معلومات عن الأمراض التي قد يسببها تناول النسكافية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن الأمراض التي قد يسببها تناول النسكافية

 

 

معلومات عن الأمراض التي قد يسببها تناول النسكافية

 

النسكافية المشروب الذي لا يستغنى عنه أحد فالكثير من الناس يفضلون بدء يومهم بتناول كوب من النسكافيه أو القهوة سريعة التحضير فالنسكافيه يعد من أشهر أنواع البن الجاهز و يحتوي على نسبة عالية من الكافيين و عرف بهذا الأسم نسبة للشركة المصنعة شركة “نستله” Nestlé و دمج المنتجون ما بين كلمتي café و Nestlé و جاءت كلمة Nescafé و بالرغم من شعبيته الهائلة و انتشاره الا أنه يضر بصحة الانسان و ستوضح الأجزاء التالية لهذه المقالة سبعة أمراض خطيرة يسببها النسكافية .

فوائد النسكافيه لصحة الانسان :

يعمل كمضاد للأكسدة : تعمل القهوة سريعة التحضير كمضاد للأكسدة فتقوم بطرد السموم و حرق الدهون اذا كان خالياً من الإضافات كالسكر و الحليب و القشدة .

يساعد في تنشيط المخ : تناول كوب من النسكافيه يومياً يساعد في تنشيط المخ و زيادة القدرة على التركيز و الوقاية من الزهايمر .

يخلصك و يحميك من النقرس الحاد : داء النقرس هو الداء  الذي يصيب القدمين نتيجة للإسراف في تناول اللحوم الحمراء و الموالح و لكن تناول كوب من النسكافيه يومياً  يحمي من مخاطر هذا الداء .

صحة الكبد : الحرص على تناول كوب من النسكافيه يومياً يعزز صحة جهاز الكبد و يحميه .

أخبار طبية النسكافية يصيبك بسبعة أمراض أخطرها السرطان :قام الأطباء مؤخراً بحصر سبعة أمراض خطيرة يسببها النسكافيه و نشرت على موقع بعضا و هم كالتالي :

أولاً زيادة نسبة الكوليسترول : أشار الأطباء أن النسكافيه يحتوي على مادة تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم وتضر بصحة الكثير من الناس خاصة المصابين بداء السكري .

ثانياً الأورام السرطانية الخطيرة : أوضح الأطباء أن النسكافية يحتوي على مركب كميائي خطير حذرت منه هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية منه كونه يسبب تلف الأعصاب و الاسراف في تناوله يصيب بالأورام الخبيثة .

ثالثاً الهلوسة و التوتر : أوضحت الدراسات الطبية الحديثة من بينهم دراسة أجريت عام 2009 بجامعة دورهام أن الكافيين يعزز انتاج الكورتيزون الهرمون المسئول عن التوتر وح ذرت من تناول أكثر من سبعة أكواب لان ذلك يؤدي للإصابة بالتوتر .

رابعاً عسر الهضم : حالة تناول النسكافيه صباحاً على معدة فارغة يزداد انتاج حمض الهيدروكلوريك، الذي ينتج فقط لهضم الطعام و لذلك حالة اذا احتاج الانسان لهضم الطعام يتعسر الهضم و يصاب الانسان بالأنتفاخ الشديد و قد يصل الأمر لانسداد الأمعاء .

خامساً صعوبة الأمتصاص : يسلب النسكافية المعادن و العناصر الغذائية ذات الفائدة لصحة الأنسان كالحديد ، الماغنيسيوم ، الزنك ، الكاليسيوم ، لذلك يؤثر النسكافيه سلباً على عملية امتصاص المعادن و يحرم الجسم من فائدتها و لذلك يحذر من تناوله خاصة أثناء تناول الوجبات الغذائية الرئيسية لانه يحرم الجسم من الأستفادة من العناصر الأساسية .

سادساً قرحة المعدة : يحتوي النسكافيه على كثير من المواد و المركبات التي تتسبب في هياج المعدة و الغشاء المبطن لذلك يحذر تناوله للمرضى المصابين بالتهابات المعدة و القولون العصبي .

سابعاً أمراض القلب و الشيخوخة : يحد الأسراف في تناول النسكافيه من المواد التي يحتاجها الجسم ليهاجم الأمراض الخطيرة كأمراض القلب و الأوعية الدموية و الشيخوخة و يحذر الأطباء من تناوله قبل النوم لأنه يسبب الأرق الشديد و يخفض جودة النوم مما يؤثر سلباً على الجهاز العصبي

نصائح طبية :
– يفضل عدم تناول النسكافيه صباحاً قبل تناول وجبة الأفطار .
– يرجى الابتعاد عن تناول النسكافيه قبل النوم مباشرةً .
– يمكن الأستمتاع بالقهوة بدلاً من النسكافيه المضاف اليه القشدة و السكر .
– يفضل تناول كوباً واحداً فقط من النسكافيه على مدار اليوم .

شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تفسير الآية رقم (20) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (21) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (22) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (23) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (24) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (25) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (26) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (27) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (28) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (29) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (30) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (31) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (32) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (33) من سورة القصص
تفسير الآية رقم (34) من سورة القصص
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook