معلومات عن الطقس في قبرص

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن الطقس في قبرص

 

 

معلومات عن الطقس في قبرص

 

الطقس في قبرص شهر يناير :

هذا الشهر بارد جداً، فتصل متوسط درجة الحرارة في النهار إلى 17 درجة مئوية، ولكنها تنخفض جداً في الليل، وتهطل الأمطار كثيرا وتنخفض درجة حرارة البحر، لذلك فإن المناخ في قبرص شهر يناير الأكثر رطوبة.

الطقس في قبرص شهر فبراير :

يقل هطول الأمطار في شهر فبراير، ويمكن التمتع بالشمس قليلاً، وتظل درجات الحرارة باردة في الليل، المناخ في قبرص أكثر دفئاً في هذا الشهر في الشرق بسبب الرياح الغربية.

الطقس في قبرص شهر مارس :

ترتفع درجة الحرارة قليلاً في مارس بعد شتاء بارد، فتصل في النهار إلى 19 درجة مئوية، ولكنها تظل منخفضة قليلاً في الليل فتصل إلى 9 درجات مئوية، ويتعرض المناخ في قبرص هذا الشهر لهطول الأمطار كثيراً ليلاً. 

الطقس في قبرص شهر ابريل :

في إبريل يمكنك توقع 13 ساعة من ضوء النهار و9 ساعات من الشمس، لتصل متوسط الحرارة إلى 22 درجة مئوية ويصبح المناخ في قبرص أكثر دفئاً وجفافاً.

طقس قبرص

الطقس في قبرص شهر مايو :

تكون الأجواء صيفية ولطيفة في بافوس إحدى أشهر مدن قبرص السياحية في شهر مايو بسبب ارتفاع درجات الحرارة ووصولها إلى 24 درجة مئوية، لذلك يصبح المناخ في قبرص أكثر دافئاً في الأماكن الداخلية وأكثر برودة على السواحل.

الطقس في قبرص شهر يونيو:

يتميز المناخ في قبرص بأنه الأكثر حرارة في جزر البحر الأبيض المتوسط، فهذا الشهر مثالي لزيارتها إذا كنت من محبى الإستجمام تحت الشمس، متوسط درجات الحرارة في النهار تصل إلى 29 درجة مئوية.

الطقس في قبرص شهر يوليو :

درجات الحرارة في هذا الشهر تميل إلى الإرتفاع فيصل متوسط درجة الحرارة في النهار إلى 30 درجة مئوية وفي الليل تظل لطيفة ودافئة لتصل إلى 27 درجة. المناخ في قبرص مثالي للسباحة خلال شهر يوليو.

الطقس في قبرص شهر أغسطس :

أحد أكثر الشهور حرارة، لن تحتاج للتجول فيها إلى ارتداء اكثر من السراويل والقمصان الخفيفة. توقع 11 ساعة من أشعة الشمس خلال 13 ساعة من النهار الدافئ ويعتبر المناخ في قبرص جاف في هذا الشهر.

طقس قبرص

الطقس في قبرص شهر سبتمبر :

سيكون متوسط الحرارة في شهر سبتمبر حوالي 29 درجة مئوية خاصة في بافوس الأكثر شعبية، لن تستخدم الكثير من الملابس لأن المناخ في قبرص لن ينخفض كثيراً فى هذا الشهر.

الطقس في قبرص شهر أكتوبر :

ما زال المناخ في قبرص هذا الشهر خالي من الأمطار ومتوسط درجات الحرارة في النهار تصل إلى 27 درجة مئوية، أما في الليل تبقي الأمور مريحة ويكون الجو دافئاً بالرغم من هبوط بسيط في درجات الحرارة. 

الطقس في قبرص شهر نوفمبر :

يختلف الأمر قليلاً في هذا الشهر، حيث يبدء دخول فصل الشتاء ويصبح المناخ في قبرص مائلاً إلى البرودة خاصةً في الجبال وتصل الدرجة العظمى في النهار حوالى 22 درجة مئوية أما في الليل تنخفض ويصبح الجو بارد جداً، وتبدأ الأمطار بالهطول.

الطقس في قبرص شهر ديسمبر :

تبقى الأجواء باردة في شهر ديسمبر بعد صيف طويل حار، حيث تصل درجات الحرارة في النهار إلى 19 درجة مئوية، وتهبط كثيراً خلال الليل لتصل إلى 10 درجات فقط. والمناخ في قبرص هذا الشهر يكون الأكثر الرطوبة وتساقط الأمطار، وتقل عدد ساعات ظهور الشمس لتصل إلى 5 ساعات فقط.

 

 
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook