معلومات عن سكاي دايف دبي

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن سكاي دايف دبي

 

 

معلومات عن سكاي دايف دبي

 

تعد سكاي دايف دبي واحد من أشهر نوادي الشرق الاوسط في هذه الرياضة، وأكثرها خبرة وأمانًا لأنها تضم مدربين لديهم خبرات في القفز، وحاصلين على الكثير من الشهادات والتسجيلات العالمية الخاصة بهذه الرياضة، فإذا كنت ترغب في تجربة هذه الرياضة وتخاف من الآثار الناتجة لا تقلق فسيكون معك الكثير من خبراء هذه الرياضة.

شروط القفز المظلي في سكاي دايف دبي

يتطلب القفز المظلي عدة شروط حتى تكون بأمان، ولا تتعرض لأي مشكلة أثناء عملية القفز ومن هذه الشروط

  1. ألا يقل عمرك عن ١٨ عامًا
  2. أن يتناسب كتلة الجسم مع معايير السلامة، وتكون للسيدات بوزن ٩٠ كجم، على أن تكون كتلة الجسم ٢٧.٥، أما عن الرجال بحد أقصى ١٠٠ كجم؛ لتصبح كتلة الجسم ٣٠.
  3. احضار بطاقة شخصية او اثبات هوية وجواز سفر برفقة صورة شخصية
  4.  ارتداء ملابس خفيفة رياضية لا تعمل على زيادة كتلة الجسم.
 

أماكن ترفيهية في سكاي دايف دبي

يوجد مؤسسة واحدة فقط في دبي الخاصة برياضة القفز المظلي، وهي مؤسسة سكاي دايف، وتتم عملية القفز خارج دبي في الصحراء في منطقتين فقط وهما

١- ديزرت كامبس دروب زون

توجد هذه المنطقة في الطريق الواقع بين دبي والعين، وتحتوي على مجموعة من الكثبان الرملية التي تستطيع مشاهدتها عند القفز من أعلى، ولا تقتصر هذه المنطقة فقط على تجربة رياضة القفز، بل تعد بمثابة نادي تعليمي لهذه الرياضة حتى تصبح لاعبًا محترفًا.

٢- بالم دروب زون

 
 

هي من أجمل المناطق التي تتم فيها عملية القفز المظلي؛ حيث تقفز من أعلى نخلة جيمرا، ويمكنك أن ترى معالم دبي من فوق، كما تستطيع أن ترى عين دبي، وبرج العرب وغيرها من الأماكن السياحية الرائعة مثل دبي مارينا وجزر العالم.

 

أسعار وأوقات العمل في سكاي دايف

تعمل سكاي دايف طوال أيام الأسبوع من الساعك الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، باستثناء يوم الأحد الذي يعتبر أجازة رسمية، وتختلف الأسعار طبقًا لمنطقة القفز، فيصل سعر القفز في منطقة ديزرت كامبس دروب زون إلى ١٦٩٩ درهم، بينما يبلغ سعره في منطقة بالم دروب زون ٢١٩٩ درهمًا.

سكاي دايف

برنامج رحلة القفر المظلي

  • يبدأ برنامج الرحلة بالذهاب إلى مقر سكاي دايف من أجل إجراء عدد من الفحوصات الطبية، والتأكد من السلامة العامة، وحساب وزن وكتلة الجسم.
  •  بعد ذلك ستلتقي بالمدرب الذي يعلمك كل التفاصيل المتعلقة بالرحلة والاشياء التي يجب عليك فعلها والأخرى التي يجب تجنبها.
  • ثم ستجد مصورًا يوثق لحظاتك الأولى بفيديو وأيضًا تواجدك في الطائرة قبل الصعود.
  • ستذهب بالطائرة إلى أعلى وستتمكن من مشاهدة الكثير من المعالم والتي تستغرق تلت ساعة وعند الوصول إلى الارتفاع المحدد سيتم ربطك بالمدرب الذي سيقفز معك.
  • ستقفز في الهواء برفقة المدرب والمصور لمدة دقيقة ثم يفتح المظلة الخاصة بكما وتسقط على الأرض من ارتفاع يصل إلى ٦٠٠٠ قدم.
 

نصائح قبل تجربة السكاي دايف

إذا كنت تجرب القفز المظلي لأول مرة في حياتك وترغب في الاستمتاع بدرجة كبيرة دون أن تفسد رحلتك سنقدم لك مجموعة من النصائح التي عليك اتباعها عند القفز وتتمثل هذه النصائح في

  1. يجب عليك تناول وجبة خفيفة في الفطار، فعدم الأكل أو كثرته سيؤثر عليك بالسلب ويجعلك تشعر بالاعياء
  2.  قم بارتداء الملابس الرياضية الخفيفة التي تساعدك على القفز، والحذاء الرياضي، وذلك لعدم السماح بارتداء أشياء أخرى كالقمصان والحذاء ذو الكعب العالي للسيدات.
  3.  نام عدد كافي من الساعات حتى تكون مستيقظًا ومستمتعًا بالرحلة لنهايتها.
  4.  يُسمح بطلب سيدة للقفز معها إذا كنتِ لا ترغفين بالقفز برفقة مدرب، ولكن عليكِ اخبار المؤسسة بذلك قبل الصعود.
  5.  قد تستغرق الرحلة وقت أكبر في حالة سوء الأحوال الجوية.
 

هل هناك أنواع أخرى من القفز المظلي

نعم فهناك نوع آخر تستخدمه مؤسسة سكاي دايف دبي وهو القفز داخل الأماكن المغلقة، ويعتبر نوع جديد من أنواع القفز ويتم عن طريق نفق يقوم بسحب الهواء من خلال مراوح ودفعه إلى أسفل للقيام بنفس الوظيفة، ويتم استخدام المقبض من أجل تقليص مساحة الهواء وتسريعه حتى تشبه عملية القفز الهوائي.

شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook