معلومات عن السفر الى المغرب

الكاتب: رامي -
معلومات عن السفر الى المغرب

 

 

معلومات عن السفر الى المغرب

 

وبذلك استفادت المغرب كثيرا من موقعها بالقارة الإفريقية وانفتاحها على البحر الأبيض المتوسط بجانب التراث الثقافي الذي تضمه والشواطئ والجبال لتجذب عشاق المغامرة، وتعد الخطوة الأولى للمواطنين الراغبين في السفر الى المغرب هي استخراج الفيزا.

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا المغرب للمصريين

بحروف لاتينية يجب ملء نموذج طلب تأشيرة المغرب بدقة مع الحرص على تقديم معلومات صحيحة، على أن يكون جواز السفر ساري لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وتقديم البطاقة الشخصية الشخصية، وعدد 2 صورة شخصية حديثة وواضحة مقاس 3×4 بخلفية بيضاء.

كما يجب تقديم صورة من صفحة جواز سفرك الأولى والتي توضح بياناتك الشخصية وصلاحية جواز سفرك، وحجز فندق في المغرب قبل السفر إلى هناك، وتقديم ما يثبت ذلك.

ولا تنسى حجز تذكرة الطيران على ان تكون ذهاب وعودة، وتقديم كشف بالحساب البنكي، والتأمين على السفر لفترة بقائك في المغرب، ومن المهم تقديم طلبًا موثقًا من وكالة سفر معتمدة أو إحضار توصية من وزارة السياحة.

 

الأوراق المطلوبة لتأشيرة العمل بالمغرب للمصريين

بحروف لاتينية أيضًا يجب ملء نموذج طلب تأشيرة المغرب بدقة مع الحرص على تقديم معلومات صحيحة، وتقديم جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وأيضًا تقديم عدد 2 صورة شخصية حديثة وواضحة مقاس 3×4 بخلفية بيضاء، وبطاقة الهوية الشخصية، كما يجب عليك تقديم صورة من صفحة جواز سفرك الأولى والتي توضح بياناتك الشخصية وصلاحية جواز السفر، وتقديم عقد عمل بتأشيرة من الوزارة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة السياحة للمغرب

ملء مطبوع نموذج طلب تأشيرة المغرب بدقة  مع تقديم بطاقة الهوية الشخصية، مع خطاب بنكي يثبت أنك قادرًا على تحمل نفقة إقامتك بالمغرب، وعدد 2 صورة شخصية حديثة وواضحة مقاس 3×4 بخلفية بيضاء.

يتطلب أيضًا استخراج تاشيرة الزيارة إقرار أنك لن تقوم بأي نشاط مهني خلال المدة المحدد لإقامتك فيها بالمغرب، وتقديم صورة من صفحة جواز سفرك الأولى والتي توضح بياناتك الشخصية وصلاحية جواز السفر على أن يكون جواز السفر ساري لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

على ألا ينتهي قبل المدة المحدد مكوثها بالمغرب، إضافة إلى شهادة تأمين صحي تغطي فترة إقامتك بالمغرب، وإذا كنت ستقيم بالمغرب لأكثر من سنة، فعليك تقديم طلب إقامة طويلة المدى مع تحديد مكان إقامتك.

 

تكلفة فيزا السفر الى المغرب

تحدد فترة بقائك في المغرب الثمن الذي ستدفعه للبقاء كالأتي:

يبلغ ثمن التأشيرة 172 درهم بما يعادل 296 جنيه، إذا كنت لن تتجاوز ثلاثة أيام بالبلدة، اما إذا كانت إقامتك أقل من 90 يومًا بدخول فردي، فثمن التأشيرة يكون 120 درهم بما يعادل383 جنيه، وعند إقامتك أقل من 90 يومًا بدخول جماعي، فثمن التأشيرة 830 درهم بما يعادل 574 جنيه، كما يجب دفع رسوم التأشيرة عند تقديم الطلب وليس بعد.

 

أفضل أماكن السياحة في المغرب

تتميز المغرب بالاماكن السياحية المتنوعة منا ما يقترب لليونان ومنها ما يشكل الجانب العربي الأصيل لذلك تجد فيها مجموعة طقوس متنوعة، ولا تنس سياحة الطعام المغربي الفريد، فلك جولة داخلها بمذاق خاص.

كازابلانكا الدار البيضاء

تعتبر كازابلانكا من أجمل مدن الساحل المغربي لتنوع الأماكن السياحية بها مما يعطيها سحر وجمال خاص وتضم العديد من المنتزهات والحدائق وتحتضن العديد من المهرجانات السنوية والتي من أشهرها مهرجان الدار البيضاء.

 

مراكش

تعد مراكش عاصمة الامبراطورية الاندلسية التي تمتاز بطبيعتها الساحرة لما تملكه من تناغم وتمازج بين الحاضر والماضي، كما تضم العديد من المطاعم والمعالم الأثرية مما جعلها مركزا فكريا للعلوم والفلسفة، كما يتوافر يفها العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق والأنشطة الترفيهية.

الرباط برحلة السفر الى المغرب

وهي عاصمة المغرب والتي تأتي ثاني أكبر مدن المغرب ويمر في وسطها نهر أبي رقراق، وتتميز بموقعها على سهل كبير مطل على المحيط الاطلسي، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية الفريدة.

 

طنجة في السفر الى المغرب

سادس أكبر مدن المغرب واهم المدن فيها، وتتمتع بمعالم سياحية بارزة لذا تستقبل سنويا الكثير من السياح الأجانب القادمين للتعرف على افضل أماكن سياحية بالمغرب، كما انها من اهم موارد المدينة لاحتواءها على مقومات سياحية اهمها مغارة عرقل.

فاس

تعد فاس اكبر مدينة خالية من السيارات في العالم، وهي ثاني أكبر مدينة من مدن المغرب نظرًا لعدد السكان وتحتوي على معالم سياحية تدل على حضارتها عبر العصور القديمة الاسلامية.

 

السفر الى المغرب في ظل وجود فيروس كورونا

يواجه العالم بأكمله تهديد فيروس كورونا له كما وضعت الدول شروط  السفر لها من دولة لأخرى وسط إجراءات احترازية مشددة، الى حاول العالم السيطرة الى حد ما على الفيروس اللعين في ظل تلك الفترة الراهنة.

ولذلك قررت المغرب ودول اخرى عديدة التخفيف من القيود التي فرضت عليهم منذ حوالي 14 شهرا في ظل التحسن المستمر في الوضعية الوبائية نظرا لتزايد اعداد المستفيدين من التطعيم بلقاح كورونا.

وفتحت المغرب حدودها الجوية مع اخذ مجموعة ضمانات لعدم عودة الفيروس بالبلاد الى نقطة الصفر مرة اخرى، وأعلنت الحكومة المغربية استئناف الرحلات الجوية ابتداء من 15 يونيو الماضي، لكن هذه الرحلات ستتم في إطار تراخيص استثنائية.

شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook