معلومات عن السياحة في هولندا وبلجيكا وفرنسا..

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في هولندا وبلجيكا وفرنسا..

 

 

معلومات عن السياحة في هولندا وبلجيكا وفرنسا..

 

بداية..السياحة فى هولندا…

تشتهر هولندا بالطواحين الهوائية والقنوات المائية المميزة ، وهناك قلاع القرون الوسطى ، وحديقة وطنية تبلغ مساحتها 13،800 فدان ، وإليك أهم أماكن السياحة فى هولندا..

قنوات جوردان وأمستردام..

قنوات جوردان وأمستردام..

تعد القنوات جزءًا من مناظر مدينة أمستردام ، وسحرها ، كما هو الحال في مدينة البندقية ، وهناك تقضي وقتًا في استكشاف المجاري المائية الرائعة في المدينة ، ويمكن الوصول بسهولة إلى العديد من مناطق الجذب السياحي في أمستردام عن طريق جولة القوارب أو التاكسي المائي.

حى جوردان ..

وهو حي تم بناؤه في أوائل القرن السادس عشر لإيواء العمال والمهاجرين الذين جاؤوا إلى هنا بحثًا عن التسامح الديني في المدينة ، يوجد الحى جنبا إلى جنب مع المنازل الصغيرة على جانب القناة .

مدينة كيوكينهوف…

وهناك تجد زهور التوليب ، الزهرة الأكثر شعبية في البلاد ، وتعتبر المدينة واحدة من أجمل الأماكن للزيارة في هولندا ، وتقع مدينة كيوكينهوف ، المعروفة باسم حديقة أوروبا ، على مشارف ليسه ، في ما يُعتبر على نطاق واسع “حزام المصباح” في هولندا.

وهى أكبر حديقة عامة في العالم ، تضم أكثر من 70 فدانا ، تعرض Keukenhof أكثر من 700 نوع من زهور الأقحوان ، والتي بلغت ذروتها في أبريل ، فسترى صفوفًا لا نهاية لها من زهور الأقحوان المزهرة ، إلى جانب الآلاف من الزنابق والزعفران والنرجس البري.

متحف آن فرانك ، أمستردام..

متحف آن فرانك ، أمستردام..

متحف آن فرانك هو مكان لا بد منه في أمستردام ، ويحكى قصة مثيرة ، حيث كانت عائلة آن تختبئ في جزء كبير من الحرب العالمية الثانية ، حيث كتبت هذه الفتاة الرائعة مذكراتها الشهيرة ،على الرغم من أنها ماتت قبل شهرين فقط من انتهاء الحرب ، إلا أن إرثها لا يزال مستمراً من خلال كلماتها ، التي تُرجمت منذ ذلك الحين إلى 51 لغة.

تم الاحتفاظ بالجزء الخلفي من المنزل الذي تم ترميمه بالكامل حيث كانت عائلة فرانك مختبئة في حالتها الأصلية قدر الإمكان وهو نصب مؤثر لشريحة مأساوية من تاريخ العالم وفتاة صغيرة شجاعة تواصل إلهام الناس بالعالم.

متحف فان جوخ ، أمستردام..

متحف فان جوخ ، أمستردام..

يتناسب متحف Van Gogh المذهل في أمستردام مع واحد من أعظم الفنانين في العالم ، ويحتل المرتبة 35 من بين أفضل متاحف الفن على مستوى العالم ، حيث يجذب ما يقرب من 1.5 مليون زائر كل عام.

يضم هذا المتحف والمتحف المثير للإعجاب موطنًا لأكبر مجموعة من لوحات Van Gogh في العالم ، الكثير منها تبرعت به عائلة الفنان لعرض أكثر من 200 لوحة و 500 رسم و 700 حرف في مجموعته الواسعة.

والآن حان وقت زيارة بلجيكا..وإليك أبرز الأماكن السياحية هناك..

القصر الكبير ، بروكسل..

القصر الكبير ، بروكسل..

تم تسمية Grand Place كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو لمزيجها المتميز بين الأساليب المعمارية والفنية ، وهناك تجد الساحة مزدحمة بالسياح والسكان المحليين في جميع الأوقات من العام ، ولكن بشكل خاص في أغسطس من السنوات البديلة ، عندما يكون المركز ممتلئًا بسجاد الزهور الذي يبلغ طوله 75 مترًا .

القنوات و Belfry of Bruges..

بدأت Bruges على ضفاف نهر Reie ، ومع نموها ، بدأت سلسلة من الممرات المائية التي تربطه بمصب Zwin وبحر الشمال ، اليوم ، تُعد القنوات تذكيرًا جميلًا لتاريخ بروج ، ويعتبر الإبحار أو المشي على طولها أحد أكثر الأشياء شعبية في بلجيكا.

متحف هورتا آند تاون هاوس ..

متحف هورتا آند تاون هاوس ..

وتم تسميته بذلك نسبة إلى فيكتور هورتا المهندس المعماري والمصمم الأكثر نفوذاً فى أوائل القرن العشرين ، وتوجد العديد من مبانيه المذهلة في بروكسل وتقع ضمن قائمة المواقع التراثية لمنظمة اليونسكو.

وتم تحويل منزله إلى متحف هورتا ، والذي تم الحفاظ علي تصميمه ، بالزجاج الملون الأصلي والفسيفساء والأعمال الخشبية والزخارف.

وننتقل الآن إلى فرنسا والمعالم السياحية الأكثر جذبا للسياح..

برج إيفل..

برج إيفل..

يعد برج إيفل ، رمز لباريس ، وهو أحد أشهر المعالم السياحية في العالم ، إن هذا العمل الفريد من نوعه هو عبارة عن هيكل يتكون من 8000 قطعة معدنية ، تم تصميمه بواسطة Gustave Eiffel كمعرض مؤقت للمعرض العالمي لعام 1889، ويبلغ إرتفاع البرج 320 مترًا ، ويقدم المستوى العلوي نظرة شاملة على مدينة باريس وما وراءها تمتد حتى 70 كيلومترا في يوم صاف.

متحف اللوفر..

في القصر الملكي السابق للملوك الفرنسيين ، متحف اللوفر هو متحف لا يضاهى ويصنف ضمن أفضل المجموعات الأوروبية للفنون الجميلة.

قصر فرساي..

كان القصر رمز لويس الرابع عشر للسلطة المطلقة ووضع معيار للمحاكم الأميرية في أوروبا ، صمم المهندس المعماري جول هاردوين الواجهة الباروكية الأنيقة والداخلية الفخمة ، وقاعة المرايا الشهيرة هي المكان الذي ينتظر فيه رجال الحاشية مقابلة مع الملك ، وتتلألأ هذه القاعة الرائعة بأشعة الشمس التي تدخل من خلال النوافذ وتنعكس على المرايا الضخمة المزخرفة.

تشتهر فرساي بضم الحدائق التي تتميز ببرك سباحة مزخرفة ، والشجيرات المزخرفة بالكامل ، والنافورات الساحرة.

“الساحل الأزرق”..ساحل كوت دازور..

“الساحل الأزرق”..ساحل كوت دازور..

يعد ساحل كوت دازور أكثر المناطق الساحلية شهرة في فرنسا ، وهو مرادف للسحر ، تترجم كوت دازور إلى “ساحل الأزرق” ، المسمى باسم اللون الأزرق الداكن المذهل للبحر الأبيض المتوسط.

أجمل مدن فرنسا السياحية..

تتمتع مدينة Nice بإطلالات بانورامية على البحر والمتاحف الفنية النجمية ، وكما تشتهر مدينة كان بمهرجان الأفلام الشهير والفنادق الأسطورية ، و تم العثور على أفضل الشواطئ الرملية في انتيب ، كما يوفر Saint-Tropez شواطئ رائعة إلى جانب سحر قرية Provençal لصيد الأسماك ، في حين تغوي Monaco بأجواءها الحصرية ومناظرها الخلابة.

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook