معلومات عن خريطة البانيا وأوقات السفر اليها

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن خريطة البانيا وأوقات السفر اليها

 

 

معلومات عن خريطة البانيا وأوقات السفر اليها

 

تقع البانيا في قارة أوروبا، وبالتحديد في الجزء الجنوبي الشرقي لأوروبا، جنوب شبه جزيرة البلقان، ويحيط بها من الجزء الشمالي الغربي الجبل الأسود.

ومن جهة الشمال الشرقي كوسوفو، وتطل من الغرب والجنوب الغربي على بحري الأدرياتيكي، والأيوني، ويوجد في الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية دولة اليونان، وتبلغ مساحة اليونان حوالي ٢٨ كم مربع، ويقترب عدد سكانها من ٤ مليون نسمة.

 

طبيعة ألبانيا

تكثر التضاريس في البانيا؛ حيث أنها تضم الكثير من الجبال والتلال والمرتفعات، وتوجد داخل الدولة بشكل كامل، فيوجد في الشمال والشمال الشرقي جبال الألب وجبال شار، وتمتد على طولها الجنوبي الغربي والشرقي جبال سيراونيان، وبيندوس.

أما في الشرق فيوجد جبال كوراب، ويتوسطها جبال سكانديربرغ، كما يوجد بها الكثير من البحيرات مثل بحيرة سكيوتاري، والمصنفة بالبحيرة الثانية في اوروبا من حيث المساحة، وتوجد في شمال غرب البانيا، بالإضافة إلى بحيرة أوخريد التي تتميز بجريان مائها، وتوجد في الجزء الجنوبي الشرقي.

ويوجد بها أطول نهر وهو نهر دارين، وتمثل أعلى نقطة فيها جبال كوراب، والنقطة الأكثر انخفاضًا البحر الأدرياتيكي.

وتنتشر الغابات في البانيا، فيوجد بها غابات جبال بيندوس، وغابات جبال ديناريك، والغابات الإيليرية النفضية، وتمثل الغابات ما يقرب من ثلث مساحتها وتستخدم في الكثير من الأشياء الطبعية وتدخل في الصناعات المتعددة.

نظرًا لطبيعة البانيا الجبلية وتضاريسها وغاباتها المتعددة يوجد بها الكثير من الحيوانات، والحيوانات البرية التي يسكن أغلبها داخل الغابات ومن أمثلة تلك الحيونات الذئاب، والخنازير والقطط البرية، وغيرها، علاوة عن وجود أكثر من نوع نادر من الحيوانات.

 

الطقس في البانيا

يختلف مناخ البانيا باختلاف الطبيعة الجغرافية لها، فتتميز المناطق الساحلية بالمناخ البحري المتوسط، كما تتميز المرتفعات بالمناخ القاري المتوسط، بينما تتميز الاودية والانهار بالبرودة، ويتميز الشتاء بالاعتدال في المناطق المختلفة.

السفر الى البانيا للمصريين

كان يتطلب السفر الى البانيا قديمًا العديد من الأوراق والمتطلبات، ولكن الآن أصبح السفر الى البانيا سهلًا للغاية بعد سماح دولة البانيا لعدد من الدول منها مصر بالسفر اليها بدون تأشيرة لمدة تصل إلى ٩٠ يوم، مع ضرورة وجود بعض المستلزمات مثل جواز سفر ساري، ودعوة من الجهة الذاهب اليها، وتذاكر الطيران، واثبات بالإقامة.

 

 

خريطة البانيا السياحية

تضم البانيا مدن سياحية رائعة الجمال، فطبيعتها الجغرافية المميزة جعلت لها طابع فريد يحتوي على مزيج رائع من المعالم والطبيعة الساحرة يستحق الزيارة من قبل السياح من كل أنحاء العالم ومن أهم المدن بها

 

١- مدينة تيرانا

المدينة واحدة من أهم مدن البانيا وأكبرها أيضًا، وهي عاصمة دولة البانيا، وتحتوي على الكثير من الأماكن السياحية الرائعة، والحدائق والمتاحف والمباني المشيدة على طابع خاص والتي توجد بمنتصفها، وقد شُيدت هذه المدينة في القرن الـ ١٦، وتتميز بمناخها المعتدل الذي يجعلك تقضي وقتًا رائعًا فيها.

٢- مدينة بيرات

تقه معظم بيوت المدينة على تل منحدر، وتُسمى بمدينة الألف نافذة، وذلك لاقتراب بيوتها من بعضها البعض مما يظهر نوافذها وكأنها ملتصقة، وتتميز أبنيتها بهندستها المعمارية الرائعة، وقد تم بناء المدينة في القرنين الـ ١٨، ١٩، واعتبرت اليونسكو المنطقة موقعًا للتراث العالمي.

٣- خريطة كرويا في البانيا

هي من أهم مدن البانيا، وتبعد حوالي ٣٢ كم عن العاصمة، وتضم الكثير من الأماكن السياحية الرائعة والمعالم الأثرية مثل متحف الأمير الباني، وقلعة فريدة تتوسطها وتجذب السياح من كل مكان في العالم.

٤- كورسا

واحدة من أفضل مدن البانيا وتقع على خريطة البانيا في الجهة الجنوبية الشرقية، وتحتوي على الكثير من المتاحف المتميزة، بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة، وتضم الكثير من الثقافات والفئات المختلفة، والعديد من المحلات والأسواق.

٥- جيروكاسترا

تنتشر الهندسة المعمارية العثمانية بكثرة داخل هذه المدينة، ويوجد بها الكثير من القمم الثلجية، وتمتاز شوارعها بأنها مرصوفة من الحجر؛ لذلك يُطلق عليها مدينة الحجر.

٦- بوغراديك

هي من أجمل المدن الساحلية الجميلة في البانيا، فهي تقع على بحيرة أوخريد، فيمكنك قضاء عطلة مميزة بها والاستمتاع بالشواطئ المميزة التي تحيط بها، كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة مثل التجديف والسباحة.

٧- سارندا

واحدة من مدن البانيا الجميلة الغنية بالشواطئ، ومن أكثر المدن حركة وازدحامًا؛ حيث تحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي التي يوجد بها أنواع متعددة من الأكلات الالبانية والاستمتاع بالتجول داخل المدينة.

٨-  خريطة كساميل في البانيا

هي مدينة تشتهر بشواطئها ذات الرمال البيضاء المميزة، وهي من الوجهات السياحية الساحرة، ومياهها الفيروزي، وتحتوي على الكثير من الخلجان التي تكسبها طبيعة مميزة، ووجهة جمالية ذات طراز فريد.

٩- شكودرا

هي من أقدم مدن البانيا، وتحمل في طياتها تاريخ هذه الدولة، فيوجد بها الكثير من المعالم الأثرية، مثل قلعة روزافا، وأدى وقوعها على بحيرة شكودرا لجعلها وجهة سياحية مثلى لمن يرغب في الاستجمام والتمتع بهذا المنظر الفريد.

١٠- خريطة فلورا في البانيا

كانت فلورا العاصمة الرسمية لألبانيا، وهي من موانئ البانيا المهمة، وتعكس هذه المدينة تاريخ دولة البانيا، كما شهدت الكثير من الأحداث السياسية من بينها إعلانها كدولة مستقلة وتضم الشواطئ والمطاعم والمقاهي التي يمكنك أن تحظى فيها بوقت رائع والتقاط الصور وحفظها كذكريات رائعة.

شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook