ما هي الخدمات التي يقدمها تحويل الراجحي في السعودية؟

الكاتب: رامي -
ما هي الخدمات التي يقدمها تحويل الراجحي في السعودية؟

ما هي الخدمات التي يقدمها تحويل الراجحي في السعودية؟.

استعلامات تحويلات الراجحي
استعلامات تحويلات الراجحي هي خدمة تتيح لك معرفة معاملاتك وحساباتك المالية بصفة دورية، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المصرف أو الدخول إلى الموقع الألكتروني.
يمكن استخدام الخدمة عن طريق الهاتف الجوال وتحميل تطبيق تحويل الراجحي من البلاي ستور أو متجر التطبيقات على الجوال الخاص بك.
استعلامات تحويلات الراجحي تتيح لك معرفة حساباتك المالية الشخصية في البنك ومتابعة معاملاتك التي تقوم بها والحوالات البريدية.
في خطوات بسيطة يمكنك إستخدام الخدمة، أولاً عن طريق الاتصال بالرقم الموحد 920000084 من أي مكان في داخل السعودية أو خارجها من خلال الجوال أو الهاتف الأرضي.
ثم إتباع الخطوات التي سوف تقال لك لإدخال بيانات البطاقة من الرقم السري ومعلومات شخصية لإتمام العملية بشكل سليم دون وقوع أخطاء.
أو من خلال التطبيق عن طريق التعليمات التي سوف يقوم بإعطائها لك ونوع الخدمة التي تريدها، ثم يؤكد معك البيانات الشخصية لضمان نجاح العملية.
توفر لك خدمة استعلامات تحويلات الراجحي متابعة عملية التحويل المالي التي قمت بها، من خلال خدمة الرسائل النصية الألكترونية التي تصل إليك لتأكيد إتمام عملية التحويل.
كما إنها تقوم بمسح كافة البيانات التي تقوم بإدخالها بعد إتمام عملية النقل لضمان حفظ المعلومات وسريتها ولا يتم الولوج للحساب مرة أخرى بعد إدخال الرقم السري للبطاقة.
كذلك فإنها توفر متابعة عملية التحويل وتتيح الأستعلام عن كافة المعاملات المالية التي تم إجراؤها خلال الفترة الماضية للتأكد من إتمام عملية التحويل ومعرفة باقي الحساب.
تستطيع الآن التعرف على طريقة التسجيل في تحويل الراجحي وما هي مميزات تطبيق تحويل الراجحي
نبذة عن تحويل الراجحي
تحويل الراجحي من أكبر شركات قطاع الأعمال التي إنُشئت حديثاً في المملكة العربية السعودية وأصبح الآن يُستخدم في جميع أنحاء العالم.
خدمة تحويل الراجحي للتعاملات المالية تتبع مصرف الراجحي المتحد الذي تم إنشاؤه في عام 1957م وضم في مظلته الكثير من الشركات والمؤسسات الكبيرة.
بلغت فروع مصرف الراجحي ما يفوق 600 فرع حول العالم يتم من خلالها تبادل الأموال والتعاملات البنكية المختلفة بين بلد وآخر.
وفر المصرف خدمة تحويل الراجحي لخدمة المسافرين خارج أو داخل السعودية لإمكانية تحويل واستقبال الأموال بمنتهى السهولة، عن طريق الصراف الآلي أو الفروع المختلفة.
كما وفرت التطبيق على متجر التطبيقات في جميع الهواتف الذكية، يمكن من خلاله إتمام المعاملات المالية إلكترونياً واستلام الأموال من أي فرع للمصرف.
للمزيد من الإفادة قم بالاطلاع على معلومات أكثر حول اقصى مبلغ للتحويل من الراجحى لمصر ومزايا التحويلات الدولية في بنك الراجحي
الخدمات التي يقدمها تحويل الراجحي
تحويل وإستقبال الأموال من وإلى أي شخص وفي أي مكان حول العالم، حيث يمكن إستقبال المال من أحد فروع المصرف أو أي بنك أو ماكينة صراف آلي في البلد المستلم.
سداد تكاليف خدمية معينة حكومية أو غيرها مثل المصروفات المدرسية أو معاملات المصالح الدولية مثل سداد بعض الفواتير أو الإيجارات.
يمكن من خلالها دفع مقابل الخدمات الإلكترونية مثل شراء منتجات من البلاد المختلفة عن طريق حوالة بنكية إلكترونية من بلد لآخر.
كما يمكن من خلالها كذلك تقديم الإقرارات المختلفة أو عمل شكوي من خدمات المصرف، كما يمكنها نقل المستندات الإلكترونية من مكان لآخر.
يسهل إستخدامها كمحفظة إلكترونية تحفظ بها المال، ليتم إستخدامه عند الحاجة عن طريق أي مكينة صرف آلى أو من خلال المحال الكبيرة التي تملك اجهزة تحويل بنكي.
كذلك فإنها تمكنك من الاستعلام عن حسابك الشخصي في أحد المصارف وقد ترسل لك التقارير اللازمة من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك من خدمة استعلامات تحويلات الراجحي.
يمكن من خلال الخدمة الحصول على تحويل تلقائي مستديم والذي يهدف لتحويل ما لا يزيد عن 500 ريال شهرياً بشكل تلقائي لجهة معينة لمدة قد تصل إلى سنة كاملة.
خلالها يمكن شراء بعض الخدمات الإلكترونية مثل كورسات التعليم المباشر أو شراء التطبيقات المختلفة والكتب الإلكترونية أو عمل اعلانات ممولة للمشروعات التجارية.
تسهل عملية إلغاء البطاقة في حال فُقدت أو سرقة بياناتها السرية، كما يمكن إيقافها لفترة ثم إعادة تشغيلها مرة أخري إلكترونياً أو من خلال الخدمة.
يرشح لك موقع زيادة الاطلاع على آيبان الراجحي من رقم الحساب إلكترونيًا أو من الصراف الآلي أو من خلال كشف الحساب
كيفية الاستفادة من تحويل الراجحي
يجب للحصول على الخدمات التي يقدمها تحويل الراجحي ان يتوافر لديك بطاقة التحويل الراجحي والتي لكي تحصل عليها يجب أن تكون عضو في الخدمة وتقوم بتسجيل حساب بها.
كما يجب أن يكون لك حساب ثابت وليس جاري في مصرف الراجحي نفسه، وليس عليه قروض أو مديونيات واجبة السداد.
عمل كشف حساب دوري بالحساب الشخصي على المصرف قبل إجراء أي معاملة إلكترونية بالبطاقة وذلك لضمان عدم حدوث أي مشاكل أثناء عملية النقل.
تحديث البيانات على الحساب بشكل دوري ويُستحس تغير المعلومات السرية مثل رقم الحساب والسري من وقت لآخر لمنع السرقات الإلكترونية وضمان سرية معلوماتك الشخصية.
إجراء عمليات سحب وإيداع بصفة مستمرة على الحساب ويفضل من خلال ماكينات الصرف الآلي والإلكتروني.
إستخدام الخدمة الإلكترونية بشكل دورى يوفر لك تنشيط الحساب وسرعة إجراء المعاملات المالية دون الحاجة للتحديث من وقت لآخر لإتمام العملية.
كما أنه يشترط لفتح حساب في مصرف الراجحي أن تكون مقيم في المملكة العربية السعودية وهذا فقط لفتح الحساب وبعد ذلك يمكن التحويل من أى مكان في العالم من وإلى هذا الحساب.
يرشح لك موقع زيادة قراءة معلومات أكثر حول تحويل ويسترن يونيون الراجحي وأهم المميزات التي تقدمها خدمة ويسترن يونيون الراجحي
مميزات تحويل الراجحي
يتميز تحويل الراجحي بالعديد من الأشياء التي تجعله في مقدمة شركات التحويل المصرفي عالمياً ودولياً.
أهمها تعدد الفروع مصرف الراجحي وكذلك الشركات التي تخضع لإدارته، كما إنه يتعامل مع كافة البنوك والشركات المالية والمصرفية.
يمكنك بخطوات بسيطة وسهلة على هاتفك المحمول أو التليفون الأرضي إجراء كافة التحويلات والمعاملات والتبادل المالي الذي تريده.
الخدمة متاحة في أي وقت وكل مكان دون وجود حاجز اختلاف التوقيتات من بلد لآخر، فهي تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام السنة بلا توقف.
كما إنها لا تتوقف عند حاجز اللغة، فهي متاحة بمعظم لغات العالم دون الحاجة لوجود مترجم، فهي توجد في كل بلد على حسب لغاتها أينما كانت، كما يمكن الاختيار على حسب الحاجة.
تعتبر من أقل الخدمات المصرفية لتبادل المعاملات النقدية تكلفة في النقل، حيث إنها لاتأخذ غير مقابل زهيد لإتمام عملية التحويل في وقت بسيط، فقد لا يزيد تكالفتها عن 20 جنيه وما يعادلها على مستوى دول العالم.
تخدم المشروعات التجارية الكبرى عن طريق تحويل رواتب الموظفين في نهاية الشهر، كلاً على حسابه الشخصي ليتقضاه وقت مايريد.
كما توفر الخدمة العديد من التسهيلات الأخرى مع توافر كافة عناصر السرية والأمان بين الراسل والمرسل إليه مع ضمان حفظ المعلومات.
يعد تحويل الراجحي من أوائل الشركات المصرفية والبنكية التي تقوم بتوفير فروع لها في الكثير من الدول النامية مثل دول جنوب أفريقيا وبنجلاديش وغيرها.
لقد قمنا في هذه المقالة بالتحدث عن استعلامات تحويلات الراجحي، وعرضنا نبذة عن تحويل الراجحي، وتعرفنا على الخدمات التي يقدمها تحويل الراجحي، وكيفية الاستفادة من تحويل الراجحي، ومميزات تحويل الراجحي.
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook