معلومات عن خريطة دبي مول

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن خريطة دبي مول

 

 

معلومات عن خريطة دبي مول

 

خريطة دبي مول تُعرف دبي بالمولات التجارية والأسواق المميزة التي يأتي إليها السياح من كل مكان من أجل التسوق؛ حيث أنها تشتهر بالعلامات التجارية الرائدة والمتخصصة في الأنواع المختلفة مثل الأزياء، والعطور، ومستحضرات التجميل وغيرهم، ويرتبط اسم دبي كثيرًا بالتسوق.

وخاصة مول دبي الذي يعتبر واحدًا من أشهر المولات في دبي والذي يضم عدد متنوع من المحلات التجارية الشهيرة، ويسأل الكثير من السياح عن خريطة دبي مول من أجل الاستمتاع بجولة تسوق رائعة دون أن يضل الطريق؛ لذلك سنقدم لك في السطور القادمة كل ما المعلومات المتعلقة بمول دبي التجاري.

خريطة دبي مول

ينال دبي مول شهرة واسعة؛ لاحتوائه على الكثير من المحلات التجارية والتي يبلغ عددها ١٢٠٠ محلًا من مختلف الماركات العالمية، وأيضًا المحلية، كما أنه يعد من أكبر المولات التجارية على مستوى العالم، وقد تم بنائه عام ٢٠٠٨، على مساحة كبيرة والتي تبلغ مليون ومائة الف متر مربع، وذلك ليكون وجهة تسويقية وترفيهية في نفس الوقت، ويستقبل المول الملايين من الزوار سنويًا وسجل أكثر من ٨٠ مليون زائر منذ ٧ سنوات.

 

اين يوجد مول دبي

يقع المول وسط دبي في شارع الدوحة بجانب برج خليفة، ومول دبي ليس مقتصرًا فقط على التسوق، بل هو بمثابة مغامرة كبرى بها العديد من الأنشطة، والأماكن الترفيهية التي ستحظى فيها بوقت ممتع وسط عائلتك وأصدقائك.

محلات دبي مول

يضم مول دبي الكثير من المحلات الفاخرة التي تقدم العديد من المنتجات عالية الجودة، وستشعر بالحيرة بالتأكيد عند التجول في المول وتضم أكثر من مائتي محل للأزياء ومن أشهرهم كلوي، فلنتينو، ديور، دولتشي آند جابانا.

كما يضم عدد من محلات الإلكترونيات الشهيرة مثل جراند ستورز ديجيتال، الفلك اكسبريس، جمبو، بالإضافة إلى محلات العطور التي تضم أشهر الماركات مثل إيزل بيوتي، أريج الأميرات، فضلًا عن محلات السجاد والأثاث مثل أثاث بلومينغديلز، والسجاد العجمي، والسوبر ماركت البريطاني ويتروز، وهو أول فرع له خارج حدود بريطانيا، علاوة على سوق الذهب الذي يضم أجمل المشغولات الذهبية والمجوهرات ومن أشهر المحلات بياجيه، والكسندر ماكوين.

 

مطاعم وكافيهات دبي مول

يحتوي المول أيضًا على العديد من المطاعم والكافيهات المميزة العالمية والتقليدية، والتي ستتناول فيها كل ما تطيب له نفسك ومنها هارديز، ومطبخ غاي فييري، والكافيهات مثل روبيكونس كافية، وراين فورست كافية.

أشهر الأماكن الترفيهية داخل دبي مول

 
 
 

يضم دبي مول العديد من الاماكن الترفيهية التي يمكنك ممارسة أنشطة عدة بداخلها والاستمتاع بها برفقة عائلتك وأصدقائك ومن هذه الأماكن

اكواريوم دبي مول

يضم اكواريوم عدد من الحيوانات المائية المميزة، والتي يبلغ عددها ٣٣ الف سمكة والتي توجد داخل نفق اكواريوم، وستشعر وانت تتجول داخل النفق بأنك وسط الاسماك وبينك وبينهم انبوب فايبر، وهو من أكثر الاماكن ترددًا من قبل السياح؛ حيث أنه يحظى بشعبية كبيرة، ويقع النفق في الدور الأرضي.

بينما تقع الحديقة المائية في الدور الثاني، وتفتح الحديقة المائية ابوابها للزوار من الساعة العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل، ومسموح بالتجول داخل النفق مدة تصل إلى نصف ساعة، بينما التجول في الحديقة يصل إلى ساعة.

 

سينما ريل دبي

تضم العديد سينما ريل العديد من الافلام العربية والعالمية، والتي يصل عدد الشاشات بها ٢٦ شاشة، بالتقنيات الحديثة بدءًا من ٣٥ درهمًا حتى ١٢٥ درهمًا إمارتيًا، والتي تعمل يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل، وفي أيام العطلات تستمر حتى الساعة الثانية صباحًا.

بيت الرعب

يقع بيت الرعب داخل الطابق الثاني من المول، وهو مكان رائع لمحبي المغامرات والإثارة ومن أشهر الأماكن السياحية في دبي بشكل عام، فإذا كنت من أصحاب القلوب القوية، فعليك أن تقوم بجولة داخل هذا البيت، ولكن لا يسمح لمن هم دون ١٣ عامًا، ويبلغ سعر التذكرة ١٠٠ درهمًا، ويعمل من الساعة ١٠ صباحًا حتى منتصف الليل.

 

مجسم برج خور

تم صناعة مجسم البرج من الالومنيوم، ويصل وزنه ٣٠٠٠ كجم، ويوجد به المؤثرات الصوتية والضوئية، ويقدم الكثير من العروض في تمام الساعة الخامسة، والثامنة، والحادية عشر مساءً، وفي العطلات يكون هناك حفلًا في تمام الثالثة عصرًا.

ملاهي سيجا ريبابليك

تحتوي المدينة على ٢٥٠ لعبة ما بين العاب الحركة والعاب الفيديو، مناسبة للكبار والصغار على حد سواء ومن أشهر الألعاب لعبة متاهة الليزر، ولعبة وايلد جانجل، بالإضافة إلى سبين جير.

مواعيد عمل مول دبي

يستقبل المول زواره يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، طوال الأيام الأسبوع، بينما في ايام الاجازة والعطلات يستقبل زواره حتى الساعة الواحدة صباحًا.

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook