معلومات عن أورينسي إسبانيا:

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن أورينسي إسبانيا:

 

 

معلومات عن أورينسي إسبانيا:

 

١- التاريخ – History:

يعد معرفة تاريخ المدينة من أبرز معلومات عن أورينسي إسبانيا التي تهم الكثيرين عنها من محبي التاريخ.

تم تأسيس المدينة لأنه كانت هناك حاجة إلى تحصين المكان لحماية واحدا من أسهل الطرق لعبور نهر مينيو، وكانت تحت سلطة الرومان .

بعد الرومان، كانت أورينسي جزءًا من مملكة سوفي خلال معظم القرون الخامس والسادس والسابع واستمرت حتى دمرها المغاربة في عام ٧١٦ .
هو كان فيما بعد جزء من استورس في عام ٨٧٧، وآثرت غزوات نورس وكذلك الهجمات التي شنها أمير الحرب العربي المنصور مرة أخرى على المدينة وقضت عليها .

استمرت المدينة في حالة انهيار حتى أصبحت تحت سلطة سانشو الثاني وشقيقته دونيا إلفيرا، حيث أن المدينة أعيد توطينها خلال القرن الحادي عشر .

استعادت المدينة مجدها مرة ثانية في القرن الثاني عشر حيث أصبحت مركز مهم للخدمات .

بذلت المدينة مؤخرا العديد من الجهود للنهوض بالبنية التحتية، وذلك لتوفير الحدائق الجديدة والجسور والنوافير ومنشآت الينابيع الحرارية الأرضية لجعل المدينة أكثر جاذبية.

٢- المناخ – Climate:

يعد معرفة الطقس والمناخ في المدينة من أبرز معلومات عن أورينسي إسبانيا التي تهم الكثيرين عنها من المواطنين والزوار.

ان مناخ مدينة أورينسي لا يختلف كثيرا عن غيره من مدن اسبانيا، حيث أن الشتاء بارد رطب يصل إلى التجمد أحيانا، اما الصيف فهو حار جدا .

ان ابرد شهور السنة في فصل الشتاء هما شهري يناير وفبراير، حيث تصل درجات الحرارة فيهما إلى حوالي ٣ درجة مئوية.

أما أكثر شهور السنة ارتفاع في درجة الحرارة هو شهري يوليو وأغسطس، حيث تصل درجة الحرارة فيهما إلى حوالي ٤٢ درجة مئوية تقريبا.

ان اقل درجة حرارة سجلها الطقس في المدينة على مدار التاريخ كانت -٨ درجة مئوية، اما أعلى درجة حرارة تم تسجيلها كانت حوالي ٤٥ درجة مئوية تقريبا.

ان اكثر شهور السنة عرضة لتساقط الأمطار، أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، وأحيانا في يناير .

٣- التركيبة السكانية – Demography:

يعد معرفة التركيبة السكانية وطبيعة السكان في المدينة من أبرز معلومات عن أورينسي إسبانيا التي تهم الكثيرين عنها.

بعد تطور المدينة في القرون الاخيره، اقبل عليها الكثير من المهاجرين من المدن والمقارنات المجاورة، مما أدى إلى زيادة عدد السكان فيها .

استمرت هذه الزيادة في عدد السكان والمواطنين، حتى وصلت الى عام ٢٠١٠ حوالي ١٠٠ ألف نسمة تقريبا، وفي عام ٢٠١٤ تم الوصول إلى عدد ١٠٦ الف نسمة تقريبا، ويمثل هذا العدد ثلث سكان المقاطعه، وهي ثالث أكبر عدد سكان في مدينة غالنيسيا.

ان الجنسيات الرئيسية من الأجانب في المدينة البرتغاليين بنسبة ١٨% والكولومبيين بنسبة ١٢% والبرازيليين بنسبة ١١% .

ان ١٩% من سكان المدينة يتحدثون اللغة الجاليكية، و ٢٥% يتحدثون اللغة الاسبانية .

٤- الترفيه – Entertainment:

يعد معرفة مناطق الترفيه والأنشطة الترفيهية من أبرز معلومات عن أورينسي إسبانيا التي تهم الكثيرين عنها من المواطنين والزوار.

تشتهر مدينة أورينسي بشوارعها الساحرة الواسعه التي تصلح للتنزه، كما أنها تضم العديد من الساحات الحية التي تصلح للتنزه وتوفر للزوار العديد من المرافق، من أبرزها مايور بلازا.

تمتلك المدينة العديد من المعالم المميزة التي يقبل عليها الكثيرين للتنزه والتعرف على تاريخها، وتشتهر بامتلاكها العديد من المعالم الدينية الهامه، من أبرزها الكاتدرائية، وكنيسة المسيح .

واحدة من اهم مناطق الجذب الرئيسية في المدينة هي الينابيع الساخنة، حيث ان اورينسي تحمل واحدة من أكبر كميات من المياه الحرارية الأرضية في أوروبا، والتي تصلح للاسترخاء والعلاج هناك .

تمتلك المدينة العديد من ساحات التسوق التي يقبل عليها الكثير من الزوار للتنزه، ويقبل عليها السياح لشراء الهدايا والتذكارات .

تضم المدينة العديد من الحدائق والمنتزهات الترفيهية التي تصلح للتنزه وقضاء أوقات فيها وممارسة العديد من الأنشطة المميزة .

٥- الفعاليات – Events :

يعد معرفة أهم الفعاليات والأحداث التي تهتم بها المدينة من أبرز معلومات عن أورينسي إسبانيا التي تهم الكثيرين عنها من المواطنين والزوار.

تشتهر المدينة بتقديسها الاحتفالات الدينية والثقافية والوطنية، وإقامة العديد من الأحداث والمهرجانات على مدار العام .

من أبرز الفعاليات التي تقام في أورينسي هي احتفالات الاسبوع المقدس كغيرها من اسبانيا، حيث يتم سير المواكب في الشوارع والاحتفالات الدينية في الساحات .

كذلك توجد العديد من الاحتفالات في المدينة، أبرزها الحفلات الموسيقية، والثقافية، وعروض الفلامنكو، والعروض المسرحية.

شارك المقالة:
14 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook