معلومات عن السياحة في دبي

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في دبي

 

 

معلومات عن السياحة في دبي

 

اكتسبت إمارة دبي على مدار السنوات القليلة الماضية صيتًا ذائعًا في مجال السياحة ربما بدرجة أكبر من مدن الإمارات الأخرى حتى تم تصنيفها مؤخراً ضمن أكثر المدن جذباً للسياحة في العالم وذلك بسبب صيحة التطور المعماري والحضاري التي اجتاحتها وظهرت في صورة ناطحات سحاب عملاقة ذات تصاميم هندسية مُبتكرة مُستمدة من مظهر وثقافة المدينة.

فإن كنت قد اخترت السياحة في دبي عن السياحة في مدن الإمارات أو حتى الدول الأخرى فاستعد لرؤية المولات ومراكز التسوق العملاقة وما تُوفره من أنشطة تجارية وترفيهية لافتة للأنظار، والجزر الاصطناعية وما تُقدمه من خيارات الإقامة والترفيه الراقية، ومدن الألعاب والحدائق المائية المُميّزة وبيوت الدلافين وغيرها المئات من أوجه المرح غير التقليدية التي تستقبل بها دبي زوارها.

أشهر أبراج دبي

1- برج خليفة Burj Khalifa

 
من أشهر معالم دبي التي لا يُمكنك إسقاطها من خريطة زياراتك أثناء السياحة في الإمارات، فالبرج الذي يُوصف بأنه أطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاعه الذي يصل إلى 800 م وطوابقه التي تصل إلى 148 طابق فوق سطح الأرض يوفر من أعلاه رؤية بانوراميه غير تقليدية لمدينة دبي بكل ما تمتلك من جمال تعكسه خلجانها وصحاريها، يُمكنك الاستمتاع بهذا السحر وأنت تتناول وجبة شهية في أحد مطاعم أعلى البرج الفاخرة.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى برج خليفة: 125 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة برج خليفة: ساعة ونصف.

2- برج العرب Burj Al Ara

 
 

أحد أجمل الأماكن في دبي التي تكفل للسائح أجواءً من الترفيه والمُتعة مع إقامة فاخرة في أكثر فنادق المدينة السياحية الأولى في الإمارات رقيًا والوحيد الذي يحمل شارة 7 نجوم في البلاد، وهو فندق برج العرب.

يتمتع البرج بتصميم معماري رائع وفريد من نوعه مع موقع مُتميّز وسط الخليج وكأنه يقع مُنعزلًا وسط جزيرة اصطناعية يُحيطها الماء من كل اتجاه، مع ارتفاع يصل إلى 321 م.

يُمكنك ركوب القارب والاستمتاع برحلة بحرية مُمتعة وصولًا للبرج وتناول الطعام أو الشاي في أحد مطاعمه ومقاهيه الفاخرة أو الاستمتاع بإقامة راقيه فيه طيلة فترة عطلة السياحة في دبي.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى برج العرب:  145 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة برج العرب: ساعة.
 

3- أبراج الإمارات Emirates Towers

 

من معالم دبي والإمارات البارزة الموصي بزيارتها خلال السياحة في دبي.

الأبراج عبارة عن برجين يتراوح ارتفاعهما بين 309-355 م أي ما بين 54-56 طابق على مساحة تزيد عن 42 فدان ويطلان على شارع الشيخ زايد الشهير، أحدهما برج يضم الآلاف من مكاتب العمل بالدولة والثاني هو فندق جميرا ويربط بينهما مجمع تسوق من طابقين يشتهر باسم بوليفارد ويُحيط بهما سلسلة من المُتنزهات والشلالات والبحيرات الاصطناعية.

وقد أشتهر البرجان بحصولهما على المركزين 42، 100 بين أطول ناطحات السحاب في العالم.

  • الوقت المرجح لزيارة ابراج الإمارات: 30 دقيقة.
 

أشهر الأماكن الترفيهية في دبي

1- نافورة دبي الراقصة Dubai Dancing Fountain

 

أحد أشهر معالم دبي السياحية وأكثرها جذبًا لأنظار السياح الوافدين بهدف السياحة في الإمارات من كل مكان، فالنافورة المُصنّفة كأكبر نوافير العالم تُطلق الماء مع الأضواء لمسافة تصل إلى 140 م في اتجاهين يُصاحبهما عزف نحو 35 مقطوعة موسيقية عربية وأجنبية كل نصف ساعة.

وتقع النافورة المُضيئة الراقصة على أنغام الموسيقى أسفل برج خليفة وسط بحيرة تمتد لمساحة 30 فدان يُمكن رؤيتها من كل مكان بالمدينة، وتزداد الرؤية جمالًا بارتياد قارب عبر البحيرة أو الصعود لقمة إحدى ناطحات السحاب المُحيطة.

2- سكي دبي Ski Dubai

 

من أماكن الترفيه في دبي الأكثر جذبًا وشعبية بين السياح الوافدين إليها، فمن يُصدق أن تضم الصحراء الحارة القاحلة كل هذه الأكوام والمُجسّمات الجليدية في سلام دون أن يذوب إحداها؟؟

ستُصدق فقط إن زرت ذلك المُتنزه الجليدي بموقعه داخل مول الإمارات أثناء رحلة السياحة في دبي والذي لن يُحقق لك مُتعة وإثارة التزلج على الجليد فحسب، ولكنه أيضًا سيجعلك تعيش أجواء القطب الشمالي المُثيرة وسط عشرات البطاريق التي تحيا على أراضيها، إلى جانب المُنزلقات والمُجسمات الثلجية المرحة في حديقة الثلج.

في سكي دبي لن تحتاج لشراء أو استئجار مُعدات التزلج من الخارج، فجميعها مُتوفر داخل المُتنزه.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى سكي دبي:  120 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة سكي دبي: من ساعة ل 4 ساعات.
 

3- عالم المغامرات آي إم جي IMG Worlds of Adventure

 

من أفضل ملاهي دبي وأكثرها جذبًا وإثارة للأطفال من مُختلف الأعمار، لذا فهي وجهة مثالية للعائلات أثناء رحلات السياحة في دبي.

تعتمد فكرة المنتزه على صناعة عالم خيالي لألعاب الأطفال مُحاكي لشخصيات أفلام الكارتون أو الكائنات التي كانت تسكن الأرض منذ مئات السنين مثل امتطاء ظهر الديناصورات العملاقة أو مُرافقة الرجل العنكبوت في إحدى مُغامراته المُثيرة عبر المدينة أو المرح مع شخصيات مارفل والمنتقمون ونتوورك وغيرها من شخصيات عالم الكارتون.

كما يُمكن للكبار من أصحاب القلوب القوية حضور مُغامرة بقلب منزل مسكون بالأشباح داخل مدينة المُغامرات أي إم جي بالقرب من القرية العالمية بدبي.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم المغامرات آي إم جي :  299 درهم إماراتي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم المغامرات آي إم جي للأطفال (الطول أقل من 1.2 متر): 248 درهم إماراتي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم المغامرات آي إم جي للأطفال (الطول أقل من 1.05 متر): مجاناً
  • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم المغامرات آي إم جي لكبار السن (أكبر من 60 سنة): 175 درهم إماراتي.

4- خور دبي Dubai Creek

 

إن كنت تبحث عن أماكن سياحية في دبي توفر لك أجواء مُمتعة وفي نفس الوقت هادئة بسيطة وتقليدية بين معالم الطبيعة الخلابة بالمدينة فأفضل خيار لك هو زيارة خور دبي الفاصل بين منطقتي الديرة الشمالية وبر دبي الجنوبية.

يرجع تاريخ الخور القديم إلى 4 آلاف عام مضت ثم حقبة الثلاثينات من القرن 19 في تاريخه المُعاصر، وكان على مر تاريخه بؤرة نشطة لمراكب البحارة العاملين بالصيد وتجارة اللؤلؤ.

الآن تم تطوير مراكب البحارة الشراعية المعروفين بالداو من نقل البضائع لمراكب سياحية تنظم جولات بحرية للسياح عبر المدينة للاستمتاع بسحرها وأشهر معالمها المُمتدة بطول الخور.

5- حوض الحجرات المفقودة The Lost Chambers Aquarium

 

من أجمل الأماكن السياحية في دبي وأكثرها مُتعة وإثارة لمُحبي المُغامرات وحياة البحر حيث يُمكنك إن كنت منهم مُمارسة الغطس أو الغوص في أحد 21 حوض للأسماك تصل سعتها إلى 11.5 لتر وتضم نحو 65 ألف نوع مُختلف وغريب منها في قاعات محفورة تحت الماء فيما يُشبه أسطورة مدينة أتلانتس المفقودة.

هذا إلى جانب عروض تفاعلية تُقدّم لشرح تاريخ المكان وما يضمه من كنوز بحرية.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حوض الحجرات المفقودة:  100 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة حوض الحجرات المفقودة: 3 ساعات.

6- شاطئ الجميرا Jumeirah Beach

أجمل شواطئ دبي وأكثرها زيارة وشعبية بين السياح ربما بفضل الفنادق والمنتجعات الراقية التي تقع على مقربة منه.

يتميّز الشاطئ برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية وتوفيره لمرافق التشمس ومُعدات الرياضات المائية كركوب الأمواج الشراعية وخلافه، إيضاً يعتبر شاطيء الجميرا مناسب للسياحة العائلية في دبي ومناسب للإطفال حيث تم تخصيص مناطق للتنزه العائلي وللعب وتم أيضاً تخصيص مناطق أخرى لإقامة حفلات الشواء.

7- دبي دولفيناريوم Dubai Dolphinarium

 

من المعالم المثالية للأطفال الصغار التي نُوصى العائلات بزيارتها أثناء السياحة في دبي لمُشاهدة العروض الحية والمُصوّرة للدلافين وتفاعلاتها الطريفة مع بني الإنسان خلال أكبر قاعة مُغلقة ومُكيّفة في الشرق الوسط لاحتضان الدلافين وتنشئتها في بيئة اصطناعية مُشابهة لبيئتها الطبيعية.

تقع القاعة في حديقة في البلدة القديمة “بر دبي” بالقرب من الخليج وتفتح أبوابها لرحلات المدارس واحتفالات أعياد الميلاد للأطفال، بالإضافة إلى ركن لألعاب الأطفال ومدرسة لرقص الأرابيسك وسينما 5D.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى دبي دولفيناريوم:  100 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة دبي دولفيناريوم: ساعتين.

8- القرية العالمية في دبي Dubai Global Village

 
 

من أفضل الأماكن السياحية في دبي للنزهات المسائية المُميّزة برفقة الأهل أو الأصدقاء حيث تُضاء أجنحة القرية كاملة بمصابيح مُزخرّفة ومُلوّنة تُضفي حياةً ورونقًا على سلعها ومعروضاتها التي تُشكّل المشغولات اليدوية والصناعات التقليدية وحتى المأكولات التي تتميّز وتشتهر بها كل دولة من دول العالم، إلى جانب تنظيم عروض وأُمسيات مسرحية مُمتعة، لذا حاول ألا تُفوّت زيارتها أثناء السياحة في دبي.

9- خليج الدلافين أو دولفين باي Dolphin Bay

 

أحد أماكن الترفيه في دبي الأكثر جذبًا وإثارة لأنظار العائلات والأطفال أثناء رحلات السياحة في دبي، حيث يُمكن للمُحترفين والهواة من مُختلف الأعمار وحتى قليلي الخبرة بأمور السباحة والغوص ارتياد بحيرات الخليج بموقعه بفندق أتلانتس جميرا واللعب مع الدلافين وتصويرها لمدة 30 دقيقة بعد التدريب على التعامل معها، ثم الحصول على خصم 25% على رسوم زيارة الحجرات المفقودة خلال اليوم نفسه لاستكمال مُتعة اليوم بين أحواض الأسماك والمخلوقات البحرية الغريبة تحت الماء.

10- مرسى دبي Dubai Marina

 
من أجمل الأماكن في دبي للحصول على نزهة هادئة تبعث على الاستجمام والاسترخاء مثالية للأزواج الجُدد، فالكورنيش الذي يمتد بطول عدة كيلومترات من واجهة المدينة البحرية تتخللها مجموعة من الممرات صالح للتنزه في كل وقت.

ففي الصباح يُمكنك مُمارسة رياضة المشي أو الركض أو حتى مجرد التجول في هدوء دون غاية، وفي الظهيرة يُمكنك تناول وجبة شهية ومشروب بأحد المطاعم أو المقاهي المُمتدة بطوله، أما ليلًا فيُمكنك الاستمتاع بجولة وسط ناطحات السحاب الشاهقة التي تنعكس منها وعليها الأضواء المسائية فتُزيدها بهاءً أو تزور أحد الأسواق والمولات المُنتشرة حوله أو حتى تستمتع بنزهة بحرية في خور دبي.

أهم أسواق ومولات دبي

1- دبي مول The Dubai Mall

 

وهو أحد أفضل الأماكن السياحية في دبي لهواة التسوق ومُتابعة أحدث خطوط الموضة وصيحاتها، فالمول الضخم مُصنّف بأنه أكبر مركز تسوق في العالم وأكثرها شعبية وإقبالًا من المُشترين خلال مواسم السياحة في دبي.

يضم المول نحو 1200 متجر أغلبها لماركات عالمية في مجال الموضة ومُستحضرات التجميل والعطور مثل شانيل وزارا وفوريفر 21، إضافة لمحلات الصاغة وساحات المطاعم والمقاهي العصرية المُتعددة ومراكز الترفيه كالسينمات والحديقة المائية دبي أكواريوم.

  • الوقت المرجح لزيارة دبي مول: من ساعة حتى 3 ساعات.

2- مول الامارات Mall of the Emirate

 

أحد أشهر مولات وأماكن الترفيه في دبي التي يقصدها السكان المحليين والسياح الأجانب على حد سواء للاستمتاع بجولة تسوق لا مثيل لها بين آلاف المتاجر التي تبيع السلع من مُختلف الماركات المحلية والعالمية، وذلك قبل أن ينهوا جولة تسوقهم بقضاء وقت مُمتع بمراكز الترفيه المُختلفة التي يوفرها المول للكبار والصغار مثل مدينة الجليد “سكي دبي” حيث التزلج على الثلوج بالمُعدات وبُصحبة البطاريق والمُجسّمات الثلجية المُتقنة الرائعة ومجمع السينمات والمطاعم الفاخرة ومنطقة الألعاب المُتنوعة والمُتكاملة.

3- سوق التوابل في دبي Dubai Spice Souk

 

أحد أفضل الأماكن في دبي للزيارة رغم بُعده عن خطط السياح الوافدين إليها، يزوره هواة الطهي العالمين بأسراره وأفضل نكهاته لشراء أطيب أنواع التوابل.

ويقع سوق الإمارات الشهير ببيع التوابل الآتية من مُختلف بلدان العالم في منطقة الراس في دبي على خليج فارس ويتميّز بتداخل روائحه الذكية النفاذة في تمازج فريد وغريب مع أكياس الجوت المُلونة التي تحوي أشكال التوابل الخليجية والفارسية والهندية الحادة، وكذلك الباعة الجائلين الذين يبيعون أعواد البخور وأدوات الشيشة.

فإن أردت مُخالفة خطط السياح الآخرين وأخذ جولة بالسوق خلال رحلة السياحة في دبي خاصتك فقد أصبت القرار ولكن حاول أن تُتقن مهارة التفاوض قبلها.

  • الوقت المرجح لزيارة سوق التوابل في دبي: ساعة.

4- سوق الذهب في دبي Dubai Gold Sou

 

من أفضل الأماكن في دبي للزيارة خاصةً للنساء عاشقات الحُلي الذهبية، فهو ليس سوق الإمارات الأشهر من نوعه لبيع الذهب فحسب ولكنه الأشهر والأغنى عالميًا أيضًا.

يقع السوق بالقرب من خليج دبي حيث يُمكنك الاستمتاع لحين الوصول إليه برحلة بحرية مُمتعة بالعبّارة ويستمر في العمل حتى العاشرة مساءً حيث أفضل أوقات الزيارة مساءً.

  • الوقت المرجح لزيارة سوق الذهب في دبي: ساعة.

أهم حدائق دبي

1- حديقة دبي المعجزة Dubai Miracle Garden

من أجمل الأماكن في دبي وأكثرها إعجازًا وراحة للأعين، فالحديقة المثالية للنزهات العائلية تتألف من مساحات شاسعة من الخُضرة والزهور يُمثّل بقائها على قيد الحياة وسط صحاري دبي في حد ذاته إعجازًا وضعها على قائمة جينيس للأرقام القياسية.

يُمكنك اصطحاب عائلتك وأطفالك للاستمتاع بالمُجسّمات المُنسّقة بشكل رائع من النباتات والزهور الملونة المُهندمة ومنها مُجسّم الطائرة إيرباص A308. أو الاكتفاء بالاسترخاء في هدوء وحدك وتأمل هذا الجمال، أو حتى التجوال مُنفردًا وسط المساحات الخضراء.  على أية حال هذا المكان لا يجب تفويته عند السياحة في دبي.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة دبي المعجزة:  50 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة دبي المعجزة: 3 ساعات.

2- دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية Dubai Aquarium & Underwater Zoo

 

من أجمل الأماكن السياحية في دبي وأكثرها إثارة للأطفال الصغار حيث يُمكنهم رؤية نحو 140 سمكة ملونة وشعاب مرجانية مخلوقات بحرية مُختلفة تتم تربيتها في أحواض مُعلقة ضخمة تُشبه بيئتها الطبيعية، وذلك من خلال التجول في أنفاقها وممراتها أو من خلال الغوص بالقوارب الزجاجية.

يقع حوض دبي أو منتزه دبي المائي في الطابق الأرضي من دبي مول، حيث يُمكنك الاستمتاع بالتسوق مع زيارة أحد أجمل اماكن الترفيه في دبي وأكثرها مثالية للعائلات في آنٍ واحد.

  • الوقت المرجح لزيارة دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية: ساعتين.

3- حديقة أكوافنتشر المائية Aquaventure Waterpark

 

أفضل ملاهي دبي المائية وأكثرها شعبية وإثارة وجذبًا للعائلات والأطفال خلال رحلات السياحة في دبي بعد جولات طويلة ممُتعة وفي الوقت نفسه مُرهقة من التسوق وزيارة ناطحات السحاب التي لا تنتهي بالمدينة.

فالحديقة المائية التي توفر أجواءً من الاسترخاء لا يخلو من المرح والإثارة تضم عدد كبير من المُنزلقات والألعاب المائية الأطول من نوعها في العالم مثل قفة الإيمان ذات الطوابق التسع والسفينة المائية والغوص بالخوذات تحت الماء “سفاري الأعماق”، إضافة إلى مسابح وألعاب مُلائمة للأطفال الأصغر سنًا.

وتقع حديقة أكوافنتشر بفندق أتلانتس داخل نخلة جميرا مع شاطئ يمتد لمسافة 700 م.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة أكوافنتشر:  320 درهم إماراتي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة أكوافنتشر للأطفال: 260 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة أكوافنتشر: 5 ساعات.

4- حديقة وايلد وادي المائية Wild Wadi Water Park

أحد أفضل مدن ملاهي دبي وأكثرها إثارة ومرحًا بما يُلائم الجميع من الأطفال من مُختلف الأعمار والكبار أيضًا، حيث يُتيح المنتزه الذي يقع بمنطقة جميرا نحو 30 لعبة وربما أكثر مُتفاوتة في القوة وروح المُغامرة التي تبثها في قلوب زوارها، إنها مكان رائع لا يُنصح بتركه عند التخطيط لرحلة السياحة في دبي.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة وايلد وادي المائية: 235 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة وايلد وادي المائية: 5 ساعات.

5- حديقة شاطئ الممزر Al Mamzar Beach Park

من أفضل الأماكن السياحية في دبي للنزهات العائلية في منتزه شاطئي يمتد على مساحة 106 هكتار على الحدود بين إمارة دبي والشارقة.

يتميّز المنتزه بإطلالته على مياه البحر الصافية والرمال النقية التي تنتشر بطولها أشجار النخيل العملاقة، مع توفر ركن لألعاب الأطفال ومساحة مُخصصة للشواء العائلي وإمكانية ممارسة الرياضات المائية المُختلفة كالسباحة والغطس والغوص وركوب الأمواج الشراعي، كما يُمكنك استئجار شاليه اليوم الواحد إن أردت إضفاء مزيد من الراحة والرفاهية ليومك.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة شاطئ الممزر: 5 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة شاطئ الممزر: ساعتين.
 

أشهر مساجد دبي

1- مسجد الجميرا Jumeirah Mosque

 
من معالم دبي الدينية التي تشهد شعبية كبيرة بين الوفود السياحية المُختلفة من المسلمين وغير المسلمين للاستمتاع بهندسته المعمارية وبنائه المُميّز “مسجد الجميرا”.

فهذا المسجد الذي يُشبه كثيرًا في تصميمه الجامع الأزهر بالقاهرة صُمم على الطراز الفاطمي ويتميّز بمئذنتيه الحجريتين اللتين تُزيدهما الأضواء الليلية جمالًا، إضافة إلى مركز ثقافي ينظم جولات إرشادية يومية خلاله للتعريف بالإسلام.

2- المسجد الكبير Grand Mosque

 
من معالم دبي السياحية التي تجذب أنظار السياح الوافدين من أجل السياحة في الإمارات من مُختلف الجنسيات والديانات لما يتمتع به من روحانية عالية وتحف معمارية لا مثل لها، فالمسجد الذي يقع في منطقة بر دبي يعتبر واحد من أكبر مساجد دبي الذي تم بناءه عام 1900 ولكن تم تدميره، ثم أعيد بنائه مرة أخرى عام 1960 وأجريت عليه عدة عمليات توسيع.

يتميز المسجد الكبير بمئذنته العالية لكونها اكبر واطول مئذنة في دبي، كما يتميز بالنقوش والزخارف الرائعة والكتابات الإسلامية المنتشرة على الحوائط.

أهم الأماكن السياحية في دبي الأخرى

1- متحف دبي Dubai Museum

 

من المعالم السياحية في دبي التي تشرح التسلسل التاريخي والثقافي للمدينة العربية العريقة، فالمتحف الذي كان في السابق حصن يحمل اسم “حصن الفهيدي” يقع بالبلدة القديمة “بر دبي” المُصنّفة كأحد أهم المناطق السياحية في دبي مُحاطًا بمجموعة من المعالم الأثرية والتراثية المشهورة بالمدينة والتي تتناول تطورها الحضاري على مر عقود الماضي وصولًا للحاضر والمستقبل.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف دبي: 3 درهم إماراتي
  • الوقت المرجح لزيارة متحف دبي: ساعتين.

2- أوبرا دبي Dubai Opera

 
 أحدث الأماكن السياحية في دبي وأكثرها مثالية لهواة حضور الأُمسيات الثقافية والفنية، حيث يرجع تاريخ الدار الذي يحتل مساحة كبيرة من وسط إمارة دبي للعام 2016 وقد اُختير تصميمه كقارب شراعي تقليدي ذي واجهات تجمع بين الزجاج والفولاذ وتكشف عن خور دبي ليكون مركزًا للفن والثقافة والترفيه الراقي المُختلف من نوعه في المدينة.

الآن يستقبل المسرح الذي يتسع لنحو ألفي مُتفرج عروضًا لأشهر الفرق الموسيقية وفرق الباليه والمسرح المحلي والإقليمي والعالمي.

3- حي البستكية Bastakiy

 

من أشهر المناطق السياحية في دبي وأكثرها جذبًا لأنظار السياح الوافدين من كل مكان بهدف السياحة في دبي لما يتميّز به من تاريخ عريق وتصميم عتيق مُميّز للشوارع والمنازل.

يرجع تاريخ الحي المُمتد بطول البر الشرقي لخليج دبي إلى القرن 19 حيثما كان يقطن التجار الفرس القدامى الذين أتوا للمدينة للإتجار في النسيج والأحجار الكريمة، ويتميّز بممراته الضيقة ومنازله المبنية من الحجر الجيري والمرجان والتي يتخذ بعضها هيئة أبراج الرياح إضافة إلى المعارض الفنية التي تعرض مجموعات خزفية تعكس الفن العربي والإسلامي التقليدي.

4- نخلة جميرا Palm Jumeirah

 
إن كنت تبحث عن أماكن سياحية في دبي على درجة عالية من الرقي والتميُّز فأهلًا بك في نخلة جميرا أكبر الجزر الاصطناعية حول العالم وأحد أجمل أماكن الترفيه في دبي حيث التصميم المُبهر والمحتوى الأكثر إبهارًا في عشرات من المطاعم والحانات الفخمة وفنادق 5 نجوم العالمية الراقية المُمتلئة دومًا مثل فيرمونت وأنانتارا وأتلانتس والتي يُمكنك اقتناص غرفة أنيقة خلالها إن حالفك الحظ والاستمتاع بخدمة فندقية لا مثيل لها.

5- شارع الشيخ زايد Sheikh Zayed Road

وهو الطريق الرئيسي بوسط المدينة بل وشريان حياتها الذي يحتضن أشهر معالم دبي السياحية ومراكزها التجارية التي تُحقق أعلى جذب لمُعدلات السياحة في الإمارات، حيث تقع بطول الشارع ناطحات السحاب ذات الواجهات البلورية المُتلألئة كأبراج خليفة والعرب والمركز التجاري العالمي وسلاسل الفنادق العالمية الراقية مع مراكز التسوق العملاقة كمول دبي والإمارات وسوق الذهب، إضافة إلى 30 متجر صغير و118 مصنع مُتفرق. يمكنك إستئجار سيارة بدبي للتجول بمحيطهم أو حتى يمكنك السير لرؤية أجمل أسواق دبي بتمعن أكبر.

إنه من معالم دبي الأساسية ومن معالم الإمارات ككل والتي حتمًا ستمر عليها خلال رحلة السياحة في دبي شئت أم أبيت.

6- جزر العالم The World Island

 

وهي ليست معلم عادي من معالم دبي وإنما تحفة معمارية من الدرجة الأولى لا يُضاهيها ابتكار هندسي آخر في الإمارات أو العالم ككل.

فالمكان الذي يمتد حتى 9 كم طولًا و6 كم عرضًا هو مجموعة من الجزر الاصطناعية الصغيرة التي تُمثل قارات ومدن العالم يصل عددها إلى 300 جزيرة صغيرة يفصل بين كل واحدة والأخرى مساحة من الماء.

وتقع جزر العالم على بُعد 4 كم من شاطئ جميرا، وتنقسم إلى 4 أجزاء منها البيوت الخاصة والعقارات والمنتجعات والمزارات السياحية.

وبعد أن تعرفنا على أشهر المعالم السياحية في دبي وكل المناطق الموجودة بها، لا تضيع منك فرصة السفر إلى دبي ورؤية كل هذا الجمال.

شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook