متى موعد زيارة ترامب للسعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
متى موعد زيارة ترامب للسعودية

متى موعد زيارة ترامب للسعودية.

 
موعد زيارة ترامب للسعودية، حيثُ قرّر الرئيس الأمريكي ترامب زيارة المملكة العربية السعودية في زيارة مفائجة غير معروفة الأهداف الحقيقية مع أنّه تَمّ الإعلان عن بعض أهداف هذه الزيارة التي سيلتقِي فيها كُل من الرئيس الأمريكي ترامب والملك سلمان ملك المملكة العربية السعودي.
 
وسيقوم الرئيس الأمريكي بزيارة المملكة في زيارةٍ هي الأولى من نَوعها بعد تولي الرئيس الأمريكي الجديد ترامب ولايته وإدارية شؤون البلاد، حيث يقُوم بعدّة زيارات في جولة حَول العالم في محالةٍ منه لحلّ المشاكل العالقة والسعي منه لفرض الأمن والإستقرار في المِنطقة العربية من وجهَة نظره، كما ويعمل على تقديم مجموعة من الحلول والمقترحات والتوفيق بين وجهات النظر للمضي قدمًا في المخططات الأمريكية.
 
يسعى ترامب على حدّ زعمه إلى إعادة الولايات المتحدة إلى سابق عهدها المزدهر المهيمن على العالم من خلال عدة إجراءات يعمل عليها مُنذ توليه سدة الحكم.
 
وأكّد عدد من المُحلّلين السياسيين أنّ زيارة دونالد ترام ستكون ذات طابع خاص، حيث وصفوها بالتاريخية من خلال ما تم الإطلاع عليه من بنود لهذه الزيارة.
 
وستكون زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية يوم 23 مايو 2019 من الشهر الجاري وسوف يزور السعودية في إدار جولته الخارجية كأول محطة له ومن ثَمّ سينتقل لزيادة إسرائيل ومن ثم روما.
 
ومن ضمن الأسباب المعلنة لهذه الجولة التي سيقوم بها ترامب هو التصدي لداعش و إيران على صعيد الإرهاب الذي ينتشر في لمنطقة بأسرها ويعود بالضرر على الجميع، فمن واجب الكل أن يشارك في التصدي لمثل هذه الدول والجماعات الإرهابية.
 
وصرح الرئيس الأمريكي بأنه سيبدأ وضع أساس جديد لمحاربة الإرهبا خلال زيارته للسعودية فقال متحدثا سنرسي من السعودية دعائم تحالف جديد ضد التطرف والإرهاب والعنف.
 
وقار ترامب أيضا أنه ” سنعقد قمة تاريخية في السعودية بحضور قادة من مختلف أنحاء العالم الإسلامي “. وتأتي هذه القمة في إطار فرض السياسات الأمريكية في المنطقة العربية بعد أن تراجعة في الفترة الأخيرة بسب ما حدث من نزاعات وحروب ودخول السياسات الروسية على الساحة العربية مما جعل صانعي القرار في الولايات المتحدة يعيدون النظر في سياساتهم المتعلقة بالشرق الأوسط.
 
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

دراسة تبحث في النظام الغذائي يسبب الإكتئاب
كيفية التسجيل المباشر للأفراد بمصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية
ما هي طريقة فحص العسل
معلومات عن الخطوط الجوية العربية السعودية
ماهي العلاقة بين مرض لسكري وومرض السرطان
الأستعلام عن تطبيق مستشفى العسكري للحجز في المملكة العربية السعودية
دراسة تكشف أن تناول الهوت دوغ يسبب الإصابة بمرض السرطان
كيفية الاستعلام عن صلاحية استمارة سيارة في المملكة العربية السعودية
دراسة جديدة تكشف أن نقص المغنيسيوم يصيب الإنسان بالأرق والتوتر
متى موعد تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي في المملكة العربية السعودية
دراسة طبية تؤكد الصبر يطيل العمر
طريقة الحصول على تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة في المملكة العربية السعودية
تعرف على شركة الاتحاد التجاري للتأمين في المملكة العربية السعودية
كيفية الإستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة في المملكة العربية السعودية
تمارين لتخفيف دهون البطن والأرداف
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook