معلومات عن شاطئ ميامي في الاسكندرية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن شاطئ ميامي في الاسكندرية

 

 

معلومات عن شاطئ ميامي في الاسكندرية

 

إنه ذلك الشاطئ الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى ولاية ميامي الأمريكية التي تعرف بجمالها على مستوى العالم، وهي مدينة ساحلية تتضمن مجموعة شواطئ على قدر كبير من الجمال الممزوج بالبساطة، كما تتميز بجوها الرائع، كما تضم كافيهات ومطاعم وساحات للعروض الموسيقية من أجل السائحين الوافدين إليها من كل مكان.

وكذلك يشترك شاطئ ميامي المصري مع شواطئ مدينة ميامي الأمريكية في الشكل الهلالي الذي يتخذه الشاطئ، الأمر الذي يجعلك كزائر تشعر وكأنك قد عبرت إلى خارج البلاد خلال رحلتك المصيفية.

ويعتبر من أجمل وأرقى شواطئ مدينة الإسكندرية، والذي ينجح من خلال مقوماته الخلابة ذات المواصفات التي تعكس جمال الطبيعة في استقطاب الزائرين المصريين والعرب والاجانب، إنه حقًا تحفة ربانية.
حيث يتميز بمياهه شديدة الزرقه وماله النقية وشمسه الساطعة وجوه البديع مع هوائه المنعش الذي يمكنك أن تستشعره وهو يلمس وجهك حين تتخيل شاطئ ميامي.

 

سر اللون الأخضر على شاطئ ميامي

أن تسافر إلى شاطئ نقي كريستالي، تتأمل زرقانه الساحر، تجلس على رماله الذهبية، وتستمتع بمياهه النقية، تستطيع السباحة فيه إذا رغبت في ذلك، وأن تتخلص من رطوبة وحرارة الجو بممارسة السباحة به، هو حلم كل مُصيف في فصل الصيف عند ازدياد درجات الحرارة.

هذا المشهد الخلاب هو عكس ما حدث في شاطئ ميامي بالإسكندرية تمامًا، حيث لاحظ جميع زواره الإسكندرية في الفترة الماضية، تغير لون شاطئ ميامي بشكلٍ ملحوظ، وتداول مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي صور الشاطئ، حين تحولت المياه به من اللون الأزرق الكريستالي إلى اللون الأخضر، وهو ما أثار استغراب الكثيرين.

عند رؤية هذا التحول في درجات المياه، وانتشار الصور بين عدد كبير، تعددت الأقاويل وتنوعت التفسيرات واختلفت آراء مستخدمي “السوشيال ميديا”، حيث أرجع البعض هذا التغير ذلك لوجود ازدحام في الشاطئ، وازدياد عدد الصطافين به، ورأى الآخرون أن هذا يرجع إلى كثرة المخلفات والملوثات لهذا العدد الضخم من الزوار.
وبعد هذه التفسيرات المتنوعة، قامت لجنة من مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتدخل، وسحبت عينة من مياه البحر، لتتفقده وتتأكد من سلامة المياه حفاظًا على صحة المواطنين والحرص على طمئنة الزوار والمصيفين.
وأكد بعض خبراء العلوم، أن تغير لون مياه الشاطئ من الأزرق إلى اللون الأخضر لا يرجع كما قال الكثيرون إلى ازدياد عدد المصيفين فالبحر ليس بركة، ولكنه يرجع إلى زيادة الهائمات النباتية، وهي نوع من الأعشاب تتكاثر عند ارتفاع درجات الحرارة، ونظرًا لأن شاطئ ميامي أكثر ارتفاعًا في درجات الحرارة وتعرضًا لأشعة الشمس الحارقة، وطبيعته مختلفة عن باقي شواطئ الإسكندرية، ظهر به هذا اللون الأخضر.
وبشكلٍ علمي مبسط، فإن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى تكاثر الطحالب في مياه البحر، بسبب زيادة النيتروجيت والفوسفات، وعند ارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ ملحوظ يحفز هذا الارتفاع نمو الطحالب، وهو أمر لا دخل له ولا علاقة بكثافة وازدحام المصيفين، ولذا نطئمن الجميع أن لا خوف عليهم من النزول في مياه شاطئ ميامي، وأنه لا ضرار على صحتهم، فهو أمر طبيعي.

أين يقع شاطئ ميامي

يقع شاطئ ميامي في حي سيدي بشر الذي يعتبر من أشهر أحياء حي أول المنتزه الواقع شرق مدينة الإسكندرية والذي يعد من أكثرها جذبًا للمصيفين، واذ يسمي بهذا الاسم نسبة الشيخ بشر الشهير بالجوهري، ذلك الصوفي الذي جاء إلى الإسكندرية، مع علماء الغرب والأندلس في في أواخر القرن الخامس الهجري.

 
 

ثم زهد الحياة واعتزل العالم وقرر المكوث في منطقة بالإسكندرية على شاطئ البحر، والتي عرفت بعد ذلك بشارع سيدي بشر نسبة إليه، وبعد وفاته أقام سكان الشارع ضريحًا له حول قبره ومسجدًا حول الضريح.

ما يميز شاطئ ميامي

ما يميز شاطئ ميامي ليس فقط أنه يوجد في واحد من أكثر الشوارع شعبية في الإسكندرية لكنه أيضًا يقع في موقع استراتيجي حيث يوجد بالقرب منه أفضل مناطق الترفيه والتسوق بعروس البحر المتوسط مثل قصر المنتزه وكذلك الشوارع الأخرى التي تمثل أحد معالم الإسكندرية السياحية كشارع خالد ابن الوليد والنتزه.

وعندما تقرر قضاء يوم ممتع، قم بتجهيز حقيبتك ولا تسرف في الأدوات التي ستسطحبها وارتدى ملابس البحرية المريحة وانطلق أنت وعائلتك ودع نفسك للطبيعة ولا تقلق بشأن النتيجة أنها مضمونة وسوف تكون راضِ في نهاية اليوم.

 

أنشطة شاطئ ميامي

  • أول ما يوفره لك هو متعة السباحة، حيث تتصف المياه به بالهدوء والنظافة والنقاء مما يوفر لك فرصة جيدة للسباحة إذا كنت تجيدها، كذلك تضمن لك سباحة آمنة باستخدام الأطواق الخاصة للمبتدئين إذا لم تكن تجيد السباحة، أو حتى بدونها ولكن بالقرب من الشاطئ.
  • أما لو لم تكن محب للسباحة وتفضل الجلوس أمام الشاطئ فأيضًا يمكنك الجلوس والاستمتاع بمنظر المياه والهواء النقي.
  • كذلك يوجد على الشاطئ مراكب يمكنك استئجارها والذهاب بمفردك أو بصحبة العائلة أو الأصدقاء في جولة داخل البحر ستجعلك تشعر وكأن العالم كله خلفك وليس أمامك سوى الطبيعة وسحرها.
  • وباستخدام القارب أو المركب لن تذهب في جولة بعرض البحر فحسب، بل يمكنك زيارة جزيرة ميامي التي توجد بالقرب من الشاطئ والتي يمكنك قضاء بعض الوقت بها من موقع تحيطه المياه من كل اتجاه.
  • ولو كنت من هواه صيد الأسماك فهذا هو مكانك المفضل حيث المنظر الساحر الذي ينسيك انتظار الأسماك، فقط اخلع حذائك واجلس على الجزية واستمع لأغنيتك المفضلة التي تتناسب مع الأجواء، ولا تنسى أدوات الصيد الخاصة بك.

والعديد من الأنشطة السياحية والبحرية ستجدها في هذا المكان، خاصة إذا كنت تبحث عن الرقي والبساطة والاسترخاء لذلك لا تتردد في زيارة شاطئ ميامي خلال وجودك داخل الإسكندرية.

 

أسعار الدخول

كل هذه المميزات التي تجعلك تقضي يوم بحري لا مثيل له تقدم لك دون مقابل، حيث يعتبر شاطئ ميامي في متناول الجميع، إذ يعمل شاطئ ميامي بالشاطئ المفتوح مجانًا وعلى مدار 42 ساعة.

ماذا تفعل بعد جولتك

ومع غروب الشمس وبعد قضاء يومك الممتع بشاطئ ميامي، يمكنك بدء جولة سياحية بالقرب من الشاطئ حيث يمكنك التسوق بشارع خالد بن الوليد التجاري، أو زيارة جامع سيدي بشر الذي يقع على طريق البحر بالقرب من شارع خالد بن الوليد.

وكذلك تضم منطقة ميامي أماكن أخرى يمكنك زيارتها مثل شارع مصطفى كامل الذي يعد ثاني أكبر شارع بالإسكندرية والذي يصل عرضه إلى حوالي 70 متر ويشتهر بوجود سيتي لايت وهو من أكبر المولات التجارية وأسواق فتح الله.

شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook