معلومات عن أغرب 5 مساجد في إسطنبول في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن أغرب 5 مساجد في إسطنبول في تركيا

معلومات عن أغرب 5 مساجد في إسطنبول في تركيا

نشرت صحيفة “أكشام” التركية صوراً لأغرب خمسة مساجد في إسطنبول من حيث التصميم المعماري إليكم تفصيلاً لها.

تعتبر مدينة إسطنبول هي أكثر المدن التركية التي تضم المساجد، واشتهرت إسطنبول لمئات السنين بجوامعها التاريخية ابتداءً من مسجد السلطان أحمد، ومسجد أبو أيوب الأنصاري، ومسجد الفاتح وغيرها.

بالإضافة إلى البعد التاريخي العميق الذي يظهر على ملامح مساجد إسطنبول الخارجية والداخلية، تتميز بعض مساجدها أيضاً بالغرابة بعض الشيء في تصاميمها المعمارية.

مسجد الوادي الأخضر: 2010
حاول المعماري “عدنان كاظم أوغلو” أن يعّبر عن العالم الصغير من خلال تصميم هذا المسجد حيث ربط نصفي الكرة الأرضية بطريقة فنية ومميزة، ويقع هذا المسجد في منطقة العمرانية بالقسم الآسيوي من إسطنبول.

جامع “مسجد المدينة”: 2013
مسجد فاليد سلطان:1871
استقى المعماري الأرمني المشهور “ساركيس بالايان” تصميمه لمسجد فاليد سلطان من التصميم القوطي الذي كان منتشراً في أوروبا بالعصور الوسطى، هذا المسجد الذي نفذه وأشرف على بنائه “هاكوب بالايان” أخ المُصمم، ويتميز الجامع بكثرة الأشكال. ويقع المسجد في منطقة أكسراي وسط القسم الأوروبي لمدينة إسطنبول.

مسجد محمد تشافيش: 1997
صمم المعماري البروفسور “شوكت سونار” مسجد محمد تشافيش عام 1997 حيث سعى من خلال التصميم الخاص والمُتميز للمسجد للدلالة على الثقافة التركية من الماضي لوقتنا الحاضر. ويقع المسجد في “منطقة كادي كوي” بالقسم الآسيوي لإسطنبول.


قدّم المهندس المعماري محمسجد شاكرين: 2009
يقع المسجد في منطقة “أوسكودار” بالقسم الآسيوي لإسطنبول، يتميز المسجد بارتفاع مناراته لـ 35متراً ويعتبر من أكثر المساجد في العالم الإسلامي حداثة في التصميم. ويذكر أن مُصممه هو “شريف تايلان”.

مود سامي كيراز أوغلو رؤية مختلفة للمنارة في هذا الجامع مع الإعتماد على شكل المثلث في القاعة الرئيسية للجامع، وكسر القواعد في تصميم متميز للقُبة. ويقع هذا المسجد في منطقة “أتاشهير” بالقسم الآسيوي.
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook