ما هي عيوب الهجرة الى السويد

الكاتب: وسام ونوس -
ما هي عيوب الهجرة الى السويد

 

 

ما هي عيوب الهجرة الى السويد

 

بالإضافة إلى الجمال الطبيعي الشهير للمناظر الطبيعية الثلجية في السويد والمضايق الرائعة والمدن ذات المستوى العالمي والشفق القطبي، وفوائد العيش  الذي لا حصر لها في السويد.

بالإضافه إلى سمعتها الجيده عن النظام الاسكندنافي، والمدن البكر، ووسائل النقل العام الرائعة، والرعاية الاجتماعية المشهورة عالميًا، والاقتصاد المزدهر، ومستوى المعيشة العالي الدائم في السويد.

هناك بعض الاختلافات الثقافية التي يجب أن تكون على دراية بها قبل الهجرة إلى السويد، بالإضافة إلى الاعتبارات القانونية والعملية، بالإضافة إلى تكاليف المعيشة.

عيوب الهجرة الى السويد

عيوب

  • سوف تحتاج إلى التعود على المناخ في السويد:

المناخ في السويد سئ  فى معظم الوقت، هناك فقط بضعة أسابيع خلال الصيف تغرب الشمس فيه باستمرار، حيث يمكنك ارتداء السراويل القصيرة والقمصان.

معظم العام الجو بارد، ورطب، وممطر، إذا كنت معتادًا على أنماط الطقس هذا فتعد السويد المكان المناسب لك.

  • يميل الناس في السويد إلى العزلة والبقاء في منطقة الراحة الخاصة بهم معظم الوقت:

واقع العيش في السويد هو أن الناس يميلون إلى التمسك بمناطق الراحة الخاصة بهم، فهم لن ينفتحوا عليك حتى تبذل جهودًا متكررة للتعرف عليهم.

فليس من السهل تكوين صداقات عندما تنتقل إلى هذا البلد.

لا تأخذ الأمر على محمل شخصي إذا واجهت هذه المشكلة، فقط قدم ابتسامة ودودة، واشكر الشخص على وقته، ثم انتقل إلى كل ما تريد القيام به.

  • لا توجد مراكز حضرية كبيرة في السويد:

عندما تنتقل إلى السويد، ستكتشف بسرعة أنه لا توجد مدن رئيسية في جميع أنحاء البلاد.

ستوكهولم هي العاصمة وأكبر مدينة في البلاد، ويبلغ عدد سكانها 800 ألف نسمة فقط، مقارناً بمدينة ديترويت متساويًه في الحجم، حتى إذا قمت بحساب إجمالي عدد سكان منطقة المترو هناك، فإن الحد الأقصى لعدد سكان ستوكهولم هو 1.5 مليون شخص فقط.

  • انت غير مؤهل للحصول على تعليم جامعي مجاني إذا انتقلت إلى السويد:

إذا كنت ترغب في البدء في الحصول على شهادة جامعية في مدرسة سويدية، فهناك بعض التكاليف التي ستحتاج إلى دفعها إذا لم تكن جزءًا من الاتحاد الأوروبي.

لا تزال السويد تسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي بالحصول على رسوم دراسية مجانية في مدارس وجامعات الدولة، ولكن الرسوم والتكاليف تنطبق على أي شخص من خارج تلك المنطقة.

عيوب الهجرة الى السويد

مميزات

  • تتميز بجودة حياة عالية حيث توفر السويد مثل جميع الدول الاسكندنافية الأخرى أفضل المزايا والبنية التحتية لسكانها في العالم، حيث الرعاية الصحية والتعليم مدعومان من الدولة، على الرغم من أنك تدفع الكثير من الضرائب من راتبك الإجمالي، لذا فهو نوع من التعويض عن ذلك، لكنها خالية من المتاعب مقارنة بالدول الأخرى.
  • أنظف دول العالم للعيش فيها، فهى تتميز بهواها النقي في معظم الأماكن في السويد.
  • الماء نظيف للغاية بحيث يمكنك الشرب من أي صنبور. في أى مكان.
  • العمالة لا تزال ليست مصدر قلق كبير، ولكن نظرًا للتغييرات الأخيرة في مرونة التأشيرة، أصبح من الصعب جدًا على المواطن من خارج الاتحاد الأوروبي العثور على عمل.
  • تحصل على PR (الإقامة الدائمة) إذا كان صاحب العمل يحب القيام بذلك في غضون 4 سنوات والتي يمكن تحويلها لاحقًا إلى الجنسية، وهى عكس الدول الأخري، لا تزال العديد من البلدان مثل الولايات المتحدة لديها قوانين تأشيرات صارمة للغاية وتحويل القوى العاملة إلى مقيمين دائمين او منح الجنسية.
  • توفر مستوى التعليم، وتمتلك أسرع سرعات الإنترنت في العالم أساسًا رائعًا لازدهار رواد الأعمال.
  •  يمكنك أن تكون من أي دين أو مجتمع ويمكنك العيش بدون الكثير من العنصرية أو التمييز، ولكن هناك بعض  الفظائع التي ارتكبها بعض اللاجئين في الماضي القريب في جنوب السويد مثل مالمو أصبحت مصدر قلق لتطبيق القانون.
  •  هناك فرص متساوية للمرأة في النمو وكسب مثل الرجل.
  • إذا كنت تفكر في تكوين أسرة ووجدت عملاً في السويد، فأنت في أفضل مكان في العالم، سوف تحصل أنت وزوجك على 480 يومًا إجازة مدفوعة الأجر، ليست مدفوعة بالكامل بنسبة 100 ٪ ولكنها لا تزال رائعة مقارنة بالعديد من البلدان المتقدمة في العالم.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook