معلومات عن السفر الى الفلبين

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السفر الى الفلبين

 

 

معلومات عن السفر الى الفلبين

 

الفلبين واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك السفر إليها في قارة آسيا، فهي تتمتع بالكثير من الأماكن السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة كغيرها من دول آسيا الجميلة، التي تضم العديد من الشواطئ والجزر والطبيعة الخلابة التي تجذب عيون السياح من كل مكان وتجعلهم يرغبون بتكرار زياراتها مرات عديدة، بالإضافة إلى احتوائها على مقومات الدولة الحديثة، فيجعلها ذلك كله جاذبة للسياح من كل مكان في العالم وخاصة من العرب؟

اين تقع الفلبين

تقع دولة الفلبين داخل قارة آسيا، وبالتحديد في الجهة الشرقية، وتطل على المحيط الهادي من جهة الغرب، وهي من أكثر المدن كثافة سكانية؛ حيث تحتل المرتبة ١٢، وتحيط بها مجموعة من الدول والبحار، فتحدها من الشمال تايوان، وبحر سولو من الجنوب، ومن الشرق بحر الفلبين، ومن الغرب بحر الصين.

 

المناخ في الفلبين

المناخ في الفلبين موسمي استوائي، وهو يتميز بارتفاع درجة الحرارة على مدار العام، ويكون المناخ رطبًا بداية من شهر مايو حتى شهر نوفمبر، بينما يبدأ الجفاف من شهر ديسمبر حتى إبريل، وإذا كنت تنوي السفر الى الفلبين فعليك تحري الدقة في الوقت الذي يكون فيه المناخ مناسبًا إلى حد ما لقضاء عطلة صيفية رائعة.

 

السفر الى الفلبين

ما اللغة التي يجب اتقانها عند السفر الى الفلبين

يتحدث سكان الفلبين باثنان من اللغات الرسمية، وهما اللغة الفليبينية، واللغة الإنجليزية، فضلًا عن وجود العديد من اللغات الأخرى التي يتحدث بها السكان في الأقاليم المختلفة مثل لغة البيكولانو، ولغة الواراي واراي، واللغة السيبوانية، ولكن تعد الفليبينية هي المستخدمة في البلاد بشكل عام، ولكن إذا كانت الإنجليزية جيدة بالنسبة إليك فيمكنك التواصل عن طريقها خاصة في المطاعم إذا كنت مسلمًا لاحتواء الكثير من الأكلات على لحم الخنزير.

ماذا يتطلب السفر الى الفلبين

هناك العديد من الدول العربية التي يسمح لها الدخول إلى الفلبين بدون تأشيرة، والدول هي السعودية، الكويت، المغرب، قطر، البحرين، عمان، الامارات، المغرب، تونس أما في حالة البلدان الأخرى، فهناك عدد من الأوراق التي يجب توافرها ومنها

١- جواز سفر ساري لمدة ٦ شهور
٢- صورة لجواز السفر
٣- عدد ٢ صورة شخصية
٤- صورة للحجز الفندقي الذي ستقيم فيه
٥- استمارة طلب تأشيرة
٦- صورة من التذاكر
٧- خطاب من جهة العمل او الجهة المدعوة
٨- كشف حساب بنكي بفئة الدولار أو اليورو

السياحة في الفلبين

 

أفضل الأوقات للسفر إلى الفلبين هي من شهر نوفمبر وحتى شهر فبراير. قد يجد المسافر إليها صعوبة في التعامل مع المحليين باللغة الإنجليزية، كذلك في التعامل بالدولار، حيث يقتصر التعامل على العملة المحلية، البيسو.

إذا كنت في العاصمة مانيلا فاحرص على التحرك مبكرًا، بسبب الزحام الشديد الذي تعرف به المدينة، كذلك يجب أن تتحرك إلى المطار بوقت كاف، حتى لا يعوقك الزحام عن اللحاق بطائرتك.

في الفلبين مشهد سياحي متنوع، من أجمل الشواطئ، ومزارع الأرز الخلابة، والسهول الممتدة، والطبيعة الخلابة. والتي تلقي إقبالاً كبيراً خاصة من السياحة العربية، من أبرز اماكن السياحة في الفلبين :

 

١- مدينة مانيلا

السياحة في مانيلا العاصمة لها طابع خاص، مدينة رائعة ومتميزة إلي أبعد حد، حيث تحتوي علي الكثير من الأماكن السياحية المناسبة للأطفال والأسرة. يوجد في مانيلا الكثير من المولات وأماكن التسوق التي تضم أشهر الماركات العالمية، كما تضم شرائح مختلفة من الفنادق التي تناسب الجميع من حيث الأسعار.

فتعد مانيلا عاصمة الفلبين الرئيسية وتحتوي على الكثير من الأماكن المناسبة لجميع الفئات، فيمكنكم قضاء وقت ممتع داخل المدينة ومشاهدة معالمها التاريخية من متاحف وقصور، بالإضافة إلى وجود الكثير من مراكز التسوق والتي ستحظى فيها بوقت رائع بالتأكيد ومن أهم معالم هذه المدينة

– المتحف الوطني الفليبيني

يضم المتحف الكثير من التحف الأثرية القيمة ويمكنك القيام بجولة داخلة برفقة مرشد سياحي؛ ليطلعك على كل شئ يتعلق بهذا المتحف المميز الفريد، كما يوجد به مكتبة ضخمة يمكنك الاطلاع على ما تحتويه من تاريخ والكثير من اللوحات الفنية، والاستراحة في الحدائق ذات الطبيعة الساحرة.

– قلعة سانتياغو

تقع القلعة على مدخل نهر ماسيغ، وكانت تؤدي دورًا هامًا قديمًا، فكانت تحمي الفلبين من أي تدخل خارجي وكانت بمثابة حصنًا قويًا للغاية، ويوجد في القلعة الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة والتماثيل التي تعكس لك تاريخ هذه الدولة ويمكنك التعرف عليها من خلال القيام بجولة استكشاف، والتقاط العديد من الصور.

– حديقة الحيوان

هي من أهم الأماكن السياحية التي يقصدها السياح، وهي مكانًا رائعًا للكبار والصغار لما تحتويه من أنواع مختلفة من الحيوانات كالأسود والنمور والضباع والفيلة وغيرهم، كما تضم مجموعة متنوعة من النباتات، والذي يجعلها تسمى أيضًا بحديقة النباتات ويوجد بها مجموعة من القوارب التي ستتمكن فيها من القيام بجولة بحرية داخل المجرى المائي.

– قصر مالاكانانج

يتميز القصر بمعماريته الفريدة التي تجمع بين الطراز الاسباني والكلاسيكي، وهو من أهم الأماكن السياحية في الفلبين ويطل القصر على نهر باسيغ، ويوجد في حديقته الكثير من النباتات الجميلة ويضم مقهى، ويمكنك داخل القصر الاستمتاع بجولة مميزة، والتقاط الكثير من الصور الرائعة برفقة عائلتك وأصدقائك.

– مدينة ملاهي دريم بلاي مانيلا

هي من أهم مدن الملاهي الموجودة في الفلبين وهي مستوحاه من فيلم دريم ووركس، فهي من أفضل الأماكن للأطفال فيمكنهم قضاء أوقات رائعة بداخلها، ويمكن للآباء مشاركتهم في العديد من الألعاب كما يوجد بها العديد من العاب المغامرات.

2- مدينة كيزون

كانت المدينة عاصمة للفلبين قديمًا، وهي من أهم المدن وأكثرها كثافة سكانية، وأطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى رجل سياسة شهير والذي كان له الفضل في تأسيس المدينة وتضم العديد من الأماكن السياحية والمعالم التي تعكس التاريخ والحضارة للمدينة.

3- السفر الى مدينة باجيو الفلبين

هي إحدى مدن الفلبين الساحرة، فالطقس بها في الصيف رطب، وهي مدينة حيوية تحتوي على الكثير من أماكن الترفيه كالحدائق من أشهرها حديقة التلغام، والمتنزهات، والمعالم السياحية الرائعة، فيمكنك قضاء وقت ممتع برفقة عائلتك أو أصدقائك فهي مناسبة لكل الفئات.

4- مدينة دافاو

تقع المدينة في جزيرة ميندانا، وتحتوي على الكثير من المعالم الطبيعية الرائعة، ويوجد بها محمية طبيعية تضم أنواع نادرة من الحيوانات والطيور، بالإضافة إلى وجود عدد من الحدائق المميزة، ومزرعة تحتوي أنواع كثيرة من التماسيح والعديد من الأماكن الأخرى الفريدة التي تسمح لك بقيام أنشطة عدة في آن واحد.

وهي من أكثر المدن الفلبينية أماناً، وواحدة من الوجهات السياحية الهامة في البلاد، تملك الكثير من الجزر الخلابة، فضلاً عن معالم الحياة البرية المتميزة مثل محمية عدن والكثير من الحدائق والمتنزهات. إلى جانب جبل آبو الذي يعد قبلة لعشاق التسلق، وكذلك جزيرة سامال بمياهها الفيروزية وشلالاتها الرائعة.

5- السفر الى جزيرة بالاوان في الفلبين

لا تقل جزيرة بالاوان جمالاً عن جزيرة بوراكاي، لما تحتويه من حياة برية ساحرة وقري للصيد، ومناظر طبيعية خلابة جعلت منظمة اليونسكو تدرجها علي قائمة التراث العالمي.

أطلق على جزيرة بالاوان لقب الجزيرة البكر، لما تتمتع به من مياة فيروزية رائعة ورمال بيضاء وكأنها لم تطأها قدم إنسان من قبل.

جزيرة بالاوان الفلبينية هي ملكة جمال الجزر دون منازع، بها يوجد المنحدرات الرائعة والسواحل ذات التكوينات الكارستية، وكهوف ما قبل التاريخ والشلالات.

تضم الجزيرة بحيرة باركودا، وشاطئ ناكبان المميز ذو الطبيعة الساحرة الذي يجذب السياح من كل مكان في العالم، فالجزيرة من أهم جزر دولة الفلبين التي ستبعث مناظرها الطبيعية في نفسك السكون والراحة، ويمكنك القيام بها بالكثير من الأنشطة، كالسباحة والعاب الشاطئ، والغوص وغيرهم من الأنشطة.

 

السفر الى الفلبين

6- جزيرة بوراكاي

من أجمل وأشهر جزر الفلبين، بل صنفت من أجمل الجزر حول العالم، وتتميز بشواطئها المميزة التي يمكنك الاستمتاع بوقتك فيها، ومن أهم تلك الشواطئ الابيض الذي يمكنك من خلاله ممارسة أنشطة عدة مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج، وغيرهم من أنشطة الشاطئ المميزة.

جزيرة بوراكاي، من أجمل الجزر في  الفلبين والعالم، تتميز بشواطئها ذات الرمال البيضاء، والتي يصل عددها إلى 9 شواطئ.

على طول شواطئ بوراكاي تنتشر الفنادق والمنتجعات ومطاعم المأكولات البحرية والكافيتريات وشجر النخيل، وتعد هذه الجزيرة واحدة من أهم الوجهات السياحية للعرب وخاصة السعوديين في الفلبين.

السكان المحليون في جزيرة بوراكاي معرفون بأنهم ودودين للغاية ويرحبون دومًا بالأجانب. ويمكن للسياحة ممارسة رياضة الغوص والكثير من الأنشطة البحرية الممتعة، مثل البراشوت المائي.

7- السفر الى جزيرة سيبو الفلبين

هي جزيرة تتكون من مجموعة من الجزر المميزة ذات الطبيعة الساحرة، فمياهها ومساحتها الخضراء جعلتها وجهة سياحية رائعة لكل راغبي الانسجام والاستمتاع بهذه الطبيعة.

ساعة أو أكثر قليلا، هي مدة السفر بالطائرة إلى جزيرة سيبو من مانيلا عاصمة الفلبين. وتتكون سيبو من عدة جزر، الجزيرة الرئيسية بها تسمي جزيرة سيبو بيسار، وتعتبر من أهم الجزر السياحية ذات الشعبية في الفلبين.

كما يوجد في سيبو الكثير من الشواطئ الساحرة، والطبيعة الخلابة، ويقام بها الكثير من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الفئات العمرية، ويمكنك ترتيب الرحلات والأنشطة مع الفندق الذي تقيم فيه، مثل أنشطة السباحة مع الحيتان وأسماك القرش، وكذلك رحلة شلالات كواسان.

8- مدينة باجيو Baguio City

تعتبر مدينة باجيو من أفضل المدن لراغبي السفر الى الفلبين في فصل الصيف بشكل خاص، وذلك بفضل جوها الرطب.

المستمد من موقعها المرتفع عن سطح البحر، المدينة بها الكثير من الاماكن الاثرية، والحدائق، والكثير من الأنشطة المثيرة كتسلق الجبال وغيرها.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook