ما هي الأسواق الشعبية في الرباط

الكاتب: رامي -
ما هي الأسواق الشعبية في الرباط

ما هي الأسواق الشعبية في الرباط

سوق السبت

يوفر لك هذا السوق تجربة تسوق مغربية أصيلة. لذلك يجب أن تحاول الذهاب إلى هذا السوق لتعيش هذا الجو الجميل والتقليدي. يعتبر سوق السبت واحداً من سلسلة مناطق التسوق الأسبوعية الشهيرة، مما يعني أن السوق مفتوح فقط أيام السبت. ويشتهر هذا السوق بعرض مجموعات متنوعة من الحرف اليدوية الأصيلة والتمور وغيرها الكثير.

كما يمكنك أن تجد العديد من السلع مثل: المنتجات الجلدية والحقائب والأقمشة والملابس المغربية التقليدية مثل العباءات النسائية. إذا كنت تبحث عن وجبة مغربية لذيذة أو ترغب في شراء بعض الفنون الجميلة، فهناك العديد من هذه الأشياء في هذا السوق.

السوق المركزي

تم إنشاء هذا السوق في موقع السوق القديم الذي كان يدعى &ldquoسوق تبين&rdquo في عام 1920. ومكان السوق المركزي هو وسط المدينة، ويشتهر في عرض المنتجات الغذائية والكثير من التخصصات في أعمال الحرف اليدوية.

كما يشتهر أيضا بعرض جميع أنواع الزهور الخاصة بتزيين المنازل. ويحتوي هذا السوق الكبير علي جميع أنواع الأطعمة من الفاكهة والأسماك واللحوم. إنه سوق شعبي بمعنى الكلمة ستجد فيه كل ما تحتاجه.

سوق شارع السويقة

يقع هذا السوق في وسط المدينة القديمة التقليدية، وهو سوق شعبي كبير ومشهور جدا في مدينة الرباط. ويتميز شارع السويقة أنه بجانب تسوقك فيه، ستجد متعة كبيرة عند سيرك في هذا الشارع. سيدهشك حقا بأجوائه المثيرة.

ويعتبر هذا السوق مكانًا مثاليًا لشراء الهدايا لاحتوائه على العديد من العناصر مثل: جميع أنواع الملابس والأحذية والمجوهرات والسجاد والفخار والحرف اليدوية والعديد من العناصر الغريبة الأخرى، يمكنك الحصول عليها عند زيارتك لهذا المكان.

سوق شارع القناصل

هذا السوق هو أشهر شوارع التسوق في الرباط. يعد هذا السوق مكانًا مناسبًا للغاية لشراء الهدايا أو أي شيء متعلق بالمنازل، ويمكنك العثور على العديد من متاجر الحرف اليدوية. في شارع القنصل ستجد العديد من المحلات المزينة بالفضيات والمجوهرات والسجاد المغربي التي تجذب السياح للشراء.

السوق التحتي

السوق التحتي يقع في قلب مدينة الرباط حول &ldquoشارع القناصل&rdquo. في هذا السوق يمكنك أن تجد جميع أنواع النعال والسجاد والمنسوجات الجلدية والمجوهرات المغربية التقليدية والحرف اليدوية التقليدية.

من المعروف أن مراكش مدينة كبيرة ويأتي إليها الكثير من السائحين من جميع انحاء العالم لزيارتها. ما يميز الرباط أنها مدينة سياحية تقليدية جدا، وإذا ذهبت إليها ستستمتع حقا وستعيش أجواء مغربية أصيلة.

شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook