معلومات عن حمام كليوباترا

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن  حمام كليوباترا

 

 

معلومات عن  حمام كليوباترا

 

يبعد حمام كيلوباترا 5 كيلومترات عن مدينة مرسى مطروح، وهي إحدى المدن الساحلية المصرية التي تتميز بجمال شاطئها، ومن أجمل الشواطئ في العالم، لرماله البيضاء ومياهه الشفافة.

في البداية عليك أن تمر على شاطئ كيلوباترا، بين بريق التاريخ وجمال الشاطئ تجد صخرة ضخمة بدون حياة، يتخللها الماء من بين فتحاتها في شكل انسيابي وطبيعي، كما يوجد في سقف الصخرة فتحات تسمح بدخول أشعة الشمس، ورجح المؤرخون أن سبب هذه الفتحات هي تدفئة المياه للملكة الجميلة كليوباترا، حمل اسم المكان حمام كليوباترا وبدأ الزائرون في القدوم للحمام لكشف سر اختيار ملكة مصر لهذا المكان.

 

حمام كليوباترا شاهد على قصص الغرام

كانت البداية قصة حب كليوباترا وعشيقها انطونيو، ثم توالت الحكايات، هنا تجد الأمواج تصطدم بالصخور، وبجوارهما يصطدم قلبان عشقاً، وكأنهما لوحة للغرام، بينما تجد صغار يرافقهما كبار للوصول إلى حمام كليوباترا، تحيط بهم أشعة الشمس من كل جانب، يجلس الأحبة يتبادلون الابتسامات وكلمات الغرام، ورغم أن هناك حظراً لدخول الأطفال إلا حب المتعة للوصول لا يتوقف، حمام الغرام وشاطئه التي غنت له ليلى مراد مازال قبلة لكل محبي الهدوء والسكينة، وخاصة أن مياهه دافئة بدون تدخل أي من الوسائل الحديثة، فقط كل شئ هنا من الطبيعة.

 

متعة السير على الممشى الزجاجي

أقدم شواطئ الدنيا، لا مبالغة في هذه الجملة، حيث يعود تاريخ الشاطئ وحمامه إلى الآلف من السنوات، فهو على حاله منذ قبل الميلاد، ويبلغ الجسر الزجاجي 72 متراً وعرض 4 أمتار، ويمر فوق الصخور، حتى تصل إلى حمام كيلوباترا التاريخي؛ لتسهيل الوصول على الزائرين والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، وداخل الحمام يزداد الجمال حين تجد الإضاءة ممثلة لوحة فريدة من نوعها.

رسوم الدخول إلى حمام كليوباترا

حمام كليوباترا هو واحد من مئات الحمامات المصرية الشهيرة، ويعمل المسئولون على تطويره دائماً؛ لقيمته التاريخية، ودخول الحمام للمصيفين مجاناً بدون أي رسوم.

طريقك نحو جمال البشرة

تعتبر الملكة كليوباترا من أشهر النساء التي تميزت بجمال ونضارة بشرتها، لذلك تتسارع مراكز التجميل نحو الدعاية لها عن طريق حمام كليوباترا ووصفتها للنساء، وتحول حمام كليوباترا من مجرد مكان للتنزه إلى مكان للحصول على بشرة صافية، وليس هذا فقط، بل بدأ خبراء التجميل في وضع مساحيق تسمى حمام كليوباترا، وقالوا أن الملكة كانت تستخدمه لنقاء بشرتها، وينصح البعض الناسء بالنزول إلى حمام كليوباترا بمرسى مطروح للحصول على بشرة نقية، حيث للطبيعة عاملاً مهما في تدفئة مياه الحمام.

نصائح قبل زيارة حمام كليوباترا

  • ارتدي ملابس خاصة بالسباحة قبل نزول الحمام.
  • حاول أن تمنع الأطفال للنزول إلى الحمام حتى لا تتسب لهم في أي ضرر، لوجود الصخور وبعض الفتحات الضيقة وصعوبة وصول الأطفال لحمام كليوباترا من الداخل.
  • لاتنسى أن تلتقط الصور التذكارية داخل الحمام، واحرص أن تكون الكاميرا التي ستلتقط بها الصور ضد المياه لتلاطم الأمواج داخل الحمام
  • ارتدي حذاء خفيف وله القدرة على السير فوق الصخور أثناء صعودك لصخرة الغرام بجوار حمام كليوباترا.

موقع حمام كليوباترا والوصل إليه

يقع الحمام بشاطئ الغرام، المطل على ساحل البحر المتوسط، ويبعد عن مدينة مرسى مطروح 5 كيلومترات، ويمكنك الذهاب إليه أثناء رحلتك إلة مدينة مرسى مطروح, وعادة ماتكلف رحلتك كاملة للفرد الواحد مايقارب 1000 جنيه مصري، وتتميز مطروح بوجود وحدات سكنية للإيجار اليومي، مما يسهل للأسرة قضاء وقت ممتع وبحرية كاملة بعيداً عن رسميات بعد الفنادق.

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook