معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

الكاتب: المدير -
معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل
"محتويات
معرفة نوع الجنين
معرفة نوع الجنين عن طريق تاريخ الحمل
دقة مخطط توقع نوع الجنين الصيني 
طريقة حساب العمر في الجدول الصيني
الأختبارات الطبية لمعرفة نوع الجنين
التصوير بالموجات فوق الصوتية
فحص السائل الأمنيوسي
أخذ عينات من الخلايا المشيمية
اختبار الحمض النووي الخالي من الخلايا
الطرق التقليدية للتنبؤ بنوع الجنين
شكل البطن 
معدل ضربات قلب الجنين
حركة الخاتم
معرفة نوع الجنين

يعتمد نوع الجنين على الكروموسومات في الحيوانات المنوية التي يطلقها الذكر ، ومزيج من كروموسوم Y من الأب مع كروموسوم X للأم يجعله صبيًا بينما يتحد كروموسوم X من الأب مع كروموسوم X للأم ليجعلها فتاة.

ويمكن أن يعطيك الاختبار الجيني أو الموجات فوق الصوتية نتائج دقيقة ، ويوجد خيارات أخرى ليست طبية لمعرفة نوع الجنين مثل معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل.

معرفة نوع الجنين عن طريق تاريخ الحمل

يمكنك معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل من خلال مخطط توقع الجنس الصينى ، وقد تم اكتشاف تقويم التنبؤ بالجنس في مقبرة صينية ملكية من 700 عام.

وهو يتضمن بشكل أساسي إدخال تاريخ ميلاد المرأة وتاريخ الحمل أو تاريخ الولادة المتوقع للطفل في بعض الإصدارات في التقويم ، ويحول الأرقام إلى عمرها القمري عندما حملت والتاريخ القمري للحمل ، ثم يخبرنا نوع الجنين سواء كان الطفل ذكرا أو أنثى.

دقة مخطط توقع نوع الجنين الصيني 

لا يمكن للآلة الحاسبة الصينية أن تساعدك بدقة في تحديد جنس أطفلك في المستقبل ، ويعتقد الأشخاص الذين يتابعون الآلة الحاسبة الصينية للجنس أن المرأة تحمل فتاة إذا كان تاريخ ميلادها وشهر الحمل زوجيًا أو فرديًا ، ومع ذلك هذا ليس له دعم علمي.

إذا كانت التوقعات السابقة للآلة الحاسبة قد تحققت بالنسبة لك ، فيمكنك تجربتها عندما يكون الجنس ولد أو بنت في هذه الآلة الحاسبة ثابتًا لمدة شهرين تقريبًا ، ويمكن أن يساعدك الجدول الصيني في معرفة الأشهر المناسبة.

وتقول الكثير من الأمهات الحوامل أن مخطط التنبؤ بالجنس الصيني هو أفضل اختبار غير طبي لمعرفة نوع الجنين سواء كان ولد أو بنت. 

ويقول البعض أن استخدام التقويم الصيني للجنس يمكن أن يكون دقيق بنسبة تصل إلى 93 في المائة في التنبؤ بجنس طفلك ، لأنه يعتمد على عمرك والشهر الذي حملت فيه ، ويمكنك الرجوع إلى الجدول الصيني في أي وقت خلال فترة الحمل. 

لا يوجد دليل حقيقي على نجاح تقويم الجنس الصينية ، ولا يعتمد الرسم البياني على العلم ، لذا فهو ليس أكثر دقة من اختبارات معرفة نوع الجنين  غير الطبية الأخرى.

طريقة حساب العمر في الجدول الصيني

ويمكنك حساب العمر الصيني من خلال الجدول الصيني ، حيث يحسب الصينيون أعمارهم منذ أن كان الطفل في الرحم ، وهذا يعني أنك تكون عندك سنه واحده عند ولادتك ، وتضيف السنة القمرية الصينية سنة واحدة إلى شهر ميلادك.

على سبيل المثال ، إذا كنت قد ولدت في 15 يناير قبل العام الصيني الجديد لذلك العام ، فإن عمرك القمري في يونيو من نفس العام يكون عامين.

وإذا كنت قد ولدت في 10 مارس بعد رأس السنة الصينية الجديدة ، فإن عمرك القمري في يونيو من نفس العام يكون سنة واحدة.

فتكون غالبا في النظام القمري الصيني أكبر بسنة أو سنتين بسبب الاختلاف بين التقويم والممارسة الصينية لحساب الوقت الذي تقضيه في الرحم.

الأختبارات الطبية لمعرفة نوع الجنين

إذا كنت ترغبين في معرفة نوع الجنين بالطريق الدقيقة ، وقد يتسأل البعض كيف اعرف نوع الجنين ، حيث لا يوجد اختبار واحد يتم استخدامه للجميع ، ويمكن لطبيبك استخدام اختبارات مختلفة في مراحل مختلفة من الحمل ، فالأختبارات الطبية تكون افضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين :

التصوير بالموجات فوق الصوتية

تبدأ الأعضاء التناسلية لطفلك في التكون في الأسبوع السابع تقريبًا ، ومع ذلك يكون معظم الأطفال متشابهين جدًا قبل الأسبوع الرابع عشر من الحمل ، وقد لا يتمكن فني الموجات فوق الصوتية الخاص بك من معرفة ما إذا كنت تحملين ولدًا أم فتاة. 

وعادة ما لا يظهر الفحص بالموجات فوق الصوتية نتائج أكثر دقة إلا في الأسابيع من 18إلى 20.

قد لا تكشف الموجات فوق الصوتية عن جنس طفلك بشكل مؤكد حتى في الأسبوع 18-20 ، خاصة إذا كان الطفل في وضع يحجب أعضائه التناسلية أو إذا كنت حاملاً بتوأم ، وفي هذه الحالات ، قد يكون من الضروري إجراء الموجات فوق الصوتية مرة ثانية.

فحص السائل الأمنيوسي

إذا كانت اختبارات فحص ما قبل الولادة إيجابية بالنسبة للاضطرابات الوراثية ، فمن المحتمل أن يطلب طبيبك إجراء بزل السلى أو “amnio” لتأكيد هذه النتائج واختبار الاضطرابات الصبغية مثل متلازمة تيرنر أو عيوب الأنبوب العصبي. 

عادة ما يتم إجراء السلى بين الأسبوعين 15 و 20 من الحمل ، ومع ذلك يجب أن يكون الطبيب قادرًا أيضًا على تحديد جنس طفلك. 

وقد تكون هذه الاختبارات تنطوي على بعض المخاطر ، لذا لا يجب إجراؤها من أجل معرفة نوع الجنين فقط.

أخذ عينات من الخلايا المشيمية

أخذ عينة من الخلايا المشيمية (CVS) هو اختبار تشخيصي يزيل فيه الطبيب عينة من الخلايا المشيمية من المشيمة ويفحصها بحثًا عن بعض التشوهات الجينية ، مثل التليف الكيسي ومتلازمة داون ، ويمكن إجراء هذا الاختبار في وقت مبكر من الأسبوع العاشر من الحمل ، ويمكن من خلاله معرفة نوع الجنين بدقة تصل إلى 99? . 

ومع ذلك  فهو يشبه إلى حد كبير السلى ، ولكنه ينطوي أيضًا على مخاطر مثل التهاب الرحم ، أو الإجهاض ، ولا ينبغي إجراؤه لمجرد تحديد جنس طفلك.

اختبار الحمض النووي الخالي من الخلايا

ابتداءً من الأسبوع العاشر من الحمل ، يمكن للطبيب أن يطلب فحص دم لحالات الكروموسومات مثل متلازمة داون والتثلث الصبغي 13 والتثلث الصبغي 18. 

أثناء هذا الاختبار سيبحث الطبيب عن أجزاء معينة من الحمض النووي للجنين يمكن أن تشير وجودها ، أن الحمض النووي غير الطبيعي. 

ويمكن للطبيب تحديد نوع الجنين عن طريق التحقق من وجود كروموسوم Y الذكري ، وعدم وجوده يدل أن الجنين ستكون أنثى.

الطرق التقليدية للتنبؤ بنوع الجنين

إذا لم تكن تحب الاختبارات الطبية ، فبإمكانك  الاستمتاع بتجربة العديد من حكايات الزوجات العجائز التي تركز على التنبؤ بجنس الطفل ، فيما يلي نعرض بعض هذه الأساليب :

شكل البطن 

إذا كنت تحملين في الجوانب والورك ، فيكون الجنين بنت ، وإذا كنت تحملين في البطن ، فيكن الجنين ولد.

معدل ضربات قلب الجنين

 إذا كان  معدل ضربات قلب الجنين  أقل من 140 نبضة في الدقيقة ، فهذا يعني أنك سترزقين بولد ، إذا كان معدل ضربات القلب أكثر من 140 نبضة في الدقيقة ، فهذا يعني أن لديك بنت.

حركة الخاتم

خذي خاتم الزواج أو أي خاتم وقمي بتثبيته بخيط ، استلقِ واطلبي من شخص ما أن يمسك الخاتم المتدلي فوق بطنك ، إذا كان يتأرجح في حركة دائرية ، فأنت سوف يكون لديك فتاة ، وإذا كان يتحرك ذهابًا وإيابًا مثل البندول ، فهذا يعني أن الجنين ولد.

المراجع
الوسوم
نوع الجنين"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook