معلومات عن شاطئ الدمام

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن شاطئ الدمام

 

 

معلومات عن شاطئ الدمام

 

يحتضن كورنيش الدمام العديد من المنتزهات الترفيهية التي تشاهد خلال وجودك بها مشاهد خلابة للشروق والغروب من عدة جهات.

كما يمكنك ممارسة هواية صيد الأسماك ذات الألوان والأشكال الرائعة خاصة انه يقع بالقرب من واجهة الدمام البحرية، كما يمكنك الاستراحة اثناء التنزه به حيث خصصت على امتداده ممرات مشاه بها مقاعد عديدة.

فيستحوذ الشاطئ على جميع مقومات السياحة التي تهم جميع زوار الشاطئ، من مقاهي ومطاعم محلية وعالمية وأسواق شعبية ومجمعات تجارية لشراء جميع المستلزمات.

وشاطئ الدمام خلابة  وفنادق خمس نجوم، كما يمتلك الشاطئ شبكة مواصلات تربطه بجميع مدن المملكة.

يمكنك زيارة الدمام طوال العام ولكن اكثر وقت تستمتع فيه بطقس معتدل في الفترة ما بين شهري نوفمبر ومارس حيث تكون الأجواء المناخية باردة وممتعة.

 

 

أفضل شواطئ الدمام للسباحة والاستجمام

تتعدد شواطئ الدمام ويكثر معها المناظر الخلابة التي تجذب الأنظار، ومنها زادت شهرتهم السياحية لهدوء المياه وخلوها من التيارات الخطرة التي قد تعرض البعض للغرق أو عدم الاسترخاء، لذلك أصبحت ضمن أفضل الأماكن السياحية في السعودية.

شاطئ نصف القمر .. هاف مون

التشويق والمتعة والإثارة تجدهم جميعهم في “هاف مون” الذي تمتاز مياهه بالهدوء وخلوها من التيارات لذلك فهي أمنة جدا لممارسة السباحة والألعاب المائية، والعديد من الأنشطة ايضًا مثل التسلق على الكثبان الرملية النشاط الأكثر شيوعًا، وبه العديد من الفنادق التي تعمل على تةفير جميع سبل الراحة لزائريها.

شاطئ “دانا باي”

الرمال الكثيفة والمناظر الخلابة والمياه الصافية، بهذه الصفات يمتاز شاطئ “دانا باي”، الذي يتخذ موقع متميز بالمنطقة الشرقية بالمملكة تحديدًا ساحل نصف القمر الذي يمتاز بفخامة المنظر ويكون الأنسب لتمضية العطلات والإجازات لمياهه الصافية التي يضرب بها المثل في الجمال.

منتجع موفينبك الراقي وشاطئه الخاص

التصاميم المعمارية والرقي والأصالة وعبق الماضي يجتمعون سويًا في “موفينبك” إلى جانب حداثة التجديد الغربي، والأهم احتواءه على العديد من المطاعم التي تجعل الزائرين من جميع الاماكن يمضون وقتًا متمتع اثناء تناولهم وجبة الطعام.

كل ما عليك فعله لقضاء عطلتك باستجمام هو زيارة منتجع موفينبك وشاطئه الخاص الذي يحتوي على فنادق خمس نجوم ذات خدمة راقية وحمام سباحة على احدث التقنيات العالمية.

جماله يذهب العقل والأحزان والهموم ايضًا، فهو يملك قدرة على جلب الزائرين له من جميع انحاء العالم، ويتوافر به جميع الأنشطة التي لم تخطر على البال، تحيط به حدائق مليئة بالأشجار وعروض كرنفال للأطفال.

ويعرف كورنيش الدمام بجماله الساحر فتتوافر به الكثير من الأنشطة الرياضية كالجري والسير لمسافات طويلة وأيضًا الأنشطة الترفيهية.

 

منتزه الملك عبد الله 

يقصده عشاق الجمال، لما يمتاز به من مشروعات ضخمة وخدمات رائعة، كما تتوافر به كافة سبل الراحة.

تسمى بمنتزه الملك عبد الله، وتقع بالقرب من جزيرة المرجان وتتميز بمساحتها الكبيرة ويتوافد اليها السياح من جميع انحاء العالم نضرا لكونها من أهم الأماكن السياحية في الدمام.

 

شواطئ جزيرة المرجان الاصطناعية

تتزين بفنارة عالية، وتعد جزيرة المرجان أول جزيرة سياحية اصطناعية، فهي من أهم المناطق السياحية بالمملكة وتتميز بجمالها الخلاب وهو ما يجذب الزوار لها، تتصل بكورنيش الدمام من خلال جسر بحوالي 1800 متر.

أنشطة يمكنك القيام بها في شاطئ الدمام

  • من أي مكان على الكورنيش يمكنك الاستمتاع بمشاهدة منظر بانورامي  بشاطئ الدمام خلال فنارة عالية.
  • قضاء وقت أطول على شاطئ الدمام يمكنك من الاستمتاع بالكثير من الهواء النقي والجلوس في المظلات ذات الألوان الخلابة التي تساعدك على الاسترخاء ولا يمكنك مقاومتها.
  • المساحات الخضراء والتجول الحر خلالها واستنشاق الهواء النقي ومشاهدة الأشجار والمناظر الخلابة التي تجذب الزوار ولا تدعهم يشعرون بالملل.
  • الاستمتاع بتناول وجبة الطعام الشيقة وسط البحر وداخل السفن والتي من خلالها تمضي رحلة بحرية تشعرك بالسعادة.
  • الجلوس في الهواء الطلق واستنشاق نسمات الهواء المليئة بالاستمتاع والتي بدورها تنقلك لعالم من الخيال.
  • تمضية وقت لطيف اثناء مشاهدة العروض البحرية والألعاب المضحكة التي يقوم بها الدلافين والأسود البحرية والتي تناسب جميع الأعمار.
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook