معلومات عن السياحة في بكين

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في بكين

 

 

معلومات عن السياحة في بكين

 

مدينة بكين

بكين عاصمة الصين، تلك المدينة العريقة التي تعد أهم مدن الصين، تتميز بوجود الكثير من المعالم التاريخية والحضارية أيضا، فتشمل ذلك العبق التاريخي بالإضافة إلى المظاهر الحضارية الحديثة التي تنتشر في كل أحيائها، فلا تفوت فرصة السياحة إلى الصين وتترك زيارة المعالم الهامة الآتية:

  • أهم 3 معالم في مدينة بكين:

1- سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

واحد من أهم المعالم السياحية على مستوى العالم، وواحد من أهم رموز السياحة في الصين، كما أنه أحد أبرز وأشهر عجائب الدنيا السبع الجديدة، تم إنشائه في العام الثالث قبل الميلاد ويبلغ طول سور الصين العظيم بكل ما فيه حوالي 21.196 كم، ويمتد السور بين مقاطعتي قانسو ولياونينغ في شكل متعرج، ولا يمكن تقوم بزيارة الصين بدون جولة عبر ممراته والتعرف على خنادقه وحصونه.

2- المدينة المحرمة

أو القصر الإمبراطوري الذي أطلق عليه اسم المدينة المحرمة، لأن دخوله كان ممنوعاً على العامة، فلم يكن يدخله سوى الإمبراطور وأسرته ورجال حكمه فقط، ويبلغ عمر القصر أكثر من 600 سنة، ومن خلال السفر إلى الصين سوف تتعرف بصورة أكبر على معالم القصر والكثير من الحقائق التاريخية عنه.

3- القصر الصيفي

يعتبر القصر الصيفي من أجمل المعالم السياحية في مدن الصين بصفة عامة فقد تم بناءه في القرن 18، حيث كانت إمبراطورية الصين في أوج قوتها، ويقع شمال مدينة بكين، وقد تم اختياره كواحد من أهم معالم التراث العالمي عام 1988 حسب موقع اليونسكو.

 السياحة في هونج كونج

مدينة هونج كونج

من أكبر وأهم مدن الصين السياحية وتعتبر زيارتها من أهم فقرات السياحة في الصين، فهونج كونج مدينة ساحلية رائعة تعرف أيضا باسم مدينة الميناء وتتميز بمناظرها الخلابة وحداثتها التي تبهر العقول، مما ساهم في جعلها تأخذ ترتيب بين المدن الأكثر زيارة حول العالم. وذلك لعدة عوامل، فالمدينة التي تستقي من التاريخ الصيني لا تخلو من ناطحات السحاب العملاقة والشوارع المكتظة بالبشر من كل أنحاء العالم، كما تتميز بوجود أكبر معبد بوذي في العالم والذي يتكون من سبعة طوابق، فالسياحة إلى هونج كونج لابد ان تكون جزء من خطتك للتعرف على معالم الصين فسوف تستمع بمشاهدة العديد من المعالم السياحية ومنها:

  • أهم 3 معالم في مدينة هونج كونج:

1- ديزني لاند هونج كونج

ديزني لاند هونج كونج

تعد ديزني لاند هونج كونج أحد أهم معالم السياحة في الصين بشكل عام وفي هونج كونج بشكل خاص، وتتميز ديزني لاند هونج كونج بألعابها المبهرة ومتاحفها المتعددة وجمالها الذي يطغى عليه الطابع الصيني المميز في المطاعم والمحلات والمتاجر التي تبيع كل ما يمكنك تخيله، ولا يمكنك أن تنهي زيارتها بشكل تام في يوم واحد بل أنت في حاجة إلى أكثر من يوم لتتمكن من التعرف على كل المعالم المثيرة بها، فالسفر إلى الصين لا يكتمل بدون زيارة هذه التحفة الفنية الجميلة.

2- جبل فيكتوريا

جبل فيكتوريا هو معلم سياحي مهم من معالم الصين ويقع في الجزء الغربي من جزيرة هونج كونج، ويجتذب كل عام أكثر من سبعة ملايين زائر، ويبلغ ارتفاعه حوالي 560 م، من خلال زيارته يمكنك أن تطالع الكثير من معالم المدينة الجميلة من فوق.

3- تيان تان بوذا

تعتبر زيارة تمثال بوذا الكبير من أهم الزيارات التي يحرص عليها كل السائحين خلال رحلات السفر إلى الصين، فهذا التمثال الضخم يواجه دير(بو لين) وهو من أهم الأماكن المقدّسة في هونغ كونغ ويطلق عليه “عالم بوذا في الجنوب”، ويشرف عليه عدد كبير من الرهبان والمتدينين البوذيين.

السياحة في شنغهاي

برج لؤلؤة الشرق في شنغهاي

شنغهاي تلك المدينة العريقة والتي تعتبر من أفضل المدن السياحية في الصين تقع عند مصب نهر يانغستي وتمثل الميناء الأكبر في البلاد، يبلغ عدد سكانها أكثر من 24 مليون نسمة، ويقصدها ملايين السائحين كل عام ولا تخل رحلة من رحلات السياحة في الصين من زيارتها، تمتاز هذه المدينة بوجود العديد من المعالم السياحية الهامة ومنها:

  • أهم 3 معالم في مدينة شنغهاي:

1- منطقة بوذا

ويطلق عليها ذا بوند وتعرف بالصينية باسم “وايتان”، تمتلئ هذه المنطقة بالمباني الجميلة والملامح المعمارية الرائعة، وتحمل داخلها معالم المعمار الصيني القديم والذي يتميز به العديد من مدن الصين ذات الطابع الأثري.

2- حديقة يو يوان

حديقة يو يوان

استغرقت عملية بناء تلك الحديقة الأثرية الجميلة أكثر من عشرين سنة، وهي تعتبر من أهم معالم الصين القديمة، كما يقع بالقرب منها شارع تجاري سياحي مهم وهو بازار شنغهاي والذي يتميز بدكاكينه المتعددة وكثرة ما بها من بضائع مثيرة وجميلة.

3- برج لؤلؤة الشرق في شنغهاي

 يعتمد كثير من منظمي رحلات السياحة إلى الصين على ما تحتويه الجمهورية الصينية من معالم حضارة حديثة، ومنها هذا البناء الجميل الذي يتميز بروعه بناءه ويصل طوله إلى حوالي 468 مترًا، وهو من أطول أبراج البث الإذاعي والتلفزيوني في الصين، ويحرص كثير من الراغبين في مشاهدة معالم الصين على  الصعود إليه والتمتع بهذه التجربة الفريدة.

 

السياحة في غوانزو

مدينة غوانزو

مدينة غوانزو أو كوانزو كما يطلق عليها الصينيون؛ فالسفر إلى الصين لا يكتمل بدون زيارة هذه المدينة التي تعد واحدة من أهم مدن الصين للتعرف على معالمها الجميلة والرائعة، فالمدينة تقع جنوب وسط الصين، وتعتبر أهم مركز تجاري داخل الجمهورية الصينية وتتميز بوجود هذه المعالم الرائعة:

  • أهم 3 معالم في مدينة غوانزو:

1- سفاري بارك

لكي تتمكن من زيارة سفاري بارك الذي يعتبر من أهم معالم الصين الحديثة لا بد لك أن تعبر جسراً أعد خصيصا لهذا الغرض. تتميز سفاري بارك بوجود الكثير من أنواع الطيور الاستوائية الرائعة؛ فيمكنك التقاط الصور وسط الطيور والطبيعة، وشراء الهدايا من المحلات الموجودة بها.

2- برج كانتون

برج كانتون

لا تعتبر رحلتك للسياحة في الصين ذات تشويق إذا لم تمر على تلك الأبراج الشاهقة المنتشرة في مدن الصين ومنها هذا البرج الذي يأخذ العقل، والذي تقع أمامه ساحة تعرف باسم ساحة البرج، وهو أطول برج في الصين وقد تم إنشاءه لأغراض فلكية ويستخدم في البث الفضائي الإذاعي والتلفزيوني.

3- جزيرة شاميان

تشكلت تلك الجزيرة بسبب رواسب نهر اللؤلؤة، يتواجد بها العديد من المباني ذات الطراز الأوربي بالإضافة إلى أنها من أهم معالم الصين السياحية وتنتشر بها البنوك ومراكز الخدمات الدولية.

السياحة في شيان

مدينة شيان

تجربة السياحة في الصين تفرض عليك قطع المسافات الشاسعة للتنقل من مدينة إلى أخرى، وموعدنا الآن مع مدينة شيان ذات الطابع الفريد في جمهورية الصين، وتبعد عن بكين العاصمة أكثر من 1000 كم، ويقع بها العديد من معالم الصين السياحية، وبها أيضا حي كامل للمسلمين، كما تشتمل على العديد من المزارات الهامة ومنها:

  • أهم 3 معالم في مدينة شيان:

1- جيش التيراكوتا أو مقبرة الجنود

أحد أهم معالم السياحة في الصين بصفة عامة وفي شيان بصفة خاصة، وتشتمل هذه المقبرة على جيش كامل يبلغ عدده ستة ألاف جندي من التماثيل التي تم نحتها من الطين والصلصال، يرجع تاريخها إلى الإمبراطور الصيني الأول الذي كان يخشى الموت فبنى تلك المقبرة لنفسه ولجنوده ليكون في حمايتهم.

2- جدار مدينة إكسيان

جدار مدينة إكسيان

السفر إلى الصين يحتاج مزيد من التركيز ونحن الآن أمام جدار إكسيان في مدينة شيان المميز ببنائه الحجري القديم ومعالمه التي تحمل مواصفات البناء الصيني القديم الذي يزدحم بالزوار طوال الوقت، لذا لا يجب تفويت زيارة هذا البرج.

3- مسجد شيان الكبير

شيان واحدة من مدن الصين التي تحتوي على عدد غير قليل من المسلمين، فهناك سوف تذهل بهذا البناء الجميل والذي يمثل المسجد الكبير وسط مدينة شيان ويحتوي على العديد من الزخارف الإسلامية بالإضافة إلى الطابع الصيني المميز.

السياحة في مكاو

مدينة مكاو

تعتبر زيارة مدينة مكاو ضرورية لنختم بها استعراضنا لأهم معالم الصين فتتميز المدينة بمينائها الكبير ومعالمها الجميلة وهو ما يجعل السياحة إلى الصين رحلة ناجحة، فالمدينة الساحلية تتميز بوجود العديد المعالم السياحية والحضارية بالإضافة إلى التنوع الثقافي الذي يدل على انفتاح كبير على العالم منذ القدم، فيوجد بها معالم حديثة متميزة وأخرى قديمة ذات دلالة تاريخية ودينية كبيرة، والوصول إليها ليس شاقًا فالمدينة لا تبعد عن هونج كونج سوى 64 كم ومن معالم الصين التي ننصح بزيارتها بها:

  • أهم 3 معالم في مدينة مكاو:

1- منتجع فينيتيان ماكاو

منتجع فينيتيان ماكاو

من أهم ما يميز مكاو، فندق فينيتيان ماكاو الضخم الذي صُمِّم على غرار فندق فينيتيان في لاس فيغاس وكلاهما مملوكان لذات الشركة.

 يعتبر فندق فينيتيان من أكبر المباني الموجودة في العالم والأكبر في القارة الآسيوية. يوجد به العديد من حمامات السباحة ومناطق التسوق والمطاعم التي تقدم كل أنواع الطعام الصيني والشرقي والغربي.

2- أطلال كاتدرائيَّة القديس بولس

لا تخلو مدن الصين من معالم دينية لكل الأديان تقريباً ومنها كنيسة وكاتدرائية القديس بولس بماكاو، والتي تعتبر من أقدم المعالم المسيحية التي أنشأت في منطقة شرق أسيا منذ عصور سحيقة.

3- ميدان سينادو

متعة السفر إلى الصين تكتمل بزيارة تلك الميادين الواسعة التي تمتلئ بالبشر من كل الأجناس على مدار العام، ومنها ميدان سينادو بمدينة وجزيرة ماكاو والذي يحمل الطابع الأوربي، وهو البوابة التي تدل على الدخول الغربي لأرض الصين  ويسمى أيضا ساحة مجلس الشيوخ.

بعد كل ما تناولناه عن السياحة في الصين وأهم المدن والمعالم السياحية فيها، هل ما زلت متردد في زيارة هذه الدولة العظيمة؟

شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook