مراحل نمو القطط

الكاتب: رامي -
مراحل نمو القطط
"توجد مراحل عديدة لنمو القطط، وهي نوع مستأنس من الثدييات الصغيرة آكلة اللحوم التي تعد النوع الوحيد المستأنس في عائلة السليديات، وغالبًا ما يشار إليها بالقطط الداجنة لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية، والتي توجد فيها. حوالي 60 سلالة من القطط تم التعرف عليها ومعرفةكيفية تربيتها ومراحل نموها. لديك هذه المعلومات، لذا تابع معنا هذه المقالة.

تولد القطط
مراحل نمو القط
القطط حتى عمر ستة أشهر
القطط من سن ستة أشهر إلى سنتين
القطط من سن ثلاث إلى ست سنوات
القطط من سبع إلى عشر سنوات
قطة كبيرة من أحد عشر إلى أربعة عشر عامًا
معلومات عن القطط
تولد القطط

أثناء عملية ولادة القطة، تزداد تقلصات الرحم تدريجيًا بحيث يبدأ الجنين بالخروج من الرحم. تستغرق عملية ولادة قطة من 5 إلى 30 دقيقة. تولدالقطط في كيس يحيط بالجنين، تزيله القطة الأم بأسنانها للسماح للقطط بالتنفس، وكذلك المشيمة. إذا كانت القطة الأم تواجه مشكلة في قطع الحبل السري، يمكن أن يساعد الخيط على ربطها بإحكام حول الحبل السري بوصات من جسم القط.

مراحل نمو القط

عندما تفكر في مراحل نمو القطط، قد تعتقد أنها تبدأ بقطط صغيرة، ثم سن البلوغ، ثم تقدم في العمر ؛ إذا كان الأمر كذلك، فقد تفاجأ عندما تعلم أن القطط تمر بعدة مراحل مختلفة في حياتها، ولكل منها احتياجات الرعاية والتغذية الخاصة بهم. المستويات الستة هي كما يلي:

القطط حتى عمر ستة أشهر

تبدأ الطفولة بالولادة حتى عمر 6 أشهر، وهي المرحلة الأولى من نمو القطط، حيث تنمو القطط وتتطور بشكل أسرع بكثير من البشر خلال الأشهرالستة الأولى من حياتها. في البداية، تتعلم القطط باستمرار وتكتشف العالم من حولها وتعتمد بشكل كامل على أمهاتها ومساعديهم من البشر في جميع جوانب رعايتهم وحمايتهم.

تحتاج القطط الصغيرة إلى الكمية المناسبة من البروتين في هذه المرحلة لدعم النمو والتطور والتي بدونها يمكن أن تتوقف عن النمو أو تتطور إلى مشاكل صحية. لذلك، يجب إعطاء القطط طعامًا عالي الجودة مصممًا خصيصًا لدعم أجسامهم سريعة النمو.

القطط من سن ستة أشهر إلى سنتين

تتوافق هذه المرحلة من نمو القطط مع مرحلة المراهقة عند البشر. في هذه المرحلة تفقد القطة مظهرها الطفولي وتصل إلى مرحلة النضج الجسدي والجنسي. يمكنهم التزاوج في هذه المرحلة، ولسؤال واحد يمكن الإجابة عليه يمكن أن تتراوح من 58 إلى 67 يومًا، وفي هذا العمر تستقر القطط أثناء نموها. السلوك عندما تبلغ من العمر 18 شهرًا، من المحتمل أن تكون أكثر هدوءًا.

في عمر عام واحد، قد يكون الوقت قد حان للانتقال من طعام القطط إلى طعام القطط البالغة لتلبية جميع احتياجاتك الغذائية. ليس من غير المألوف أن تكتسب القطط وزنًا إضافيًا في هذه المرحلة بعد الخصي، لذلك ستحتاج إلى مراقبتها للتأكد من أنها لا تتغذى بشكل زائد.

القطط من سن ثلاث إلى ست سنوات

في هذه المرحلة تكون القطة في أوج عمرها، وهي المرحلة الثالثة من نمو القطط، وتعادل تقريبًا الإنسان في العشرينيات والثلاثينيات من العمر، حيث يتمتعون بجسم ناعم ومعطف صحي ولامع، ويستقر مزاجهم الطبيعي مثل البالغون باستثناء تطور المرض أو اضطرابات تغير السلوك، فإن الشخصية التي تظهرها القطة في هذه المرحلة هي الشخصية التي ستتمتع بها لبقية حياتها.

على الرغم من أن القطط البالغة في ذروة صحتها، يجب أن تخضع لفحوصات طبية منتظمة، جنبًا إلى جنب مع الاحتياجات الغذائية، وعند هذه النقطة يمكن للقط أن يستمر في تناول تركيبة طعام القطط البالغة، باستثناء الاعتبارات الصحية الخاصة التي قد تتطلب طعامًا خاصًا.

القطط من سبع إلى عشر سنوات

القطة الكاملة هي تقريبًا نفس الشخص في منتصف العمر في الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر. تزداد احتمالية أن تكون القطط في هذه المرحلة من الوزن الزائد والسمنة، لذلك من الشائع بالنسبة لها أن تكتسب الوزن وتتساقط فروها وتتساقط بسهولة، وقد يكون لبعض القطط بعض بريقها في السلوك، وتظل نشطة ومرحة للغاية في وقت مبكر. سنوات ولكن من الطبيعي أن تتباطأ القطط البالغة وتصبح أكثر خمولًا. أما بالنسبة للاحتياجات الغذائية، فقد تحتاج القطط البالغة إلى مجموعة من العناصر الغذائية للحفاظ على مجموعة من العناصر الغذائية لأجسامها، بما في ذلك الفيتامينات C و E لمساعدة جهاز المناعة على تقوي، وإذا كانوا يميلون إلى اكتساب المزيد، فعليها تكييف نظامها الغذائي مع مستوىنشاطها.

قد تحتاج القطط في هذه المرحلة، وخاصة مراحل نمو القطط الأخرى، إلى تحسين العناية بها وتدريبها من وقت لآخر، ولكن ليس كثيرًا. تعتبر رعاية القطط في هذه المرحلة البالغة أكثر تعقيدًا. أنت لست فقط عرضة للسمنة. والمشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، ولكن أيضًا خطر الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى مثل أمراض الكلى أو الغدة الدرقية، مرتفع جدًا لدرجة أنك تزور الطبيب البيطري بانتظام بحثًا عن علامات المرض مثل فقدان الوزن والقيء أو إسهال غير عادي.

قطة كبيرة من أحد عشر إلى أربعة عشر عامًا

تنقسم مراحل نمو القطط في سن متقدمة إلى مرحلتين، تتراوح أعمارهما ما بين 11 إلى 14 عامًا، وهو ما يتوافق تقريبًا مع الإنسان في الستينياتوالسبعينيات من العمر، والمرحلة الثانية من سن الخامسة عشرة وما فوق. ومع تقدم العمر، تزداد احتمالية إصابة القطط بعلامات الشيخوخة الكبيرة مثل زيادة اللون الأبيض لفرائها وفقدان اللمعان مع تقدمهم في العمر، بينما تتحسن صحتهم ونضجهم وخطر الإصابة بالأمراض المذكورة أعلاه تميل الزيادة إلى حدوث مشاكل في الحركة من التهاب المفاصل أو مشاكل المفاصل الأخرى. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

القطط في مراحل حياتها المتقدمة معرضة أيضًا لخطر الشيخوخة، وهذا يمكن أن يؤدي بهم إلى نسيان أشياء مثل الطعام أو الشراب. غالبًا ما تصبح القطط المصابة بالخرف مضطربة ويمكن أن تعبر عن قلقها بصوت عالٍ، وفقًا لكلية الطب البيطري بجامعة كورنيل. انها مشكله. تمثل القطط الأكبر سنًا والأكبر تحديًا، ويجب أن تستمر القطط الأكبر سنًا في إجراء تقييمات صحية منتظمة ومراقبة دقيقة لأية مشكلات صحية.

في هذه المرحلة، ينصب التركيز الرئيسي على إبقائها مريحة وصحية قدر الإمكان لأطول فترة ممكنة. إذا ظهرت عليها علامات الشيخوخة، فقد تحتاجين إلى تذكيرها بتناول طعامها وشرب الماء طوال اليوم. ومن المعروف أيضًا أن العديد من القطط الأكبر سنًا تعيش حياة طويلة في سن الشيخوخة ويمكن أن تكون نشطة للغاية، ولكن وقت اللعب قد لا يكون طويلًا، ولكن في معظم الحالات واستجابة لسؤال، لا تصل القطط إلى هذه المرحلة، قلة منها، والأعمار من 11 إلى 14 عامًا هي العمر الشائع للقطط.

معلومات عن القطط

القطط هي الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية في المنازل الأمريكية اليوم. كثير منا مفتون بحبنا للقطط وكل ما يتعلق بها، لذلك قمنا بتجميع عدد قليل لمشاركتها معك وهم على النحو التالي:

على عكس البشر، لا تستطيع القطط إدراك الطعام الحلو، وهو ما يفسر على الأرجح سبب عدم انجذابها إليه على الإطلاق.
تستخدم القطط مواءها فقط للتحدث مع الناس وليس مع بعضها البعض.
تنقسم مراحل نمو القطط إلى ست مراحل.
على الرغم من أن صور القطط التي تستمتع بشرب الحليب من الصحون تطفو في الأرجاء، تظهر الدراسات أن القطط في الواقع لا تتحمل اللاكتوز ويجب تجنبها تمامًا.
تحتوي القشرة الدماغية للقطط على ضعف عدد الخلايا العصبية الموجودة في الكلاب: تحتوي القطط على 300 مليون خلية عصبية بينما تمتلك الكلاب حوالي 160 مليون خلية فقط.

لذلك لدينا شرح مفصل للمراحل التنموية للقطط من الولادة إلى الشيخوخة والتي لا تصل إليها أغلب القطط، وكذلك أهم المعلومات التي يبحث عنها محبو القطط، خاصة أن لغة القطط ليست مواء بطبيعتها، ولكن لغة طوروها للتواصل بسهولة مع الناس."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook