معلومات عن السياحة في مدينة ميلانو

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في مدينة ميلانو

 

 

معلومات عن السياحة في مدينة ميلانو

 

علي الرغم من أن مدينة ميلانو ليست العاصمة الإيطالية، التي هي روما، إلا أنها تعتبر المركز المالي والإقتصادي، وثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان.

تقع مدينة ميلانو في سهل لومبارديا، وتعتبر مدينة تسوق من الطراز الأول، فضلاً عن المعالم التاريخية المميزة و الأبنية الرائعة التي جعلت زيارتها تجربة لا تنسي.

اسواق مدينة ميلانو

1- مركز تسوق غاليريا فيتوريو ايمانويل الثانى galleria vittorio emanuele

يعتبر هذا المجمع التجاري من أقدم المراكز التجارية في ايطاليا، حيث يعود تاريخه إلي القرن 19، ويمتاز بموقعه المتميز حيث يربط بين ساحة ديلا سكالا مع ساحة دومو الشهيرة.

يحتوي هذا المجمع التجاري العريق الذي يعتبر تحفة معمارية، علي أفخم المطاعم والمقاهي، وكذلك متاجر لأشهر الماركات العالمية مثل غوتشي وأرماني.

2- ميدان كوادريلاتيرو دى اورو Quadrilatero D’oro

لو كنت من عشاق التسوق، لا يمكنك بالطبع تفويت زيارة هذا الميدان الشهير، وما به من شوارع جانبية الأنيقة، بها أفخم المتاجر التي يمكن من خلالها الحصول علي أشهر الماركات العالمية.

ومن أشهر الأماكن الرائعة الموجودة في ميدان كوادريلاتيرو دي اورو، مجمع لارينا سينتى و مركز بونولا للتسوق.

3- شارع فيا مونتينابوليوني Via Monte Napoleone

يعتبر واحداً من أرقي شوارع التسوق في العالم، يضم الكثير من المحلات التجارية الفاخرة التي تقدم أفخم الماركات العالمية، كما يوجد به الكثير من المقاهي والمطاعم المميزة.

4- مراكز تسوق ميلانو الشهيرة

هناك الكثير من مراكز التسوق المميزة جداً في مدينة ميلانو والتي يمكنك الإختيار فيما بينها، مثل مركز تسوق لا كورت لومباردا، مجمع كاروسيللو، مركز تسوق ساركا، مركز تسوق ميتروبولي.

معالم مدينة ميلانو السياحية

1- ساحة دومو Duomo

من أشهر ساحات مدينة ميلانو، وسر شهرتها إحتواءها علي واحدة من أضخم الكاتدرائيات في العالم، كاتدرائية دومو، فضلاً عن وجود الكثير من المقاهي والمطاعم.

في الكثير من المناسبات يقام في الساحة العديد من الفعاليات والإحتفالات، فهي مزدحمة بالسياح طوال السنة، كما يمكنك زيارة الأسواق القريبة من الساحة.

2- حديقة باركو سيمبيون Parco Sampione

إذا كنت من محبي الطبيعة الساحرة، وتريد الاسترخاء وسط الجمال البكر، لا تفوت زيارة واحدة من أجمل حدائق ميلانو، ولا تنسي مشاهدة قوس السلام، أحد دلائل الفن المعماري الايطالي الرائع.

3- قناة نافيليو غراندى Naviglio Grande

مجموعة من القنوات المائية المترابطة التي تدور حول مدينة ميلانو، مكان رومانسي للغاية لعشاق الرحلات البحرية، ستشعر وكأنك في قلب البندقية.

حيث يمكنك الإستمتاع بالهواء الطلق، وتناول المأكولات الشهية في أحد المطاعم المترامية علي جوانب قنوات المياه،

4- أكواريو سيفيكو دي ميلان acquario civico milano

من أكثر الاماكن السياحية في ميلانو شهرة ورواجاً، حيث يحتوي حوض الماء الضخم علي أكثر من 100 نوعاً من الحيوانات البحرية الرائعة.

حيث يتكون المبني من عدة ممرات بها أماكن للجلوس، والاستمتاع بمشاهدة أجمل أنواع الأسماك وأندرها، كما يحتوي المبني علي سينما ومتحف صغير.

شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook