معلومات عامة عن جدة مول

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات  عامة عن جدة مول

 

 

معلومات  عامة عن جدة مول

يقع في شارع الحلية بوسط مدينة جدة, ويتميز بتصميم معماري خارجي فائق الروعة ويوجد به شجيرات صغيرة متناثرة ونافورة مياه, ويتكون من ثلاثة طوابق..

الطابق الأول يحتوي على ألعاب أطفال وأماكن إستراحة ومطاعم, أما الطابق الثاني والثالث فيوجد بهما عدد كبير من المحلات التجارية التي تقدم جميع المنتجات التي يحتاج إليها الزائر في جو تنافسي بين هذه المحلات, كما يوجد قسم خاص بالنساء يشمل ملابس من جميع الماركات العالمية ومستحضرات تجميل, كما يتميز قسم الإلكترونيات بعروض خاصة لجذب الزوار.

أنشطة داخل جدة مول

يمكنك التمتع بتجربة فريدة من التسوق وسط جو ممتع من الرفاهية, فالسير وسط المحلات التجارية ومشاهدة جميع المنتجات تحتاج لوقت كبير وبالتأكيد نقود أكثر, فالمول به منتجات عالمية خاصة لا تجدها في الخارج, ويفضل عدد كبير من زوار جدة مول التمتع بتناول الوجبات المفضلة وسط هذه الأجواء, حيث يوجد عدد كبير من المطاعم خاصة بالدور الأرضي كما يوجد مقاهي تقدم جميع المشروبات الساخنة والباردة.

وللأطفال حظ وافر من الرفاهية في مول جدة حيث يوجد عدد كبير من الألعاب الترفيهية وبجوارها أكشاك مخصصة لتقديم الحلوى والمثلجات للأطفال, ويمكنك ترك أطفالك بالمكان المخصص والذهاب لجولتك التسويقية.

كما يوفر المول جميع الخدمات وخاصة ماكينات الصرف الآلي, حيث تنتشر الماكينات الخاصة بجميع البنوك في مختلف أرجاء طوابقه.

يفتح جدة مول أبوابة طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحاً وحتى منتصف الليل, ويوجد عدد من الفنادق بجوار المول, فستجد فندق غاليريا يبعد مسافة 2.5 كيلو متر فقط عن المول, ويتميز الفندق بالهدوء والراحة بالإضافة إلى الخدمات العالية.

وعلى بعد نحو 5 كيلو متر من المول يمكنك التمتع بالإقامة في فندق ذا ريتز كارلتون والذي يُصنف كخمس نجوم, وحصل الفندق على درجات عالية من التصنيف في خدمات النظافة والمرافق وطاقم العمل.

مراكز التسوق في جدة

وتتميز الحياة التجارية في جدة بالمنافسة الشرسة, نظراً لمكانة التسوق عند المواطن السعودي, ف جدة مول ليس الوحيد في مدينة الرفاهية, حيث يعتبر العرب مول من أفضل مراكز التسوق في جدة ويقع بشارع حراء, ويتكون من 4 طوابق ويحتوي على نحو 350 محل ويقدم لرواده جميع المنتجات المحلية والماركات العالمية بالإضافة لعدد كبير من المطاعم والمقاهي ومنطقة مخصصة للأطفال.

ويعد عزيز مول هو المكان الأفضل للأطفال بلا منازع فقد تم تخصيص طابق كامل يحتوي على جميع فنون الترفيه للطفل, كما يوجد ثلاثة أدوار أخرى تحتوي على المحلات التجارية والمطاعم التي تقدم الوجبات الشهية والمشروبات.

فيما يتفوق رد سي مول على مختلف مراكز التسوق في جدة بالمساحة الشاسعة, حيث تم بناءه على مساحة 242.22 متر مربع , ويتميز بموقع جغرافي فريد حيث يقع غرب طريق الملك عبد العزيز بالقرب من شاطئ البحر الأحمر, وبجانب المحلات التجارية ووسائل الترفيه فإن رد سي مول مُلحق به فندق خاص يُسمى فندق إيلاف  ويتكون من 7 طوابق, ويمكنك الدخول إلى رد سي مول عبر 18 مدخل مختلف.

مولات جدة

وعند تقاطع شارع الأمير محمد بن عبد العزيز مع شارع الملك فهد تجد الصيرفي مول, ويعتبر من أهم مراكز التسوق في مدينة جدة, ويتميز بوجود جو ترفيهي خاص لكبار السن وذلك من خلال صالة البلياردو وصالة البولينج وغيرها من الألعاب.

فيما يضم الأندلس مول عدد كبير من الماركات العالمية بالإضافة لوجود هايبر ماركت بندة, ومنطقة مخصصة للألعاب الكهربائية وصالة التزلج على الجليد،ويقع الأندلس مول في حي الفيحاء.

وفي شمال مدينة جدة وبالتحديد بجوار ميدان الكرة الأرضية يوجد روشان مول والذي يحتوي على أكثر من 100 محل تجاري يتنافسون فيما بينهم على تقديم مختلف المنتجات العالمية, ويوجد داخله أيضاً هايبر بندة الشهير بالإضافة إلى المطاعم والصالة المخصصة لألعاب الأطفال.

الحديث عن مراكز التسوق في جدة لن ينتهي ولكن دعني أختم معك هذه الجولة بزيارة مول حراء الدولي والذي يقع في شارع حراء ويعتبر من أكبر مراكز التسوق لإحتواءه على أكثر من 350 محل تجاري بالإضافة لمنطقة كبيرة مخصصة لترفية الأطفال.

شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook