معلومات عن السياحة في دبي

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في دبي

 

 

معلومات عن السياحة في دبي

 

برج خليفة في دبي

دبي الأعجوبة السياحية، لؤلؤة الخليج، ودانة الدنيا، إمارة تمتلك طيفاً واسعاً من التراث الثقافي والحضاري الذي جذب ملايين السياح من كافة أنحاء العالم، فأينما توجهت داخل دبي ستجد البنية المعمارية الحديثة، والفنادق، والأسواق، والمراكز التجارية، والمساجد، والمعالم الفريدة من نوعها.

السياحة في دبي تبدأ من السماء، نزولاً للأرض؛ للتمعن في معالم دبي الأيقونية، التي صُنعت خصيصاً لتلك الإمارة؛ لجعلها عاصمة للسياحة الآسيوية، والعالمية؛ فأصبحت واجهة إعلانية سياحية للعديد من أفلام السينما الأمريكية الشهيرة. الاماكن السياحية في دبي تطورت بشكل مذهل، وجمعت ما بين القديم، والحديث؛ لتختار الأنسب لميولك السياحية، فكل ما تطمح إليه ستجده في دبي.

  • أهم 3 معالم في دبي:

1- برج خليفة Burj Khalifa

تم افتتاحه عام 2010، ويمتاز بموقعه الحيوي في قلب دبي، ويعتبر من أكثر المعالم السياحية في الإمارات إلهاماً للزوار؛ لجمعه ما بين الفن، والتصميم المُبتكر، والعبقرية الهندسية. برج خليفة هو أطول مبنى في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 828 م، وقد تم تصميمه بقاعدة ثلاثية، بشكل مستوحى من زهرة الزنبق.

لو تبحث عن أجمل الاماكن في الإمارات القادرة على منحك إطلالة بانورامية على كامل مدينة دبي؛ فلن تجد أفضل من برج خليفة، وخاصة من خلال منصات المشاهدة الموجودة بالأدوار الأخيرة منه، كما يضم البرج العديد من المطاعم الراقية مثل مطعم أتموسفير في الطابق 122، أما أسفل برج خليفة، ستجد العديد من خيارات الترفيه، والمتمثلة في زيارة دبي مول، أو مشاهدة عرض نافورة دبي الأكثر من ممتع.

2- دبي مول والنافورة الراقصة The Dubai Mall

سيمنحك دبي مول والنافورة الراقصة تجربة تسوق لا مثيل لها، فهو من أكبر مراكز التسوق الترفيهية في العالم، ويقع بجوار برج خليفة أحد أشهر معالم سياحية في الإمارات على الإطلاق.

يمتد دبي مول على مساحة 2 مليون م2، وهي تعادل 200 ملعب كرة قدم، ويضم بداخله 200 متجراً؛ لبيع أشهر الماركات المحلية، والعالمية، بالإضافة إلى قائمة متميزة من المطاعم، ومراكز الترفيه، المتمثلة في حلبة التزلج، ودبي أكواريوم، وصالات السينما، ومركز “كيدزانيا” الترفيهي للأطفال.

أما بالقرب من دبي مول ستجد العرض الترفيهي الأهم، وهو العرض المائي، والموسيقي، والضوئي لأطول نافورة راقصة في العالم، الممتدة على مساحة 30 فدان، والواقعة في بحيرة برج خليفة، تلك النافورة تحفة فنية، ويمكنك مشاهدتها عن قرب إما باستئجار قارب داخل البحيرة، أو التنزه على ممشى “دبي فاونتن بوردووك” الذي سيجعلك على بُعد 9 أمتار فقط، من النافورة الراقصة.

3- نخلة جميرا Palm Jumeirah

نخلة جميرا

أيقونة معمارية فريدة، ساهمت في وضع دبي على خارطة السياحة العالمية. ستتمكن من رؤية نخلة جميرا من طائرتك، خلال رحلة السفر الى الإمارات وأنت في طريقك إلى مطار دبي الدولي، وستلاحظ تصميمها الذي يشبه النخلة من الأعلى.

نخلة جميرا هي أول جزيرة من صنع البشر، وتضم العديد من المنازل، والمطاعم، والمولات، والفنادق، ومجموعة من أفخم المنتجعات السياحية في دبي.

تقدم نخلة جميرا العديد من الأنشطة، والفاعليات الترفيهية، منها التنزه في حديقة الاتحاد، أو اختراق ربوع الجزيرة عن طريق ركوب قطار نخلة جميرا الكهربائي أو باستئجار قارب أو يخت، والإبحار به حول الجزيرة، أو تجربة القفز المظلي؛ لو كنت من عشاق المغامرة، أو تناول وجبة شهية في أحد المطاعم المنتشرة في محيط نخلة جميرا مع أجمل إطلالة قد تحظى بها يوماً.

السياحة في أبوظبي

متحف اللوفر أبوظبي

المميز حقاً في مدن الإمارات السبعة، أن لكلاً منها طابعاً فريداً من نوعه، ولكن بشكل تكاملي مع باقي المدن، وهذا ما نلاحظه مع إمارة أبوظبي، عاصمة الدولة الإتحادية، وأكبر مدنها. السياحة في أبوظبي تعد ركيزة أساسية للتنمية الإقتصادية للإمارة؛ لما تزخر به من معالم حديثة، وتراثية، والعديد من المرافق الترفيهية المميزة للغاية.

تمتلك إمارة أبوظبي أطول شريط ساحلي داخل الامارات بطول 700 كم؛ لذلك ستجد العديد من الشواطئ الآمنة، والجُزر الترفيهية، بالإضافة إلى الكورنيش الرائع بطول 8 كم، المتواجد بمحاذاة الواجهة البحرية، وما يعج به من مطاعم ومقاهي، ومسارات لركوب الدراجات، كما ستجد العديد من الأماكن التاريخية، والمتاحف التي تعد من أهم معالم أبوظبي والدالة على كينونة تلك الإمارة باعتبارها من أبرز المنصات الثقافية العالمية.

  • أهم 3 معالم في أبوظبي:

1- جامع الشيخ زايد الكبير Sheikh Zayed Grand Mosque

لا يعد من أهم معالم أبوظبي فحسب، ولكن يعتبر جامع الشيخ زايد الكبير من أشهر اماكن سياحية بالإمارات عامةً.

جامع الشيخ زايد الكبير هو تحفة معمارية قلباً، وقالباً، بتصميمه المعماري المبهر من الخارج، فهو من أضخم الصروح المعمارية الدينية، التي تمزج ما بين مدارس العمارة الإسلامية المختلفة. يضم 80 قبة، وألف عمود، وأربع مآذن، يبلغ طول كل واحدة منها 106 م تقريباً، ويتسع جامع الشيخ زايد الكبير لحوالي 40 ألف مُصلي، فهو من أكبر المساجد في العالم.

في داخل الجامع ستجد أكبر سجادة يدوية الصنع في العالم، بالإضافة إلى ديكوراته الفاخرة، المتمثلة في استخدام الرخام الطبيعي من الداخل والخارج، والأعمال الفنية الزجاجية، بالإضافة إلى الثريات المطلية بالذهب عيار 24 قيراط، والأكثر إبهاراً هي تلك التي تتدلى في قاعة الصلاة الرئيسية، والتي تعد من أكبر الثريات في العالم.

2- جزيرة ياس Yas Island

جزيرة ياس

أشهر جزر الإمارات السياحية على الإطلاق، وواحدة من أهم وجهات السياحة في الإمارات للعوائل، فهو مكان سيُضفي البهجة، والإلهام على كافة الأعمار، سواء من راغبي المغامرة والتشويق، أو الهدوء والاسترخاء، فهي عالم من الأنشطة، والفاعليات المتنوعة، وأبرزها الحفلات الموسيقية، والعروض المسرحية، وفاعليات رياضية مثيرة.

داخل جزيرة ياس ستجد العديد من المدن الترفيهية، وأبرزها عالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد ومرسي ياس وياس لينكس وغيرها، بالإضافة إلى الفنادق، والأنشطة الشاطئية، والمولات، والمطاعم.

3- متحف اللوفر أبوظبي Louvre Abu Dhabi

واحداً من أهم اماكن سياحية في الإمارات لعشاق التاريخ، والثقافة. متحف اللوفر أبوظبي هو متحف عالمي في العالم العربي، ووجهة ثقافية رائدة، تضرب جذورها في القيم الإنسانية العالمية، خاصة أنه ثمرة شراكة بين دولتي، الإمارات بتقدمها الثقافي ورؤيتها المنفتحة، وفرنسا بخبراتها الطويلة في عالم الفن والمتاحف.

تم افتتاح متحف اللوفر أبوظبي عام 2007 م، ويقع في جزيرة السعديات، ويمتاز المبنى الخاص بالمتحف بتصميمه المعماري المبهر، وخاصة قُبته البالغ عرضها حوالي 180 م، وتتألف من 8 طوابق، وبها ثقوب، عندما تخترقها أشعة الشمس؛ تمنح صالات العرض مشهداً رائعاً، من أشعة النور.

يمتاز متحف اللوفر أبوظبي بإطلالته الرائعة على الخليج، ويوجد به 23 معرضاً دائماً؛ لكنوز الحضارات الإنسانية على مر العصور، ومركز أبحاث، ومعرضاً للأطفال، وأماكن عرض خاصة، ومطاعم، ومتاجر، وقاعة اجتماعات.

السياحة في الشارقة

السوق المركزي في الشارقة

تتمحور الاماكن السياحية في الشارقة ما بين الثقافة، وسياحة الشواطئ، حيث يمتد تاريخ المدينة إلى أكثر من 6 آلاف سنة، وتعج بالمتاحف والأماكن التراثية العريقة، كما أن وقوعها على ساحل الخليج العربي، وخليج عُمان؛ جعلها تتمتع بالعديد من الشواطئ الخلابة، ومن أهم معالم الشارقة كذلك، الأماكن الترفيهية المتمثلة في واجهة المجاز، والأسواق الضخمة، والمراكز التجارية الحديثة، فهي من أمتع وجهات السياحة في الإمارات التي ستقدم لك الثقافة والترفيه معاً.

  • أهم 3 معالم في الشارقة:

1- متحف الشارقة للحضارة الإسلامية Sharjah Museum of Islamic Civilization

يعد من أهم معالم الإمارات الثقافية، ويقع في الجهة المقابلة لكورنيش الشارقة، ويمتد على مساحة 6 كم2. تم بناء مبنى متحف الشارقة للحضارة الإسلامية عام 1987م، من حجارة ملساء، تم صناعتها؛ خصيصاً له في بريطانيا، وكان يُطلق على المبنى قبل 2008 “سوق المجرة”، ثم تحول إلى متحف الشرقة للحضارة الإسلامية الذي يضم قرابة الخمسة آلاف قطعة إسلامية فريدة من نوعها، تم جلبها من شتى بلدان العالم الإسلامي، وموزعين في 6 قاعات عرض رئيسية رحبة.

2- السوق المركزي في الشارقة Central Souq

لو كنت من هواة التسوق؛ لا تفوت زيارة السوق المركزي في الشارقة الذي يعد أحد أشهر الاماكن السياحية في الإمارات والذي يطلق عليه البعض أيضاً “السوق الإسلامي”، فقد راعى التصميم الخاص به، الحفاظ على الطرازي التراثي، والإسلامي، وهو عبارة عن اثنان من المباني، تتألف من دورين، بينهما ممر داخلي. يعج السوق بالمتاجر التي تقدم كافة أنواع البضائع، من تحف، وأنتيكات، وسجاد، وملابس، وذهب إلخ، فهو الوجهة الأمثل لشراء أجمل الهدايا التذكارية.

3- أكواريوم الشارقة Sharjah Aquariumأكواريوم الشارقة

لا يمكن أن تخلو جولات السياحة في الإمارات وبالتحديد داخل مدينة الشارقة من زيارة هذا المعلم الترفيهي البارز. يجذب أكواريوم الشارقة أو “مربى الشارقة للأحياء المائية” الكثير من عشاق الحياة البحرية؛ لما يحتويه من كائنات بحرية مدهشة، متواجدة داخل أحواض مائية، تبرز البيئة الغامضة لأعماق البحار، يصل عدد تلك الكائنات إلى 150 نوعاً، تتخذ من البيئة البحرية للإمارات، موطناً لها.

يقع أكواريوم الشارقة في منطقة الخان القديمة، بجوار متحف الشارقة البحري، ويحتوي أيضاً على مقهى، ومتاجر، ومصلى، ودورات مياه، ومدخل لذوي الاحتياجات الخاصة، وأماكن لانتظار السيارات، ومصعد، وغرفة للأمهات، ومكان تغيير للأطفال، وخدمة واي فاي مجانية.

السياحة في رأس الخيمة

متحف رأس الخيمة

رأس الخيمة، لؤلؤة الإمارات النفيسة، ومهد الحضارات، وواحدة من أجمل مناطق سياحية في الإمارات؛ لموقعها المتميز شمال الدولة، وبالتحديد بين جبال الحجر والخليج العربي، وقد منحها هذا الموقع سواحل خلابة، وأجواء صحراوية هادئة، وتضاريس متنوعة، بالإضافة إلى تراثها الثقافي الغني. السياحة في رأس الخيمة ستمنحك الثقافة، وسط باقة متميزة من الوجهات التاريخية، كالمتاحف، والمواقع الأثرية، والترفيه وسط مجموعة من الأنشطة الخارجية الممتعة، كالتخييم، ورحلات السفاري، وتسلق الجبال، وركوب الدراجات، والتسوق، وزيارة مدن الألعاب المتطورة.

  • أهم 3 معالم في رأس الخيمة:

1- متحف رأس الخيمة الوطني National Museum of Ras Al Khaimah​​​

يقع متحف رأس الخيمة الوطني في المدينة القديمة، على مقربة من مسجد محمد بن سالم، فقد كان المبنى الحالي للمتحف، قلعة في القدم، ثم تحول في وقت لاحق؛ لمقراً للشرطة، وسجناً، حتى استقر به الوضع؛ ليصبح متحفاً يعرض المواد الأثرية، والتاريخية لإمارة رأس الخيمة، ومن خلاله يسهل التعرف على تطور العادات، والتقاليد لتلك المنطقة.

مبنى متحف رأس الخيمة الوطني مقام تبعاً لفن العمارة التقليدية، ويتألف من مجموعة من الغرف، التي تطل جميعها على حديقة الفناء الداخلي، وتضم قطع أثرية، وتاريخية، وجوانب تراثية، والتي تم التبرع ببعض منها، من قبِل أفراد من أسرة القواسم الحاكمة، والمقيمة بالإمارة، والبعض الآخر هو نتاج أعمال التنقيب، والبحوث الخاصة بدائرة الآثار، والمتاحف.

2- حديقة ايسلاند المائية Iceland Water Park

حديقة ايسلاند المائية

تعد حديقة ايسلاند المائية من أبرز معالم الشارقة الترفيهية، وواحدة من أفضل وجهات السياحة في الإمارات للعوائل خاصة في فصل الصيف، فهي أكبر مدينة ألعاب مائية على مستوى دولة الإمارات، وتضم العديد من الأنشطة، والمرافق المتميزة، وأبرزها مزالق مائية، وأكبر حلقة مائية للرقص تحت الماء في العالم، والمسماة “خليج البطريق”، وحمام سباحة أوليمبي، وملعب كرة قدم مائي، بالإضافة إلى ردهة كاملة من المطاعم، التي تقدم قائمة متنوعة من أشهى المأكولات.

3- مول الحمرا Al Hamra Mall

يعد مول الحمرا من أكثر وجهات السياحة في الإمارات رواجاً؛ لهواة التسوق، حيث يمتد على مساحة 37 ألف م2، ويمتاز بموقعه الحيوي، في قلب منطقة الحمرا السكنية. المبنى الخاص بمول الحمرا يتألف من طابقين، وستجد بداخله خيارات متنوعة، للتسوق، والترفيه، والطعام، والاستجمام.

يضم مول الحمرا عدداً كبيراً من المتاجر، يصل إلى 100 متجراً، تقدم باقة متنوعة من البضائع، والمتمثلة في الملابس، والأجهزة الإلكترونية، والأثاث، والتي تتناسب مع أذواق كلاً من السكان المحليين والوافدين على دولة الإمارات كذلك.

السياحة في عجمان

متحف عجمان

أصغر الإمارات السبع، وتقع شمال الدولة، بين إمارتي أم القيوين، والشارقة، على ساحل الخليج العربي؛ لذا تشتهر بواجهتها البحرية الجاذبة للسياح، والتضاريس الجغرافية المتنوعة، المتمثلة في الجبال، وغابات منغروف، بالإضافة إلى المواقع التاريخية، والمتاحف.

ستجد من أهم معالم عجمان الرئيسية، شاطئ عجمان الرملي، والذي جرى توسيعه مؤخراً، ويضم العديد من الفنادق الفاخرة. الأماكن السياحية في عجمان تقدم عروضاً ممزوجة بالمتعة، والتشويق، من مطاعم، ومقاهي، ومولات، والموزعة بشكل متوازن في كافة أنحاء الإمارة، والقادرة على زوارها من كافة الأعمار.

  • أهم 3 معالم في عجمان:

1- متحف عجمان Ajman Museum

لو تريد التعرف على تاريخ المنطقة تفصيلياً؛ فقط قم بزيارة متحف عجمان أحد أهم وجهات السياحة في عجمان سواء من حيث البنيان، أو من حيث المعروضات التي يضمها. المبنى الخاص بالمتحف كان في الماضي حصناً للزعامة، وخط الدفاع الأول للمدينة، ثم تم تحويله لمتحف، يقدم معروضات تشمل كافة جوانب الحياة، سواء المعيشية، أو الاقتصادية، حيث ستجد الملابس القديمة، والأواني المعدنية، والفخارية، والمشغولات اليدوية، كما يوجد به أقسام خاصة بالصيد، والبحث عن اللؤلؤ، وصناعة السفن، وقسم للمخطوطات، والفنون الشعبية.

2- شاطئ عجمان Ajman Beach

شاطئ عجمان

يعتبر شاطئ عجمان المتنفس الترفيهي الأول؛ لسكان إمارة عجمان، حيث يأتي إليه راغبي المتعة، لممارسة الأنشطة الشاطئية المتنوعة، من سباحة، وصيد الأسماك، وممارسة الألعاب، مثل كرة القدم، والكرة الطائرة، بالإضافة إلى مسارات للتريض، وركوب الدراجات، كما يوجد على طول الكورنيش العديد من المطاعم، والأكشاك الخاصة بالوجبات السريعة؛ ليحصل رواد الشاطئ على أجمل المأكولات، بإطلالة مباشرة على البحر.

3- سيتي سنتر عجمان Ajman City Centre

أكبر مراكز التسوق في إمارة عجمان، والمقصد الأول لقاطنيها، حيث يقدم تجربة تسوق مقرونة بالترفيه؛ لكافة أفراد الأسرة. يمتد سيتي سنتر عجمان على مساحة 34 ألف م2، ويضم حوالي 79 علامة تجارية محلية، وعالمية، بالإضافة إلى أكبر هايبر ماركت، ومجمع سينمات، وماجيك بلانيت المدينة الترفيهية، ومطاعم متخصصة، وآخرى للوجبات السريعة، ومقاهي.

السياحة في العين

جبل حفيت

السياحة في الإمارات ستجد بها الكثير من الوجهات، التي تُشكل بها، علامات فارقة، وأبرزها مدينة العين، التي تعد بمثابة متحفاً مفتوحاً على الحياة، والجمال، فهي واحة خضراء في قلب صحراء الإمارات. السياحة في العين متنوعة إلى حد مُذهل، حيث تتمثل معالم العين في الشواطئ، والواحات المورقة، والملاهي المائية، والنزهات الصحراوية، أعلى سلاسلها الجبلية، بالإضافة إلى العديد من الحدائق الرائعة، والأماكن التراثية التي يعود تاريخها لآلاف السنين.

  • أهم 3 معالم في العين:

1- جبل حفيت Jebel Hafeet

يعد هذا المعلم من معالم الإمارات التي حققت صدى واسعاً على المستوى العالمي، حيث أشادت العديد من المواقع العالمية بالطريق السريع للجبل، ووصفت القيادة عليه، بأنها من أجمل طرق القيادة في العالم، حيث يمكنك الاستمتاع بأجمل المناظر الخلابة، خلال رحلة الصعود إلى قمة الجبل، إما بالسيارة أو الدراجة الهوائية. يرتفع جبل حفيت لحوالي 1340 م، ويمكنك مشاهدة أجمل منظر للغروب من قمته، أو زيارة ينابيع المياه الساخنة الموجودة أسفله.

2- حديقة حيوان العين Al Ain Zoo

حديقة حيوان العين

تعد من أكثر الأماكن السياحية في العين رواجاً للعوائل، حيث يمكن للأطفال، إطعام الحيوانات الأليفة، مثل اللاما، والأغنام، والماعز، والدجاج، والبط، بالإضافة إلى ركوب الجمال، والكثير من الأنشطة الترفيهية الأخرى. تمتد حديقة حيوان العين على مساحة تتخطى ال 400 هكتار، وتقع في منتصف صحراء الإمارات، على سفح جبل حفيت، وتعد موطناً لأكثر من 4 آلاف حيوان، من كافة أنحاء العالم.

3- متحف قصر العين Al Ain Palace Museum

معلم تراثي هام للغاية، ويعد من أهم معالم الإمارات السياحية. يقع متحف قصر العين على حافة المدينة، في القسم الجنوبي الشرقي، بالقرب من المنطقة التجارية، على الطريق المؤدي إلى المنطقة الصناعية. القصر كان في الماضي، بيتاً لمؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث يعود تاريخ إنشاءه إلى عام 1937م، وتم إعادة ترميمه عام 1998م، فهو مبني على طراز الأبنية التاريخية التراثية.

يضم الكثير من المتعلقات الخاصة بالأسرة المالكة، وتاريخهم. متحف قصر العين يستمد أهميته؛ كون هذا المكان كان شاهداً على العديد من القرارات الهامة فيما يخص تأسيس دولة الإمارات، والتي كان لها التأثير الأكبر على حياة الشعب الإماراتي.

السياحة في الفجيرة

جامع الشيخ زايد في الفجيرة

الفجيرة تلك الإمارة المبهجة، والنابضة بالحياة ليلاً ونهاراً. الفجيرة تمتلك طبيعة ستدهش الحواس، من جبال، ومحميات بحرية، وشواطئ، بالإضافة إلى امتلاكها واحدة من أبرز أوجه السياحة في الفجيرة وهي السياحة العلاجية؛ لما تزخر به من عيون مياه كبريتية.

خلال الأعوام الماضية، شهد القطاع السياحي للإمارة إزدهاراً كبيراً، نتيجة الإقبال الكثيف على معالم الفجيرة سواء التراثية أو الترفيهية؛ الأمر الذي تطلب معه إقامة العديد المنتجعات، والفنادق الفاخرة، التي لا تقل تميزاً عن أي مدينة كبرى من مدن السياحة في الإمارات الآخرى.

  • أهم 3 معالم في الفجيرة:

1- جامع الشيخ زايد في الفجيرة Grand Sheikh Zayed Mosque

جامع الشيخ زايد في الفجيرة هو ثاني أكبر مساجد دولة الإمارات، بعد جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي. تم بناء الجامع بتكلفة إجمالية تبلغ 237 مليون درهم، ويتسع لنحو 28 ألف مُصلي. جامع الشيخ زايد في الفجيرة هو معلم حضاري، وتحفة معمارية تتحدث عن نفسها، حيث تعج جدران الجامع بالزخارف الملونة، والمُدمجة مع أعمال الرخام، بالإضافة إلى الزجاج المعشق، والأعمال الخشبية، والمستوحاة جميعها، من الطراز الإسلامي في أبهى صوره.

2- حديقة عين مضب الكبريتية Madhab Spring Park

حديقة عين مضب الكبريتية

تعد حديقة عين مضب الكبريتية من أهم عوامل جذب السياحة في الإمارات لدورها الكبير في مجال الاستشفاء، وكذلك للفاعليات المميزة التي تقام بداخلها. تقع الحديقة شمال غرب مدينة الفجيرة، في واد، بالقرب من جبال هاجر في الفجيرة، وقرية الفجيرة التراثية، وعلى بعد حوالي 50 م فقط، عن قلعة الفجيرة التاريخية.

تعتبر حديقة عين مضب الكبريتية منتجعاً صحياً متميزاً للغاية، بمياهها العذبة ذات القدرة الشفائية، وكذلك لمناظرها الطبيعية، حيث يحيط بها الجبال، والنخيل، وأشجار السدر. تضم الحديقة مسابح، وحديقة ألعاب للأطفال، وكافتيريات، ومسرح مفتوح، يقام به العديد من العروض الشعبية، والفلكلورية.

3- سيتي سنتر الفجيرة City Centre Fujairah

أول مجمع تجاري ترفيهي يتم إقامته داخل الإمارة، ويعد واحداً من أكبر المولات هناك. تم تطوير سيتي سنتر الفجيرة بالشراكة ما بين، مجموعة ماجد الفطيم العقارية، ومؤسسة الفجيرة للاستثمار “التابعة للحكومة”، وذلك على مساحة تبلغ 34 ألف م2، ويقدم بداخله حوالي 105 ماركة قيمة، تتنوع ما بين الملابس، والإلكترونيات، ومستلزمات المنزل، حيث يضم سيتي ستر الفجيرة أكبر هايبر ماركت كارفور في الإمارة، بالإضافة إلى مجمع سينمات، ومدينة ترفيهية للأطفال، ومطاعم، وكافيهات عالمية.

وبعدما أخذناك في جولة شاملة لأبرز معالم السياحة في الإمارات السبع؛ عليك عزيزي السائح اختيار الإمارة التي تشبهك، خاصة أن كل واحدة منها، تتمتع بطابع خاص يميزها. 

 
شارك المقالة:
18 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook