معلومات عن السفر الى رومانيا

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السفر الى رومانيا

 

 

معلومات عن السفر الى رومانيا

 

عليك أولًا معرفة أن الرومانين يتحدثون اللغة الرومانية كلغة وطنية، ولكن لا تقلق فستجد العديد ممن يتحدثون اللغة الإنجليزية في المدن الرئيسية والسياحية، وستجد متحدثي لكلٍ من اللغات الإيطالية والإسبانية والفرنسية، لذلك ستستطيع التواصل مع سكانها بسهولة.

وسائل المواصلات في رومانيا

بمجرد أن تصل إلى رومانيا، لا تحمل همًا لانتقالاتك، فأنت ستستخدم وسائل النقل العامة وهي شبكة كبيرة في رومانيا، حيث توفر العديد من القطارات والحافلات الكبيرة والصغيرة الحجم، والتي تصل إلى أكبر قدر من الأماكن السياحية، وخصوصًا القطارات التي تصل إلى جميع أنحاء البلد بل وتصلها بكثيرٍ من لدان أوروبا الغربية، وحافلات النقل العام أيضًا وسيلة هامة وهي من أرخص وأسرع الوسائل في السفر الى رومانيا.

 

البلدة القديمة

تقع البلدة القديمة في بوخارست، ويعود تاريخها إلى القرنين الخامس والسادس عشر، حيث كانت قديمًا وتحديدًا في العصور السالفة تُتخذ مقرًا لحكم البلاد، وهي الآن بمثابة مركز تجاري هام، وهي وجهة أساسية للزوار، فبها أماكن سياحية هامة مثل الكنائس التاريخية والمباني المعمارية القديمة.
زر إحدى هذه الكنائس القديمة، وأشهرها هم: سيلاري، زلاتاري، ستافروبوليس، وهؤلاء الكنائس الثلاثة يعودون إلى القرن الثامن عشر، عند دخولك لكل واحد منهم ستتمتع بزخارف رائعة وعمارة فريدة، سنضمن لك جولة تاريخية مميزة.

يقع في البلدة بجانب إحدى كنائسها، كنيسة اليلاط تحديدًا، ميدان شهير، وهو يضم الآثار التي تبقت من البلاط الملكي، الحوائط، ستجد به أيضًا حدائق تمتد على مساحات واسعة، والقصر، وصالات استقبال ضخمة.
كانت البلدة قديمًا تقع على الطريق الذي يربط الشرق بالغرب، الطريق التجاري، يمكنك الجلوس على إحدى المقاهي والمطاعم الموجودة بها، والاستمتاع بوجبة شهية في أجواءٍ تاريخية عظيمة، وتخيل أنك تجلس في مكان شهد على أحداث تجارية مميزة.

مجرد سيرك في شوارع البلدة القديمة دون دخول أي معلم أثري هو جولة تاريخية بحد ذاته، فأنت ستتشتم رائحة عبق التاريخ تفوح من هذه البلدة القديمة، وستستمتع بالتقاط الصور المختلفة التي توثق هذه الرحلة الأثرية.

أكبر مبنى إداري في العالم

يقع في مدينة بوخارست، ويُعتبر المبنى الإداري ثانِ أكبر مبنى إداري في العالم بعد البنتاجون، وهو مصنف من أغلى المباني الإدارية المدنية، فقد تكلف إنشائه مبلغ 2 مليار جنيه استرليني، فهو يتكون من 12 طابق فوق الأرض وأربعة طوابق تحت الأرض، به 1100 غرفة، ويُعرف المبنى باسم “قصر الشعب”.

يوفر القصر عددًا من الجوالات، الجولة الأولى والتي تقوم فيها بزيارة الغرف الأساسية للقصر، والجولة الثانية وتتضمن زيارة القاعات والغرف، شرفة القصر التي تطل على مدينة بوخارست، وأيضًا تشمل زيارة الأدوار السفلى المبنية تحت الأرض.

التصوير غير ممنوع، فيمكنك التقاط الصور التي ترغب بها للأثاث والغرف ومقتنيات القصر والديكور، ولكن ذلك بمقابل مادي تقوم بتحديده إدارة القصر وقت زياراتك، سعر دخول القصر هو من 7 إلى 14 يورو، يتوقف السعر على نوع التذكرة والجوالات التي ترغب بالقيام بها، وإذا كانت زياراتك عائلية، فدخول الأطفال للقصر مجانًا.

متحف التاريخ الطبيعي

 
 
 

يرجع تاريخ إنشاء المتحف الطبيعي إلى القرن التاسع عشر، ويسمى المتحف جريجور أنتيبا على اسم عالم الأحياء الروماني الشهير، ستجد في جولتك للمتحف حيوانات برية وبحرية، وهياكل محنطة لبعض من الحيوانات المنقرضة، هو أكبر متحف تاريخ طبيعي في دولة رومانيا بأكملها، ومن أكثر المعالم زيارة من قبل السياح.

لن تشعر بالملل أو عدم الفهم للهياكل التي تراها، فالمعرض يحتوي على شاشات عرض تفاعلية، تعرض لك تاريخ الحيوانات الموجودة كلها والبلد التي يعيشون بها، ويوفر أيضًا طريقة لعرض الأفلام بتقنية الأبعاد الثلاثية، كل هذه الجولة ستكلفك 7 دولار.

يمكنك اصطحاب أطفالك للمتحف بدولاران، واسمح لهم بتجربة ليلة جديدة في حياتهم غير قابلة للنسيان، وهي ليلة النوم وسط هذه الأجواء، فالمتحف به برنامج يسمى “ليلة وسط العملاقة”، للأطفال من سن سبع إلى 14 عام، يقوم البرنامج على مبيت الأطفال ليلة داخل أجواء المتحف ومقتنياته.

 

منجم ملح توردا

يقع في منطقة توردا برومانيا كان قديمًا منجم ملح ثم تحول ليصبح مدينة ملاهي صخمة، تضم الملاعب والمسارح، يمكنك في المنجم حضور عرض مسرحي مفتوح، وتأجير قارب لممارسة نشاط مائي مثير، أو التوجه لمشاهدة أعمدة الملح البيضاء اللامعة عن قرب وهي متواجدة داخل كهوف المنجم.

السفر الى جبال الكاربات في رومانيا

هل تريد ان تقضي يومًا في الطبيعة بين الجبال والنباتات البرية والمناظر الطبيعية؟ إذن توجه إلى جبال الكاربات، وهي مجموعة جبال مميزة بطبيعة خاصة جعلتها من أشهر الأماكن السياحية في رومانيا.

وفي الجبل عددُ من البيوت الريفية التي يمكنك قضاء الليلة بها لتستمتع بجوٍ من الهدوء والسكينة، ثم تستكتمل طريقك في اكتشاف جبال الكاربات، رحلة مثيرة ومختلفة عليك تجربتها.

السفر الى قلعة دراكولا في رومانيا

تُسمى قلعة دراكولا بهذا الاسم لأن الغموض يسود هذه القلعة، ففي العصور الوسطى كان يحكم البلاد الكونت فلاد، وهذه القلعة هي مقر حكمه، كان هذا الحاكم مشهور بدموياته، حتى أن رواية دراكولا الشهيرة كُتبت مستوحاة منه، لذلك تجذب القلعة العديد من السياح لاكتشاف هذا الغموض.

قلعة دراكولا أو قلعة بران كما يطلق عليها السكان لوجودها في منطقة بران، مبنية على تلة كبيرة تحدها الأشجار والغابات من كل الاتجاهات، والقلعة مكونة من 57 غرفة، كل غرفة تحكي قصة عن تاريخ رومانيا، العصور الوسطى والأسلحة والأثاث والدروع وغيرها من الأشياء الحربية والتاريخية.

يوجد على قمة القلعة متحف مفتوح، وهو متحف يحتوي على بيوت مصممة بالطريقة الريفية الرومانية، ستجد في البيوت الأثاث بالكامل وبعضًا من الملابس التي كان يرتديها السكان الرومانيين في العصور الوسطى، سعر الدخول للبالغين هو 9 يورو، وللأطفال 7 يورو، خذ أطفالك معك في هذ التجربة المليئة بالغموض والقصص التاريخية والأجواء الطبيعية.

السفر الى رومانيا

تكاليف السفر الى رومانيا والوقت الأمثل

تنخفض أسعار السفر الى رومانيا في فصل الشتاء وتصل تذاكر الطيران إلى 5400 جنيه، وتحتاج للإقامة برومانيا سبوع إلى ما يقرب لسبعة آلاف جنيه إذا اقتصدت في مصاريفك.

فأسعار الطعام والمواصلات في رومانيا رخيصة، حيث تستطيع تناول وجبة شهية في مطعم بسعر يعادل 60 جنيه، والانتقال من مكان لآخر بشبكة وسائل النقل العام بما يعادل 5 جنيه، لذا هي من الدول الرخيصة نسبيًا، الوقت الأفضل للسفر الى رومانيا هو من شهر مايو إلى سبتمبر حيث تسود درجات الحرارة المثالية.

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook