معلومات عن جامع كنيسة فيساندون التاريخية في مدينة كارمان التركية .. ما بين الفن والتاريخ Fisandon Kilise Cami Karaman

الكاتب: رامي -
معلومات عن جامع كنيسة فيساندون التاريخية في مدينة كارمان التركية .. ما بين الفن والتاريخ Fisandon Kilise Cami - Karaman

معلومات عن جامع كنيسة فيساندون التاريخية في مدينة كارمان التركية .. ما بين الفن والتاريخ Fisandon Kilise Cami - Karaman

جامع كنيسة فيساندون التاريخية في مدينة كارمان التركية .. ما بين الفن والتاريخ

Fisandon Kilise Cami - Karaman


بحرفة فنية عمرها اكثر من 10 قرون على مرتفع صخري وسط الطبيعية الخلابة ، هو الجامع الذي تحول من كنيسة الى جامع وهو ذات المبنى الذي يرفع به اسم الله تعالى ، شيد قبل عشرات القرون ليحافظ على شكله ومضمونه عبر هذه المدة ، بنيت كنيسة على شكل مستطيل لتصبح جامعا يرفع به الاذان 5 مرات يوميا ، انه الجامع الذي لا زال قائما جامع كنيسة فيساندون التاريخية في مدينة كارمان التركية.


يقع جامع كنيسة فيساندون التاريخية في مدينة كارمان التركية وبالقرب من مركزها حيث يبعد مسافة 10 كلم عن مركز المدينة، ويمكنك الوصول اليه بسهولة عن طريق وسائل النقل والعديد ، ويعد احد الأماكن المقدسة والتاريخية في المدينة التركية كارمان.


لا يعرف تاريخ تشييد الكنيسة بالضبط الا ان المؤرخون يرجحون تاريخ بنائها يقع ما بين القرنين التاسع والعاشر الميلادي ، وقد شيدت على الطراز البيزنطي ، وقد تركت فترة من الزمن لتصبح احد المساجد ودور العبادة للمسلمين ، وقد تم ادخال عليها العديد من التعديلات لتصبح جامع بدل من كنيسة .


تم إضافة منارة ومحراب الى الجامع كما تم عمل نوافذ و ، وقد تم العمل على زخرفة وتلوين داخل الجامع وسقفه ليكمل الشكل المألوف والمعروف للجوامع بالإضافة الى المنبر والمحراب وما الى ذلك ، ويعد واحد من اهم الجوامع التاريخية في مدينة كارمان.


العنوان: Dere K?yü Yolu, 70000 Dere K?yü/Karaman Merkez/Karaman


شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook