly أيضًا القدرة على إدخال عنوان URL ناطق، يمكن وضع رمز التجزئة بحرية في نهاية عنوان URL، مسموح بالحروف والأرقام.

اختصار الروابط Bit.ly و السيو

لا يوصى باستخدام Bit.ly في جميع المواقف. لأن جميع النقرات تذهب أولاً إلى خادم bit.ly الذي تم ربط عنوان الإنترنت الفعلي به. على عكس المستخدم، لن يصل الزاحف إلى الصفحة المقصودة، ولكنه سيصل إلى خادم bit.ly.

يتنقل المستخدم للوصول إلى عنوان URL المقتطع عبر موقع bit.ly . في مفهومتحسين محركاتالبحث (SEO)، يجب التعامل مع عمليات إعادة التوجيه هذه بعناية، حيث أشارت Google إلى أن خدمات الروابط القصيرة لن تفقد قدرًا كبيرًا من قوة الإرتباط.

شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook