معلومات عن السفر الى قبرص من مصر للعمل:

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السفر الى قبرص من مصر للعمل:

 

 

معلومات عن السفر الى قبرص من مصر للعمل:

 

كيفية السفر الى قبرص من مصر:

السفر الي قبرص من مصر للعمل

1- يُعد الطريق الجوى أفضل الطرق للسفر الي قبرص، يوصي بالسفر من مصر من محافظة الأقصر إلى مطار لارنكا، وهو الخيار الأسرع، ويستغرق حوالي 4 ساعات و31 دقيقة.

2- يحتاج المتقدمين قبل السفر إلى قبرص، لاختيار نوع التأشيرة التي تتناسب معهم والغرض من سفرهم حيث تعتمد تكاليف السفر إلى قبرص على تاريخ حجز تذاكر السفر.

3- يجب علي المتقدمين  أولاً الذهاب إلى مراكز التأشيرات في محافظة القاهرة، وذلك لطلب تذكرة السفر إلى قبرص، ثم بعد ذلك تحضير الأوراق الخاصة بجواز السفر.

4- لا يتم منح التأشيرة إلكترونياً، لكن يجب عليك الذهاب إلى مكتب سياحة الأقرب إليك، لكي تحصل عليها.

5- يمكن الذهاب إلى سفارة قبرص بالقاهرة، ومن هناك تستطيع الحصول على الفيزا والتأشيرة للسفر الي قبرص، ويمكنك هناك القيام بحجز البرنامج الذي ترغب به، سياحي أو ترفيهي .

للمزيد من المعلومات بشأن إجراءات التأشيرة، يمكنك أيضًا زيارة الموقع الإلكتروني لسفارة قبرص.

الأوراق اللازمة للسفر إلى قبرص:

السفر الى قبرص من مصر للعمل

1- يجب أن يتوفر لديك جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن 6 اشهر .

2- توافر حساب بنكي، ويتم الكشف عليه مدة لاتقل عن ستة اشهر ايضاً، و ينبغي أن يكون مترجماً إلى اللغة الانجليزية.

3- توافر صورة شخصية صغيرة ذات خلفية بيضاء، ولا يُسمح بلون أخر.

4- يجب تقديم ضريبة تجارية وسجل تجاري، إذا كنت ضمن رجال الاعمال، أو تقديم وثيقة إثبات عمل في جهة خاصة أو حكومية.

5- يجب أن تتوفر وثيقة تأمين صحي لديك، أثناء فترة سفرك في قبرص.

6- سيتم إجراء مقابلة شخصية معك.

العمل في قبرص:

السفر الي قبرص من مصر للعمل

كما هو الحال بالنسبة للعديد من الدول الأوروبية الأخرى، فإن قبرص تعاني من البطالة، ولا سيما خارج الموسم السياحي، الذي يستمر من إبريل إلى أكتوبر، في هذه الفترة تكون هناك الكثير من الوظائف المؤقتة متاحة.

في حين قد يكون هناك نقص في الوظائف المتاحة في قبرص، فإنه من الصعب بأي حال العثور على واحدة، كما هو الحال في معظم الأماكن الأخرى، فذلك يتوقف على رغبتك في العمل وإيجاد الوظائف.

فيما يتعلق بالوظائف المتاحة في قبرص بشكل عام، فإن هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوظائف في قبرص، مثل السياحة ووظائف الخدمة، والوظائف في صناعات التكنولوجيا المتقدمة التي تتطلب شهادات جامعية وخبرة سنوات عديدة.

الوظائف المتاحة بقبرص:

• وظائف السياحة:

صناعة السياحة جزء رئيسي من الاقتصاد القبرصي، لذلك ستكون هناك العديد من الوظائف في قبرص ضمن قطاع السياحة أو داخل شركات الخدمات المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالسياحة.

تُعد دولة قبرص ضمن أفضل البلاد لشغل الوظائف في حانة أو مطعم أو فندق خاصة خلال فصل الصيف، والتي تنتشر خلال الموسم السياحي الصيفي الذي يستمر من أواخر مارس وحتى منتصف إلى أواخر نوفمبر.

السفر الي قبرص من مصر للعمل
• العقارات وتطوير الممتلكات:

خلال النصف الأخير من العقد الماضي، شهدت قبرص طفرة في الهجرة من روسيا والبلدان الآسيوية، وخاصة الصين وأبرزها مهاجرون أثرياء.

نتج عن ذلك ازدهار في مجال العقارات، مما يعني أنه إذا كانت مجال خبرتك في مجال المبيعات والتسويق أو لديك المهارات اللغوية للتعامل مع الروس والصينيين بلغتهم الأم، فستكون قبرص المكان المثالي.

• وظائف في الشحن:

قبرص وخاصة مدينة ليماسول لسنوات عديدة، كانت موطن لصناعة الشحن وما زالت، هذا يعني أن هناك العديد من الوظائف التي يمكن العثور عليها في صناعة الشحن.

• وظائف الفوركس أو تداول العملات الاجنبية:
السفر الي قبرص من مصر للعمل

شهدت السنوات الاخيرة زيادة هائلة في الاهتمام بالعملات الأجنبية والخيارات الثنائية في جميع أنحاء العالم، حيث ستجد أيضًا شركات تركز خارج السوق المحلية، وقد تكون هذه فرصة لك لإيجاد وظيفة في قبرص، حتى اذا كنت لا تتحدث اليونانية.

لذا، إذا كنت تستطيع أن تجد لنفسك موقع في سوق العملات الأجنبية، فيجب إلقاء نظرة على مجموعة من الوظائف المتاحة، بدءًا من الإدارة الأمامية والخلفية وحتى الاستحواذ والمبيعات والمحاسبة.

• وظائف أخري:

هناك بعض الوظائف المعتمدة والتي تتطلب موظفين مهرة مثل: ميكانيكي، ممرضات، أطباء، أطباء الأسنان، طبيب بيطري، الطهاة، مصممي الجرافيك، مطوري الويب، مدرب الغوص، معلمي المدارس الإبتدائية والثانوية.

 

شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook