ما هي مدن سويسرا السياحية

الكاتب: المدير -
ما هي مدن سويسرا السياحية
"محتويات
مدن سويسرا الريفية
أهم مدن سويسرا وضواحيها
مدن جنوب سويسرا
المدن السياحية في سويسرا
مدن سويسرا الريفية

طبقا ل خريطة سويسرا  توجد العديد من المدن السياجية بها ومنها:

 جريندلفالد

وتشتهر باسم القرية الجليدية وتعتبر المكان الأشهر لممارسة رياضة المشي ، حيث أنها تمتلك طريق طويل على جانبية مناظر خلابة ، وكذلك يمكنك التمتع بالطيران من خلال السلك المضغوط والموصل بين الجبال .

غواردا

وهى القرية التي تمتاز باستقبال الزوار صيفا وشتاء حيث يمكنك التنزه في فصل الصيف على جبل piz buin ، وفي فصل الشتاء سوف تمتلئ القرية بمسارات التزحلق على الجليد وإقامة حلبات تزلج ع الطرق الريفية ، كي يستمتع الزوار بالمناظر الطبيعية الخلابة فهي قرية لها أهميتها الوطنية .

موركوت

وهى تعتبر قرية سياحية أثرية وهى تقع في منطقة لوغانوس على ضفاف بحيرة ، وتحتوى على عدد كبير من العجائب المعمارية الأثرية والتي تعتبر ذات أهمية وطنية كبيرة ، ومن أمثلة المباني الأثرية التي تمتلكها القرية كنيسة سانت انطونيو أباتي ومعبد فرعوني ومنحوتات يونانية .

جيميلوالد

وهى القرية الوحيدة الخالية من السيارات فهي مخصصه فقط للمشاة ولذلك فهي تعتبر الملاذ المثالي للحياة الحضرية ، وتقع هذه القرية أعلى جبل بيرنيز أوبرلاند ، ويمكن استقلال التليفريك للوصول إلى القرية ، وفى الطريق إليها يمكنك الاستمتاع بمناظر الجبال والشلالات الخلابة .

 إنترلاكن

تقع تلك القرية وسط الجبال ، وتشتهر برياضة القفز والتحليق بالمظلات ، وهناك أيضا الحدائق اليابانية ، ويمكن من خلال محطة قطار القرية استقلال القطار السريع إلى قمة أوروبا .

 أندرمات

وهى تقع وسط جمال الألب السويسرية وهى تحتوى على عدد كبير من المعالم والأنشطة السياحية ، فيمكن للزوار ركوب الدراجات ، وممارسة رياضة المشي وصيد الأسماك والتسلق وبها أيضا أبطأ قطار في العالم .

 سبيز

وتقع تلق القرية على حافة بحيرة thun وهى قرية هادئة تتميز بإطلاله رائعة وبها قلعة جميلة داخلها كنيسة أثرية يبلغ عمرها ???? عام ، فيمكنك الاستمتاع بمناظر التضاريس الجبلية مع مياه البحيرة الزرقاء .

 ون قن

وهى تقع على سفح مجموعه من الجبال المهيبة ، وتحتوى على مناظر خلابة ورائعة ، فهي مناسبة لمن يبحثون عن المغامرة .

 أبينزيل

تتميز تلك القرية بالعمارة التقليدية والواجهات المزخرفة والملونة ، وبها قلعة جميلة وبها كنيسة كاثوليكية وقاعة مغطاه بالجداريات .

 زيرنيز

وهى بوابة الحديقة الوطنية السويسرية وهى قريبة من الدول المجاورة لسويسرا مثل إيطاليا والنمسا ، وهى مقصد لمن يرغب في ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وكذلك لراكبي الدراجات الجبلية .

أهم مدن سويسرا وضواحيها

تعتبر الضواحي من أهم مناظر من سويسرا الرائعة ومنها:

 برن

هي عاصمة سويسرا وتعتبر من أفضل المدن السويسرية ، فهي مدينة حالمة وبها العديد من المناظر الطبيعية والمعمارية الجميلة ، وهى تقع على نهر آري وتتميز شوارعها بانها مرصوفة بالحصى   .

وبها العديد من المباني القديمة التي تتميز بهندستها المعمارية الفريدة والتي تعود للعصور الوسطى والتي تحتوى أيضا على عدد كبير من التماثيل ورسومات فنية بديعه .

إما عن المظهر الثقافي فتضم المدينة مجموعه كبيرة ومتنوعه من المتاحف والمعارض مثل متخف برن التاريخي ، وتمتلك مدينة برن أطول كاتدرائية في سويسرا وبرج أثري يعود للعصور الوسطى .

 جنيف

وهى من اجمل المدن والمناطق السويسرية وبها من المناظر والمعالم ما يجعلها من اكبر المدن الجاذبة للسياح ، حيث أنها تحتوى على واحدة من اكبر البحيرات الموجودة في أوروبا وهى بحيرة جنيف .

وهى أيضا اكبر بحيرة في سويسرا وأيضا جبال الألب الساحرة  إلى جانب نافورة Jet d’Eau والتي تعود للقرن التاسع عشر وهى تعتبر واحدة ضمن أطول نافورة في العالم .

 لسيرن

وهى من أجمل مدن العالم حيث تحيط بها الجبال وتقع على بحيرة ، وبها العديد من المناظر الخلابة منها جسر تشابل والذي يعود للقرن الرابع عشر ، وجدار musegg  وبرج الماء ونصب الأسد التذكاري وحى لوسيرن الذى يعود للعصور الوسطى .

 زيورخ

وهى أكبر المدن السويسرية وتمتلك معظم المتاحف والمعارض الفنية حيث أن بهل المتحف الوطني السويسري وهو يحتوى على مجموعات فني تعود إلى عصر ما قبل التاريخ .

وهى تعتبر المركز التاريخي والمالي والثقافي أيضا في سويسرا ، وهناك بحيرة زيورخ والتي تتميز بالمناظر الخلابة ما عليك سوى اخذ جولة بالقارب في البحيرة .

بازل

وهى تقع على ضفاف نهر الراين وهى ثالث اكبر المدن السويسرية ، وهى مدينة حدودية فهي تقع بالقرب من دولتي فرنسا وألمانيا ، وتعتبر المدينة وجهة فنية للبلد حيث أنها تحتوى على ?? متحف ، وبها أيضا المدينة القديمة والتي تعود للقرن الخامس عشر .

مدن جنوب سويسرا
 منطقة فاليه

وهو وادي يمتد من النهر وحتى بحيرة جنيف ، وهو عبارة عن مجموعه خلابة من المناظر الطبيعة المتنوعة والتي تكون مبتغى لكل زائر ، وهى منطقة تقع أعلى القمم الجبلية وبها العديد من المنتجعات السياحية التي تقع على سفح الجبال .

وتعتبر الوسيلة الأساسية للنقل هي ركوب الخيل أو المشي فلا يسمح بركوب السيارات في هذه المنطقة ، وتملك هذه المنطقة أيضا أهمية تاريخية حيث أنها تضم قلعة باروكية وهى اهم قلعة في دولة سويسرا .

 منطقة تشينوا

وهى تقع أقصى جنوب سويسرا على البحر المتوسط ويتحدث سكانها اللغة الإيطالية وتتمتع بمناخ استوائي ، بها مدينة لوغانوس والتي تقع بين قمم سان سلفادور ومونتي بري وهى تعتبر اكبر مدينة بالمنطقة .

وتعتبر أيضا منتجع صحي هي وجهه سياحية ذات شهرة عالية كذلك تتميز المدينة بمبانيها الكبيرة والواسعة وطرقها الجميلة والتي تقع على طول الشاطئ .

المدن السياحية في سويسرا

إذا كنت تتسأل لماذا تطبع النقود في سويسرا بسبب أنها مدينة سياحية ضخمة ومليئ بالمدن الرائعة ومنها:

 بيل بيان

وهى تقع على سفح جبال جورا والمطل على بحيرة بيل وهى تقع أيضا على الحدود السويسرية ، لذا فيهي تعتبر مدينة ثنائية اللغة بل وهناك من يطلق عليهم أسماء فرنسية ، هي تحتوى على مناظر خلابة لجبال الألب ، وبها أيضا المدينة القديمة والتي تتميز بالهدوء وسحرها الخلاب .

سيون

وهى مدينة صغيرة تقع على ضفاف نهر الرون واهم ما يميز هذه المدينة أنها مدينة قديمة رغم وجود جانب حديث لها ، ويطلان عليها قمتي تل دراماتيكيين ، ومن خلف المدين تقع جبال الألب ، وتضم أيضا كنيسة من القرن الثالث عشر .

 إنترلاكن

وهى مدينة ذات موقع مذهل حيث أنها تقع بين بحيرتي جبال الألب وتحيط بها الجبال المغطاة بالثلوج مما يجعل منها مدينة رائعة ومتميزة .

وتعتبر تلك المدينة هي البوابة لمنطقة jungfrau وهى منطقة شهيرة تشتهر بركوب الرمث في مياه البحيرات والهبوط من الشلالات ، وكذلك ممارسة المشي حول البحيرات وقمم الجبال .

بيلينزونا

وهى مدينة متميزة تقع في نقطة تلتقى فيها عدد من الوديان وتنتشر حولها ثلاث حصون عائدة للقرون الوسطى ، فليس هناك اجمل من التجول في شوارعها المتعرجة القديمة وزيارة الكنائس التي تعود لعصر النهضة ، وأبراج الجرس وتجمع هذه المدينة بين سحر الثقافة السويسرية والثقافة الإيطالية معا .

المراجع
الوسوم
سويسرا"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook