معلومات عن السياحة في كوريا الجنوبية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في كوريا الجنوبية

 

 

معلومات عن السياحة في كوريا الجنوبية

 

كوريا الجنوبية وجهة سياحية جديدة وثرية، لو أردت الذهاب إلى دولة أسيوية مختلفة، فاحزم حقائبك وتوجه إليها على الفور، لأن السفر الى كوريا الجنوبية متعة لا تنتهي فهي تجمع بين كل مميزات السياحة في دول آسيا الأوفر منها حظاً من ناحية الرواج السياحي، وذلك من حيث التاريخ العريق والحضارة العظيمة والفنون التراثية المشوقة والمطبخ الشهي، والمزج الرائع بين التراث القديم وبين مظاهر الحياة الحديثة، ولكن ما يميزها حقاً هو حفاظها على التراث وطبيعتها البكر بعيداً عن العولمة والصخب.

السياحة في كوريا الجنوبية متنوعة إلى حد مُذهل، فهناك السياحة الثقافية والتاريخية والترفيهية والسياحة الطبيعية والعلاجية الطبيعية والعلاجية علاوة على سياحة التسوق عبر أكبر المجمعات التجارية، لذلك سنلقي الضوء من خلال هذا التقرير على أهم الاماكن السياحية في كوريا الجنوبية التي لا يمكنك تفويت زيارتها.

أهم مدن كوريا الجنوبية

 

السياحة في سول أو سيول

أحد أهم مدن السياحة في كوريا الجنوبية هي مدينة سول الضخمة والممتدة على مساحة كبيرة جداً، تزخر بأهم المعالم السياحية في كوريا الجنوبية بشكل عام، وتتندرج ضمن أفضل المدن السياحية في العالم من حيث جذبها للمسافرون.

سول هي عاصمة كوريا الجنوبية منذ أكثر من 600 عام، ولؤلؤتها السياحية الثمينة وقلبها النابض، فهي عاشر أكبر مدينة على مستوى العالم، بها حرفياً أهم معالم كوريا الجنوبية، وستحتاج ما لا يقل عن 3 أيام بها لتستمتع بكل مواطن الجمال في تلك المدينة المشعة طاقة وحيوية.

سول مدينة عصرية ولكنها في ذات الوقت متمسكة بهويتها وتقاليدها، سوف تشاهد بها أطول ناطحات السحاب والزحام المميز للمدن العالمية الحديثة، علاوة على المولات التي تعرض أفخم العلامات التجارية للملابس ومستحضرات التجميل وبالطبع المنتجات الالكترونية وفي ذات الوقت سوف تجد بها القرى التراثية والأسواق الشعبية.

  •  أهم 3 معالم في مدينة سول:

1- برج إن سول أو نامسان N Seoul Tower

برج إن سول

من أهم معالم السياحة في كوريا الجنوبية وفي سول بشكل خاص، حيث يُعتبر أيقونتها المميزة من خلاله تحصل على أجمل إطلالة على مدينة سول بأكملها، لأنه تم بناءه على أعلى نقطة بالمدينة حيث كان يستخدم في البث التليفزيوني والإذاعي منذ عام 1969، ولكن منذ فتحه للجمهور عام 1980، أصبح الان من أهم اماكن سياحية في كوريا الجنوبية على الإطلاق.

بالنهار يُمنح السائح أجمل إطلالة على مدينة سول والمنطقة الجبلية المحيطة به، وخلال الليل يبهر الجميع بنظام الإضاءة الرائع المزود به.

يمكن الوصول إلى برج إن سول عن طريق أخذ الترام الجوي من محطة (Hoehyeon-dong) إلى أعلى جبل نامسان، ومن هناك تسير على الأقدام حتى تصل للبرج، الذي يفتح أبوابه للزوار من 10 صباحاً حتى 11 مساءً.

2- قصر جيونج بوك جونج Gyeongbokgung Palace

من أجمل وأكبر القصور الخمسة التي بنيت في عهد مملكة جوسون التي أسسها الجنرال “إي سونك كي” المعروف بإسم “الملك تايجو”، واستمرت طوال خمسة قرون.

قصر جيونج بوك جونج بني عام 1395 ليكون مقر لحكم ملوك جوسون وعائلاتهم، وأُطلق عليه قصر الشمال، لموقعه في أقصى الشمال مقارنة بالقصور الأربعة الأخرى.

مرت على القصر الكثير من الأحداث المؤسفة، حيث تعرض للتدمير أكثر من مرة خلال الحروب المارة على تاريخ كوريا، وكان آخرها في بدايات القرن العشرين إبان احتلال اليابان لكوريا، إلا أن عمليات إعادة البناء والترميم مستمرة حتى الآن.

قصر جيونج بوك جونج تحفة معمارية غاية في الروعة، يمكن من خلاله التعرف على العمارة الكورية القديمة والشكل التقليدي للبلاط الملكي، وزيارة أهم متاحف كوريا الجنوبية وهم متحف كوريا الوطني ومتحف الشعب الوطني.

3– عالم لوت Lotte World

مدينة ترفيهية رائعة، وتعتبر أكبر مدينة ملاهي مغلقة في العالم، تعد أيضاً من أهم أماكن السياحة في كوريا الجنوبية حيث تُعتبر نقطة جذب رئيسية سواءً للكوريين أو للسياح.

عالم لوت في حقيقة الأمر متنزه عملاق متعدد الأغراض، به مدن ترفيهية ومجمع تسوق ومرافق رياضية وفندق فاخر، وعروض متنوعة مثل عروض الليزر والاستعراضات، وحلبة تزلج على الجليد، وبحيرة.

أحد أهم ما يميز عالم لوت أيضاً هي القرية الشعبية، التي يمكنك من خلالها التعرف على تاريخ كوريا الجنوبية الممتد لأكثر من 5000 عام، فهي عبارة عن قرى صغيرة ومجموعة من الزخارف الخاصة بالقصور والقلاع لحقبات مختلفة من التاريخ، وتم تزويدها بمؤثرات سمعية وبصرية لزيادة المتعة ولزيادة جذب انتباه السياح بأكبر شكل ممكن.

السياحة في بوسان

القرية الثقافية جامشون بمدينة بوسان

مدينة ساحلية رائعة الجمال تقع جنوب كوريا، تشبه إلى حد كبير مدينة ريو دي جانيرو والمدن الساحلية الإيطالية.

بوسان هي ثاني أكبر مدن كوريا الجنوبية بعد العاصمة سول، وتعتبر من أهم مدن السياحة في كوريا الجنوبية فهي الباب إلى العالم، كونها ميناءً بحرياً يربط بينها وبين قارات آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

تعتبر بوسان من أبرز وجهات السفر الى كوريا الجنوبية لما تتمتع به من مقومات سياحية رائعة، سواء كانت شواطئ خلابة أو ينابيع المياه الحارة للباحثين عن الراحة والاستجمام، وكذلك الجزر الصخرية، كما تمتاز مدينة بوسان بكثرة إقامة الفاعليات الثقافية والمهرجانات الترفيهية وأشهرها على الإطلاق مهرجان بوسان السينمائي الدولي.

  • أهم 3 معالم في مدينة بوسان:

1- القرية الثقافية جامشون Gamcheon Culture Village

هي مزيج من الجمال والبساطة سوف تلاقيه في تلك القرية الرائعة، فهي عبارة عن مجموعة من البيوت المزينة الواقعة في منطقة جبلية قبالة البحر، لذلك تعتبر من أشهر أماكن السياحة في كوريا الجنوبية.

كانت القرية قديمًا عبارة عن مجموعة من الأحياء الفقيرة المهملة، حتى عام 2009 عندما تم الاهتمام بها وتجديدها، خاصة عندما قام طلاب المنطقة بتزينها وتلوينها بألوان لعبة الليغو وشمل ذلك البيوت والأزقة وأسفل الممرات وحول الزوايا بأجمل الزخارف والمنحوتات، لتصبح اليوم قرية جامشون الثقافية لوحة فنية ولا أروع من ذلك، كما تحتوي على العديد من المقاهي والأسواق المناسبة جداً للتنزه.

2- سوق جاجالتشي Jagalchi Market

سوق جاجالتشي

بالطبع عند السفر الى كوريا الجنوبية لا يمكن أن تفوتك زيارة أكبر سوق للأسماك والمأكولات البحرية في البلاد، وهو سوق جاجالتشي، الذي يقع على طريق جانبي قبالة الشاطئ بمنطقة Busan’s Jung-gu، سوف تجد به كافة أنواع الأسماك الحية والمجففة.

السوق عبارة عن ممرات طويلة يوجد على جانبيها بائعي الأسماك ومعظمهم من النساء، وتستمر العربات معك لخارج المبنى الرئيسي وصولاً للشاطئ كذلك.

3- شاطئ هايونداي Haeundae Beach

السفر الى كوريا الجنوبية لن يخلو من الأنشطة البحرية، خاصة مع أشهر وأجمل شواطئ مدينة بوسان، الذي يمتد بطول 1.5 كم تقريباً، بمساحة شاطئية من 30 إلى 50 م، والذي يتدفق إليه الكوريون والسياح بشكل كثيف خلال فصل الصيف.

يقدم الشاطئ خيارات إقامة متنوعة من فنادق ومنتجعات فاخرة إلى بيوت الضيافة الخاصة الموجودة في منطقة الشاطئ، كما يشتهر شاطئ هايونداي بالفاعليات والمهرجانات الممتعة التي تقام عليه على مدار العام، كذلك يوجد في المنطقة المحيطة به جزيرة دونج بيك وأكواريوم بوسان ورصيف لليخوت ومركز لتعليم القيادة وغيرهم الكثير.

السياحة في جيجو

شلال شونجيون يجزيرة جيجو

جيجو جزيرة بركانية ستأسرك من جمالها ومناظرها الخلابة، فهي قطعة من الجنة على أرض كوريا الجنوبية، لذلك تعتبر من أجمل أماكن السياحة في كوريا الجنوبية والعالم، تستقطب أعداداً هائلة من السياح وخاصة من يريدون قضاء عطلة شهر العسل في ظل أجواء هادئة رومانسية وسط الطبيعة الغناء، لذلك أُطلق عليها “جزيرة الحب“.

هناك الكثير من الأنشطة الممتعة التي يمكن للسائح القيام بها في جزيرة جيجو منها السياحة العلاجية بالتدليك والاستمتاع بشواطئها الرائعة، والقيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية مثل السباحة وركوب الأمواج إلخ، وكذلك الاستمتاع بالسير في المسارات الجبلية والغابات الكثيفة والمناطق الطبيعية الرائعة.

  • أهم 3 معالم في جزيرة جيجو:

1- كهف مانجانجول Manjanggul cave

كهف مانجانجول

من مواقع السياحة في كوريا الجنوبية التابعة لمنظمة اليونسكو، يمتد طول كهف مانجانجول لأكثر من 9 كم ولكن يسمح للسياح بالسير لمسافة كيلو متراً واحداً فقط داخل ممراته الغريبة. يتكون الكهف من الحمم البركانية الباردة، وفي الغالب يكون مظلماً وبارداً ومملوءً بالماء مع تواجد الخفافيش في جوانبه الغامضة، ويعتبر من أماكن السياحة في كوريا الجنوبية المثيرة جداً للاهتمام، ومن التجارب الرائعة التي لا تنسى لو كنت من هواة الطبيعة.

2- شلال شونجيون Cheonjiyeon Waterfall

هل تريد رؤية قناة اتصال طبيعية بين السماء والأرض؟ فقط كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى شلال شونجيون الخلاب. استمتع برحلة السير إلى شلال شونجيون في المسار شبه الاستوائي المؤدي إليه، لتحيطك الأشجار والنباتات النادرة على الجانبين، لتسمع صوت هدير المياه وهي تسقط من ارتفاع 22 م وعمق 20 م، مع وجود إرشادات لأماكن المياه السطحية والعميقة.

3- بركان هالاسان Hallasan volcano

على الرغم من أن العلماء يتجادلون طوال سنوات عديدة حول ما إذا كان بركاناً نشطاً أم خاملاً، إلا أن ما يهمك أنه من أجمل بقاع السياحة في كوريا الجنوبية والعالم، فهو لا يثور ولا يبعث الأدخنة، كل ما يفعله أنه يمنح زائريه أجمل إطلالة على جزيرة جيجو.

يبلغ ارتفاع جبل هالاسن 2000 م ويعتبر أطول جبل في كوريا الجنوبية، وفي يوم مثالي لا توجد به سحب أو غيوم يمكنك رؤية قمته وهي تعانق السماء من أي مكان في الجزيرة في منظر لن تنساه طوال حياتك.

الرائع في هذا المكان أيضاً أن هناك مسارات مصممة لتوصلك لفوهة البركان الخامدة، بعد أن تغذي عينيك بأجمل المناظر الطبيعية المحيطة وأنت في طريقك لأعلى بركان هالاسان.

 

السياحة في كيونج جو

حديقة مدنجسان الوطنية يمدينة كيونج جو

هي أكبر سادس مدينة في كوريا الجنوبية، فعندما تنظر إليها بشكل سريع وعام، قد تجدها كأي مدينة أخرى في كوريا الجنوبية، ولكن ما يميزها بحق هو الزخم التاريخي والثقافي الذي تتمتع به تلك المدينة العريقة، فهي مهد الديمُقراطية الكورية بلا جدال، بشكل جعلها من أهم وجهات السياحة في كوريا الجنوبية على الإطلاق بالنسبة لهواة التاريخ.

كانت مدينة كيونج جو شاهدة على أهم الأحداث السياسية في تاريخ البلاد، وكان أبرزها الانتفاضة الديمُقراطية عام 1980 ضد الحكومة السلطوية آنذاك، وهو الحدث المؤثر على هوية المدينة حتى الآن، كذلك ينبعث الفن من كل جنبات مدينة كيونج جو سواء في شكل مهرجانات ومعارض أو متاحف ومراكز ثقافية موجودة بشكل مكثف.

  • أهم 3 معالم في مدينة كيونج جو:

1- حديقة مدنجسان الوطنية Mudeungsan National Park

متنزه ضخم ويعتبر من أهم أماكن السياحة في كوريا الجنوبية خاصة لو كنت من عشاق الطبيعة. حديقة مدنجسان الوطنية تطل على مدينة كيونج جو، وهي عبارة عن سلاسل جبلية خضراء تمتد على شكل شبكة العنكبوت بمسارات محددة تؤدي إلى القمة، الذهاب إلى حديقة مدنجسان يعتبر من رحلات اليوم الواحد المميزة جداً، فقط استقل الحافلة لمدة نصف ساعة من مركز مدينة كيونج جو لتصل إليها.

2- حديقة سوسوين Soswaewon Garden

حديقة سوسوين

حديقة ملكية شاهدة على حكم حقبة عائلة جوسون، وقد تم الحفاظ على الجمال التراثي والتاريخي لكوريا الجنوبية من خلالها. تقدم حديقة سوسوين نفسها لزائريها كونها حديقة نظيفة وشفافة، حيث تحتوي على الكثير من الأشجار والنباتات المميزة المنتشرة على جانبي الشلال الصناعي بينما تتساقط المياه بالقرب من جدران الحديقة، وكذلك السير على الجسر الخشبي فوق الوادي يزيد من سحر الاستمتاع بالمناظر الخلابة.

تقع حديقة سوسوين بالتحديد على بعد 150 م من الطريق الرئيسي، مروراً بغابات الخيزران الكثيفة، ستجد الوادي الصغير والحديقة على يسارك. ننوه أن أماكن السياحة في كوريا الجنوبية التي تمنحك الهدوء والاسترخاء عديدة وخاصة المتنزهات، ولكن حديقة سوسوين تستحق أن تكون على رأس قائمة تلك الأماكن.

3- المركز الثقافي الاسيوي Asia Culture Center

هو أكبر مركز ثقافي في آسيا، وبمثابة منبراً متكاملاً للثقافة الآسيوية، حيث يقوم بإنتاج المحتويات الثقافية بكافة أشكالها وأنواعها للتعرف عن كثب على التاريخ والثقافة الآسيوية.

تم افتتاحه عام 2015 بمدينة كيونج جو التي تعتبر المركز الثقافي الأهم في آسيا، وأصبح يضم المركز على مكتبة ومتحف والكثير من القاعات التي يقدم فيها باقات متنوعة من العروض الثقافية الشاملة.

السياحة في اندونج

قرية هاهو الشعبية بمدينة اندونج

أهلًا بك في العاصمة التراثية لكوريا الجنوبية، مدينة اندونج التي ترتكز بفخر على التاريخ العريق للبلاد، حيث تحرص المدينة على الحفاظ على التراث والتقاليد الكورية القديمة، وتشتهر بالفاعليات والمهرجانات الثقافية وأهمها مهرجان الأقنعة الخشبية.

مدينة اندونج هي مدينة بسيطة وتقليدية بشكل مبهر وكأن الزمن توقف عندها خلال حقبة جوسون ولم يتحرك، ستمنحك فرصة عيش الحياة الريفية القديمة بكل تفاصيلها، وهو ما جعلها من أهم مدن السياحة في كوريا الجنوبية ومغرية للكثير من السياح.

  • أهم 3 معالم في مدينة اندونج:

1- قرية هاهو الشعبية Hahoe Folk Village

مدرجة ضمن مواقع منظمة اليونسكو للتراث العالمي، وتعتبر ضمن الأماكن السياحية في كوريا الجنوبية وأهم المناطق في مدينة اندونج، يعود تاريخ تلك القرية الرائعة لأكثر من 600 عام، وكانت موطن لأحفاد عشيرة ريو في بوغسان، كما تشتهر بكونها مسقط رأس الكثير من العلماء المعروفين في عهد جوسون.

بالطبع لا تفوت تجربة العيش في أحد بيوت القرية القديمة المسقوفة من القش، وكذلك التعرف على تقاليد وعادات السكان الذين لا يزالون متمسكين بتراثهم، من خلال زيارتك للقرية سوف تأخذ نظرة خاطفة على تاريخ كوريا الجنوبية القديم.

2- متحف هاهو ماسك Hahoe Mask Museum

متحف هاهو ماسك

يقع متحف هاهو ماسك في قرية هاهو الشعبية، ويقوم بعرض أقنعة هاهو الخشبية التي تعتبر من التراث المميز للبلاد، ولكن لا يقوم المتحف بعرض تلك الأقنعة فحسب، ولكنه يقوم كذلك بعرض مجموعة كبيرة من الأقنعة من كافة أنحاء العالم. المتحف يتكون من 5 قاعات عرض دائمة وقاعة عرض خاصة واحدة، ويقدم المتحف الكثير من الأنشطة الممتعة الأخرى وعروض الخدع المختلفة وغيرهما الكثير.

3- دوسان سيوون Dosan Seowon

أكاديمية دوسان الكونفوشيوسية تأسست عام 1574م، وهي السنة السابعة تحت حكم مملكة جوسون، ستغُرم بها وستعتبرها من أهم أماكن السياحة في كوريا الجنوبية لو كنت مُفعمًا بالثقافة والتاريخ، فلن تجد أفضل منها كوجهة سياحية.

كانت في البداية قاعة يقوم فيها “إي هوانغ” أحد أبرز رموز الكونفشيوسية بتعليم طلابه والتركيز على الدراسة الأكاديمية بها، وتطور الأمر لتصبح أكاديمية كاملة، حيث ستجد عند دخولك من المدخل الرئيسي لها قاعة دوسان للمحاضرات على اليمين، وخلفها بعد اجتياز البوابة ستجد مكاناً لتخزين الكتب، بعد ذلك ستجد المبنى الرئيسي، كذلك يوجد في الأكاديمية متحفاً خاصاً بمعروضات وآثار توغي من أدوات شخصية وأثاث وكتب إلخ.

السياحة في إنتشون أو انشيون

الحي الصيني بمدينة انشيون

تقع مدينة إنتشون جنوب غرب كوريا الجنوبية، بالتحديد على بعد 36 كم غرب العاصمة سول، وهي ثالث أكبر مدن كوريا الجنوبية، في تلك المدينة فتحت كوريا صدرها للعالم بعد قرونًا من العزلة المفروضة ذاتيًا، عندما قام الجنرال الأمريكي دوغلاس ماك آرثر بهبوط جريء بقوات حفظ السلام خلف حدود العدو في تلك المدينة، وهذا التاريخ الزاخر بالأحداث ما زال يمكن التعرف عليه في بعض مناطق المدينة مثل الحي الصيني والميناء المفتوح.

  • أهم 3 معالم في مدينة إنتشون:

1- سونجدو سنترال بارك Songdo Central Park

سونجدو سنترال بارك

جنة خضراء تتوسط ناطحات السحاب في مدينة إنتشون. يقع هذا المتنزه الرائع مباشرة على البحر داخل مدينة سونغدو الدولية، ويقدم متنزه سونجدو لزائريه الكثير من الأنشطة الترفيهية المُميزة، أبرزها الاسترخاء أو السير وسط المروج الخضراء، كذلك ركوب العربات المائية داخل الممر المائي الصناعي الموجود داخل سونجدو سنترال بارك.

2- الحي الصيني في انشيون Incheon Chinatown

يعود تاريخ إنشاء الحي الصيني في مدينة إنتشون لعام 1883 م، مع افتتاح ميناء إنشيون، حيث كانت مدينة إنشيون في العام التالي إقليماً مستقلاً خارج سيطرة سلالة تشينغ آخر ممالك الصين.

قديماً كانت المنطقة مخصصة لعرض البضائع والسلع التجارية التي يتم استيرادها من الصين، أما حالياً معظم التواجد الصيني عبارة عن مطاعم.

سكان الحي الصيني الآن هم في الغالب الجيل الثاني أو الثالث المنحدرين من سلالة المستوطنون الصينيون الأوائل، والذين مازالوا يحافظون على التراث السالف لأجدادهم.

3- شاطئ يوروانغني Eurwangni Beach

يقع هذا الشاطئ الرائع جنوب غرب جزيرة Yongyudo بالقرب من مطار إنشيون الدولي، ويعتبر من الشواطئ المزدحمة طوال العام، لما يمتاز به من مياه فيروزية ورمال بيضاء ناعمة، كما أن أهمية شاطئ يورانغني تعود كذلك إلى كونه يوفر خيارات متنوعة للإقامة لرواده بأسعار معقولة، والجدير بالذكر أن شاطئ يوروانغني يعتبر واحداً من مراكز المراقبة الفلكية القليلة بين ضواحي سول.

وأخيراً وبعد أن أخذناك في تلك الجولة السريعة لأهم أماكن السياحة في كوريا الجنوبية، نتمنى أن تكون قد جمعت أغلب المعلومات المرجوة بشأن السياحة في كوريا الجنوبية وأن قد يكون ذلك قد ساهم في توفير أغلب ما تريد معرفته قبل السفر إلى كوريا الجنوبية.

شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook