معلومات عن الجامعات في دولة موناكو

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن الجامعات في دولة موناكو

 

 

معلومات عن الجامعات في دولة موناكو

 

يعتبر التعليم في موناكو واحد من الفرص العظيمة التي تساعد الطلاب في التعرف بشكل دقيق على صناعة السياحة وكيفية إدارتها، وايضا التعرف على تاريخ تلك الدولة، من خلال بعض المواد التي تقوم بدراستها هناك، كما انها ايضا تتيح لك التعرف على عدد كبير من الثقافات المختلفة الاخرى.

تعرف  ايضا بانها ملعب الأغنياء، وذلك لأن تكاليف الحياة هناك مرتفعة للغاية، ولذلك فإن الطلاب يفضلون السكن خارجها والدخول إليها للدراسة فقط، فهناك عدد من الطلاب الذين يقيمون في مجمع بوسولي وهو الذي يبعد عنها بخمس دقائق فقط بالسيارة.

 

جامعة موناكو

جامعة موناكو تعتبر هي الجامعة الوحيدة التي توجد هناك، والدراسة في الجامعة تكون باللغة الإنجليزية، كما انها تقدم الكثير من الشهادات الجامعة وايضا الدراسات العليا في الأعمال التجارية المتخصصة في المالية، وايضا في السلع والخدمات الفاخرة والاعمال الدولية

تعتبر التكاليف الدراسية في جامعة موناكو مناسبة نوع ما، حيث أنها تبدأ من 10 إلى 500 يورو عن كل دورة جامعة للطلاب، ولذلك فهي مناسبة لكل الطلاب للدراسة بها.

جامعة موناكو

اين تقع جامعة موناكو

توجد الجامعة في امارة موناكو والتي توجد في مونت كارلو على الريفيرا الفرنسي، من المميز ان الدراسة داخل الجامعة باللغة الانجليزية، الامر الذي يسهل دراسة الكثير من الطلاب الذين يتحدثون الانجليزية.

كما ان الجامعة تقدم للطلاب الكثير من الدرجات الجامعية، وايضا تتيح لهم الفرصة لعمل الكثير من الدراسات العليا، وذلك في الاعمال التجارية وفي بعض التخصصات مثل المالية، والاعمال الفاخرة، وايضا الاعمال الدولية.

متى انشئت جامعة موناكو

تم تأسيس الجامعة في عام 1986م، وقد أشرف عليها الامير البرت الثاني، وكان وقتها هو ملك موناكو، وهي من الجامعات الخاصة الغير ربحية، ومن وقتها أصبحت الجامعة من المباني التي لها مكانة كبيرة هناك، حيث يذهب إليها كل عام الكثير من الطلاب من داخل وخارج البلد.

ما هي التخصصات التي توجد في الجامعة

تضم الجامعة عدد كبير من التخصصات حيث أنها تضم قسم ادارة الاعمال، وايضا قسم الإدارة الدولية، وقسم المالية، وقسم الترفيه، وقسم التسويق الدولي، وقسم اللغة الانجليزية، وقسم ادارة الرياضة، كما انها تعتبر من افضل الجامعات الاوروبية التي يتخرج منها الطلاب الماهرين في تلك المجالات.

الكثافة الطلابية في الجامعة

الجامعة مثلها كباقي الجامعات الدولية التي توجد في العالم، بها عدد كبير من الطلاب الدوليين والمحليين ايضا، وتقدم الجامعة شهادة البكالوريوس والدراسات العليا في تخصص إدارة الأعمال، وهي من الجامعات الخاصة الغير ربحية، كما أن الجامعة تستوعب من 250 طالب وحتى 499 طالب.

كما انها تضم حوالي 60 جنسية مختلفة من الطلاب وايضا هيئة التدريس، وبالتالي خبرات اكثر وثقافات مختلفة تجعل الدراسة هناك مثمرة للغاية، فبجانب التعليم الأكاديمي هناك ايضا الكثير من الأشياء التي يتعلمها الطلاب هناك من بعضهم البعض.

البرامج الدراسية هناك

تقدم الجامعة برنامج البكالوريوس وعدد كبير من برامج الماجستير، فمنها الادارة الفاخرة وايضا الضيافة، واخرى في العلوم المالية، كما يمكن للطلاب الحصول على ماجستير في إدارة الأعمال، وايضا ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية.

خدمات السكن هناك

الرسوم الدراسية في جامعة موناكو

كما ذكرنا أن تكاليف الحياة هناك مرتفعة للغاية لذا وتماشيا معها فان المصاريف الدراسية ايضا مرتفعة للغاية بالمقارنة مع الدول الاوروبية الاخرى، كما انها تختلف ايضا من طالب محلي وطالب دولي، ولكن بشكل عام فأنها تبدأ من 8000 دولار.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook