ما هي الحاجة إلى حساب مصرفي في الإمارات؟

الكاتب: رامي -
ما هي الحاجة إلى حساب مصرفي في الإمارات؟

ما هي الحاجة إلى حساب مصرفي في الإمارات؟

بالطبع، ليس من الإلزامي تمامًا بموجب القانون أن يكون لديكحساب مصرفيفي الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك، هناك العديد من الأسباب التي تجعل من الضروري وجود واحد. عادة، يكون أصحاب الحسابات قادرين على إدارة عادات الإنفاق والادخار بطريقة أفضل. تظهر كشوف الحسابات المصرفية التي يتم استلامها بانتظام، مكان وزمان إنفاق الأموال. هذا يمكن أن يساعد الناس في وضع الميزانية والتخطيط للمستقبل. يمكن للإدارة الذكية للإنفاق والادخار أن تساعد الناس في تحقيق أهدافهم المالية. هذا هو سبب الحاجة إلى حساب مصرفي فيالإماراتالعربية المتحدة.

جعل الحياة أسهل

يجب أن يكون هناك أشخاص حاولوا دفع فواتيرهم الضخمة نقدًا، دون الاستفادة من التسهيلات التي يوفرها الحساب المصرفي. قد يتحول سداد المدفوعات بهذه الطريقة إلى شيء سيء في بعض الأحيان. يمكن أن يكون وجود خيار لكتابة شيك ببساطة بمثابة ارتياح كبير، خاصة لأولئك الذين اضطروا إلى الاستفادة منالحوالات الماليةأو التحويلات البرقية. في هذه الأيام، أصبح من الملائم جدًا فتح حساب مصرفي عبرالإنترنت. تقدم البنوك أيضًا العديد من الخدمات الأخرى بما في ذلك المدفوعات من شخص لآخر، والتحويلات المباشرة عبر الإنترنت بين الحسابات، والوصول إلى الحساب على مدار الساعة، مما ساعد في تسهيل حياة المستخدمين.

الحفاظ على الأموال آمنة

من خلال فتح حساب مصرفي فيدبي، يمكن للأشخاص إيداع أموالهم بأمان في البنك. البنوك لديها أحكام لحماية الودائع بحيث إذا حدث أي شيء للبنك، فلن يخسروا فلساً واحداً من الأموال المودوعة.

كسب الفائدة

عندما يقوم الأشخاص بإيداع أموالهم في الحسابات المصرفية، فإنهم يكسبون قدرًا معينًا من الفائدة على هذه الودائع. يمكن اعتبار الفائدة المكتسبة على الودائع كدخل لصاحب الحساب. إنه يشجعهم على الادخار بشكل منتظم، وهو بلا شك عادة جيدة يجب تطويرها منذ سن مبكرة.

أنواع الحسابات المصرفية في الإمارات

هناك أنواع مختلفة من الحسابات المصرفية التي تخزن الأموال نيابة عن العميل. فيما يلي فئات الحسابات المصرفية المتوفرة في الإمارات:

حسابات التوفير

حسابات التوفير هي حسابات إيداع لدى بنك أو مؤسسة مالية. يمكن لصاحب الحساب أن يربح عليها معدلات فائدة متواضعة (معدلات الربح في حالةالبنوك الإسلامية). قد تقتصر عمليات السحب شهريًا من حساب التوفير على رقم معين وفقًا لتقدير البنك أو المؤسسة المالية. في حالة حساب التوفير، يجب على صاحب الحساب الاحتفاظ بمتوسط رصيد معين كل شهر في حسابه. ومع ذلك، هذا ليس مطلوبًا إذا كان حسابًا برصيد صفر في الإمارات العربية المتحدة.

الحساب الجاري

يحظى الحساب المصرفي الجاري في الإمارات بشعبية كبيرة بين الشركات ورجال الأعمالوالمؤسسات العامة الذين عادةً ما يكون لديهم قدر أكبر من المعاملات المنتظمة مع المؤسسات المالية أو البنوك. بشكل عام، يتضمن الحساب الجاري عمليات السحب والودائع والمعاملات المقابلة. لا تحتوي هذه الحسابات عادةً على أي حد لعدد المعاملات التي يمكن إجراؤها في الشهر.

الوديعة الثابتة

هي أداة مالية تقدمها المؤسسات المالية أو البنوك لتزويد صاحب الحساب بسعر فائدة مرتفع حتى تاريخ الاستحقاق المحدد مسبقًا. بشكل عام، معدل الفائدة (معدل الربح) المعروض على الودائع الثابتة أعلى من حساب التوفير. عادة ما يكون لهذه الحسابات آجال استحقاق قصيرة الأجل قد تتراوح من بضعة أيام إلى بضع سنوات. بموجب هذاالاستثمارمحدد الأجل، لا يمكن لصاحب الحساب سحب أمواله قبل نهاية المدة أو تاريخ الاستحقاق. ومع ذلك، يمكن السماح بعمليات السحب اعتمادًا على البنك، وتخضع لرسوم كبيرة عليها.

حساب الراتب

حساب الراتب هو حساب يتم فيه إيداع راتبك. بشكل عام، تفتحالبنوكفي دولة الإمارات مثل هذه الحسابات بناءً على طلب الشركات الكبرى. يحصل موظفو الشركات على حساب رواتبهم الفردي، ويمكنهم تشغيله بأنفسهم.

حسابات الأعمال

تتطلب كل شركة نظامًا لإدارة الأموال. تُستخدم الحسابات التجارية في الإمارات العربية المتحدة لتتبعالأموالالمستحقة للأعمال والدائنين، والرصيد النقدي، وكشوف المرتبات الممنوحة للموظفين وما إلى ذلك.

شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook