ما هي أكثر السلع ربح عند استيرادها وأكثرها خسارة

الكاتب: رامي -
ما هي أكثر السلع ربح عند استيرادها وأكثرها خسارة
"

ما هي أكثر السلع ربح عند استيرادها وأكثرها خسارة

قائمة بأفضل وأسوأ خمس سلع تحقيقا للربح عند الاستيراد. أنقل هذه القائمة لمجرد أخذها في الاعتبار، وهي ليست بالضرورة صحيحة 100% أو قابلة للتطبيق في العالم العربي أو لأي سبب يخطر في بالك

أكثر 5 سلع ربحا عند استيرادها

1 &ndash الهواتف الذكية Smart phones

تتفاوت تكلفة الحصولعلىالتقنية بدرجات كبيرة من بلد لآخر، بسبب تكلفة الابتكار والأبحاث والتصنيع والمواد.الصينوجهة مثالية لاستيراد الهواتف الذكية منها بسبب تدنيأسعارهذه الهواتف هناك مقابل التقنية التي تقدمها. (طبعا مع أخذالجودةفي الاعتبار)

2 &ndash الاكسسوارات التقنية

الكماليات والملحقات التي تكملعملأحدث الكمبيوترات المحمولة والهواتف والأجهزة الإلكترونية الصغيرة المحمولة، كل هذه يكون لها سعر أكبر حين تبعد عن مكان تصنيعها في مختلف البلاد، وهذه السلع يجري تصنيعها بغرض البيع بالجملة ولذا يكون سعرها رخيصا ويسهلشراءكميات كبيرة منها، الأمر الذي يسهل إعادة بيعها بسعر متوسط يضمن تحقيقربحكاف.

3 &ndash الألعاب لخارج المنزل

هذه السلع تتميز بعشوائية الإقبال عليها، إذ يمكن لأي لعبة أن تلقى قبولا واسعا لدى جمهور المشترين، ثم كما انتشرت بسرعة يخف الطلب عليها بسرعة، الأمر الذي قد يجلب لكالربحإذا دخلت السوق فور اشتداد الإقبال عليها. الألعاب بشكل عام تدخل ضمن بند الهدايا، وهذه الطلب عليها لا يفتر.

4 &ndash مستحضرات التجميل

هذه المنتجات يمكن شراؤها بكميات كبيرة وبأسعار رخيصة، وهي تتميز باستمرار الطلب عليها من قبل النساء والفتيات، وهي تمثل بديلا اقتصاديا لمن لا يريد شراء هذه المنتجات من المحلات الشهيرة بأسعارها الغالية.

5 &ndash اكسسوارات المنزل

مثلما الحال مع الاكسسوارات التقنية، يجري إنتاج كمالياتالمنزلوالبيت بكميات كبيرة وبأسعار اقتصادية، وهي مطلوبة في كل البيوت، سواء كانت حامل شموع أو فازة ورود أو إطار صورة.

أكثر 5 سلع خسارة عند استيرادها

(هذه السلع يصعب جدا تحقيق ربح عند استيرادها)

1 &ndash ألعاب الفيديو / فيديوجيمز

هذه الألعاب تحقق مبيعات في بلادها أكبر بكثير من غيرها، كما أن اختلاف الثقافات والعادات يجعل مننجاحلعبة غير كافي لنجاحها في غيرها والعكس صحيح، كما أن هذه اللعب ذات عمر قصير، تنجح اليوم وغدا ينجح غيرها. كل الألعاب التي تخالف هذه القاعدة استحوذ عليها كبار اللاعبين في السوق ولن يتركوها لك. لا تنس كذلك القرصنة ومشاكل الألعاب التي تعمل فقط في مناطق معينة منالعالم.

2 &ndash الملابس

على عكس المفهوم السائد، يصعب التربح من الملابس، ذلك أن الناس القادرة تميل إلى انتقاء الماركات والعلامات التجارية الشهيرة، ولذا حين تجلب لهم علامةجديدةلا يعرفوها فهذا يصيبهم بالارتباك ولا يقبلون عليها. هذا بالإضافة إلى أن سهولة استيراد الملابس تجعل السوق مفتوحة للجميع فيزيد العرض ويقل هامش الربح.

3 &ndash الحواسيب

الحواسيب المصنوعة لبلاد معينة تنجح فقط في هذه البلاد، وبسبب الأعطال المحتملة لهذه الأخيرة تحول المشترون لطلب ضمانات على الكمبيوتر الذي يشتريه كل منهم، وهو عادة يكون مقدما عنطريقالوكيل في كل بلد يباع فيه، ما يجعل استيرادها غير مربحا لقلة الإقبال عليها وصغر هامش الربح.

4 &ndash الأثاث

نعم، يمكن ربحالمالمن استيراد الأثاث، لكن ذلك يتطلب الطويل من الوقت حتى يتحقق الربح. استيراد هذه السلع عملاقة الحجم يعني ضرورة انفاق الكثير في شحنها وتخزينها وضمان عدم تلفها، ثم الانتظار حتى بيعها واسترداد المستثمر فيها مع بعض الربح.

5 &ndash المجوهرات

عندما تستورد المجوهرات فأغلب الأمر أنها ستكون مقلدة، غير أصلية، رخيصة الثمن. عندما تبيع هذه بسعر متدني، يعرف المشتري أنها غير أصلية، ولذا يبخس ثمنها ولا يقبل أن يدفع فيها الكثير. على الجهة الأخرى، شراء المجوهرات الأصلية يكون أكثر ربحا.

"
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook