معلومات عن السفر الى البانيا

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السفر الى البانيا

 

 

معلومات عن السفر الى البانيا

 

عند السفر الى البانيا، ستشعر أنك سافرت إلى مدينة تمزج في جمالها ومناظرها بين سويسرا وتركيا وتايلاند وإيطاليا، فهي تتكون من مجموعة من المدن كل منها له طابع أوروبي مميز.

 

Albania

السياحة في البانيا

الآن هبطت من الطائرة في مطار البانيا، وأمامك رحلة شيقة إلى الوجهة التي اخترت الإقامة بها، ورحلة مثيرة لاستكشاف مدن ألبانيا مختلفة، لنسهل عليك هذه الرحلة، سندلك على كل مدينة وأهم الأماكن السياحية، التي يمكن أن تزورها بها، ولكن ننصحك قبل الانطلاق في هذه الرحلة أن تستأجر سيارة .

تبلغ تكلفة استأجر سيارة في اليوم الواحد تكلفة ممختلفة يتم تحديدها بناءً على حجم السيارة، ولكنها تبدأ من 15 يورو للسيارات الصغيرة، و30 يورو للسيارات الكبيرة، لأن اتوبيسات النقل العام لا توفر النقل إلى الأماكن بذاتها، ولكنها تقوم بالوقوف في المحطات الرئيسية.

 

فتجد نفسك تسير كثيرًا جدًا للوصول إلى المعلم الذي تريده، لا تفني الرحلة في السير واستقل سيارة، ولا تقلق من أسعار البنزين هناك، فسعر اللتر يُعادل 1 يورو.

إذا أردت ألا تُصرف ميزانيتك في الفنادق، فيمكنك البقاء في الشقق الفندقية، وهي شقق مجهزة بأشياء بسيطة، ولكنها ليست رديئة بل تُتيح لك إقامة جيدة، وتحتاج للإقامة في هذه الشقق إلى ما يتراوج بين 20 إلى 30 يورو، لذا إذا كانت إقامتك أسبوع فأنت تحتاج إلى ميزانية بقاء 140 يورو تقريبًا، وإذا كانت لمدة أسبوعين فأنت تحتاج إلى أكثر من 300 يورو.

 

بعد أن تطمئن على وسيلة تنقلك، وتختار محل إقامتك، ستحتاج إلى تناول وجبة إفطار شهية، وجبات الإفطار والعشاء يتراوح سعرها في ألبانيا بين 4 إلى 5 يورو، والمشروبات أسعارها من 15 يورو إلى 20 يورو، لذا تحتاج في اليوم إلى ما يقرب من مائتي يورو.

وإذا قمت بالبقاء في الشقق الفندقية يمكنك أن تدخر بعض الأموال، فهي تحتوي على مطابخ مجهزة بكل الأدوات، يمكنك شراء المستلزمات التي تُريدها والطهي لنفسك وتوفير أموالك قليلًا.

 

 

السياحة في تيرانا برحلة السفر الى البانيا

تيرانا هي عاصمة البانيا، وأكثر مُدنها زيارة من قبل السياح، حيث يمكنك بها القيام بالتسوق بأفضل الأسعار، وأيضًا زيارة أحلى المعالم السياحية، أولها زيارة ساحة سكانديربيرج، وكل طرق المدينة تؤدي إلى هذه الساحة، أسسها الجنرال التركي باركين زاد باشا في القرن السابع عشر، لذا ستشعر بها أنك على أرضٍ تركيا، كما يمكنك التقاط أفضل الصور مع تمثال سكانديربرج أحد أشهر الأبطال القوميين في البانيا، هناك عدة مزارات وأنشطة يمكنك ممارستها في تيرانا مثل ركوب التلفريك وزيارة متحف “بونك أرت”، سعر تذكرته 2 يورو ونصف.

 

 
 

السياحة في شكودرا

انتهيت من الأجواء التركية وتريد التجول في جولة إيطالية؟، إذن حان الآن دور مدينة شكودرا، مدينة ذات طابع إيطالي خاص، ويرجع ذلك إلى أنها كانت تُحكم من قبل مملكة فينيسا القديمة لفترة من الزمن، لذلك تأثروا بهم في العمارة وطريقة رصف الشوارع.

كما أن موقعها على تقاطع نهري منبعهما كوسوفو والجبل الأسود، أكسبها أجواءً مميزة ومختلفة، إذا كنت من محبي القلاع، عليك بزيارة قلعة روزافا تلك القلعة التي تمتد على تلة عالية فوق الأنهار والبحيرات، ستستطيع بها مشاهدة مشهد طبيعي وتاريخي لن تنساه طوال حياتك.

كما يمكنك الاستمتاع بجولة مميزة في باقي معالم شكودرا السياحية مثل بحيرة شكودرا، ومسجد أبو بكر، والتجول في شارع المشاة، ودخول متحف الأقنعة الفينيسية، ستجد عددًا من الأنشطة المختلفة 

السياحة في ثيث

على عكس كل المدن في ألبانيا، فأنت تحتاج عند زياراتك إلى ثيث المواصلات وليس سيارة، لأن الطريق إليها مليء بالتكسرات، ولكن بمجرد وصولك إليها ستنسى كل أعباء هذا الطريق.

فأنت ستزور واحدة من أجمل قرى ألبانيا حيث سترى جبال الألب الألبانية، ويمكنك ركوب المواصلات ألى القرية من مدينة شكودرا بسهولة، رحلة تستحق عناء الطريف، فبها أجمل الشلالات، ويسودها الهدوء والجمال في آنٍ واحد.

السياحة في بيرات

في بيرات ستكون باحدة من أمتع مدن البانيا، فبها ستجد العديد من المزارات المختلفة والممتعة، كما سيمكنك زيارة قلعتها المصممة بفن وتفاصيلٍ دقيقة، تنتشر الاسواق في المدينة، أسواق متنوعة ستستطيع منها شراء أشهى المأكولات والمشروبات والملابس أيضًا.

السفر الى البانيا

السياحة في فلورا برحلة السفر الى البانيا

احرص على التوجه إلى فلورا لتعرف معنى الاسترخاء الحقيقي، فأن تذهب إلى فلورا يعني أن تذهب إلى شعور الاستجمام، مدينة مليئة بالشواطئ والبحيرات الخلابة، تستطيع على هذه الشواطئ ممارسة السباحة والأنشطة المائية أو القيام برحلة بحرية ورؤية المياه والمناظر الساحرة.

السياحة في سارندا

تجولت جميع المدن ولم ترى الأجواء اليونانية بعد؟ هذا لأنك لم تزر ساندرا، تقع ساندرا في أقصى جنوب ألبانيا، يوجد بها عددُ من الشواطئ التي تقع على حدود اليونان، من على هذه الشواطئ تستطيع رؤية جزيرة كورفو اليونانية، كما يمكنك القيام برحلة بحرية للاستمتاع بهذه الأجواء الالبانية اليوننانية بطريقة مختلفة.

أفضل وقت لزيارة البانيا

البانيا من الدول التي يمكنك زياراتها والاستمتاع بها طوال العام، ففي كل شهر من شهور السنة يكون هناك ميزة في ألبانيا، ولكن إذا كنت من مفضلي زيارة المعالم الأثرية أو الشواطئ وممارسة الأنشطة المائية، ففصل الصيف هو أفضل وقت للسفر إلى ألبانيا.

وإذا صادفت رحلتك في السفر الى البانيا شهر يناير فيمكنك البقاء في تيرانا، لتستمع برؤية الألعاب النارية والعروض الموسيقية، التي تُقام احتفالًا بليلة رأس سنة الميلادية، كما يمكنك في شهر فبراير رؤية واحدة من أجمل مناظر الشتاء، حيث تغطي الثلوج الجبال وتتوافر الكثير من فرص التزلج عليها.

وفي حين تساءلت عن الوقت المثالي للقيام بالجولة الفنية وزيارة المتاحف والقلاع والأثار، فأن شهر نوفمبر هو ذلك الوقت، لأن السياحة تقل في هذه الفترة، فتستطيع التمتع برؤية الفن والثقافة في جوٍ من الهدوء والسكينة.

نصائح قبل السفر الى البانيا

  • عليك أن تعلم أن معظم سكان ألبانيا يتحدثون اللغة الألبانية، فهي اللغة الرسمية للبلاد، لذلك من النادر أن تجد من يتحدث اللغة الإنجليزية هناك، ولكنك ستجد أقليات تتحدث الإيطالية، ولذلك ننصحك أثناء سفرك إلى ألبانيا أن تحتفظ ببرامج الترجمة لتستطيع التواصل مع الغير في حال احتاجت لذلك.
  • ألبانيا دولة أوروبية لذا بطبيعة الحال لن تجد الكثير من المطاعم التي تقدم طعامًا حلالًا، لذلك ستسير كثيرًا حتى تصل إلى هذه المطاعم، كمان أنها تقدم الفواكه الرائعة، لا تنس تذوق البطيخ في ألبانيا فهو مُنعش ولذيذ.
  • ننصحك إذا لم تكن تمتلك ميزانية مرتفعة أن تسافر مع شركة سياحية، ترى أن سعر رحلتها متوافق مع ميزانيتك، فأنت لن تحتاج وقتها أن تحمل هم المواصلات والانتقالات، أو أماكن البقاء، أو دخول المزارات السياحية، فهي ستخطط لكل ساعة من ساعات الرحلة، كما ستوفر لك الشركة المطاعم التي تتوافق مع ذوقك.
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook