معلومات عن السياحة في طوكيو

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في طوكيو

 

 

 

معلومات عن السياحة في طوكيو

 

طوكيو سكاي تري بمدينة طوكيو عاصمة اليابان

طوكيو عاصمة اليابان ومركزها المالي والسياسي والثقافي منذ القرن 19، تقع على الضفة الشرقية لجزيرة هونشو والغربية لخليج طوكيو وعلى مقربة من نهر سوميدا.

تُمثّل طوكيو منطقة هامة لجذب السياحة في اليابان وتصنف ضمن أجمل مدن العالم وأكثرها جذباً للمسافرون، وذلك لما تمتلكه من طبيعة جغرافية خلابة، وثقافة وتاريخ عريق تجتمع في متاحف متنزه أوينو ومسارح التراث والأوبرا، وأنشطة ترفيهية لا مثيل لها في غيرها من المدن كمهرجانات الربيع حيث الاحتفال بتفتُّح أشجار الساكورا وفعاليات تسلق جبل فوجي أعلى القمم الجبلية اليابانية التي تجذب إلى زيارتها أعداد كبيرة من السياح الوافدين إلى اليابان.

  • أهم 3 معالم في مدينة طوكيو: 

1- طوكيو سكاي تري

من معالم اليابان المشهورة والبارزة رغم حداثة عهده الذي يرجع للعام 2012 ربما بسبب كونه أطول أبراج طوكيو حتى هذه اللحظة، وربما أيضًا بسبب كونه برج إذاعتها وتليفزيونها الرسمي.

ويشتهر طوكيو سكاي تري بخدماته الترفيهية إلى جانب أدائه الوظيفي، إذ يضم مركز تجاري به عدد لا مُتناهي من المتاجر الراقية ومراصد أعلاه يُمكن من خلالها الاستمتاع بنظرة بانوراميه رائعة على طوكيو من أعلى، مع فرصة لا مثيل لها لتناول الأكل الياباني الشهي في الهواء الطلق خلال عطلة صيفية ظريفة.

2- طوكيو ديزني لاند

طوكيو ديزني لاند

من أفضل معالم السياحة في اليابان حينما تكون رحلتك إليها بصحبة الأطفال، فالمكان بمثابة مدينة ترفيهية مُتكاملة تُحاكي مدينة والت ديزني الأمريكية الأصلية بل هي أول مدينة لشركة والت ديزني الشهيرة لإنتاج أفلام وبرامج الأطفال خارج نطاق الولايات المتحدة الأمريكية يعود تاريخها لأوائل الثمانينات وثالث أكبر مدينة ترفيه في العالم.

وتضم المدينة 7 مناطق ترفيهية شاسعة تستوعب ما يزيد عن 16 مليون زائر سنويًا.

3- برج طوكيو

من أجمل الأماكن السياحية في اليابان وأكثرها تكاملًا بالنسبة لرحلات العائلة، فالبرج الذي يُصنّف كثاني أطول أبراج اليابان هو في الأساس برج سكني تم تصميمه بصورة فريدة من نوعها ليكون بمثابة منطقة مُتكاملة الخدمات داخل مبنى واحد.

ويضم برج طوكيو شقق سكنية، مناطق خدمات وترفيه كالمطاعم والمقاهي والمتاجر باختلاف أنواعها، متحف وحديقة ومعرض فني، فلا تفوت زيارته.

السياحة في كيوتو

معبد كينكاكو-جي بمدينة كيوتو

وهي من مدن اليابان القديمة التي تتمتع بتاريخ حافل وثقافة عريقة بصفتها عاصمة سابقة للبلاد.

أما سياحيًا، تشتهر كيوتو بمبانيها التاريخية والأثرية الفخمة ذات التصميم الراقي من معابد وقصور وأضرحة وقلاع، كما تُقدم المدينة العريقة الجميلة للسائح فرصة رائعة لن تُعوضّها مدينة أخرى لتذوق الأكل الياباني الشهي في خزف الكايسكي أو تناول الشاي الأخضر الياباني ذي النكهة التي لا مثيل لها في أي مكان في العالم.

  • أهم 3 معالم في مدينة كيوتو:

1- فوشيمي إناري تايشا Fushimi Inari-Taisha

فوشيمي إناري تايشا

من أشهر معالم جذب السياحة في اليابان بقلب كيوتو بفضل تصميمها الفريد من نوعه بالنسبة للأجانب وقدسيتها العالية وما يرتبط بها من أساطير ومُعتقدات ذات بُعد عقائدي بالنسبة لسكان المدينة الأصليين والشعب الياباني ككل.

ويتميّز المعبد بأبوابه المُتعددة التي يصل عددها إلى 10 آلاف باب تقريبًا والفوانيس الحجرية التي تُزيّن مدخله مع نقوش الجيوشي المُتحركة الشهيرة.

2- معبد كينكاكو-جي Kinkakuji Temple

من معالم اليابان المشهورة بقلب كيوتو وأحد أهم وأشهر مدن اليابان، ويتسم المعبد الذي يحمل حسب مسميات أخرى اسم جولدن بافيليون بتاريخه الحافل العريق الذي يرجع إلى نهايات القرن 14 كمنزل التقاعد للحاكم العسكري للبلاد آنذاك قبل أن يتحول إلى معبد بوذي شهير.

ولعل أهم ما يتميّز ويشتهر به معبد كينكاكو جي الورق الذهبي اللامع الذي يُزيّن طابقيه الأخيرين مع الحديقة المُورقة التي تُزيّن واجهته هي الأخرى.

3- معبد كيوميزو ديرا Kiyomizu-dera Temple

من أشهر معالم جذب السياحة في اليابان عامةً وكيوتو خاصةً، فهو معبد عتيق يرجع تاريخه إلى القرن الثامن الميلادي مما يجعله أحد أقدم المعابد البوذية اليابانية وبمزيد من التحديد آلهة الرحمة كانون.

ويتسم المعبد البوذي الشهير ببنائه المُميّز المُستمد من فن العمارة اليابانية التقليدية مع موقعه أعلى تلة شديدة الانحدار والشرفة الخشبية التي تتوسطه بدون أي مسامير أو مواد تثبيت لتوفر إطلالة مُميّزة على المدينة الجميلة.

السياحة في اوساكا

منطقة دوتونبوري بمدينة اوساكا

تقع أوساكا أو كما يصفونها فينيسيا الشرق على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة هونشو منبع نهر يودو على خط واحد مع مدينتي كيوتو ونارا، ويُمكن وصفها كواحدة من أهم وأكبر مدن اليابان.

سياحيًا، تتمتع المدينة بالعديد من المقومات الطبيعية والتاريخية التي جعلت منها إحدى أهم مناطق جذب السياحة في اليابان مثل القنوات المائية وما يعبر أعلاها من جسور يصل عددها إلى الألف جسر، تاريخ عريق يمتد إلى جذور نشأة دولة اليابان، وأخيرًا حياة ومباني عصرية تعكس ذوق معماري مُلفت ومُختلف.

  • أهم 3 معالم في مدينة اوساكا:

1- يونيفرسال ستوديوز اليابان

يونيفرسال ستوديوز اليابان

من أهم معالم جذب السياحة في اليابان بل واحدة من أكبر 4 مدن ألعاب عالمية وأكثرها زيارة بعدد زوارها الذي يتعدى 10 ملايين شخص كل عام أغلبهم من العائلات والأطفال.

وتضم مدينة ألعاب يونيفرسال ستوديوز عدد ضخم من الألعاب الحركية المُثيرة التي تُناسب مختلف الأعمار والأذواق بما يُحاكي مُدن الألعاب العالمية، إلى جانب فرص ركوب الخيل والتسوق من خلال عدد من المتاجر تعرض أشهر وأرقى الماركات.

 

السياحة في نارا

حديقة نارا بارك بمدينة نارا

نارا مدينة صغيرة تقع وسط جزيرة هونشو بالقرب من كيوتو وأوساكا، وعلى الرغم من صغر مساحتها إلا أنها من مدن اليابان التي تتمتع بأهمية تاريخية وثقافية هامة اكتسبتها من 7 عقود عاشتهم كعاصمة يابانية حملت راية الثقافة إلى أوج ازدهارها.

سياحيًا تجذب نارا نحو مليون سائح سنويًا لما تتمتع به من تنوع فريد وتقارب شديد بين معالمها التي يقع أغلبها في محيط الحديقة الوطنية للمدينة.

في نارا يُمكنك الاستمتاع نهارًا بفن ورونق المعابد والأضرحة والمباني التاريخية في حضرة قطعان الغزلان التي تُغازلك قبل أن تركض سريعًا بين الغابات الكثيفة. أما ليلًا فيُمكنك تسوق مشغولات الخشب أو السيراميك أو مراوح اليشوا من أحد الأسواق التقليدية.

  • أهم 3 معالم في مدينة نارا:

1- حديقة نارا بارك

من الأماكن السياحية في اليابان التي توفر لك وجبة مُتنوعة من التاريخ والثقافة اليابانية الشرقية الشهيرة والجمال الطبيعي الخلاب وسط خُضرة الغابات الكثيفة المُورقة والبرك والجسور التي تعلوها والكائنات البرية التي تراها تتنقّل من حولك في بيئتها الطبيعية مع عدد من المباني الأثرية والتاريخية.

ولعل أكثر ما تشتهر به نارا بارك أقدم حدائق اليابان بتاريخها الذي يرجع للقرن 13 بركة مياه ساروساوا، ضريح يونيم، معبد كوفوكو جي، ومعبد وقاعة بوذا الخشبية الأكبر من نوعها في العالم، بوابة نانديمون العظيمة ذات الأعمدة الضخمة الثمانية عشر، وغيرها.

2- معبد تودائي جي Tōdai-ji

معبد تودائي جي

لا يجب بأي حال من الاحوال أن تفوّت زيارة معبد تودائي جي ويعني بالعربية “الشرق العظيم” فهو أحد أهم وأشهر معابد نارا السبع عند تخطيط السفر إلى اليابان.

ويشتهر هذا المعبد الرائعة الذي يقع ضمن حدود حديقة نارا الوطنية بضمه لتمثال بوذا العظيم “دايبوتسو” المصنوع من البرونز الخالص ويرجع تاريخه إلى مُنتصف القرن الثامن الميلادي.

3- مقصورة كاسوجا الكبيرة Large Kasuga Shrine

من أهم الأماكن السياحية في اليابان بفضل تصميمها الكلاسيكي المُستمد من الثقافة والفن المعماري الياباني التقليدي الذي يجذب أنظار الوافدين من أجل السياحة في اليابان، هذا إلى جانب قدسيته العالية لدى المواطنين المحليين.

ويتكون المزار الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن الميلادي ويتربع على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي من 4 مباني مُستقلة تُخلّد عددًا من الآلهة اليابانية لازالت تحتفظ بنفس طرازها القديم رغم عمليات الترميم والتجديد المُستمرة له.

وتتميّز مقصورة كاسوجا بتصميمها الخشبي الذي يدخل فيه اللون الأحمر المُميّز مع دهانات جدرانه البيضاء الناصعة، إلى جانب حفيف الأشجار وتغريد الطيور وجمال الغزلان التي تسكن محمية كاسوجاياما.

السياحة في يوكوهاما

الحي الصيني في مدينة يوكوهاما

تُصنّف يوكوهاما كواحدة من أهم مناطق جذب السياحة في اليابان وأكبر مدنها من حيث عدد السكان ربما بفضل طبيعتها الساحلية الجبلية التي تُضفي على شواطئها جمال خلاب يأسر القلوب والهندسة المعمارية لمبانيها الخاطفة للأنظار والحياة الليلية التي تعكسها حاناتها ومُتنزهاتها وأسواقها النابضة بالحياة التي تُشبه كثيرًا صخب وزحام العاصمة طوكيو.

فإن دققت النظر في طبيعة يوكوهاما ستكتشف أنها مزيج خيالي من عدة مدن يابانية اجتمعت في مدينة واحدة.

  • أهم 3 معالم في مدينة يوكوهاما:

1- الحي الصيني في يوكوهاما

هل تخيلت عند السفر إلى اليابان أن تزورها مع بلدٍ آخر دون أن تتحرك منها؟؟ إن كنت تخيلت فهنيئًا لك فسيُصبح خيالك واقعًا بزيارة الحي الصيني أكبر أحياء اليابان والعالم ككل والذي يقع بقلب مدينة يوكوهوما الشهيرة.

في الحي الصيني الياباني ستجد الأجواء الصينية تحف بك من كل اتجاه بدايةً من وجبات الطعام والشراب وزينات الشوارع وحتى المتاجر والمحلات التي تبيع المشغولات والصناعات اليدوية المُستمدة من التراث والثقافة الصينية في تجربة ستكون فريدة من نوعها بالنسبة لك.

2- مستودع القرميد الأحمر في يوكوهاما Yokohama Red Brick Warehouse

مستودع القرميد الأحمر في يوكوهاما

من أجمل الأماكن السياحية في اليابان التي تصلح للرحلات العائلية أو رحلات شهر العسل خلال فصل الشتاء تحديدًا إذ يوفر المكان ساحات للتزلج على الجليد، بينما يوفر طيلة العام مجموعة كبيرة من المتاجر منها ما يبيع حرف ومشغولات يدوية ومنها ما يبيع سلع عادية مع ساحة مطاعم وقاعة للحفلات.

قديمًا وبالتحديد خلال فترة العشرينات وحتى نهاية الثمانينات كان المستودع عبارة عن مبنى للجمارك وشحن البضائع، الآن ومنذ العام 2002 تحديدًا أصبح مزار سياحي يوفر للجمهور العام نشاطات ترفيهية مُتعددة.

3- برج يوكوهاما لاندمارك Yokohama Landmark Tower

ثاني أجمل الأماكن السياحية في اليابان إن لم يُصنف كأحد أهم معالم جذب السياحة في اليابان بفضل ارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 750 متر تقريبًا ويجعله أطول مبانيها.

وإلى جانب ارتفاعه المهيب يتميّز يوكوهوما لاند مارك بإطلالته البانوراميه الرائعة والكاملة على معالم المدينة وكذلك العاصمة اليابانية، إلى جانب مصعده فائق السرعة الذي يُمكنه أن يصل بك إلى قمة البرج للاستمتاع بهذه الإطلالة الخلابة خلال 40 ثانية فقط.

السياحة في هيروشيما

مدينة هيروشيما

تتميّز هيروشيما عن غيرها من مناطق جذب السياحة في اليابان باحتوائها على عدد كبير من المباني الأثرية التي يرجع بعضها إلى عصور اليابان القديمة وعاصمتها إيدو، بينما يُدوّن البعض الآخر أحداث التفجير النووي المأساوي الذي شهدته المدينة الصامدة خلال الحرب العالمية الثانية.

لذا فزيارتك لهيروشيما بمثابة وجبة تاريخية ثقافية يختلط فيها التاريخ القديم والمُعاصر لليابان.

  • أهم 3 معالم في مدينة هيروشيما:

1- قبة غنباكو أو قبة القنبلة النووية أو قبة السلام Atomic Bomb Dome (Hiroshima Peace Memorial)

قبة القنبلة النووية

تُعد قبة القنبلة الذرية من المعالم التي لا يُمكن لسائح تفويتها أثناء رحلة السياحة في اليابان وزيارة هيروشيما، فهي بمثابة مُعجزة باقية لتروي لزائري المدينة حجم المأساة التي عاشها أهلها أثناء وبعد التفجير النووي الذي استهدفها أثناء الحرب العالمية الثانية.

وتأتي مُعجزة البناء الذي خلّده سكان المدينة وجعلوا منه نصبًا تذكاريًا من موقعه أسفل مركز الانفجار حينها ومع ذلك لم يتأثر أو يُصيبه الدمار مثله مثل بقية المنشآت الحيوية بهيروشيما.

الآن تُمثّل قبة غنباكو مزارًا سياحيًا وموقعًا من مواقع اليونسكو للتراث العالمي منذ منتصف التسعينات.

2- متحف وحديقة نصب هيروشيما التذكاري للسلام Hiroshima Peace Memorial Museum &Park

صُنّف كأحد أهم معالم جذب السياحة في اليابان ليس فقط بسبب تصميمه المعماري الفريد والحاصل على جائزة العمارة اليابانية ولكن لكونه تخليدًا لذكرى ضحايا التفجير النووي الغاشم الذي استهدف المدينة منتصف الأربعينات.

ويضم الحجر الرئيسي للنصب التذكاري الذي يتخذ شكل المُنحنى وتُحيط به حديقة غنّاء بها أسماء محفورة لنحو 290 شخص من مختلف الجنسيات كانوا قد فقدوا حياتهم خلال التفجير، وهي قابلة للزيادة سنويًا.

3- قلعة هيروشيما

من المعالم الأثرية الجديرة بالمشاهدة أثناء رحلة السياحة في اليابان لكل من يريد أن يتعرف على ثقافة البلد منذ قديم الأزل منذ أن كانت العاصمة طوكيو تحمل اسم إيدو.

لا يُمكن التنبؤ بالتاريخ الذي شُيدّت خلاله القلعة بالتحديد ولكن يُمكن القول إنها تعود لعهد أسرة فوكوشيما الحاكمة، وقد شهدت القلعة العريقة التي تتخذ هيئة مُسطّحة مُميّزة عدة عمليات لتدميرها كان آخرها خلال القصف النووي الأربعيني تبعها عمليات إعادة إعمار كلي ما بين حقبتي الخمسينات والثمانينات لتتحول بعدها إلى متحف ومزار سياحي يعكس تاريخ المدينة والبلد ككل.

وختامًا عزيزي المُسافر يُمكنك الآن أن تضع وصفًا لرحلة السياحة في اليابان في كلمتين: رحلة إلى مناخ هادئ لبلدٍ مُنظّم ونظيف وشعب ودود ذي أخلاق رفيعة ابتسامة جذابة وترحاب وضيافة لا مثيل لها في أي بلد بالعالم، مع العديد من الجولات السياحية الشيقة والمتنوعة.

شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook