معلومات عن السياحة في نيوم

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في نيوم

 

 

معلومات عن السياحة في نيوم

 

من المؤكد أن مدينة نيوم ستصبح وجهة سياحية مثلى لما ستحتويه من تطورًا رائعًا على كافة المستويات خاصة التطور التكنولوجي الذي سينتشر في كافة ارجاء المدينة، كما أنها ستحتوي على شواطئ مميزة لوقوعها على البحر الأحمر.

وتتميز بانخفاض درجة حرارتها مقارنة بالمملكة العربية السعودية، كما أنها ستسمح للسياح بالتعرف على شبه الجزيرة العربية وأهم العادات بها.

 

ما هي مميزات مدينة نيوم واين تقع

يوجد بمدينة نيوم العديد من المميزات التي تجعلها مدينة المستقبل للكثيرين ومن أهم هذه المميزات التي تجعلها رائدة هي

 
  1. توفير مستوى معيشي ترفيهي مناسب مع جميع الفئات؛ حيث ستقوم المدينة على التكنولوجية الحديثة على كافة المستويات من نقل، وصحة وترفيه، فضلًا عن بلوغها معايير عالمية ثقافية في مجالي الفن والصحة.
  2.  من المخطط أن تعتمد المدينة كليًا على النقل الذاتي في التنقل سواء من المطارات أو الموانئ والمركبات.
  3.  تعتمد المدينة على الطاقة المتجددة وابتكار اساليب جديدة للحصول على المياه والطاقة، فضلًا عن القيام بمجموعة من الأبحاث من أجل التطوير.
  4.  ستشهد المدينة ابتكارات في صناعة السينما والإعلام والالعاب الترفيهية، فمن المقرر أن يقام بها مجموعة من الأنشطة والرياضات، علاوة عن وجود العاب الفيديو، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات.
  5.  يهدف المشروع إلى الزراعة بتقنيات حديثة، وابتكار طرق جديدة للري مثل الاعتماد على مياه البحار، والزراعة الصحراوية والهوائية.

الميزانية المخصصة لمشروع نيوم

تبلغ الميزانية المخصصة لمشروع نيوم ٥٠٠ مليون دولار، وتتكفل بهذه التكلفة الكبيرة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ويساهم في إدارة المشروع العديد من الشركات والذين بلغ عددهم ٣ شركات.

ومن المقرر أن يستغرق المشروع من ٣٠ إلى ٥٠ عامًا، ولكنه سيكون المشروع الأول في العالم والذي سيجذب عيون كافة الدول.

ما هي القوانين التي ستحكم مدينة نيوم

لن تضع المدينة قوانينًا خاصة بالدولة باستثناء القوانين الجنائية والسيادية؛ لذلك لن يصبح هناك مجالًا لوجود الجمارك أو الضرائب على المنتجات مما سيوجد سوقًا تنافسيًا على جميع الخدمات المقدمة، كما ستتبع المدينة أسلوب المتاجر الإلكترونية وما يتعلق بالتجارة الحديثة.

والجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من مطار المدينة واعتباره مطارًا رسميًا، وسيشهد العالم انتهاء المرحلة الاولى للمشروع في خلال الثلاث سنوات القادمة.

 

نيوم أول مدينة في العالم لبطولات الفيديو اين تقع

تم إضافة ألعاب الفيديو إلى قائمة مدينة نيوم عام ٢٠١٩ كمحور عاشر للمحاور التي ترتكز عليها المدينة بعد المياه، والنقل، والطاقة، والتكنولوجيا الرقمية والحيوية، والغذاء، والترفيه، والاعلام، والتصنيع الحديث؛ لتصبح عاصمة لألعاب الفيديو ووجهة عالمية.

هل ستصبح المدينة محاكاة لأفلام المستقبل

لاشك أن المدينة ستكون مدينة ذكية من الدرجة الأولى تشبه في تصميمها أفلام الخيال العلمي، فستضم المدارس التي تعمل على التقنيات الحديثة، ويشرح المعلمون للطلاب من خلال تقنية الهولوجرام، فضلًا عن التخطيط لوجود جزيرة سياحية تضم مجموعة من الديناصورات الآلية، بالإضافة إلى اتباع أساليب القيادة الذاتية بها.

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook