ما هي أهم الأفكار الخاصة برجال الأعمال؟

الكاتب: رامي -
ما هي أهم الأفكار الخاصة برجال الأعمال؟
"

ما هي أهم الأفكار الخاصة برجال الأعمال؟.

المحافظة على الحماس:
للمحافظة على الحماس يجب عليك أن تستمع إلى الكثير من قصص النجاح وتبعتد عن الإحباط والأشخاص السلبيين، الذين لا يملكون سوا الأفكار السلبية والتي تعمل على الإحباط وتعمل على بث الأفكار السلبية، مثل: أنت شخص غير مناسب، هذا المشروع غير ملائم لك، أنت لن تدوم طويلاً وغيرها الكثير. ولكن يجب عليك أن تستمع إلى الأشخاص المتفائلون وأن تأخذ منهم الطاقة الإيجابية وتستمع منهم إلى قصص نجاح مشابهه لقصتك، أو لطبيعة العمل الذي تنوي القيام به. واقرأ الكثير من القصص التي تساعدك على تخطي مراحل الخوف والتردد والتي تجعلك تسير قدماً في العمل.
حاول أن لا تقلد:
احصل على الإلهام والشجاعة والتفاؤل من قصص الأخرين، لكن لا تُقلّدهم حرفياً. ومن الممكن أن الظروف التي مروا بها مختلفة تماماً عن ظروفك كشخص أو كمستثمر، أو من الممكن أن طبيعة المشاريع الاستثمارية والتجارية التي قاموا بافتتاحها تختلف عن طبيعة المشروع الخاص بك. فيجب عليك أن تأخذ الأفكار وتقتدي بالأشخاص الناجحين، لكن لا نقلدهم وهذه أهم قاعدة من قواعد رجال الأعمال الناجحين.
لا تفرط بأموالك الخاصة:
أنت بحاجة لرأس مال للاستثمار، فلا تستثمر بأموالك الخاصة لأنه لا سمح الله إذا خسر المشروع سوف تعلن إفلاسك. وكذلك ليس من السهل أن تجد شخص يشاركك بالمشروع الذي تنوي القيام به، أو أن يمنحك الأموال للاستثمار دون سبب وجيه أو صلة قرابة.
ابتعد عن الطمع:
في حال وجدت شريكاً مناسباً قد يُقربك من النجاح لا تطمع في مُلكية المشروع وتقتصرها على نفسك، فمن الممكن أن تمنحه ملكية المشروع، وأن تجعله المالك أو شريك في الملكية؛ لأنه إذا دخل شريك معك في ملكية مشروعك، فقد يثق بك أكثر ويُخلص في العمل أكثر ويقدم للعمل كل ما هو جيد
ابحث عن الشريك بجدية:
أخذ الأراء والتفكير الجماعي أفضل بكثير من تفكير شخص لوحده؛ لذلك حاول أن تبحث عن شريك يعطيك الأفكار المساعدة والمساندة، ولا تتأخر في هذا الموضوع لضمان تحقيق نجاحات اكبر؛ فالأمر لا يقتصر فقط على التمويل ورأس المال إنما قد يصل إلى التمويل الفكري.
"
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook