معلومات عن ألمرية إسبانيا:

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن ألمرية إسبانيا:

 

 

معلومات عن ألمرية إسبانيا:

 

١- التاريخ – History:

يعد معرفة تاريخ المدينة عبر العصور المختلفة واحدا من أبرز معلومات عن ألمرية إسبانيا التي تهم الكثيرين عنها من محبي التاريخ.
تأسست المدينة من قبل الخليفة عبد الرحمن الثالث من قرطبة في عام ٩٥٥، وكان من المقرر أن تكون الميناء الرئيسي لتعزيز دفاعاته في منطقة البحر الأبيض المتوسط .
وصلت مدينة ألميريا الساحلية إلى ذروتها التاريخية، وبعد خلافة قرطبة في عام ١٠٣١، استمر حكم ألميرية من قبل أمراء الطائف المسلمين المحليين الأقوياء .

ازدادت قوة المدينة في هذه الفترة، ويرجع ذلك إلى تطورها في صناعة الحرير وتصديره، مما جعل مينائها أكثر قيمة .
في غضون عقد من الزمن، اصبحت الميرية تحت سيطرة الأمراء المرابطين المسلمين، وحتى أواخر القرن الخامس عشر اصبحت مرة أخرى مدينة مسيحية تحت سيادة الملوك الكاثوليك فرناندو وإيزابيل .

تم طرد الأشخاص الذين ظلوا مسلمين من ألميرية بعد حرب لاس البوجاراس في القرن السادس عشر وتفرقوا في جميع أنحاء إسبانيا.

في النصف الثاني من القرن العشرين، شهدت ألميرية نمواً اقتصادياً مذهلاً بسبب السياحة والزراعة المكثفة، حيث نمت المحاصيل على مدار السنة في الدفيئات الضخمة المغطاة بالبلاستيك للخضروات المكثفة .
بعد وفاة فرانكو والموافقة الشعبية على الدستور الإسباني الجديد، دعي شعب جنوب إسبانيا إلى الموافقة على وضع الحكم الذاتي لمنطقة الأندلس في استفتاء، وتمت الموافقة على الاستفتاء بأغلبية الأصوات .

٢- التركيبة السكانية- Demography:

يعد معرفة التركيبة السكانية وطبيعة السكان في المدينة من أبرز معلومات عن ألمرية إسبانيا التي تهم الكثيرين عنها.

بدأت زيادة عدد السكان بشكل ملحوظ في المدينة منذ عام ١٩٩٩ حيث بلغ عدد السكان حينها حوالي ١٦٩ ألف نسمة.

استمرت الزيادة السكانية بشكل كبير، حيث وصلت إلى ١٨١ ألف نسمة في عام ٢٠٠٥، وأصبحت الزيادة بشكل أسرع ووصلت إلى حوالي ١٨٩ ألف نسمة في عام ٢٠٠٧ .

ان مدينة ألمرية من أكثر مدن إسبانيا التي لديها سكان مسلمين، من مواطنين ومهاجرين اليها، حيث يبلغ نسبة المسلمين في المدينة حوالي ٢٠ % .

٣- المناخ – Climate:

يعد معرفة المناخ والطقس من أبرز معلومات عن ألمرية إسبانيا التي تهم الكثيرين عنها من المواطنين والزوار.

يصنف مناخ ألمرية بكونه مناخ حار شبه قاحل، وتعد المدينة الوحيدة التي بها طقس كهذا في أوروبا كلها، كما أنها واحدة من أكثر المناطق جفافا على كلا الشاطئين من ساحل البحر الأبيض المتوسط .

تشهد ألمرية ادفأ شتاء عن أي مدينة في قارة اوروبا، حيث أن متوسط درجات الحرارة في هذا الفصل حوالي ١٩ درجة مئوية تقريبا .

كما أن الصيف شديد الحرارة ومشمس، حيث أن المدينة من اكثر المدن المشمسة في قارة اوروبا، ويبلغ متوسط درجة الحرارة في المدينة حوالي ٤١ درجة مئوية، كما أن المناطق الداخلية في ألميرية وصلت إلى ٥٠ درجة مئوية تقريبا.

إنها من اقل المدن في قارة اوروبا التي تتعرض إلى تساقط الأمطار، وعادة ما يكون الطقس فيها جاف في معظم أيام السنة .

ان ابرد شهور السنة هو شهر يناير، وتصل درجات الحرارة فيه الى ٨ درجة مئوية، اما أكثر شهور السنة حرارة هو أغسطس وتصل فيه الحرارة إلى ٤١ درجة مئوية.

ان اكثر شهور السنة تعرضا لتساقط الأمطار هم ديسمبر فبراير وأحيانا في يناير .

٤- الترفيه – Entertainment:

يعد معرفة مناطق الترفيه والأنشطة الترفيهية من أبرز معلومات عن ألمرية إسبانيا التي تهم الكثيرين عنها من المواطنين والزوار.

تشتهر ألمرية بامتلاكها العديد من المعالم المميزة التي يقبل عليها الكثيرين بغرض التنزه والتعرف على تاريخها .

من أبرز المعالم الموجوده في المدينة هي قلعة القصبة، وتشمل العديد من الجدران على طراز مميز، بالإضافة إلى العديد من الحدائق الكبرى المحيطة بها .

كذلك توجد العديد من المعالم الدينية التي يقبل عليها الكثيرين، من أبرزها الكاتدرائية التي أنشئت للدفاع عن المدينة من قراصنة البحر الأبيض المتوسط، وكانت في الأصل مسجد، وتم تحويله في وقت لاحق إلى كنيسة مسيحية .

يوجد أيضا عدة متاحف مميزة من أبرزها متحف ألمرية، وهو يتضمن آثار من عصور ما قبل التاريخ، الإيبيرية، الرومانية، اليونانية والإسلامية.

هناك ممشى باسيو دي كوتشيس، وهو ممشى على شاطيء البحر يوجد حوله الحدائق واشجار النخيل .

٥- الفعاليات – Events:

يعد معرفة الفعاليات والأحداث التي تقام في المدينة من أبرز معلومات عن ألمرية إسبانيا التي تهم الكثيرين عنها من المواطنين والزوار.

تشتهر المدينة بإقامة العديد من الحفلات الموسيقية، والحفلات الغنائية الشعبية للعديد من أشهر الفنانين، من ابرزهم، خوسيه توماس عازف الجيتار الشهير .

تستضيف المدينة العديد من الفعاليات السينمائية، كما انه يتم تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات الشهيرة هناك، من أبرزها مسلسل صراع العروش الموسم السادس ” game of thrones ” .

تهتم المدينة بالأحداث الرياضية، واستضافت دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في عام ٢٠٠٥، كما تقام فيها مصارعة الثيران سنويا .

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook