ما هي أهداف زيادة المبيعات.. النمو وصحة المؤسسات

الكاتب: رامي -
ما هي أهداف زيادة المبيعات.. النمو وصحة المؤسسات
"

ما هي أهداف زيادة المبيعات.. النمو وصحة المؤسسات

كثيرة هي أهداف زيادة المبيعات؛ إذ لا يتمثل الأمر في تعظيم الأرباح فقط، وهو أمر على قدر كبير من الأهمية بالمناسبة، ولكن هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك إلى التفكير في تعظيم معدلات مبيعات شركتك غير الحصول على الربح.
إن زيادة المبيعات هي الدليل الدامغ على كون المؤسسة على المسار الصحيح، ومهما كان السبب الذي تسعى إلى تعظيم معدلات مبيعات شركتك من أجله، فإن الهدف بحد ذاته لا يمكن التغاضي عنه.
فلا يعقل ألا يسعى منتج ما إلى بيع هذه المنتجات وترويجها، وحتى وإن كانت هذه المؤسسة ربحية، فإن لزامًا عليها أن تفكر في المبيعات، وفي تصريف هذه المنتجات.
اقرأ أيضًا: التسويق الصوتي في عصر الضجيج
أهداف زيادة المبيعات
ويرصد «رواد الأعمال» أهم أهداف زيادة المبيعات وذلك على النحو التالي..
زيادة الدخل السنوي
أحد أبرز أهداف زيادة المبيعات هو زيادة الدخل (الإيرادات) سواء كان بشكل شهري أو سنوي، ومن الممكن أن تضع المؤسسة لنفسها هدفًا يتمثل، على سبيل المثال، في زيادة نسبة المبيعات بنسبة 10% كل شهر.
والهدف من هذا هو استمرار ترقي المؤسسة، وضمان استدامة تدفق الأموال، وقدرة الشركة على الحصول على السيولة النقدية التي تحتاج إليها.
والإيرادات هي شريان الحياة لشركتك؛ لضمان الربحية وإمكانية استمرار النمو، ويُعد هدف المبيعات المستند إلى الإيرادات أمرًا حيويًا في أي مخطط لأهداف المبيعات التي تحاول إنشاءها، وسوف يتفاعل مع أي وجميع أهداف المبيعات الأخرى التي تحددها.
اقرأ أيضًا: التسويق السحابي.. تعريفه ومزاياه
زيادة عدد العملاء المحتملين
ومن أهداف زيادة المبيعات هو تكثيف عدد العملاء المحتملين، وكلما كان فريق المبيعات لديك أقدر على الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين كانت شركتك في المنطقة الآمنة.
والتأكد من حصولك على العدد الصحيح من العملاء المحتملين وجودتهم يحدد احتمالية إتمام فريقك للصفقات ذات القيمة العالية للعميل المحتمل؛ علاوة على أن هدف المبيعات الذي يعتمد على العملاء المحتملين المؤهلين هو استثمار في مستقبل نشاطك التجاري.
اقرأ أيضًا: أهم 3 أنواع للتسويق.. سبل اختيار الاستراتيجية
انخفاض تكاليف اكتساب العملاء
يُعد خفض تكاليف اكتساب العملاء أحد أهداف زيادة المبيعات الجديرة بالاهتمام، وهو هدف يمكن أن يكون له تأثير في كل من النتيجة النهائية ونهج فريق المبيعات الخاص بك في العمليات الداخلية.
وتشير تكاليف اكتساب العملاء إلى جميع التكاليف المتكبدة في عملية الفوز بأعمال جديدة، من المبيعات والتسويق إلى الرواتب والنفقات العامة/النفقات الأخرى.
الحفاظ على العملاء
إن عملية البيع، من حيث الأصل، هي عملية تفاعلية وتواصلية في الآن ذاته، وكلما كانت هناك زيادة في المبيعات كانت احتمالات أو فرص تواصلك مع العملاء أكثر بكثير.
هذا التواصل، بحد ذاته، أحد الأسباب التي تساعدك في الاقتراب من العملاء، والاطلاع على مشكلاتهم، ومعرفة شكاواهم، ومن ثم يمسي البيع عملًا ممنهجًا من أجل الحفاظ على العملاء.
اقرأ أيضًا: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.. ركائزه واستخداماته
ازدهار العمل
الجميع يعزف على لحن الرغبة في ازدهار العمل، ونموه، وتوسعه، لكن أجلى وأوضح طريق إلى ذلك هو زيادة المبيعات، طبعًا هناك الكثير من الطرق التي تساعدك في الازدهار والتوسع، ولكن كل تلك الطرق لن تكون مجدية من غير وجود نسب ومعدلات مبيعات مرتفعة.
زيادة المبيعات
المعنويات المرتفعة
هذا مكسب معنوي ولكنه يؤدي مباشرة إلى زيادة المبيعات؛ إذ إن فريق المبيعات الذي يتمتع بروح معنوية عالية سيتفوق دائمًا على أداء فريق ذي معنويات منخفضة، وينجز المزيد من العمل بموارد أقل وسلوك أفضل.
بهذا المعنى فإن المعنويات المرتفعة وزيادة المبيعات يؤدي كل منهما إلى الآخر، الزيادة في معدل المبيعات تؤدي إلى معنويات مرتفعة، كما أن الحماس والمعنويات المرتفعة يقودان إلى زيادة المبيعات مباشرة.
اقرأ أيضًا: التسويق عبر Mailchimp.. مزايا بلا حدود
سهولة الحصول على التمويل
إن نسبة المبيعات ومعدلاتها هي أول ما تُسأل عنه عندما تتقدم بطلب تمويل شركتك، كما أن زيادة المبيعات هي خير دليل على صحة المؤسسة، وكونها على المسار الصحيح.
وليس بخافٍ على أحد أن أغلب الشركات التي تحصل على التمويل هي التي حققت نجاحًا ما، ومن ثم تتمكن من جذب انتباه المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال.
"
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook