ما هي مدن النمسا السياحية

الكاتب: المدير -
ما هي مدن النمسا السياحية
"محتويات
اشهر مدن النمسا السياحية
مدينة فيينا
مدينة سالزبورج
مدينة جراتس
مدينة أنسبروك
مدينة كلاجنفورت
مدينة بريجنتس
مدينة فيلاخ
مدينة ايزنستات
اشهر مدن النمسا السياحية
مدينة فيينا

تعتبر مدينة فيينا واحدة من أكبر المدن في النمسا، وهي عاصمة النمسا الجميلة التي تقع على ضفاف نهر الدانوب، الذي يتواجد في منطقة الشحن الرئيسية ما بين أوروبا الغربية والشرقية، كما أنه من الأسباب التي جعلت المدينة تنمو بشكل مستمر وسريع.

ومن المعروف أن فيينا هي مكان لثلاثة من القصور الرائعة وأكبر هذه القصور هو قصر إمبريال هوفبورغ، وهو يتكون من ثمانية عشر مجموعة مباني تم بنائها على مساحة 59 فدان، ويتكون من 2600 غرفة، ويعتبر من أفضل المعالم السياحية التي يحب آلام السياح زيارتها كل عام.

كما أن فيينا تعتبر موطن للعديد من المتاحف الجذابة على مستوى العالم، ومن أبرز هذه المتاحف هو متحف تاريخ الفن الذي يعرض أعمال أساتذة الفنون المشهورين، كما أن هناك متحف التاريخ الطبيعي المميز ومتحف سيسي.

مدينة سالزبورج

تقع مدينة سالزبورغ المميزة على ضفاف نهر يسمى سالزاخ وهو يتواجد في منطقة شمال غرب النمسا ومن أكثر ما يميز هذه المدينة دونًا عن غيرها من المدن هي هندستها المعمارية الجميلة، كما أنها تتميز بالتراث الموسيقي الرائع وذلك باعتبارها مسقط رأس ملحن شهير وهو فولفغانغ أماديوس موزارت.

وتعتبر هذه المدينة التاريخية القديمة موطن للكثير من المعالم المتنوعة مثل نافورة Residenzbrunnen التي مازالت موجودة منذ القرن السابع عشر، وكذلك قصر ريزيدانس الذي يعتبر بمثابة السكن الملكي الموجود منذ القرن السادس عشر ويُعرف بالهندسة المعمارية الرائعة، وكذلك منطقة المشاة التي تتميز بالواجهات المزخرفة ومجموعة من المحلات التجارية الشهيرة.

وتحتوي المدينة أيضًا على ساحة كبيرة يتواجد فيها السوق القديم، ومجموعة من الممرات التي تضفي لمسة من الرومانسية إلى الأجواء، بالإضافة إلى قلعة كبيرة تحتوي على اثنين من أفضل المتاحف العسكرية، واثنين من القصور الجذابة ومنتزه رائع ومجموعة جذابة من الحدائق ونافورات المياه والمناظر الطبيعية والتماثيل.

وتتواجد في هذه المدينة أو الولاية مدينة صغيرة تسمى زيلامسي ويأتيها السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بمناظرها الطبيعية المبهرة، إنها من أجمل بقاع الأرض التي تحتوي على أنقى مياه في المدينة، وهي موجودة بين جبال الألب وتقترب من قمم الجبال الثلجية الرائعة.

مدينة جراتس

تعتبر مدينة جراتس من المدن الكبرى في النمسا وقد استطاعت أن تصبح من المراكز التجارية الرئيسية بعد أن تمكن آل هايسبورغ من الاستيلاء عليها خلال القرن الثاني عشر، وتحمل المدينة لقب العاصمة الثقافية الأوروبية وهي من المناطق الترفيهية والسياحية.

وفي نفس الوقت يقبل عليها الطلاب من أجل الدراسة في النمسا نظرًا لكونها تحتوي على أربعة جامعات كبيرة والكثير من المؤسسات التعليمية المميزة وزيارة المتاحف الصغيرة مثل متحف مورين أبوثيكي ثرياك ومتحف روبرت ستولتز ومواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

كما أن مدينة جراتس هي موطن لأكبر المتاحف التاريخية التي من ضمنها متحف الأسلحة الكبير الذي يتم فيه عرض أسلحة صغيرة وأسلحة بحواف مميزة ومجموعة من الدروع المصنوعة للبشر والخيل.

مدينة أنسبروك

تشتهر مدينة أنسبروك بكونها من أفضل المدن النمساوية المشهورة بالتزلج ، وهي أيضًا موطن لأنظمة التلفريك الفريدة من نوعها والتي تجلب الكثير من المتزلجين من منطقة وسط المدينة لمنحدرات نوردكيت التي تعتبر واحدة من أكثر المناطق المختصصة للتزلج زيارة.

وقد تم وضع هذه المدينة على الخريطة بعد أن قامت باستضافت دورة الألعاب الأولمبية في فصل الشتاء خلال عام 1964 وذلك في أماكن التزلج في منطقة باتشيركوفيل التي يمكن للسياح الوصول إليها عن طريق ركوب الترام، والآن تحتوي على افضل اماكن سياحية في النمسا وتعتبر من الوجهات المفضلة للكثير من السياح بأماكنها المتنوعة ومرافقها الممتازة.

وهناك أيضًا القطار الجبلي المائل الذي يتيح للسياح مشاهدة منظر رائع للمدينة بالكامل ومشاهدة الجبال المحيطة بها من زوايا أخرى جديدة، ويمكن استكشاف هذه المدينة الجميلة والصغيرة ومشاهدة عدد كبير من الأماكن التاريخية القديمة وأماكن المشاة والتقاط الصور بالقرب من الأماكن الجميلة والقديمة والأماكن الريفية التي تعود إلى العصور الوسطى.

مدينة كلاجنفورت

تتواجد هذه المدينة بالقرب من الحدود السلوفينية الموجودة في جنوب النمسا، وهي من المدن الصغيرة التي بدأت كسوق صغير متواضع، وتتواجد في المدينة منطقة خاصة للمشاة ذات مظهر جميل وتصطف على جانبيها مجموعة من المباني الباروكية.

ويمكن العثور على مجموعة من أجمل المقاهي والمتاجر في المدينة، وكذلك سوق Benedictine النابض بالحياة والذي يتواجد في الهواء الطلق، كما أن هناك نافورة التنين وتمثال رائع يحمل شعار المدينة على شكل تنين ضخم للغاية.

مدينة بريجنتس

تقع هذه المدينة على شاطئ البحيرة التيتسمى كونستانس وهي تتواجد ف ي مقاطعة تسمى فورارلبرغ وذلك على بعد عدة دقائق فقط من دولة ألمانيا للشمال، وعلى بعد مسافة صغيرة بالسيارة من الجنوب المؤدي إلى سويسرا.

وتشتهر هذه المدينة أيضًا بالمهرجانات المميزة والأحداث الثقافية الرائعة على ضفاف البحرية، وهناك مهرجان يقام كل عام في شهر يوليو وشهر أغسطس، ويتم فيه تقديم عروض جذابة وعزف الموسيقى من خبراء الموسيقيين في المسرح العائم والفريد من نوعه.

ويزور السياح هذه المدينة لركوب التلفريك ومشاهدة قمم الجبال التي تحيط بالمدينة، مع زيارة المنتزهات المختلفة والأماكن الطبيعية الأكثر من رائعة خاصة خلال فصل الشتاء، وكذلك زيارة أماكن التزلج الشهيرة.

مدينة فيلاخ

تعتبر مدينة فيلاخ واحدة من المدن الكبيرة التي تتواجد في كارينثيا، وهي تتواجد بين سلسلتين من الجبال الموجودة في جنوب النمسا وبالتحديد بالقرب من حدود دولتي إيطاليا وسلوفينيا، ومن أشهر المعالم السياحية هناك هي البلدة القديمة التي تعد موطن لعدد كبير من الساحات المميزة والمباني.

بالإضافة إلى الكثير من المحلات التي تضم اشهر منتجات النمسا وكنيسة أبرشيه جاكوب القوطية التي تتواجد هناك منذ القرن الرابع عشر، ويجد الكثير من المتنزهين والمنزلجين منتجع Gerlitzen الذي يعتبر من الأماكن المناسبة للإقامة، ويمكن الوصول إليه بكل سهولة سواء بالقطار أو بالسيارة.

وعلى بعد عدة دقائق من مدينة فيلاخ تتواجد حديقة الحيوان التي تسمى أفينبيرج التي تُعرف بجبل القرد، وهذ من أهم مناطق الجذب العائلي الفريدة من نوعها، ويستطيع الزوار مشاهدة قرود المكاك اليابانية، كما أن هناك أماكن كانت مخصصة لصيد الصقور منذ القرون الوسطى، وهي تتواجد فوق المدينة.

مدينة ايزنستات

هي عاصمة بورغنلاند التي تقع في أقصى شرق دولة النمسا، وتعتبر هذه المدينة واحدة من أهم أماكن الجذب السياحي التي تعود للقرن الرابع عشر، وقد تم بناء المدينة على الطراز الكلاسيكي والباروكي، وهي من أهم الأماكن التي تقام فيها الأحداث والمهرجانات الشهيرة، كما أن هناك منزل قديم يعود لشخصية مشهورة منذ أربعة عقود.

المراجع
الوسوم
النمسا"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook