معلومات عن السياحة في إنجلترا

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في إنجلترا

 

 

معلومات عن السياحة في إنجلترا

 

إنجلترا هي مملكة عريقة يرجع تاريخ نشأتها إلى قديم الأزل، تحتل الساحل الشمالي الغربي من أوروبا، ولم يأت لفظ “تحتل” من فراغ فلقد تميّزت الدولة بقوتها الاستعمارية وانتصاراتها الحربية على مُنافسيها من دول العالم الكُبرى وهو ما ترك آثاره بقوة على مبانيها العتيقة ومتاحفها الكثيرة الضخمة التي تستعرض هذه الأحداث والفترات.

فهي تقع في قلب بريطانيا في المملكة المتحدة، وكما نجحت إنجلترا قديمًا في احتلال عشرات الدول مُكوّنة ما يُعرف بالإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، فقد نجحت في احتلال قلوب وأنظار زائريها بمعالمها السياحية والأثرية الشهيرة التي لا تغيب عنها الشمس أيضًا.

فبمُتنزهاتها وحدائقها، شوارعها ومبانيها، أنشطتها الترفيهية، قرى لندن الريفية الخلابة وبرج الساعة، جامعاتها الأثرية تُقدّم لك السياحة في إنجلترا وجبة دسمة من المُتعة والإثارة والدهشة كما سترى خلال المقال التالي.

أهم مدن إنجلترا

السياحة في لندن

عين لندن بمدينة لندن

تُعد لندن أهم وأكبر مدن إنجلترا الجنوبية وبريطانيا أيضاً على نهر التيمز بصفتها العاصمة والمركز السياسي والمالي والثقافي للبلاد. وتصنف لندن كواحدة من أفضل المدن السياحية في العالم وأكثرها جذباً للسياحة.

وتوفر السياحة في إنجلترا فرصة رائعة لمشاهدة أماكن سياحية في لندن لا يوجد مثلها في أي مكان آخر على رأسها برج الساعة وجرس بيج بن الشهير، عشرات المتاحف مثل المتحف الوطني والمتحف البريطاني والعلمي ومتحفي الشمع والتاريخ الطبيعي، كاتدرائية القديس بولس، دير وقصر ويستمنستر حيث مقابر العائلة المالكة ومبنى البرلمان، قصور وحدائق كينجستون وباكنجهام وسانت جيمس الملكية، ميدان بيكاديللي، عين لندن.

إضافة إلى جولة تسوق رائعة خلال شوارع لندن السياحية مثل أسواق شارع ميدلسكس وشارع بريك وبورتوبلو.

  • أهم 3 معالم في مدينة لندن:

1- ساعة بيغ بن

ساعة بيغ بن الشهيرة

من أشهر معالم لندن السياحية التي يفد إليها السياح من كل مكان بالعالم للاستمتاع بزيارتها خلال رحلة السياحة في إنجلترا خاصتهم.

فالساعة الشهيرة التي يرجع تاريخها إلى خمسينات القرن 19 هي الجرس الرئيسي لبرج ساعة قصر ويستمنستر في لندن الذي لازال يحتفظ برونقه ودقة دقاته.

ربما يصعب عليك الآن صعود البرج وتأمل بنائه الفخم العملاق بسبب أعمال الصيانة التي تُجرى له، ولكن هذا لا يمنعك من الاستمتاع بهيئته الخارجية والتقاط أروع الصور لك معه ثم زيارة القصر والدير الرئيسي لحي ويستمنستر ودار البرلمان البريطاني وأخذ جولة مُمتعة بالقارب في قلب النهر الصافي.

2- عين لندن

واحدة من أشهر الأماكن في لندن التي لا يُمكن لسائح السفر إلى بريطانيا دون المرور بها والاستمتاع بركوب إحدى كبسولاتها الدوارة.

فعين لندن هي عبارة عن عجلة دوارة ضخمة تم تأسيسها قُبيل العام 2000 للاحتفال ببداية الألفية الثالثة، والآن يتم استخدامها كمزار سياحي يُضاء ليلًا بأضواء ساحرة تخطف الأنظار كما يشهد احتفالات رأس السنة الميلادية حيث الأضواء وإطلاق الألعاب النارية المُثيرة.

ويُمكنك بعد زيارة العين وركوبها في تجربة مُثيرة وفريدة من نوعها المرور بمنتزه لندن المائي والاستمتاع بمشاهدة كائنات بحرية نادرة ومُتنوعة تم استقطابها من مُختلف أنحاء العالم.

3- المتحف البريطاني

من أفضل الأماكن السياحية في لندن التي يُمكنك زيارتها للحصول على معلومات عن تاريخ المملكة العظيم وغيرها من حضارات العالم في مُختلف مراحله.

فالمتحف الضخم مُتعدد الصالات والمُقتنيات يُعد من أقدم وأكبر متاحف العالم على الإطلاق بتاريخه الذي يرجع لأواخر خمسينات القرن 18، ومقتنياته التي تتنوع ما بين أحافير وميداليات وعملات معدنية، قطع أثرية مثل حجري رشيد والبارثينون اللذيّن يرجعان إلى حضارات مصر والإغريق والصين والرومان القديمة منذ 5 آلاف عام قبل الميلاد.

ويُعد المتحف من أكثر معالم جذب السياحة في المملكة المتحدة بعدد زوار يتعدى 6 ملايين زائر سنويًا يستكشفونه عبر جولة مكوكية كل جمعة بصُحبة مُرشد، مع أنشطة حرفية يدوية مُسلية للأطفال.

السياحة في أكسفورد

قصر بلاينهايم بمدينة أكسفورد

أكسفورد هي مدينة صغيرة تقع بإقليم اكسفوردشير بوادي نهر التيمز البريطاني، ولقد نجحت المدينة في اكتساب شهرة أكبر من مساحتها الصغيرة بحكم ضمّها لجامعة أكسفورد أقدم الجامعات البريطانية وأشهرها.

وعلى مستوى السياحة، تشتهر أكسفورد بمتاحفها وقصورها الفخمة وجامعاتها المُتعددة، إضافة إلى غطاء نباتي كثيف ينتشر عبر حدائق المدينة ومُنتزهاتها، مما يجعلها واحدة من أهم مدن إنجلترا السياحية.

  • أهم 3 معالم في مدينة أكسفورد:

1- قلعة أكسفورد

قلعة أكسفورد

واحدة من أقدم وأكثر معالم جذب السياحة في المملكة المتحدة بقلب مدينة أكسفورد حيث استمرت القلعة في العمل كسجن منذ بنائها عام 1071 وحتى تحويلها لمزار سياحي عام 1996.

الآن ومن خلال قلعة أكسفورد يُمكنك مُتابعة تاريخ المدينة والقلعة العريق والمُضطرب بأبطاله وأشخاصه وكأنك تعيشه في زمانه على أرض الواقع من خلال عرض تمثيلي، إلى جانب زيارة مجموعة من أقدم مباني المدينة الأثرية المُجاورة للقلعة مثل برج ساكسون جورج الذي يوفر إطلالة كاملة على أكسفورد وسردابه العميق الذي يمتد عمره إلى 900 عام وغيرها من الأبراج والقلاع التي يتراوح عمرها ما بين القرن 11، 18.

2- قصر بلاينهايم

أحد أقدم وأجمل التحف المعمارية التي تجذب أنظار زائري مدينة أكسفورد أثناء السياحة في بريطانيا حيث يرجع تاريخ القصر للعام 1701 مُستغرقًا 24 عامًا من البناء تكريمًا للدوق جون تشرشل بفضل انتصاره على الفرنسيين عام 1704.

يقع القصر على مسافة 8 ميل من شمال غرب أكسفورد بمنطقة وودستوك. وترجع شهرته إلى كونه مسقط رأس رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرشل، إلى جانب بنائه الخارجي المُذهل وتصميمه الداخلي الضخم والفخم الذي يتسع لنحو 200 غرفة مع ساحاته وحدائقه الواسعة ذات التصميم الإيطالي والفرنسي.

يُمكنك أيضًا بالإضافة إلى ذلك زيارة الأبراج الخارجية للقصر والأعمدة المُزيّنة والأجنحة الفارهة وقاعة المبنى الرئيسي النيو كلاسيكية.

3- متحف أشموليان

أحد أهم معالم السياحة في إنجلترا التي عليك عدم تفويتها أثناء زيارة مدينة أكسفورد، فالمتحف هو الأقدم بين معالم السياحة في بريطانيا بتاريخه العائد لنهايات القرن 17، وهو أيضًا أحد أهم المتاحف الجامعية الأربع في المدينة جنبًا إلى جنب مع متحف أكسفورد ومتحف التاريخ المحلي ومتحف بت ريفيرز الأنثروبولوجي ومتحف ستوري الأدبي.

ويستعرض متحف أشموليان مجموعة من القطع الأثرية والفخارية والمجوهرات الثمينة والنادرة التي تنتمي لحضارات وثقافات مُختلفة مثل الشرق الأقصى، الرومان، واليونان.

السياحة في كامبريدج

كنيسة كلية الملك بمدينة كامبريدج

كامبريدج مدينة تقع في شرق إنجلترا وتتميّز بجامعاتها الشهيرة ذات المستوى المرموق عالميًا وعلى رأسها جامعة كامبريدج التي لا تتميّز فقط بمستواها الأكاديمي والبحثي المُعتمد عالميًا ولكن بما تعكسه مبانيها الإحدى والثلاثين من كنوز معمارية عتيقة.

هذا إلى جانب ما يُميّز المدينة من قلاع وحصون أثرية وأسواق تقليدية ذات أصول تاريخية ومهرجانات وفعاليات ثقافية يرجع عهدها لقرون مديدة.

وأخيرًا مُتنزهات وحدائق ومُسطحات خضراء وزهور ملونة تحتل مساحات شاسعة من أراضي المدينة.

  • أهم 3 معالم في مدينة كامبريدج:

1- متحف فيتزويليام

متحف فيتزويليام

من أهم معالم جذب السياحة في إنجلترا التي يُقبل عليها مئات الآلاف من السياح سنويًا عند السفر إلى بريطانيا حيث يضم المتحف مجموعة من القطع والمُقتنيات والكنوز الفنية مثل أواني فخارية أنيقة تعود للحضارتين الصينية والإنجليزية، وقطع أثرية تعود للحضارات المصرية والرومانية والإغريقية، ومجموعة من المخطوطات واللوحات الفنية بأيدي فناني العالم القُدامى التي لا مثيل لها.

2- متحف الحرب الإمبراطوري

واحد من أفضل الأماكن السياحية في بريطانيا التي تمنحك أدق وأكبر قدر من المعلومات عن التاريخ العسكري للمملكة المتحدة بصفته أكبر متحف للطيران في إنجلترا.

حيث يضم المتحف الواقع بمنطقة دوكسفورد بكامبريدج 7 مبان أساسية تعرض 200 قطعة من الطائرات والمركبات البرية الحربية وسفن عسكرية صغيرة، إضافة إلى سلسلة من الكتب والصور والوثائق وأفلام الفيديو الوثائقية وغيرها من المُقتنيات الثمينة.

3- كنيسة كلية الملك

وهي تعتبر واحدة من أفضل الأماكن السياحية في بريطانيا التي عليك زيارتها أثناء رحلتك إليها بصفتها أكبر وأقدم المؤسسات الجامعية الملكية في إنجلترا.

يعود تاريخ الكنيسة والكلية إلى أربعينات القرن 15 في عهد الملك هنري السادس، وتتميّز بزخارفها المُلونة التي تُزيّن جدرانها وأسقفها ونوافذها وترجع للعصور الوسطى، إضافة إلى القبو العملاق وأكشاك جوقة وترانيمه الدينية، الحدائق الواسعة المُمتدة حتى النهر والجسر الذي يوفر إطلالات رائعة على المدينة العريقة. فهي تجربة لا يجب أن تُفوّت خلال رحلات السياحة في إنجلترا.

 

السياحة في شفيلد

حدائق شفيلد النباتية بمدينة شفيلد

تُعد شفيلد رابع أكبر مدن بريطانيا من حيث المساحة وأكبر مدنها الصناعية، تتميّز بطبيعتها الخلابة التي يفرضها عليها موقعها الجغرافي الحيوي بين نهري ريفيلين ودون وتلال ديربيشاير وبالقرب من منطقة بيك الريفية وينابيعها المعدنية.

هذا إلى جانب الحدائق والمُتنزهات النباتية الخضراء التي تتميّز بها المدينة، مع الحدائق التقنية كالحديقة التكنولوجية ومعاقل الصناعات المنزلية التي يُمكن اقتنائها كتذكارات كالأسلحة البيضاء والنارية وأدوات المائدة الفخمة.

  • أهم 3 معالم في مدينة شفيلد:

1- حدائق شفيلد النباتية

من أجمل معالم السياحة في إنجلترا التي عليك وضعها في خطة جولاتك ونزهاتك عند السفر إلى بريطانيا خاصةً إن كنت بصحبة العائلة والأطفال، فهي من النزهات المثالية جدًا بالنسبة إليهم.

فالحدائق التي تمتد لمساحة 19 فدان تضم نحو 5 آلاف نوع من النباتات المُستقطبة من مُختلف أنحاء العالم، وهي تُعد من أقدم الحدائق النباتية في البلاد بتاريخها الذي يرجع إلى ثلاثينات القرن 19.

يُمكنك من خلال زيارة الحدائق النباتية في شيفيلد الاستمتاع بنباتات الصوب الزجاجية، النباتات الاستوائية الآسيوية والإفريقية والأسترالية، الحديقة الفيكتورية، حديقة الفور سيزونز، الحديقة الشتوية، حديقة السلام المائية.

هذا بجانب حضور العروض الموسيقية والمسرحية التي تُنظمها ادارة الحدائق والاستمتاع بمشروبات المقهى اللذيذة.

2- بيت الفراشات الاستوائية Tropical Butterfly House

بيت الفراشات الاستوائية

هو ثاني أجمل معالم السياحة في إنجلترا بقلب مدينة شفيلد الساحرة، ومن أفضل الأماكن السياحية في بريطانيا لمُحبي مُشاهدة ومُتابعة وتوثيق تصرفات الحيوانات والطيور البرية التلقائية في بيئتها الطبيعية.

فالحديقة ليست فقط موطنًا لأجمل فصائل الفراشات المُلونة، وإنما هي موطنًا لمجموعة من الطيور مثل الببغاوات المُلونة والطيور الجارحة، وكذلك الحيوانات البرية والبرمائيات والزواحف التي تشتهر بها البلاد مثل الميركات والليمور وثعالب الماء وغيرها.

كما تضم الحديقة مقهى لتقديم الوجبات الخفيفة محلية الصنع والمشروبات ووجبات الغداء الشهية.

3- مركز تسوق ميدوهول Meadowhall Shopping Centre

من أهم الأماكن المُوصى بزيارتها عند السفر إلى بريطانيا لكونه ثامن أكبر مول فيها والأكبر من نوعه في مدينة شفيلد من حيث المساحة وحجم السلع والخدمات الشرائية والترفيهية التي يوفرها المركز الضخم لزواره.

ويُمكنك بعد الانتهاء من جولة تسوقك داخل المول الاسترخاء في المُنتزه التابع له والذي يقع جنوبه على بُعد 1.6 كم.

يقع ميدوهول مول جنوب منطقة يوركشاير على بُعد 5 كم من شمال شرق مركز مدينة شفيلد، بينما يتبع المنتزه الخاص به منطقة كاربروك.

السياحة في ليفربول

ألبرت دوك بمدينة ليفربول

تتمتع مدينة ليفربول بمناطق الجذب السياحي المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، كما يوجد بها العديد من المتاحف والمعارض والمباني التاريخية الفريدة ومراكز الفنون والرياضة، أكثر من أي مدينة بريطانية أخرى خارج العاصمة.

ولا تكتمل الرحلة إلى ليفربول بدون رحلة عبر نهر ميرسي، حيث توفر بعض أفضل المناظر المطلقة لواجهة ليفربول الشهيرة على مستوى العالم. 

أما إذا كنت مخلوقًا للثقافة، فحينئذٍ ستحتاج إلى توفير الوقت لزيارة سبعة متاحف تضم المتحف العالمي متحف ميرسيسايد البحري، معرض وولكر للفنون، معرض ليدي ليفر للفنون، متحف العبودية الدولي، متحف سودلي هاوس، متحف ليفربول.

ولا تنسى أثناء السياحة في إنجلترا أن تقوم باكتشاف أكبر كاتدرائية في بريطانيا إنها “كاتدرائية ليفربول” الرائعة حقًا. 

  • أهم 3 معالم في مدينة ليفربول:

1- ألبرت دوك

عند سفرك إلى ألبرت دوك سوف تستمتع بقراصنة الرصيف، القراصنة الأسطوريين والمتنافسين ومغامرة حورية البحر مع معارك المدافع الحية المثيرة ومجموعة متكاملة من الترفيه العائلي المجاني.

اكتشف طعمًا جديدًا للفن من الموسيقى والثقافة إلى التراث والمصنوعات اليدوية، الطعام والشراب والرقص. كما يمكنك مشاهدة المعارض العالمية الفريدة، في صيف من المهرجانات حيث الموسيقى والمتاحف، وجرب متعة تناول الطعام والتسوق، والتنزه حول رصيف ميناء ألبرت دوك. 

يعتبر ألبرت دوك قلبًا تاريخيًا مميزًا في ليفربول، فهو مُثري وملون ومثقف. ويمكنك الاستمتاع بتجربة موسيقى البيتلز الشهيرة، وشاهد الحفل المذهل الجديد المليء بالاحتفال بأكثر من 40 أغنية من إرث أكبر فرقة موسيقى الروك أند رول في العالم.

2- متحف العالم

متحف العالم

اكتشف ملايين السنين من تاريخ الأرض في زيارة متحف العالم من خلال الآلاف من المعارض والأنشطة العملية، ثم اكتشف القارات والحضارات القديمة في صالات عرض مذهلة مثل: معرض “مصر القديمة” سيأخذك في رحلة عبر الزمن في مغامرة تمتد على مدى 5000 عام إلى أرض الفراعنة، ويكشف عن واحدة من أهم مجموعات القطع الأثرية في إنجلترا. 

اكتشف عجائب العالم الطبيعي في مركز التاريخ الطبيعي، هناك أيضًا مركز ويستون ديسكفري الذي يقدم مجموعة من الأنشطة والفاعليات لتوفير نظرة رائعة على تاريخ البشرية على مر العصور، ثم انطلق إلى الفضاء عبر القبة السماوية في المتحف العالمي مع بعض العروض الجديدة ومغامرة رائعة لمحبي الفضاء، لذلك يعد من أفضل مناطق السياحة في إنجلترا.  

3- كاتدرائية ليفربول

أكبر كاتدرائية في بريطانيا، الدخول لها مجاني وينصح بجولة البرج والصوت. الكاتدرائية هي نقطة جذب للزوار على مستوى عالمي وتقدم برنامج كامل من الفعاليات من مجموعات موسيقى كلاسيكية إلى حفلات العشاء والمؤتمرات الكبيرة.

في “تجربة البرج” استمتع بمناظر بانورامية لا تضاهى لمدينة ليفربول على ارتفاع 500 قدم فوق مستوى سطح البحر، واستمتع بفيلم عن كيفية بناء الكاتدرائية (متوفر بـ 7 لغات)، وزيارة إلى غرفة الجرس لتشاهد أعظم جرس من الأجراس الموجودة في العالم.

توفر الكاتدرائية أيضًا خيارًا من مكانين لتناول الطعام، مقهى Mezzanine داخل الكاتدرائية وWelsford يقدم حفل عشاء مشوي تقليدي يوم الأحد.

السياحة في مانشستر

متحف العلوم والصناعة بمدينة مانشستر

مانشستر هي واحدة من أكثر الأماكن إثارة للزيارة والسياحة في إنجلترا، تعرف مانشستر في جميع أنحاء العالم بأنها مهد الثورة الصناعية، ولديها تاريخ فاخر في العلوم والسياسة والموسيقى والفنون والرياضة، واليوم تجمع المدينة بين هذا التراث والرؤية التقدمية لتكون مدينة توفر المفاجأة والسرور لزوارها.

يمتلئ وسط مدينة مانشستر بمطاعم وحانات ومحلات تجارية ومتاحف ومعارض ومتاجر وفنادق وأماكن إقامة فريدة من نوعها، في حين توفر مناطق مانشستر الكبرى المحيطة تجربة عمل لزوار المعرض بما في ذلك مدن السوق الجذابة والحانات التقليدية الجميلة.

كما يوجد مسافات وممرات مائية يمكن استكشافها على الأقدام أو بالدراجة، ويمكن التنقل بسهولة في منطقة المدينة مع وجود مواصلات نقل ممتازة داخل وحول مانشستر الكبرى.

  • أهم 3 معالم في مدينة مانشستر:

1- متحف العلوم والصناعة

متحف العلوم والصناعة هو مكان مليء بالأشياء المدهشة والأفكار المتغيرة على مستوى العالم.

تفضل بزيارة أقدم محطة سكة حديد للركاب في العالم، وأول مستودع للسكك الحديدية في العالم، واكتشف كيف غيرت السكك الحديدية الثورية مانشستر والعالم إلى الأبد، ثم استمتع بمظاهرات حية لآلات العمل التاريخية، وشارك في العروض العلمية الممتعة وغير ذلك الكثير.

يفتح المتحف أبوابه يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، والدخول مجاني، وجميع صالات العرض مناسبة للزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقدم أيضًا مجموعة من الخدمات والمساعدات لجعل زيارتك مريحة قدر الإمكان، وإذا كنت تخطط لزيارة المتحف بأكثر من 10 أشخاص، اتصل بالمتحف في وقت مبكر.

2- معرض مانشستر للفنون

معرض مانشستر للفنون

من خلال السياحة في إنجلترا يمكنك زيارة واحدة من أجود المجموعات الفنية في البلاد في محيط مذهل على الطراز الفيكتوري والمعاصر، وتقدم بطرق جديدة مبتكرة.

يشمل معرض مانشستر للفنون أبرز المعالم ولوحات ما قبل الرفائيلية الرائعة والحرف والتصميم والفن البريطاني، ويتضمن برنامج المعرض مجموعة واسعة من المحادثات والرحلات والأنشطة العملية للأطفال والكبار على حد سواء، كما أن هناك الكثير من الأدوات التي تساعدك على استكشاف المعرض مثل المناظير، العدسات المكبرة، البطاقات الموضعية وغيرها.

وفي الطابق العلوي، يمكنك أنت وأطفالك تجربة المعالجة في معرض الحرف والتصميم، حيث يمكنك أن تشعر بالخزف والزجاج والمعادن والأشياء الخشبية المصنوعة خصيصًا للمس. يشمل المعرض أيضاً مكان استقبال رائع للزوار يضم مقهيين ومتجر كبير ومدخل كامل لذوي الاحتياجات الخاصة.

3- مكتبة جون ريلاندز

تبدو هذه التحفة الفنية المعمارية القوطية الفيكتورية أشبه بالقلعة أو الكاتدرائية، وتضم أرقى مجموعات الكتب والمخطوطات النادرة في العالم.

عندما توفي جون ريلاندز في عام 1888، ترك ثروة كبيرة إذ كان واحدًا من أكثر الصناعيين نجاحًا في مانشستر، كلفت المكتبة في عام 1890 من قبل زوجته تخليدًا لذكراه، وقد صمم المهندس المعماري باسيل تشامبنيز المبنى القوطي المذهل، واستغرق بناؤه عشر سنوات وفتح للقراء العامين في 1 يناير 1900.

أصبحت المكتبة جزءًا من جامعة مانشستر في عام 1972، وتحتفظ حاليًا بالمجموعات الخاصة التابعة لمكتبة جامعة مانشستر، ويضم مبنى دينسجيت أكثر من 250 ألف مجلد، بالإضافة إلى أكثر من مليون مخطوطة وأرشيف.

السياحة في برمنغهام

مركز تسوق بول رينج بمدينة برمنجهام

ستدهشك زيارة مدينة برمنجهام بعدد أماكن الجذب والزيارة المتوفرة بها مثل المعارض العالمية، المتاحف، أماكن التسوق، وأماكن تناول الطعام لذا تعتبر من أفضل أماكن السياحة في إنجلترا.  

برمنجهام لها تاريخ غني كمركز ثقافي وسوق، هناك الكثير للقيام به على مسافة قريبة من المحطات المركزية في برمنغهام، وكذلك المنطقة الأوسع لأولئك الذين يتطلعون إلى الخروج من المدينة الصاخبة، وإلى بعض المنازل والحدائق التاريخية المذهلة في المنطقة. 

على بعد ثلاثة أميال فقط من وسط المدينة، يوفر المنزل الإد واردي وحدائق وينتربورن للراحة للعائلات، فهناك سبعة فدادين من الحدائق النباتية يمكنك المشي بداخلها، والتي هي موطن لأكثر من 6000 نوع من النباتات وجسر ياباني مذهل، وتقدم غرفة الشاي الوجبات والكعك والوجبات الخفيفة من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 مساءً.

  • أهم 3 معالم في مدينة برمنغهام:

1- مركز تسوق بول رينج

تتميز أسواق برمنغهام بأنها مزدحمة بالمساومات والشخصيات والمنتجات الأصلية والطازجة والخيارات الوفيرة، وبها العديد من الأسواق بداية من أسواق المزارعين إلى الأسواق العتيقة والسلع المستعملة، وتشهد أسواق “بول رينغ” المفتوحة والداخلية والجملة في برمنغهام أكثر من ستة ملايين متسوق يذهبون كل عام لشراء كل شيء، ويوجد 350 كشكًا و 17 متجرًا حول حافة السوق.

ستة أيام في الأسبوع، 140 شخصًا يرتادون المراكب الشراعية ليقدموا صفقاتهم الرائعة، ويشتهر The Indoor Market بعرضها من اللحوم الطازجة والأسماك، أما Bull Indoor Market فيعتبر أحد أكبر أسواق السمك في المملكة المتحدة، وتشمل التخصصات الأخرى اللحوم الطازجة، الدواجن، الفاكهة الخضروات، الملابس، السلع المنزلية.

2- عالم كادبوري

عالم كادبوري

على بعد 10 دقائق فقط من برمنغهام نيو ستريت بالقطار، يأخذك كادبوري وورلد في بورنفيل عبر القلب النابض لصناعة الشوكولاتة، مع فرصة لرؤية أنهار ويلي ونكا إسكو من الشوكولاتة، كذلك كواحدة من أكبر محلات الشوكولاتة التي يمكن رؤيتها على الإطلاق ومثالية للأطفال والكبار.

اكتشف كيف يتم صنع الشوكولاتة برحلة إلى عالم كادبوري، وتعرف على أهم مكونات شوكولاتة الحليب، والطريقة التي تجمعها كادبوري لخلق ذوق كادبوري الفريد، واستكشف أصول حبوب الكاكاو قبل أن تقفز على متن رحلة كادابرا السحرية وتلتقي غوريلا الطبول الشريرة كادبوري، بالإضافة لاكتشاف تقنيات صنع الشوكولاتة التقليدية.

لا تفوت فرصة زيارة Factory Zone للحصول على مشتريات كبيرة ومساومات لا تقبل المنافسة.

3- متحف ومعرض فنون برمنجهام

متحف برمنجهام هو متحف نابض بالحياة في قلب المدينة مع أكثر من 40 صالة عرض، تعرض مجموعات عالمية من الفن والتاريخ الاجتماعي وعلم الآثار والإثنوغرافيا، ويمتلك المتحف قرونًا من التاريخ والثقافة الأوروبية، ويعد موطنًا للمجموعات الفنية ذات الأهمية الدولية.

المتحف هو مساحة جميلة للجميع للتواصل مع الماضي، يمكنك التنقل داخل لوحة تعود إلى القرن 17، أو التنصت على ألبرت أينشتاين أو الوقوف ببساطة ورؤية الأعمال الرئيسية التي يقوم بها المعلمون السابقون.  

شاهد أكبر تمثال برونزي هندي كامل معروف، ومجموعة كاملة من المومياوات والتوابيت المصرية، يعد متحف برمنغهام ومعرض الفنون كنزًا على خريطة الفنون والثقافة.

السياحة في ليدز

متحف الأسلحة الملكية بمدينة ليدز

من أروع أماكن السياحة في إنجلترا التي يمكنك زيارتها حيث تستضيف ليدز أكثر من 80 مهرجانًا كل عام، مثل مهرجان ليدز، ومهرجان الموسيقى الأسود، وكرنفال ليدز ويست إنديان الذي يتحول إلى زيارة لا تنسى.

استمتع بثروة من المتاحف وصالات العرض، واكتشف التراث الغني وتاريخ ليدز، ومعرض ليدز للفنون، ومعهد هنري مور، وكتلة “تيتلي” مع صالات العرض المستقلة، وعلى بعد مسافة قصيرة جدًا من المعرض الرائد في الهواء الطلق، حديقة يوركشاير للمنحوتات. 

في متحف الأسلحة الملكية شاهد معارك الأباطرة بالدروع، ومصارعات رهيبة من روما القديمة في متحف مدينة ليدز. شاهد الروعة المعمارية لأروقة ليدز الفيكتورية، يمكنك قضاء فترة بعد الظهر في التجول في المدينة والاستمتاع بالمعمار البارز للمباني الشهيرة.

  • أهم 3 معالم في مدينة ليدز:

1- متحف الأسلحة الملكية

يضم المتحف الملكي البريطاني مجموعة من الأسلحة والدروع الوطنية في بريطانيا، ويضم مجموعة من أكثر من 75,000 قطعة تم إعادة هيكلتها عالميًا، وتم افتتاح المبنى الجديد لمتحف الأسلحة الملكية في ليدز للجمهور في مارس 1996، الذي صممه المهندس المعماري ديريك ووكر، وهو المقر الرئيسي لمجمع المتاحف الملكية.

تحقق من الأسلحة والدروع للمحاربين عبر العصور من أوائل الفرسان في العصور الوسطى إلى الجندي في العصر الحديث، واكتشف أسلحة الإمبراطورية العثمانية والغرب المتوحش وأوروبا واليابان والهند.

ستتعجب من الأسلحة والدروع الرائعة من الشوغون اليابانيين، والمنازل الملكية في أوروبا وملوك إنجلترا بما في ذلك هنري الثامن في معرض Tournament.

2- حديقة راوندهاي

حديقة راوندهاي

هي واحدة من أكبر حدائق المدينة في إنجلترا، تحتوي على أكثر من 700 فدان من الحدائق والبحيرات والغابات والحدائق. 

في الحديقة يمكنك العثور على وفرة من الحياة البرية بما في ذلك نقار الخشب والبجع والأرانب والسناجب، واستمتع بلعبة واحدة في الملاعب الرياضية لكرة القدم والرجبي والكريكيت بالإضافة إلى مسار عشبي لركوب الدراجات.

تعد حديقة راوندهاي موطنًا لحيوانات مثيرة وغريبة مثل ميركاتس، قرود، تماسيح، فراشات وغيرها، وهي عبارة عن مغامرة ممتعة في جزيرة استوائية لجميع أفراد العائلة، إذ يمكنك القيام برحلة عبر الغابات المطيرة وتجربة الحياة البرية الاستوائية في الليل قبل رحلة سريعة عبر الصحراء في نفس الصباح.

3- دير كيركستول

استكشاف واحدة من الأمثلة الأكثر اكتمالًا في القرون الوسطى في بريطانيا، يقع دير كيركستول في حدائق رائعة على طول ضفاف نهر ايري، ويتميز بالهندسة المعمارية التاريخية وسط ملاذ الحياة البرية والمساحات الخضراء، ويخبرك مركز زوار دير كيركستول بالمزيد عن حياة الرهبان في القرن 12.

ولا تنسى خلال السياحة في إنجلترا أن تستمتع بنزهة داخل الدير، أو المشي على طول ضفة النهر، مع أحداث من السينما في الهواء الطلق إلى المرح العائلي، ومتحف Abbey House عبر الطريق، لتكون فرصة رائعة لقضاء يوم كامل لجميع أفراد العائلة.

يمكن أخذ نزهة وتناول الطعام هناك، وتمر العديد من الحافلات في الخارج ويوجد موقف للسيارات في الجهة المقابلة.

السياحة في بريستول

جسر كليفتون المعلق بمدينة بريستول

تضم بريستول بالإضافة إلى الفنادق، مجموعة من أماكن الإقامة مصممة لأولئك الذين يبحثون عن الأذواق والميزانيات المختلفة، وهذا يشمل بيوت الشباب والمخيمات وأماكن السكن في الحرم الجامعي.

تشتهر بريستول بطبعها الشغوف وتاريخها البحري ومناظر المدينة الرائعة، فالمهرجانات تقام فيها على مدار العام، ولها طابع خاص متعلق بفن الشارع المذهل وفن الطهي.

تتباهي بريستول بمجموعة مثيرة من وسائل الترفيه مثل المسارح، المهرجانات، المطاعم والحانات، وشاي بعد الظهر، والحياة الليلية، والتسوق، والحدائق. وسواء تكمن اهتماماتك في المعارض الفنية أو المتاحف أو الرياضة أو مشاهدة المعالم السياحية، فإن بريستول لديها مجموعة واسعة من الأماكن التي يمكن زيارتها. 

  • أهم 3 معالم في مدينة بريستول:

1- جسر كليفتون المعلق

تم تصميم جسر كليفتون المعلق الشهير عالميًا من قبل المهندس الفيكتوري العظيم “إيسامبارد كينجدوم برونيل” في أوائل القرن 19 بسبب حركة المرور التي تجرها الخيول، وهي لا تزال تلبي متطلبات ركاب القرن 21، مع مرور 11 إلى 12 ألف سيارة في كل يوم.

موقع الجسر الرائع على منحدرات Avon Gorge جعله رمزًا مميزًا لبريستول، مما جذب الآلاف من الزوار كل عام لمجرد التجول على مناظر آفون جورج القديمة وكليفتون الأنيقة والمدينة الرائعة خارجها.

يتميز جسر كليفتون المعلق بمزيج انتقائي من المتاجر والمقاهي، وخبرات تناول الطعام، والممرات الخلابة، والهندسة المعمارية الجميلة، والحدائق، والممرات والملاذات السرية.

2- إس إس بريطانيا العظمى

إس إس بريطانيا العظمى

برونيل إس إس بريطانيا العظمي هي أول سفينة ملاحة كبيرة في العالم، وواحدة من أفضل عشرة متاحف في المملكة المتحدة.

تسمح لك زيارة بريطانيا العظمى بالرجوع لاستكشاف قصص حقيقية، فكل مطبخ وكابينة وغرفة طعام تخرج أصواتًا ورائحة حقيقية تجلب السفينة وتاريخها إلى الحياة. 

يمكنك الحصول على منظر فريد ورائع للسفينة تحت البحر، واختبار مهاراتك باستخدام شاشات تفاعلية واختر من بين مجموعة من الأجهزة السمعية الرائعة، من خلال سرد القصص وألعاب الأطفال إلى البحث التاريخي المتعمق في معهد برونيل.

انتعل حذاء بحار فيكتوري وتسلق الصاري الضخم للسفينة، واصعد فوق منصة العرض لتستمتع بالمناظر الجميلة على الميناء العائم.

3- حديقة حيوانات بريستول

زيارة إلى حدائق حيوانات بريستول هي مغامرة في مملكة حيوانات مثيرة، ستواجه وجهًا لوجه أكثر من 400 نوع من الحيوانات الغريبة والمهددة بالانقراض، ويمكنك رؤية عائلة الغوريلا بما في ذلك غوريلا كوكيانا، والتنزه عبر غابة الفراشات الاستوائية، أو الانغماس في ساحل سيل وبنجوين الرائع، لذلك تعد من أكثر مناطق جذب السياحة في إنجلترا. 

لا تنسى زيارة “سبلاش” وهي منطقة ألعاب مائية مع الجداول والسدود، واتبع خطى مستكشفات الغابة عند دخولك “غابة الطيور” وخاصة طيور اللوري التي تتغذى على رحيق الزهور والفواكه.

كما يمكنك أن تمارس دورة في الحبال الجوية، وتتأرجح جنبًا إلى جنب مع بعض الحيوانات الأكثر شعبية في الحديقة.

السياحة في برايتون

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم