متى تبان نتيجة كريم سكينورين

الكاتب: المدير -
متى تبان نتيجة كريم سكينورين
"محتويات
متى تظهر نتائج كريم سكينورين
طريقة استخدام كريم سكينورين
كريم سكينورين للكلف والتصبغات
الآثار الجانبية لحمض Azelakic
كيف يعمل كريم سكينورين
احتياطات استخدام كريم skinoren
متى تظهر نتائج كريم سكينورين

يتم استخدام الكريم الذي يحتوي على حمض Azelakic بنسبة ?? % لعلاج حب الشباب والكلف والتصبغ ، وقد اشارة الدراسات ان نتائج الحالات التي تمت معالجتها بعدد ?? مريض .

قد تم علاجهم خلال ? أشهر ، وقد تم الحصول على نتائج جيدة على جميع من خضعوا لعلاج الكلف الشديد ، عدا اثنين فقط والذين كانوا مصابين بنسبة تصبغ عالية وخطره ، وبعد علاج استمر لمدة ? أشهر فقد انخفض نسبة التصبغ بمعدل ??.? % .

طريقة استخدام كريم سكينورين

طريقة استخدام كريم سكينورين حيث يتم وضع كريم سكينورين على المناطق المصابة من الجلد مرتين يومين صباحا ومساء ويدهن بلطف ، يتناسب مقدار 50 جرام من الكريم للاستخدام على منطقة الوجه ، ويتم تعديل الكميه واخذ الكمية الكافية إذا كانت منطقة الصدر ، والظهر مصابين بحب الشباب أيضا .

ولأصحاب البشرة الحساس يتم تغيير الجرعة والبدا بوضع الكريم مره واحده في المساء لمدة أسبوع ، ثم وضعه مرتين بداية من الأسبوع الثاني .

يجب تنظيف البشرة بالماء جيدا وتجفيفه وذلك قبل وضع الكريم على الجلد ، وتختلف مدة استخدام الكريم من شخص لآخر ، ويعتمد ذلك على نسبة حب الشباب في البشرة .

فبشكل عام يبدأ التحسن بعد اربع أسابيع من استخدام الكريم ، وللحصول على افضل نتيجة يجب الاستمرار على هذا الكريم لعدة أشهر .

يجب استخدام الكريم بانتظام طوال فترة العلاج للحصول على أفضل نتيجة ، وفي حالة حدوث تهيج جلدي فيجب تقليل كمية الكريم المستخدمة ، أو تقليل عدد مرات استخدام الكريم من مرتين إلى مره واحده حتى يتوقف التهيج ، وفي الخالات الصعبة يمكن توقف العلاج لعدة أيام .

كريم سكينورين للكلف والتصبغات

استخدام عدة علاجات طبيه لعلاج الكلف ومنها ما يسمي حمض Azelakic ، هو مادة يمكن إيجادها بشكل طبيعي في الشعير والقمح ، وتكون نسبة هذا الحمض بشكل عام في تركيبة الكريم بنسبة 20 % .

ويقوم حمض Azelakic بالعمل على علاج الكلف والتصبغات عن طريق :

اولا : تشجيع الخلايا لتقشير الجلد والعمل على نمو بشرة جديدة وصحية .
ثانيا : يحتوي حمض Azelakic على مضادات أكسدة تساعد في إزالة الجلد الميت والتي تتسبب في تحويل البشرة إلى بشرة باهته ، وذلك من أجل الحصول على بشرة مشرقة ونضره .
ويجب أخذ التدابير الخاصة بالحماية من أشعة الشمس ، فهذا مهم في علاج الكلف ، فيمكن وضع العلاجات الواقية من الشمس ، وتجنب التعرض للشمس في وقت الذروة .

 درجة فاعلية حمض Azelakic

تعتبر الكريمات التي تحتوي على حمض Azelakic علاجا فعالا للكلف والتصبغات ، هناك دراسة تؤكد أن حمض Azelakic فعلا بشكل كبير في علاج الأمراض الجلدية وتعتبر آثاره الجانبية قليلة .

وقد أشارت دراسات أخري أن الكريم الذي يحتوي على حمض Azelakic فهو يعتبر علاج فعال وآمن لحالات الكلف المتوسطة والشديدة .

الآثار الجانبية لحمض Azelakic
 إحساس بالحرقان والوخز .
تقشير الجلد .
 احمرار أو جفاف في مكان استخدام الكريم .

وتعتبر هذه الأعراض طبيعية ، وتدل على فاعلية الدواء ، أما في حالة حدوث حمي أو الشعور بضيق وصعوبة في التنفس ، فيجب التوقف عن استخدام الدواء واستشارة الطبيب على الفور ، فقد تكون هذه أعراض تحسس .

وقد يتسبب حمض Azelakic في ترقيق الجلد ، والذي قد يتسبب في تعرض البشرة لحروق الشمس ، ولأن الشمس تعتبر هي المسبب الأولى للكلف ، فيجب حماية البشرة جيدا من الشمس أثناء استخدام حمض Azelakic .

كيف يعمل كريم سكينورين

يقوم حمض Azelakic والموجود في كريم سكينورين من تقليل نمو خلايا الجلد السطحية للكرياتين والتي قد تتسبب في سد المسام .

والذي يساعد على فنح المسام والغدد الدهنية مما يقلل من الإفرازات الدهنية والتي تتسبب في الرؤوس السوداء والبقع ، كما يقوم حمض Azelakic بقتل البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب .

وتعتبر تلك البكتيريا المسببة لحب الشباب تتغذي في الأصل على إفراز الدهون الناتجة عن الغدد الدهنية الموجودة تحت الجلد والتي تنتج أيضا الأحماض الدهنية والتي تتسبب في تهيج البشرة الدهنية ويسبب الالتهابات والبقع .

ويقوم حمض Azelakic بتقليل البكتيريا عن طريق تقليل الدهون فهو يعمل على تثبيط إفرازاها ونموها ، وذلك من خلال التحكم في أعداد البكتيريا ، وبذلك تتم السيطرة على التهاب الغدد الدهنية ، ويساعد الجلد في الشفاء .

احتياطات استخدام كريم skinoren

يجب توخي الحذر عن استخدام كريم skinoren وذلك لتجنب ملامسة العين والفم والأغشية المخاطية ، ويجب التنبيه على جميع المرضى الذين يستخدمون هذا الكريم بذلك الاحتياط الهام .

وفي خالة التلامس العرضي سواء كان تلامس العين ، أو الفم ، أو الأغشية المخاطية ، فيجيب غسلها جيدا بكميات كبية من الماء ، وإذا استمر تهيج العين فيجب استشارة الطبيب على الفور ، ويجيب غسل اليدين جيدا بعد كل استخدام لكريم skinoren .

فقد تم الإبلاغ عن تفاقم حالات الأشخاص المصابين بالربو ، الذين تم علاجهم بحمض Azelakic ، كما يحتوي كريم skinoren على كمية قليلة من حمض البنزويك ، والذي يسبب تهيجاً خفيفاً للجلد ، والعينين ، والأغشية المخاطية ، كما يحتوي كريم skinoren على مادة البروبلين غليكول ، والذي قد يتسبب أيضا في تهيج الجلد .

الحمل

لا توجد دراسة كافيه عن حمض Azelakic وتأثيره على النساء الحوامل ، حيث أشارة الدراسات التي تم إجرائها على الحيوانات إلى احتمالية حدوث تأثيرات على المرضى الذين يستخدمون الكريم فيما يتعلق بالحمل ، أو نمو الجنين ، أو الولادة ، أو حتى النمو بعد الولادة .

ورغم ذلك فقد تراوحت المستويات الخاصة بالجرعات دون تسجيل أي آثار ضاره وبشكل ملحوظ في الحيوانات التي تمت الدراسة عليها ، ومع ذلك فيجب توخي الحذر عند استخدام هذا الكريم من قبل الحوامل .

 الرضاعة

ليس مؤكدا بعد ما إذا كان حمض Azelakic ينتقل إلى حليب الثدي ام لا ، وذلك بسبب قلة امتصاص الجلد للحمض ولأن حمض Azelakic أيضا لا يتركز في الحليب .

ونتيجة لذلك نجد أن كمية حمض Azelakic التي تصل إلى الرضيع عن طريق لبن الأم تبلغ نسبته ?.?? % لكل ??? ميكروغرام من الحمض في اليوم ، ويجب أيضا توخي الحذ عند وصف هذا الكريم للأم المرضعة .

الخصوبة

لا توجد بينات ثابته عن مدي تأثير كريم skinoren على الخصوبة لدى المرضى ، فلم تظهر نتائج الدراسات التي تم إجراءها على الحيوانات أي تأثير على نسبة الخصوبة سواء في الذكور أو الإناث .

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook