معلومات عن البحيرة الملونة في بونشاك

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن البحيرة الملونة في بونشاك

 

 

معلومات عن البحيرة الملونة في بونشاك

 

في المجتمعات الآسيوية عمومًا، تنتشر القصص الأسطورية بشأن بعض الأماكن، وهناك قصة أسطورية تدور حول البحيرة الملونة في بونشاك .

يقال أن هذه البحيرة الجميلة كانت قديمًا منبعًا للسعادة والازدهار بالمنطقة حولها، ولكنها لم تكن موجودة، وكان ملك المنطقة يدعى كوتانجان، وله زوجة لا تنجب ومحبوبة مثله لدى عامة لشعب.

وفي أحد الأيام، صعد الملك فوق أحد الجبال، وظل يصلي ويدع الله أن يرزقه وريثًا لملكه، فأنجبت زوجته ابنه أسموها روكميني، وكانت محبوبة لوالديها وللشعب.

وفي عيد مولد روكميني ال17، كان الملك والملكة قد أحضرا لابنتهما قلادة ، وطلبا منها أن ترتديها، فأبت الفتاة وألقت بالقلادة أرضًا، فانفجر الملك والملكة بكاء، ليتحول موضع بكائهما إلى البحيرة الملونة

ويفسر السكان المحليون تلك الألوان النابعة من البحيرة، بأنها ألوان القلادة التي ألقتها روكميني أرضًا.

 

الوصول إلى البحيرة الملونة في بونشاك

ومن أجل الوصول إلى البحيرة الملونة في بونشاك ، يجب أن تعلم بأنها تقع في منطقة جاوه الغربية، بين مجموعة من الجبال المرتفعة، والتي يصل ارتفاعها إلى 2000 مترًا، فوق سطح البحر.

ويمكنك الوصول إليها من العاصمة جاكرتا، بالسيارة لمسافة تستغرق حوالي ساعة ونصف، وتضطر بعدها للسير في منطقة وعرة بعض الشئ للوصول إلى البحيرة، فالطريق إليها غير ممهد للقيادة.

أو يمكنك الوصول إلى البحيرة، متخذًا طريق ونوسوبو، والتي تفصلها عن منطقة البحيرة حوالي 25 كيلو مترًا بالسيارة أيضًا.

لماذا البحيرة الملونة

قد تتساءل عن السبب الذي يدعوك لزيارة البحيرة الملونة في بونشاك، وهنا يجب أن تعلم بأنها تعد واحدة من معالم السياحة الطبيعية في بونشاك

خاصة أنها تتميز بالهدوء وعدم وجود تموجات على سطحها، والموقع الفريد بين الجبال والخضرة والأشجار.

الأمر الآخر في تميز هذا المكان، هو تلون مياه البحيرة بألوان زاهية ومتغيرة مثل الأخضر والأزرق والأصفر الأرجواني، وبعض ألوان قوس قزح، في مشهد خلاب للغاية ولا يتكرر .

ويعود السبب في تغير لون البحيرة علميًا، إلى أن سبب تشكّل هذه البحيرة يعود للبراكين والحمم ، التي أدت ارتفاع نسبة الكبريت بالطبع في مياهها، وبالتالي أحال لونها إلى درجات متغيرة وفقًا لنسبته في المياه.

وبحلول عام 1973م، تم تصنيف البحيرة الملونة في بونشاك ، كواحدة من المعالم السياحية الطبيعية في بونشاك، وتم استغلالها في ري بعض المحاصيل الزراعية بالمنطقة حولها.

أنشطة في البحيرة الملونة في بونشاك

  1. – استمتع بوقتك، نعم لا تفوت لحظة واحدة دون الاستجمام والتمتع بالطقس بالبارد إلى جوار البحيرة الملونة في بونشاك ، والاستماع إلى أصوات الطيور، ومشاهدة الحيوانات وهي تأتي إلى منطقة البحيرة لتناول الطعام.
  2. – يمكنك شراء منظارًا خاصًا، من أحد المحلات الموجودة بمحيط البحيرة الملونة في بونشاك ، واستخدامها في مراقبة الطيور عن كثب إذا كنت من محبي مراقبة الطيور.
  3. – يمكنك أيضًا الجلوس عند البحيرة، ومشاهدة الضباب الكثيف المحيط بها، حيث تخلق الطبيعة في تلك المنطقة جمالاً روحيًا، يبعث الراحة في النفس ويؤدي الغرض والهدف الأشمل من الرحلة وهو الاستجمام والراحة وتصفية الذهن.
  4. – تسمح البحيرة بتجول الطوافات والزوارق الصغيرة بها، ولهذا يمكنك استئجار واحدة ، والحصول على جولة بها داخل البحيرة.
  5. – يمكنك أيضًا استئجار قارب خشبي، والاستمتاع بالتجديف، أو الحصول على دراجة مائية والانطلاق بها في عرض المياه.
  6. – يمكنك الاستمتاع بإطعام القرود والطيور في هذا المكان، حيث يتاح لك شراء الطعام من المحلات القريبة أو مما تحمله معك من طعام.
  7. – إذا كنت من محبي التخييم والسفاري، فالأمر متاح لك عند البحيرة الملونة في بونشاك .
  8. – استمتع أيضًا بممارسة رياضة تسلق الجبال، ورياضة الهبوط بالمظلات كذلك.
  9. – إذا كنت من محبي التصوير ، فلاتفوت تلك الفرصة لالتقاط أجمل الصور الطبيعية داخل تلك المنطقة الرائعة، للبحيرة والطيور والقرود والحيوانات، والتقط صورًا للذكرى لك ولرفقتك.
  10. – يوجد حول المكان محلات لبيع المشروبات والأطعمة، يمكنك الشراء منهم وتناول وجبتك إلى جوار البحيرة الملونة، والاستمتاع بالطعام في طقس مميز.
  11. – يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية من المحلات المجاورة للبحيرة، حيث تبيع هدايا بأسعار رخيصة، فاحصل على البعض منها لتوثيق رحلتك.
 

اسعار دخول البحيرة الملونة

يبلغ سعر تذكرة دخول الفرد إلى البحيرة الملونة في بونشاك ، حوالي 20 الف روبية اندونيسية.

فنادق قريبة من البحيرة

إن أردت المبيت بالقرب من البحيرة  فنحن نرشح لك فيلات آفيلا، وفقًا لآراء الزائرين السابقين.

تعد فيلات آفيلا من أفضل الأماكن للمبيت في المنطقة القريبة من البحيرة الملونة في بونشاك، حيث تفصلهما مسافة تقدر بربع الساعة باستخدام السيارة.

ويحوز الفندق أربع نجمات، ويفصله مسافة تقدر ب49 كيلو مترًا عن مطار حليم بيرداناكوسوما، ويوفر لنزلائه عددًا من الخدمات المجانية مثل لواي فاي، والطعام، ووسائل الترفيه.

وكذلك يوفر خدمة الانتقال من وإلى المطار، في مقابل مدة الرحلة، كما يوفر مسبحًا خارجيًا للنزلاء.

شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook