ما هي المواد الداخلة في صناعة الإطارات

الكاتب: رامي -
ما هي المواد الداخلة في صناعة الإطارات

ما هي المواد الداخلة في صناعة الإطارات

إن تصميم الإطارات من الأعمال التي تحتاج إلى بعض التفكير والتدابير وذلك لأنها تكون أكثر تعقيدًا وذلك بسبب المواد التي يتم التصنيع منها، حيث يدخل فيصناعة الإطاراتأكثر من 200 مادة ويكون لكل مادة منها دور مهم جدًا في هذه المكونات حيث تندرج هذه المكونات تحتالمطاطالطبيعي وهو من المكونات الرئيسية للطبقات الخاصة بالعجلات.

إنالمطاطالصناعي هو من الأجزاء المهمة التي تصنع منها إطاراتالسياراتويدخل في صناعتها أيضًا الكابلات المعدنية والمنسوجات، وهما مسؤولين عن تعزيز النظام الخارجي للإطارات مما يكون له شكل هندسي ممتاز ويعطي الصلابة، بالإضافة إلى دخول السيليكا والكربون الأسود والذي يتم استعماله من أجل تحسين مستوى الإطارات من حيث المتانة والعديد من العناصر الكيميائية التي تتمتع بالعديد من المقومات الفريدة.

تصميم الإطارات يحتاج إلى عدة أشكال. وذلك لأن الإطارات تختلف من سيارة إلى أخرى. حيث يتم استخدام نظام المحاكاة والذي يعمل على اختيار أفضلالتصاميمالعصرية والتي يتم تطويرها بطريقة ملحوظة ومستمرة. حيث تكون مرحلة التصنيع الخاصة بكل إطار بطريقة معينة. وبعد الانتهاء من هذه المرحلة يتم النظر إلى الجودة التي نفذت بها الإطارات.

دور الإطارات في أداء السيارات

تعتبر صناعة الإطارات على السطح العلوي الخاص بالإطارات من الأمور المهمة التي يكون لها أداء في قبضة الإطار. وهي تلعب دور مهم جدًا في أساسيات الأداء. ويكون فيالإطاراتعدد كبير من الأنواع المختلفة وكل نوع منها يكون لها أساسيات مختلفة. فكل نوعية منهم يكون لها تأثير على عملية القيادة والسلامة. ويكون للإطارات دور كبير على الطرقات الرطبة حيث يجب التفكير جدًا في مضخاتالمياهفيجب أن تكون بعيد عن الإطارات.

هيكل الإطارات هو عبارة عن طبقة محكمة. ويوجد به طبقة من الكركاس والتي تتمثل في الطبقة الداخلية للبطانة. وهي تكون مجموعة من الأحبال التي تمت صناعتها منالألياف النسيجية. والتي يتم تحديدها تبعاً لقوة الإطارات التي تساعد على مقاومة الضغط.

أما عن منطقة ربط الأجزاء مع بعضها التي توجد في الإطارات. فهي تكون المكان الذي يعمل على السيطرة المتكاملة في الإطارات المطاطية والتي تتركز على الحافة المعدنية للإطار وهي تعمل على نقل القوة من المحرك إلى الكبح.

شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook