معلومات عن السفر الى كازاخستان

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السفر الى كازاخستان

 

 

معلومات عن السفر الى كازاخستان

 

قد يكون السفر الى كازاخستان جملة غريبة بعض الشئ على آذان الكثير ولكن في الحقيقة هي بلد تمتلك الكثير من المعالم السياحية الجذابة للزيارة لكنها لم تأخذ الشهرة الكافية لانتشارها، لذلك اجعلنا نتعرف سوياً على أهم معالمها، وتفاصيل زيارتها..

اين تقع كازاخستان

تقع جمهورية كازاخستان في قارة آسيا وتشترك في حدودها مع الكثير من الدول مثل الصين وروسيا وتركمستان واوزبكستان، وهي تاسع أكبر دولة في العالم، ويقترب عدد السكان من 19 مليون نسمة، وتضم الكثير من المياه والبحيرات والمناظر الطبيعية الخلابة ذات الجذب السياحي المرتفع.

السفر الى كازاخستان

الحصول على تأشيرة السفر الى كازاخستان للمصريين

قبل التفكير في السفر الي كازاخستان ، لابد من الحصول على تأشيرة دخول من خلال الرجوع إلى السفارة أو القنصلية الكازاخستانية التابعة لبلدك، علمًا أن هناك بعض الدول العربية التي لا يحتاج مواطنيها الحصول على فيزا للدخول مثل الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن للمواطن الإماراتي المكوث في كازاخستان لمدة 30 يومًا بدون تأشيرة دخول .

يجب عليك التقدم ببعض الأوراق من أجل الحصول على التأشيرة والمتاحة لجميع الدول باستثناء دولة الإمارات والتي يعفى سكانها منها ويمكنهم السفر اليها بدون فيزا، أما في الحالات الأخرى لابد من توافر:

  1.  جواز سفر ساري لمدة ٦ شهور، ويحتوي على صفحات فارغة.
  2.  صورة من صفحة المعلومات الشخصية.
  3.  نموذج طلب استمارة.
  4.  صورة من مكان الإقامة في كازاخستان.
  5.  صورة من مفردات المرتب لآخر ثلاثة أشهر، أما بالنسبة لرجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة لابد من توافر سجل تجاري وبطاقة ضريبية.
  6.  كشف حساب بنكي.
  7.  صورة من تذاكر الطيران.

أهم النصائح عند السفر الى كازاخستان

نقدم لك مجموعة من النصائح قبل السفر الى كازاخستان من أجل الاستمتاع برحلة شيقة وآمنة على كافة المستويات ومن أهم تلك النصائح

  •  احرص على اختيار التوقيت المناسب لرحلتك، وذلك حتى تستمتع بالرحلة ولا يعيقك سوء الطقس ويتسبب في فساد الرحلة.
  •  اقتني قاموسًا من اللغة الكازاخية حتى يسهل لك التعامل مع السكان المحليين؛ لسيادة اللغة الكازاخية داخل البلاد.
  •  قم بإعداد برنامج سياحي منظم تاركًا بعض الوقت للراحة لأن كازاخستان تحتوي على الكثير من المعالم التي قد ترهقك إذا قمت بزيارتها في آن واحد.
  • إذا كنت ترغب في توفير الأموال في برنامجك السياحي، فقم بالانتقال عن طريق الحافلات ووسائل النقل العام.
  • تأكد من الحقيبة التي تحمل بها أموالك حتى لا تتعرض للسرقة.

تعتبر كازاخستان من الدول التي تقل فيها تكلفة المعيشة مما يجعلها وجهة مميزة للكثير من السياح، ولكن تعتبر أسعار الفنادق مرتفعة في بعض الأحيان عن غيرها من الدول السياحية .

أفضل أوقات السفر الى كازاخستان

تعتبر الفترة ما بين شهري أبريل وسبتمبر هي الأفضل عند السفر الي كازاخستان، حيث يكون الجو معتدلًا، أما بالنسبة لمدينتي أستانا وأتيراوا تكون الفترة ما بين شهري يوليو وأغسطس هي أفضل أوقات الزيارة .

 

السياحة في كازاخستان

تعتبر كازاخستان من أكبر الدول الآسيوية الغير ساحلية، التي تعد وجهة سفر مثالية كونها تضم العديد من الجبال، الغابات الصنوبرية، المعالم العمرانية الحديثة واحتضانها للعديد من الأحداث الثقافية والمهرجانات السنوية، ونستعرض فيما يلي أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في كازاخستان  :

وتضم رحلتك في السفر الى كازاخستان العديد من المدن السياحية الهامة ذات الطبيعة الرائعة، والحضارة العريقة الجاذبة للسياح ومن أهم هذه المدن

١- أستانا

هي عاصمة كازاخستان الرئيسية، وهي من أكثر المدن تطورًا على المستوى الاقتصادي والسياسي، وتضم المدينة الكثير من المعالم مثل متحف أتاميكين الذي يحتوي على الكثير من القطع الأثرية القيمة، فضلًا عن برج باتيريك الذي يعتبر من أهم المعالم الحديثة للمدينة، ويرمز إلى شجرة الحياة المقدسة، ويبلغ طوله ١٠٥ م.

٢- ألماتي

هي أكبر مدينة داخل كازاخستان، وكانت العاصمة قديمًا قبل تحويلها إلى أستانا، وتحتوي على الكثير من المعالم والكنائس الخشبية التي تعكس تاريخ الدولة، فضلًا عن وجود مطاعم ومقاهي عدة.

٣- مجمع ميديو

واحد من أجمل مدن كازاخستان، وهو بمثابة ساحة واسعة للتزلج، فتضم ملعب كبير يتسع لثلاثون ألف شخص، فإذا كنت من هواة التزلج ستجد ما تبحث عنه في هذه المدينة الممميزة، وتبتعد ميديو عن الماتي بحوالي ١٥ دقيقة.

٤- أكتاو في رحلة السفر الى كازاخستان

لا يتعدى عمر المدينة أربعون عامًا، وهي من أحدث المدن إلا أنها تنال اهتمامًا كبيرًا من قبل السياح، وذلك لأنها تطل على بحر قزوين، ويكثر بها المطاعم والمقاهي، كما يوجد بها النصب التذكاري الخاص بالحرب العالمية الثانية، والمتحف الإقليمي، والحدائق النباتية.

٥- تركستان أشهر أماكن السفر الى كازاخستان

تقوم المدينة على حياة البدو، فهي تقع وسط صحراء كازاخستان، وتحتوي على أنقاض المدن القديمة مثل مدينة أوترار، وصوران، وبها الكثير من البازارات والمحلات التي ستستمتع بالتجول فيها.

٦- تاراز

هي مدينة المغامرة والغموض، فيوجد بها عدد من المتاحف والأضرحة القديمة، وواحدة من أكبر مدن كازاخستان، كما تتمتع بطبيعة ساحرة، وستشعر وكأنك ذهبت إلى أسطورة من أساطير التاريخ.

 

7. مدينة سارياركا

تعد مدينة سارياركا من أهم وجهات السفر الى كازاخستان، حيث تحتضن عدد من البحيرات والسهول الخلابة، كما أنها تحتضن اثنتين من أهم المحميات الطبيعية في كازاخستان هما محميّة ناورزوم الوطنية ومحميّة كورغالشّين والتي تحتوي على أنواع نادرة من الحيوانات والطيور .

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook