متى تم افتتاح المسجد الكبير بدولة الكويت ؟

الكاتب: رامي -
متى تم افتتاح المسجد الكبير بدولة الكويت ؟
متى تم افتتاح المسجد الحرام في الكويت المسجد الكبير في دولة الكويت أو المسجد الكبير للدولة هو أكبر مسجد رئيسي في دولة الكويت، وفيه يتم تنفيذ سلسلة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية، ويهتم بطلاب العلوم والمجتمعات الإسلامية. كنائس من مختلف أنحاء العالم الإسلامي، وقد شيدت لإيواء أكبر عدد من المصلين خاصة في الأعياد والمناسبات الرسمية، بالإضافة إلى صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك.

متى تم افتتاح مسجد الكويت الكبير
معلومات عن المسجد الحرام في الكويت
متى تم افتتاح مسجد الكويت الكبير

رداً على سؤال متى تم افتتاح المسجد الكبير في دولة الكويت عام 1986 م بناءً على تصريحات الشيخ جابر الأحمد الصباح، وبدأت أعمال البناء عام1979 م، حتى اكتمال عام 1986 م، وبلغت تكلفتها حتى اكتمالها حوالي 14 مليون دينار كويتي وخمسون مهندسًا وأربعمائة وخمسون عاملاً ساهموا أيضًا في بنائه، وقد صمم المسجد المهندس محمد صالح مكية، واختار تصميمه في نوع فاخر أندلسي.

معلومات عن المسجد الحرام في الكويت

بعد الإجابة على السؤال عند افتتاح المسجد الحرام في دولة الكويت نذكر عددًا من المعلومات عن المسجد، مثل أن حوالي 170 ألف شخصيصلون في المسجد كل عام في شهر رمضان المبارك، والمسجد. يتبع إدارياً لقطاع الشؤون الثقافية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. كما يقع مبنى قيادة المسجد في الجانب الجنوبي من المسجد، وتعمل قيادة المسجد تحت شعار “مؤسسة إسلامية رائدة ومعلم إسلامي متميز” الشيخ مشاري العفاسي والشيخ فهد الكندري والشيخ صلاح آل. – هاشم يهدي المصلين في صلاة قيام العلي.

يتكون الجامع الكبير من عدة أجزاء تؤدي دورها في الانسجام والإيقاع. من ناحية، هي جماعة لا تكاد توجد في مسجد آخر إلا في المساجد النادرة في العالم. من ناحية أخرى، فهي تمثل العديد من مدارس العمارة القديمة والأصلية والحديثة، مع تميزها ببعض اللمسات المحلية. يتميز المسجد الكبير بوجود ثلاث بيوت للصلاة البيت الرئيسي، والمصلى اليومي، ومصلى النساء، وجميع أبواب المسجد الكبير بالكويت مصنوعة من خشب الساج الهندي الذي تم صنعه وصنعه. منقوشة بآيات قرآنية بخطوط متعددة وزخارف نباتية هندسية مورقة، وعدد هذه الأبواب واحد وعشرون باباً منها أربعة عشر من الشرق وأربعة من الجنوب وثلاثة من الشمال.

مكتبات المسجد الحرام في مسجد دولة الكويت الكبير مكتبتان.

مكتبة بعدة لغات عالمية غير العربية، تحتوي على العديد من الكتب والأشرطة وغيرها عن الإسلام، حتى يتمكن زوار المسجد من غير المسلمين أو غير العرب من التعرف على حقائق الإسلام ومبادئه رفيعة المستوى. توزع هذه المكتبة كتبها على الزوار مجانًا، ويظهر أثرها على الإسلام من قبل بعضهم. الله رب العالمين.

مكتبة قانونية ضخمة للجهات المختصة من الأكاديميين وأصحاب الدراسات والبحوث، ولها غرف خاصة للقراءة والقراءة.

بالإضافة إلى المكتبتين، توجد قاعة من طابقين تتسع لـ 250 شخصًا، يتم فيها تنظيم المؤتمرات العلمية والندوات الخاصة، وتقام فيها برامجتعريفية بالمسجد، بالإضافة إلى أنشطة علمية وثقافية أخرى. .
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook