معلومات عن شاطئ الجبيل بالسعودية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن شاطئ الجبيل بالسعودية

 

 

معلومات عن شاطئ الجبيل بالسعودية

 

هو واحد من أجمل شواطئ الجبيل ويشتهر الشاطئ بلونه الفيروزي المميز، وطبيعته الرملية الصخرية، كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة عليه مثل صيد الأسماك، والغوص، وكرة الشاطئ، وكرة القدم.

ويعد الشاطئ مكانًا مناسبًا للتجمعات العائلية، ويضم الشاطئ عدد من الفنادق أفضلهم فندق توليب الجبيل حسب تقييم العملاء.

 

شاطئ النخيل

يتميز شاطئ النخيل بطبيعته الساحرة التي تجعله وجهة مناسبة لجميع الزوار، كما يتميز بمساحاته الخضراء، ووجود الكثير من التماثيل ونافورات المياه، وأماكن ترفيهية للأطفال، علاوة على ممشى متميز يجعلك تستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وسط جو رائع، ومن أفضل الفنادق المتاحة به هو فندق إنتركونتيننتال الجبيل.

 

شاطئ الهيئة الملكية

يحتوي الشاطئ على الكثير من سبل الترفيه، فهو من أكثر الشواطئ التي تحصل على عناية كبيرة واهتمام خاص، فيمكن لكل من الكبار والصغار الاستمتاع بالأنشطة المتوفرة به.

حيث يوجد فيه الكثير من الألعاب  للصغار وسبل الراحة للكبار، ومن أشهر الفنادق به فندق كران.

 

شاطئ طيبة

يشتهر الشاطئ بطبيعته الرملية الفريدة، وتقصده الكثير من العائلات لممارسة النزهات العائلية والشوي، والتسامر، وممارسة العديد من ألعاب الشاطئ المميزة، بعد قيام الدولة بتطويره، فيعتبر وجهة مثلى لمن يحب هذه التجمعات، ومن أفضل الفنادق الموجودة به فندق أجنحة ردمه الفناتير .

شاطئ فناتير

يضم الشاطئ العديد من المساحات الخضراء الواسعة، التي تجعله ذو طبيعة خلابة، ويوجد به الكثير من أماكن الترفيه كملاعب كرة القدم، والتنس، ومدن الملاهي، بالإضافة إلى العديد من المطاعم، والمقاهي، ويُقام به فعاليات كثيرة مثل مسابقات الغوص، والصيد، ويحتوي الشاطئ على ممشى من أجل ممارسة رياضة المشي في هذا الجو المميز.

 

شاطئ الشباب ضمن رحلة شاطئ الجبيل

صُمم هذا الشاطئ لكي يحقق سبل الترفيه للشباب، فهو يضم جميع الخدمات الترفيهية كالملاعب، وشاشات التلفزيون، ويمكنك ممارسة العديد من الرياضات المائية كالسباحة، ورياضات الشاطئ مثل التنس، وكرة القدم، وغيرهم من الألعاب الرياضية. ويحتوي الشاطئ على مجموعة من المقاهي والمطاعم بالإضافة إلى موقف للسيارات.

شاطئ دارين

يعتبر الشاطئ شبه جزيرة رائعة تضم الكثير من الملاعب ومدن الملاهي الآمنة للأطفال، كما يوجد به أماكن مخصصة للجلوس محمية من أشعة الشمس، ويمكنك أيضًا ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية برفقة عائلتك أو أصدقائك والاستمتاع بجو ساحر فريد من نوعه.

 

شاطئ المخيم البحري

يمتاز الشاطئ بلونه الذهبي المميز الذي يجذب أنظار السياح والزوار من كل مكان، ويوجد عليه الكثير من ألعاب الأطفال الآمنة التي تجعله وجهة مثلى لك ولابنائك، ويحظى الشاطئ بشعبية كبرى من قبل السعوديين، وذلك لأنه يجمع بين كل سبل الترفيه والاستجمام والأمان.

منتزهات منطقة الجبيل

تضم منطقة الجبيل العديد من المنتزهات السياحية الرائعة التي تجعلها وجهة مثلى للزوار من كل أنحاء السعودية، وأيضًا من كل مكان في العالم، ومن أمثلة تلك المتنزهات

١- منتزه الدفي

تشبه هذه المنتزه الريف، فقط تم بناؤها على الطراز الريفي، وتحتوي على العديد من المساحات الخضراء الواسعة، والأشجار الكثيفة التي تجعلك تأخذ عنها انطباعًا كأنها غابة، وتمتد المنتزه على طول ساحل البحر.

٢- منتزه القناة المائية

تُستخدم هذه  المنتزه من أجل تصريف المياه الناتجة عن السيول، وأيضًا من أجل تنشيط السياحة، وتضم الكثير من الأشجار، ويمكنك مشاهدة أنواع من الطيور المهاجرة المختلفة في موسم الربيع، وموسم الشتاء.

 

ما هي مميزات شاطئ الجبيل

  1.  تتميز جميع شواطئ الجبيل بطبيعتها الساحرة وهدوئها الذي يبعث الراحة النفسية في نفس كل زائر.
  2.  تضم الشواطئ العديد من سبل الترفيه كالملاعب والألعاب.
  3.  يوجد الكثير من دورات المياة والمطاعم والمقاهي.
  4.  يحيط بالشواطئ عدد من المساجد التي تسهل عليك أداء جميع الصلوات.

محمية شاطئ الجبيل

تعد المحمية مزارًا سياحيًا رائعًا فهي تضم مجموعة من  الطيور  والقوارض والأحياء التي قاربت على الانقراض، وقد تم انشائها بعد عام ١٩٩١.

وتعتبر المحمية ذات طبيعة خلابة ومميزة تجذب السياح من كل مكان من أجل تجربة مغامرة جديدة ومشاهدة أنواع نادرة من الحيوانات والتقاط العديد من الصور وتكوين ذكريات جميلة.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook