معلومات عن المتحف المصري الجديد وأسعار الدخول بالتفصيل

الكاتب: رامي -
معلومات عن المتحف المصري الجديد وأسعار الدخول بالتفصيل
محتويات

1 المتحف المصري الجديد
2 أسعار تذاكر متحف الحضارة الجديد
3 تخفيضات أسعار تذاكر لمتحف المصري الجديد
4 معلومات عن المتحف المصري الجديد
5 أسعار الاصطفاف في المتحف القومي للحضارة بالفسطاط

المتحف المصري الجديد أو المتحف المصري الكبير هو عبارة عن نسخة معدلة ومطورة من المتحف المصري يتم بناؤه بالقرب من أهم مكان سياحي في العالم وهو أهرامات الجيزة، وبحلول افتتاحه أعلنت إدارة المتحف المصري القومي للحضارة عن مميزات عديدة تميز بها هذا المتحف على رأسها وجود تخفيضات خاصة بأسعار تذاكر المتحف الموجود في الفسطاط وذلك لمدة أسبوعين مباشرةً بعد نقل المومياوات الملكية المقرر نقلها يوم السبت الثلاث من مارس عام 2021.

المتحف المصري الجديد

شاهدت جمهورية مصر العربية خاصةً وزارة الثقافة والاَثار، والسياحة المصرية أعمال مكثفة بخصوص المتحف المصري الكبير أو الجديد، كل هذه المجهودات تعد تمهيداً إلى افتتاح المتحف على وجه السرعة في موعده المحدد، حيث تم الانتهاء من 90% من التجهيزات في المتحف بالفعل، وبهذا يكون الربع الأخير من العام الحالي 2021، هوالموعد الرسمي لافتتاح المتحف وذلك بناءً على تصريحات وزارة الآثار.

تم اختيار موقع المتحف المصري الجديد بعناية شديدة حيث يقع المتحف على بعد أميال قليلة من غرب القاهرة وذلك حتى يكون قريب من أهرامات الجيزة العظيمة، لكن هذا ليس هو الشيء الوحيد الذي يميز هذا المتحف العريق.
يمتاز هذا المتحف بمعيار بناؤه المحددة والفريدة، حيث يُعد أكبر متحف في العالم متخصص في عرض الآثار لاسيما الاَثار الفرعونية.
بناءً على حجمه الكبير تميزت سعته أيضاُ بضخامتها، لأنها ممكن أن يستوعب خمس ملايين زائر سنويًا.
يوجد مباني عديدة ملاحقة بالمتحف مثل المباني الإدارية، ومباني الخدمات التجارية، والمباني الترفيهية، كذلك يوجد مركز مخصص للترميم، ويوجد حديقة جميلة للغاية في المتحف، حيث زرعت بها أشجار كانت معروفة في القدم عند المصريين القدماء.
أطلق القائمين على هذا المشروع حملة لتمويله المشروع قدرت نتائجها بحوالي 550 مليون دولار.
حيث ساهمت دولة اليابان فقط بقيمة 300 مليون دولار في صورة قرض ميسر.
لكن على صعيد اَخر كانت أول محاولة لجمع المال الضروري لبناء هذا المتحف العملاق والعريق هي عبارة عن معرض جديد يضم آثار مصرية في متحف الفنون الموجود في مدينة لوس أنجلوس داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت حاملة المعرض تندرج تحت شعار “توت عنخ آمون والعصر الذهبي الفرعوني”.
مع افتتاح المتحف من المفترض أن يضم أكثر من مئة اَلف قطعة أثرية يرجع تاريخها ليس فقط إلى العصور الفرعونية، بل إلى حقبة احتلال الإمبراطورية اليونانية والرومانية، كل هذه المميزات مما لا شك فيها سوف تٌعطي دفعة كبيرة إلى قطاع السياحة في مصر.

شاهد أيضاً: اين يقع المتحف الوطني في بلادي

أسعار تذاكر متحف الحضارة الجديد

اختلفت وتتنوع أسعار تذاكر المتحف المصري الجديد لكن يوجد تخفيضات جيدة للغاية في غضون الأسابيع المقبلة احتفالاً بحدث نقل المومياوات، وكذلك يُمكن عمل حجز الكتروني تذكرة المتحف المصري الجديد من خلال الرابط المخصص تذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية ألا وهو الموقع الرسمي للمتحف المصري للحضارة وفيما يلي تفاصيل الأسعار التي تختلف على حسب جنسية الزائر:

يصل سعر تذكرة المواطن الأجنبي إلى مائتين جنيهً مصرياً.
بينما يصل سعر تذكرة الطالب الأجنبي إلى ستون جنيهً مصرياً.
سعر تذكرة المواطن المصري يصل إلى ستين جنيهً مصرياً.
بينما ينخفض سعر تذكرة الطالب المصري ليصل إلى ثلاثين جنيهً مصرياً.
تخفيضات أسعار تذاكر لمتحف المصري الجديد

خلال الأسبوعين القادمين بدايةً من الرابع من أبريل الشهر الحالي حتى السابع عشر من ذات الشهر سيكون هناك تخفيضًا تصل نسبته إلى 50% على أسعار التذاكر، وذلك بهدفالترويج إلى المتحف المعروف أيضاً باسم متحف الحضارة المصرية.

معلومات عن المتحف المصري الجديد

نقدم لكم فيما يلي رصد لأهم محتويات المتحف المصري الجديد، وكذلك تجميع لأهم المعلومات المهمة والتي يجب أن تتعرفوا عليها قبل التخطيط لزيارتكم الأولي لهذا المتحف العملاق:

يضم المتحف في داخله اَثار فرعوني يعد من أعظم الاَثار الفرعونية وهو المقصورة الرابعة للملك توت عنخ آمون، حيث جرى نقلها من مقرها الرئيسي في المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف المصري الجديد.
يعد هذا المتحف وأحداً من أهم المشروعات التي نفذت من قبل وزارة السياحة والاَثار في العقد الأخير.
يضم المتحف عدد ضخم من القطع الأثرية المتفرقة والتي يرجع أصلها إلى عصور مختلفة.
يقع المتحف في منطقة الفسطاط، في محافظة الجيزة بالقرب من الأهرامات.
قررت وزارة الأثار والسياحة أن يكون الربع الأخير من العام الحالي هو موعد افتتاح المتحف المصري الجديد.
بفضل المهندسون العظماء القائمين على بناء هذا المتحف، تحققت فكرة تعامد أشعة الشمس المعروفة على وجه تمثال الملك الفرعوني رمسيس الثاني من داخل المتحف نفسه.
اختلفت الاَثار المعروضة داخل المتحف حيث يصنف بعضها على أنه تماثيل كاملة والبعض الآخر يعد نصف تماثيل لكنها ضخمة الحجم، وترجع إلى ملوك وملكات من عصور مختلفة مرت على المصريين فمنهم من يرجع أصله إلى العصر المبكر (الفرعوني) ومنهم من عصر الإمبراطورية اليونانية، وكذلك من عصر الإمبراطورية الرومانية الشهيرة بحكم الملكة كليوباترا.
يعرض المتحف في الوقت الحالي ما لا يقل عن اَلف قطعة أثرية، يرجع تاريخها إلى عصور مختلفة من حقب وحضارات مختلفة مرت على مصر القديمة.
يعد تمثال الملك أمنحتب الثالث الكبير، وتمثال الإله حورس المصنوعين من الجرانيت الخام، من أهم وأبرز المعالم والقطع الأثرية التي يتم عرضها حالياً على الدرج العظيم في المتحف.
صممت قاعدة تمثال الملك رمسيس الثاني بشكل مختلف وفريد، وذلك بهدف إعطاء إيحاء للرائي بطوفان التمثال على سطح المياه.
تم زراعة حديقة المتحف بأنواع مختلفة من الأشجار، والنباتات، والزهور، وذلك بما يتوافق مع ما كان يزرعها المصريين القدماء.
يضم المتحف المصري الجديد منطقة تجرية لشراء الهدايا التذكارية، وكذلك يضم العديد من المطاعم، والبازارات والمحال التجارية المختلفة.
يحتوي المتحف على منطقة يوجد بها فنادق للزائرين الأجانب، وكذلك يوجد عدد من البنوك العالمية.
 فضلاً عن وجود حافتين تصل بين رأسي الهرمين الكبير والصغير في آخرهما وهما موجودتين في المتحف.

شاهد أيضاً: معلومات عن المتحف الوطني السعودي مكوناته وموقعه ومواعيده

أسعار الاصطفاف في المتحف القومي للحضارة بالفسطاط

لأن الكثير قد يرغب في زيارة هذا المتحف الجديد والمميز بواسطة سيارته الخاصة وذلك بسبب قرب ومركزية المكان، قد يحتاج إلى معرفة أسعار الجراج، ومن الجدير بالذكر أنها تنوعت واختلفت فيما بينها بناءً على نوع السيارة والمدة، وفيما يلي عرض لأسعار جراج المتحف القومي المصري الكبير والجديد بناءً على نوع السيارة وهي كما يلي:

بالنسبة إلى السيارة الملاكي فيصل سعر الجراج إلى ثلاثين جنيهً مصرياً.
أما بالنسبة إلى السيارة الكوستر فيصل سعر الجراج الخاص بها إلى أربعين جنيهً مصرياً.
تصل أسعار الجراج فيما يخص الأتوبيس إلى خمسين جنيهً مصرياً.

المتحف المصري الجديد بالفسطاط سيكون مفتوحاً أمام الجمهور بدايةً من يوم الرابع من إبريل عام 2021 بناءً على تصريحات الدكتور خالد العناني وهو وزير السياحة والآثار فيجمهورية مصر العربية، وذلك مباشرةً بعد الانتهاء من مراسم نقل المومياوات، وصول الموكب بسلام إلي مقره الجديد داخل المتحف، وبذلك يكون شاهداً جديداً على واحدة من أعظم الحضارات التي مرت على تاريخ البشرية وهي حضارة مصر الفرعونية القديمة.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كلمات اغنية انتهى حبك علي عبد الكريم
كلمات اغنية باقي هواك علي عبد الكريم
كلمات اغنية بالله عليك يا موزع علي عبد الكريم
كلمات اغنية بحر الاثارة علي عبد الكريم
كلمات اغنية بديت اغار علي عبد الكريم
كيفية معالجة النوم الثقيل
كلمات اغنية برونزي علي عبد الكريم
كلمات اغنية بسأل سؤال علي عبد الكريم
كلمات اغنية بطاقة الدعوة علي عبد الكريم
كلمات اغنية بعتني برخيص علي عبد الكريم
كلمات اغنية بعمري علي عبد الكريم
اهم انواع الفيتامين لبناء العضلات
كلمات اغنية بكره السفر علي عبد الكريم
أسباب كثرة النوم وعلاجها
كلمات اغنية بنلتقي علي عبد الكريم
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook