معلومات عن جزر المالديف

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن جزر المالديف

 

 

معلومات عن جزر المالديف

 

تستقبل ملايين الزوار على مدار العام، وتمتلئ الفنادق بالحجوزات من العام للعام، كما يتم فيها الكثير من الفعاليات الهامة، والرياضات المختلفة، فإذا كنت ترغب بقضاء عطلة في جزر المالديف الساحرة عليك أن تحجز مبكرًا.

موقع المالديف

تقع المالديف غرب قارة آسيا وتطل على المحيط الهادي، وتتكون جزر المالديف من ٢٦ جزيرة، ويمر خط الاستواء في الجزء الجنوبي منها، والذي يكسبها مناخًا استوائيًا، والعاصمة الرسمية لها هي ماليه، وتعتبر هي أصغر دولة في قارة آسيا من حيث المساحة وعدد السكان.

 

ما هو مناخ جزر المالديف

قبل تجربة السياحة في المالديف عليك أن تعرف مناخها فتغطي الشمس جزر المالديف طوال أيام السنة، ودرجات الحرارة فيها متقلبة مع سقوط الأمطار التي تكثر من شهر ٤ حتى شهر ١٠؛ لذلك تنخفض تكاليف السفر في تلك الفترة، بينما يبدأ موسم الجفاف من شهر واحد حتى شهر ٤ وهو من أكثر شهور السنة التي يكثر فيها الزيارات السياحية، وتتراوح درجات الحرارة بين ٢٩، و ٣٢ درجة مئوية.

 

كيفية استخراج تأشيرة السياحة في المالديف

المالديف من الدول التي لا تحتاج استخراج تأشيرة قبل السفر إليها، فبمجرد وصولك إلى هناك يمكنك استخراجها من المطار، وتمتد مدة الفيزا إلى ٣٠ يوم، ولكن هناك بعض المتطلبات التي يجب أن تتوافر معك ومنها

  1. جواز سفر ساري لمدة ٦ شهور على الأقل
  2.  تذاكر العودة
  3.  اثبات أموال من خلال حساب بنكي أو أموالًا شخصية.
    ويمكنك تجديد مدة الإقامة عن طريق ملئ استمارة قبل انتهاء المدة، ودفع بعض الرسوم.

السكان في جزر المالديف

جزر المالديف هي أصغر دولة في قارة آسيا من حيث عدد السكان، فيصل عددهم إلى ٥٠٠٠ آلاف نسمة، وتصنف الـ ١٧٣ من حيث عدد السكان، وتضم المالديف فئات عرقية متعددة من السكان، وتمثل أكبر فئة من الشعب الديفيهي وهم الشعب الأصلي لهذه الجزر، وأيضا عدد من البنجلاديشين والفلبينيين.

اللغة والديانة في جزر المالديف

تعتبر اللغة الديفهية هي اللغة الرسمية بجزر المالديف، فضلًا عن عدد من اللغات الأخرى الهندية الجنوبية، وينتشر الإسلام بين سكان الهند، فهي دولة إسلامية منذ أكثر من ٨ قرون، وكان الشعب يعتنق في السابق البوذية.

 

أنواع جزر السياحة في المالديف

هناك نوعان من الجزر في المالديف، وهما الجزر المحلية أو العامة، والتي يوجد بها الكثير من السكان والأسواق والمحلات التجارية، والنوع الثاني هو الجزر الخاصة والتي يوجد بها المنتجعات الفخمة والفنادق التي تستقبل السياح فقط، وتكون تكاليفها باهظة الثمن، وتحتوي على الكثير من الشواطئ الجميلة ذات الطبيعة الساحرة.

السياحة في المالديف

معلومات عن جزر السياحة في المالديف

كما ذكرنا هناك عدد من جزر المالديف العامة والخاصة ولكن تتميز جميع الجزر بالبحار الرائعة، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح، ويقضون بها عطلة سعيدة تساعدهم على الخروج من روتين الحياة الممل والمتكرر ومن أهم الجزر

١- جزيرة مالية

هي من أفضل الوجهات السياحية داخل جزر المالديف، فهي عاصمة جزر المالديف الممتلئة بالكثير من الأنشطة المائية كالسباحة والغوص، وغيرهم، كما تتميز جزر المالديف بتحول شواطئها إلى اللؤلؤ وذلك طبقا للنور الصادر من الكائنات البحرية في الليل، فيظهر الشاطئ وكأنه مضئ.

٢- جزيرة با أتول

هي من أكثر الجزر الساحرة، فيوجد بها الكثير من المنتجعات الفاخرة، التي تمثل وجهة سياحية مثلى لراغبي قضاء شهر عسل مميز.

٣- جزيرة مافوشي

واحدة من أروع جزر المالديف ذات الخدمات العالية والطبيعة الساحرة التي تأثرك بجمالها، فلا يمكنك مقاومة سحر مياهها والطبيعة من حولك.

٤- جزيرة فافو اوت

يمكنك من خلال هذه الجزيرة التعرف عن تقاليد المالديف عن قرب، وممارسة الكثير من الأنشطة مثل السباحة والغوص والعاب الشاطئ والتردد على المقاهي والمطاعم.

٥- جزيرة أليماثا

تعد الجزيرة وجهة سياحية مثلى للراغبين في الاستجمام، كما أنها تضم مساحات خضراء شاسعة، وتحتوي على شاطئ من أجمل شواطئ جزر المالديف، التي تستطيع فيه القيام بالغوص والسباحة، ويبتعد عن مطار هولهول بحوالي ١٢٠ دقيقة بالقارب.

شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook